PDA

View Full Version : المتوسط المتحرك البسيط (Simple Moving Average):

forexaly5
10-28-2014, 23:15
هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محددة، ويمكن حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح أو الحد الأدنى والأعلى للسعر، ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها.

ولحساب المتوسط المتحرك البسيط تؤخذ أسعار الإغلاق لفترة معينة (50 يوم مثلًا) ثم يتم جمع هذه الأسعار وقسمتها على الفترة (50).

وبشكل عام كل ما عليك هو اختيار الفترة الزمنية للمتوسط المتحرك في برنامج الرسوم البيانية لديك، وسيتم إدراج المتوسط على الرسم البياني تلقائيًا.

ProForex
10-29-2014, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المتوسطات المتحركة مهمة في التحليل واهم المتوسطات 100 و200 من أهم المتوسطات المتحركة

for4free
07-23-2015, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته..
نشكرك اخي على الموضوع الخاص بـــ المتوسط المتحرك البسيط (Simple Moving Average): ..
نتمنى منك المزيد ياعزيزي ان شاء الله..
بالتوفيق لكل اعضاء المنتدى..
سلام....

auoubharrab2
07-25-2015, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المتوسطات المتحركة مهمة في التحليل ......
..................واهم المتوسطات 100 و200 من أهم المتوسطات المتحركة

antonioforex
07-25-2015, 20:15
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للمتوسط المترحك البسيط و فائدته في العمل بسوق العملات و اتمنى
ان نرى دائما مواضيعك القيمة اخي الغالي تحياتي لك اخي الكريم سلام

amrsalem
07-31-2015, 23:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكيد طبعا مش هيتسرع لان العمله قويه
ولازم يصبر عليها شويه الاول يمكن بدون اي تحفيزات
الدنيا تمشي و تتظبط و العمله تتعدل تاني من غير مصروفات

aymenframed
07-31-2015, 23:36
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكيد طبعا مش هيتسرع لان العمله قويه
ولازم يصبر عليها شويه الاول يمكن بدون اي تحفيزات
الدنيا تمشي و تتظبط و العمله تتعدل تاني من غير مصروفات

ahdahmed
07-31-2015, 23:37
فعلا مؤشر اكثر من رائع جزاكم الله كل خير على هاى االمشاركه اللى بجد استفدنا منها
وطبعا نتمنى للجميع تدول مربح واوقات سعيده ودمتم بكل خير

4peace
08-01-2015, 00:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
المتوسط المتحرك البسيط مؤشر جميل ونصائح جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
تقبل مروري

oroba
08-01-2015, 00:49
المتوسط المتحرك البسيط.. لقد شرحته بأسلوب رائع بديع وجميل وسهل.. عبارات بسيطة شيقة.. وشرحٌ باستفاضة.. وتلخيصاً بإيجاز.. لقد كتبت فأوفيت الكتابة حقها.. وشرحت الموضوع بشكل جميل.

yyoussef
08-02-2015, 04:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

ebrahemsobhe
08-02-2015, 05:36
سوق العملات الدولیة ھو أضخم سوق في العالم , حیث تتقزم أمامھ جمیع الأسواق المالیة الأخرى .
وستدرك ضخامة ھذا السوق عندما تعلم أن حجم التداول في بورصة نیویورك للأسھم وھي أضخم بورصة أسھم في العالم یصل
إلى 25 ملیار دولار یومیاً بینما في بورصة العملات یتم تداول 2000 ملیار دولار یومیاً !! .
وھذا أكثر من كافي لتدرك مدى ضخامة ھذا السوق

---------- Post added at 01:23 AM ---------- Previous post was at 01:13 AM ----------

لماذا یعتبر سوق العملات ھو الأكبر في العالم ؟
وذلك لأن ھناك الملایین من عملیات التجارة والاستثمار وحالات السفر تحدث كل یوم وفي كل مكان في كافة أرجاء العالم , فھناك
إذاً حاجة مستمرة لشراء وبیع العملات في كل یوم وفي كافة أرجاء العالم , من ھنا فإنھ یتم تداول یومیاً ما لایقل عن 2 تریلیون
دولار ..!!

---------- Post added at 02:36 AM ---------- Previous post was at 01:23 AM ----------

تعلم أنھ عندما یزید الطلب على سلعة ما فإن سعرھا یرتفع , وعندما ینخفض الطلب علیھا فإن سعرھا ینخفض .
وعندما یزید عدد الراغبین بشراء سلعة عن عدد الراغبین في بیعھا سیرتفع سعرھا وعندما یزید عدد الراغبین في بیع سلعة عن
عدد الراغبین في شراءھا سینخفض سعرھا .
وھذا ما یسمى قانون العرض والطلب

radwangerr
08-21-2015, 09:57
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع المتوسط البسيط مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

محمود العايدى
08-21-2015, 10:58
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن شرحك للمتوسط المتحرك البسيط وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

alaa ali
08-21-2015, 11:21
السلام عليكم
الف شكر على هذا الموضوع الجيد ......... واتمنى استفادة جميع اعضاء المنتدى حتى تعم الفائدة علينا جميعا
بالتوفيق

harimeche
08-21-2015, 13:37
السـلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

بارك الله فيك اخـــي فعلا المتوسطـــات المتحركة من

المؤشرات الشهيرة وتكمن قوتهـــا في عدد مستخدمهــا

mohsiin
08-23-2015, 11:38
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات جديدة و مميزة حول المتوسط المتحرك البسيط و هو جد مهم في المتاجرة و بالتوفيق

YMTMAX
09-30-2015, 16:43
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

محمد السيد
10-05-2015, 17:28
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك من ناحية ، ومن ناحية اخرى حتى لا نصاب نحن بالملل ..

omerhomsy
10-18-2015, 13:30
بسم الله الرحمن الرحيم موضع جيد ولكن المتوسط المتحركة له إعدادات خاصة

والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

omerhomsy
10-26-2015, 18:52
***** ^-^ *****

موضوع في قمة الخيااال طرحت واطلقت رصاص من الابداع في شرح المتوسطات المتحركة و
دمت ودام عطائك دائما بأنتظار جديدك الشيق لك خالص حبي وأشواقي سلمت
اناملك الذهبيه على ماخطته لنا اعذب التحايا لك

Wassa04
10-26-2015, 19:56
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

omerhomsy
10-31-2015, 19:15
***** ^-^ *****

يعطيك العافية اخي الفاضل موضوع جميل وسلمت الايادي الطيبة اخي الكريم........
في الابداع في شرح موضوع المتوسطات والتواصل المستمر في نشر الجديد والمفيد أُحييك على اختيارك الرائع والمميز

abdougagi33
11-09-2015, 13:29
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو المتوسط المتحرك البسيط
اتمنى لك تداولا موفقا

samyalkenawi
11-09-2015, 18:57
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
مهندس سامى القناوى

q