PDA

View Full Version : خط الاتجاه او الترند

esshazly
10-29-2014, 02:14
ملحوظة: يفضل استخدام اسم خط الترند وليس خط الاتجاه لان كلمة ترند شائعة الاستخدام اكثر بين المتاجرين سواء فى اللغة العربية او الانجليزية. خطوط الترند هى من اشكال التحليل الفنى الاكثر شيوعاً واستخداماً اليوم بين المتداولين، ولكنها كذلك الاقل استغلالاً رغم اهميتها فى التحليل الفنى! اذا تم رسم خطوط الترند بشكل صحيح، ستكون خطوط ذات دقة عالية فى التحليل ولكن لسوء الحظ معظم المتداولين لا يرسمونها بشكل صحيح حيث يحاولون فبركتها لتتماشى مع تحليلهم! يتم رسم الترند فى حالة الترند الصاعد من اقل دعم الى الاعلى ويتم رسم الترند فى حالة الترند الهابط من اعلى مقاومة الى الاسفل كما فى الصورة.. http://www.borsaforex.com/forex/images/AC%201.png

azzam1000
10-29-2014, 07:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على ذكر التجاهات للترند بالرسم الصاحب للشرح وانا سعدت جدا بموضوعك لان الرسم بيبين التطبيق للكلام واتمنى لك التوفيق

aymanso
10-29-2014, 07:52
يتحرك في السعر في حركة موجية مكونا ترندات صاعده وهابطة باختلاف المدة الزمنية حيث نلاحظ ان العملة في حالة ترند صاعد خلال سنه ولكن خلال اسبوع هي في ترند هابط وخلال الساعات هي في نرصاعد وهكذا ...لذلك في هذه الاستراتيجية ثم تقسيم الترندات الي 3 انوا ع الداخلي والخارجي وطويل المدى

حسنى صادق
10-29-2014, 08:51
اناا اعتبر ان خطوط الاتجاة او الترندات هى خطوط توضيحية و ليست بالضرورة ان يحترمه السعر و لكن من الممكن انيجحدث الكسر عند اى نقطة معينة

أسماء نعناع
10-29-2014, 18:24
يتحرك في السعر في حركة موجية مكونا ترندات صاعده وهابطة باختلاف المدة الزمنية حيث نلاحظ ان العملة في حالة ترند صاعد خلال سنه ولكن خلال اسبوع هي في ترند هابط وخلال الساعات هي في نرصاعد وهكذا ...لذلك في هذه الاستراتيجية ثم تقسيم الترندات الي 3 انوا ع الداخلي والخارجي وطويل المدى

a7med84
10-30-2014, 00:23
شكرا لك اخى الكري عل الشرح والرسم

لاداه من اهم الادوات للتعامل فى هذا لسوق بدون شك والله يوفقك والله المستعان

thabt
10-30-2014, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي بصراحة حتى لا ختلط علي الامر في وضع التندات انا الان افضل ولله الحمد العمل بموفنج افريج 200 هو بصراحة ترند قوي جدا وبحددلك لاتجاه

YMTMAX
11-01-2014, 01:41
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..

men
11-10-2014, 03:14
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Samiax
11-10-2014, 03:31

ProForex
11-11-2014, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الترند من أدوات التحليل الفني من أقوى الأدوات في الفوركس يجب فهمها ومعرفة كيف التداول بها

snnaky
10-23-2016, 15:02
على فكرة مافيش فرق كبير فى المحدد الفنى من الناحية الوظيفية حضرتك خط الأتجاة هو خط الترند ولا يوجد خلاف فى ىالوظيفة واللفظ فقط هو المختلف واللفظ العربى هو خط الأتجاة اما اللفظ الأجنبى هو الترند يعنى الأتنين واحد فبلاش نمسك فى اللفظ ونهتم افضل بالمحتوى هو الأهم وهو وظيفة واهمية الاأداة الفنية وعموما سيستغرق الأمر منك بعض الجهد والوقت حتى تصبح متداولا محترفا، وسوف تمر على الأرجح ببعض التجارب المفيدة من تحقيق المكاسب والإصابة بالخسائر في أثناء تلك الفترة، ومع ذلك لا ينبغي أن تصاب بالإحباط واليأس لأنه كلما تقبلت هذا الواقع عدت إلى السير في الطريق الصحيح

bahoma310
11-05-2016, 15:48
شكرا لانك شاركتنا بهدا الموضوووع الرائع و بينت لنا الرسم الموضوح و لكني اريد ان اقول ان الترند كلمة تعني الاتجاه العام و ليس المقت يعني نمشي معاه و عندما يكسر ننتظر فرصة للدخول و لا ندخل عكسه مباشرة

saouchi.2015@gmail.com
11-05-2016, 16:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص الموضوع القيم
و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

Ayman Abdellatif
11-05-2016, 16:25
مشكور اخى على المعلومة انا افضل استخدام مؤشر الموفينج افريج لمعرفة الاتجاة ، ارجو ان تتقبل مرورى مع تمنياتى لك بالتوفيق

doaa sary
11-05-2016, 17:33
كلام جميل وشرح رائع وصورة معبرة جداا وسهلة لطريقه رسم الترند وفعلا زى مابيقالو الترند صديق المتاجر خط الاتجاة
واهميتة
وشرح راائع جدا
واستفدت منه
ككل الشكر ليك

adamarwan
11-05-2016, 19:29
لدى ترى ان لتحليل لبد
منه لكى تتمكن من ان فتهم كل هدا الامرو ان تتمكن من ان
تختار الاوقات المناسبة التى بها ممكن ان تتداول فى السوق
وحظ موفق اخى الغالى

m.naga
11-10-2016, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم إذا كان الاتجاه صاعد نبحث عن صفقات شراء وائل كان هابط نبحث عن صفقات بيع وجزاكم الله خيرا