PDA

View Full Version : النماذج الفنية

esshazly
10-29-2014, 02:17
نعتقد أنك فهمت أساسيات خطوط الاتجاه وتعـرفت على طرق عملها ووظيفتها ، أما الآن سوف نناقش بعض الأشكال التي تكونها حركة السعـر على المخطط تلك الأشكال تعطي إشارات عن توقع حركة السوق خلال الفترة القادمة الوشيكة ، ولذلك يجب عليك كتاجر تقني أن تحترم هذه الأشكال وتدرس توقعها لحركة السوق.

وفي هذا الدرس ستتعلم أنماط وأشكال المخططات الأساسية وتذّكر أن هدفها الرئيسي هو اكتشاف أي حركات كبيرة ربما تحدث ونأخذها لصالحنا كأرباح لا خسائر وخاصة في حالات هروب السعر breakout نحو الاتجاه الصاعد أو الاتجاه الهابط.

هنا قائمة أشكال المخططات التي تأتي مع الاتجاه ولا تغيره ...

أولا المثلثات Triangles

(1) شكل المثلث المائل SymmetricalTriangle

(2) شكل المثلث الصاعد Ascending Triangle

(3) شكل المثلث الهابط Descending Triangle

(4) شكل العلم والعلم المثلثي والأوتاد Flags / Pennants / Wedges

هذه الأشكال التي تأتي مع الاتجاه العام وتؤدي إلى حركة تصحيح مؤقتة للسعر ( أي تعكس الاتجاه السابق بشكل مؤقت ) ثم بعد ذلك يرجع الاتجاه ويعود ليواصل طريقه الأساسي وذلك حسب نوع الشكل وخصائصه.

ثانيا مجموعة الأشكال التي تأتي مع الاتجاه العام وتؤدي إلى تغييره للعكس

(5) شكل تكرار القمة Double Top

(6) شكل تكرار القاع Double Bottom

(7) شكل الصحون Rounded Bottoms

(8) شكل الصحن المقلوب Rounded Bottoms

(9) شكل المقبض والكأس Saucers and Cups

(10) شكل الرأس والكتفين Head and Shoulders

(11) شكل الرأس والكتفين المقلوب Reverse Head and Shoulders

azzam1000
10-29-2014, 07:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على هذه الاشارات للمعرفه للدخول فى الاتجاه الصحيح واتمنى لك كل التوفيق لما تقدمة من مواضيع هامة جدا للمبتدأين جزاك الله خيرا

aymanso
10-29-2014, 08:02
السلام عليكم شكرا اخي على هذا الموضوع حيث النماذج الفنية كثير من التجار ينتظرها ويتاكد من تحقيقها وهى لاتاتى بسهول او فى ايام قليلة ولكن تاتى ممكن فى شهور ولذلك اعتقد انها مناسبة مع الصفقات الطويلة الاجل وبالتوفيق للجميع

أسماء نعناع
10-29-2014, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على هذه الاشارات للمعرفه للدخول فى الاتجاه الصحيح واتمنى لك كل التوفيق لما تقدمة من مواضيع هامة جدا للمبتدأين

a7med84
10-30-2014, 00:21
شكرا لع هذا الموضوع الهام جدا فى السوق وبالفعل اتفقك معك ان النماذج الفنيه فى السوق ممكن من خلالها ان يكون هناك اسلوب قوى تتعامل به فى هذا السوق

aymanso
10-30-2014, 00:23
السلام عليكم شكرا اخي على هذا الموضوع حيث النماذج الفنية كثير من التجار ينتظرها ويتاكد من تحقيقها وهى لاتاتى بسهول او فى ايام قليلة ولكن تاتى ممكن فى شهور ولذلك اعتقد انها مناسبة مع الصفقات الطويلة الاجل وبالتوفيق للجميع

YMTMAX
11-01-2014, 04:06
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

antonioforex
01-21-2015, 18:11
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف النمادج الفنية و فائدتها في سوق العملات لانها تساعدنا كثيرا
في تداولاتنا و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.

emya
01-22-2015, 07:20
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

haythem99
01-22-2015, 07:22
السلام عليكم شكرا اخي على هذا الموضوع حيث النماذج الفنية كثير من التجار ينتظرها ويتاكد من تحقيقها وهى لاتاتى بسهول او فى ايام قليلة ولكن تاتى ممكن فى شهور ولذلك اعتقد انها مناسبة مع الصفقات الطويلة الاجلحركة السعـر على المخطط تلك الأشكال تعطي إشارات عن توقع حركة السوق خلال الفترة القادمة الوشيكةانها تساعدنا كثيرا
في تداولاتنا

adil17
01-22-2015, 14:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير و على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

seif1987tt
04-16-2015, 17:02
الاشكال التي تعبر عن حركات السعر سوائا بالصعود او الهبوط
اي الاستمرارية او الانعكاسية كثير ولكن يجب استخدامالشموع اليابانية معة و و فريم الاربع ساعات
ليعطيك نتائج جحيدة

choomido
11-11-2015, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

alaa1
11-11-2015, 16:38
هلا
اخى الكريم .. النماذج الفنية من اهم اسباب الحصول على الربح من التجارة بالعملات الاجنبية الفوركس

ahmedibrahim258259
11-11-2015, 17:01
بسم الله الرحمن الرحيم انا بفضل التعامل على الشارت الشموع اليابانية لانه بتكون النماذج اللي انت بتتكلم عليها وممكن الواحد يستفيد منها
تقبل مروري

amr222
11-14-2015, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحباً شكراً على طرح موضوعاعتقدان مشكلتك الاساسية تمكن فى تحديد نقاط الدخول الصحيحهبتوفيق