PDA

View Full Version : المتوسطات المتحركة (Moving Averages)

forexaly5
10-28-2014, 23:15
المتوسطات المتحركة هي واحدة من أقدم تقنيات التحليل الفني وأكثرها انتشارًا، وتستخدم بشكل رئيسي كأداة لملاحقة الاتجاه (Trend Following).

15115

نوع المؤشر: من المؤشرات الاتجاهية (Trend Indicators).

المتوسطات المتحركة هي حساب لمتوسط حركة السعر في فترة زمنية محددة، حيث تؤخذ مجموعة من البيانات السعرية لفترة محددة (كأسعار الإغلاق على سبيل المثال) وتجمع هذه الأسعار وتقسم على عددها فينتج منها رقم يكون هو المتوسط المتحرك.

هناك أكثر من نوع من المتوسطات المتحركة وأشهرها هي:

المتوسط المتحرك البسيط (Simple Moving Average) أو (SMA).
المتوسط المتحرك الأسي (Exponential Moving Average) أو (EMA).

ProForex
10-29-2014, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم المتوسطات المتحركة تستعمل في تحديد الاتجاه وملاحقة من أهم أدوات التحليل

for4free
07-23-2015, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته..
نشكرك اخي على الموضوع الخاص بـــ المتوسطات المتحركة (Moving Averages) ..
نتمنى منك المزيد ياعزيزي ان شاء الله..
بالتوفيق لكل اعضاء المنتدى..
سلام....

snnaky
03-03-2016, 22:25
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز بتتكلم عن ادوات فنية وللاسف ما تفعلة هو تعريف بسيط وليس شرح للادوات و يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة لا تغنى من الأمر شيء وهى فى مجملها كلام انشائى نظرى

csebai12
03-04-2016, 01:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هي من اكثر المؤشرات الفنية انتشارا و استعمالا و غير استعمالها لمعرفة الاتجاه و استغلال التقطاعت تستخدم ايضا بشكل واسع في صناعة المؤشرات الاخرى

harimeche
03-04-2016, 15:06
اهلا أخـــــي ...

المتوسطـــات المتحركة من أروع ما رأت عيني في الدقة

لكن هي غير كافية وحدهـــا ويلزمهــا فلترة بأشياء أخرى

تحياااااتي

Thequest250
03-04-2016, 17:06
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

وتذكروا أحبتي أن الدولار عملة التجارة..واليورو عملة الاستقرار..والكندي عملة النفط..والأسترالي عملة الذهب والمعادن..والين والذهب عملتا الأزمات والملاذ الآمن.

ملاك الروح
03-04-2016, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك جزيل الشكر اخي الكريم على طرح موضوع المتوسطات المتحركة بانتضار المزيد
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...