PDA

View Full Version : Parabolic Sar مؤشر

esshazly
10-29-2014, 02:24
مؤشر التوقف والعودة Parabolic SAR هو تطوير لمؤشر RSI ويعتبر المؤشر الثاني الذي يمكن أن يساعدنا لنقرر أين بالضبط ننهي الصفقة ، والمقصود به التوقف والعودة (Stop And Reversal) وهو عبارة عن مؤشر يضع مجموعة من النقاط على المخطط ويشير إلى احتمال حركة معاكسة للسعر .
في المخطط بالأسفل يمكنك أن ترى أن النقاط تنتقل بدلا من أن يكون مكانها أسفل الشموع أثناء اتجاه صاعد ، أصبحت أعلى الشمعدان أثناء اتجاه هابط بعد انعكاس الاتجاه.

http://www.borsaforex.com/forex/images/para%201.gif هذا المؤشر متوفر على برنامج الميتاتريدر.
يمكننا أن نختاره كما هو مبين في الصورة التالية ...

http://www.borsaforex.com/forex/images/para%202.gif الزمن الصحيح لاستخدام البارابوليك إس آي آر
إن مؤشر أر إي آي فعال جداً مع مخطط ال 15 دقيقة .
• طرق المتاجرة باستخدام مؤشر Parabolic SAR
إن أجمل شيء في استخدام مؤشر Parabolic SAR التالي :
إشارة الشراء : عندما تكون النقطة أسفل الشمعة فإن ذلك إشارة للشراء
إشارة البيع : وعندما تكون النقطة أعلى الشمعة فإن ذلك إشارة للبيع

http://www.borsaforex.com/forex/images/para%203.gif إغلاق الصفقة :
إذا كنا فتحنا صفقة شراء نغلق بمجرد ظهور نقطة البارابلويك ذات اللون الأحمر أعلى الشمعة.
إذا كنا فتحنا صفقة شراء نغلق بمجرد ظهور نقطة البارابلويك الخضراء أسفل الشمعة.
ولهذا نقول أن هذا المؤشر أفضل أداة مستعملة في الأسواق المتمايلة والتي لها كميات شراء أو بيع بشكل كبير ومتضاد ، فأنت لست بحاجة إلى استعمال هذا المؤشر في الأسواق ذات الاتجاه الجانبي وذلك عندما يكون السعر في اتجاه محصور .

YMTMAX
10-31-2014, 11:31
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ..

aya80
10-31-2014, 12:09
شكرا لحضرتك جدا اخي الفاضل على هذا الموضوع وبجد انا استفدت منه كثيرا لاني اول مرة اعرف هذا المؤشر
اتمنى من حضرتك شرح المويد من هذه المؤاشرات

محمد السيد محمد
10-31-2014, 12:21
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

antonioforex
01-21-2015, 00:08
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر المهم في التحليل الفني و الدي يساعدنا في الدخول لصفقاتنا
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.

snnaky
02-13-2016, 23:02
شرح ممتاز اخى الكريم للمؤشر الباربوليك سار ولكن للأسف رغم جمال موضوعك الا ان بصراحة المؤشرات اصبحت ادوات قديمة جدا والعالم كلة بيتطور دلوقتى والمتداولين المحترفين على مستوى العالم معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة ؟؟

sendrela
02-13-2016, 23:18
هو مؤشر جيد ولكن لا يمكنك الاعتماد عليه وحده بل عليك ان تأكد اشاره الدخول بمؤشر آخر
فالتداول لا يمكن ان يكون القرار فيه معتمد على شىء واحد فقط

alizert2015
02-14-2016, 01:13
مؤشر البرابوليك سار من بين اقوى المؤشرات بعد مرشر القوه النسبيه نضرا لكونه يعطينا
بالضبط الوقت الدي سندخل فيه للصفقه و نخرج منها بارباح و انصح الجميع بتعلمه وشكرا

aminetns
02-14-2016, 03:32
شخصيا لال تعامل بهذا المؤشر شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

trendtrue
02-19-2016, 09:21
انا بشكرك جزيل الشكر
على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
فمؤشر الباربولك سار يعتبر من المؤشرات القيادية للسعر
ويعتبرهام جدا جداجدا
مواضيعك فيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

safy16
02-19-2016, 10:30
السلام عليكم ...
اخي الكريم ... مشكور علي هدا الموضوع المفيد جدااا ونرين المزيد من الموضيع المهمة التي تسعدنا في الربح . تحياتي لك

---------- Post added at 07:29 AM ---------- Previous post was at 07:28 AM ----------

اخي الفاضل.....
مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
فمؤشر الباربولك سار يعتبر من المؤشرات القيادية للسعر ... تحياتي لك

---------- Post added at 07:30 AM ---------- Previous post was at 07:29 AM ----------

السلام عليكم ...
اخي في اللة ..البرابوليك سار من بين اقوى المؤشرات بعد مرشر القوه النسبيه نضرا لكونه يعطينا
بالضبط الوقت الدي سندخل فيه للصفقه و نخرج منها بارباح و انصح الجميع بتعلمه وشكرا... تحياتي لك

hoomid
02-19-2016, 11:20
سلام عليكم اخي الكريم
مؤشر جميل و فعال للمعرفة الاتجاه وترندات الفرعية . مؤشر ادا دمج مع ستوكاستيك يعطي نتاءج جيدة . مع الدخول الترند العام
بالتوفيق للجميع

gara77
02-26-2016, 16:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
Parabolic Sar مؤشر
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

raedreda
02-27-2016, 01:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه والمفيده لمحبى منتدانا المحترم .. بالتوفيق

تقبل مرورى واحترامى

troybradbit1
02-28-2016, 15:47
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن Parabolic Sar مؤشر
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

aymansaleh
02-28-2016, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, مؤشر الباربوليك سار بالفعل هو مؤشر فني سهل الاستخدام جدا النقطه الحمراء بيع والخضراء شراء او تحت الشمعه شراء وفوق الشمعه بيع, ولكن بالفعل كما ذكرت يجب ان يتم دمج اكتر من مؤشر للتأكد من صحة الاشاره
تقبل مروري

raguigue
02-28-2016, 16:05
موضوع رائع جدا اخى ومفيد للجميع عن تقلبات الفوركس
التعلم المستمر من تلك المواضيع هو ما يحقق الربح المبنى على اسس منطقية مدروسة مع استراتيجية محكمة ومؤشرات قوية يكون هناك نتائج مقبولة ومربحة رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

xmenflis1
04-30-2016, 03:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
شكرا لحضرتك جدا اخي الفاضل على هذا الموضوع وبجد انا استفدت منه كثيرا لاني اول مرة اعرف هذا المؤشر
بتوفيق للجميع

zakiki51
05-13-2016, 15:45
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

mourada
05-13-2016, 16:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة حول مؤشر البارابوليك سار و هذا لطف منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

drissou45
05-13-2016, 16:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ومساءكم مبروك
شرح رائع بارك الله فيك وشكرا
تقبلو مروري وتحياتي لكم

الأهلي المصري
05-13-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية إلى كافة أعضاء المنتدى وبعد
كل الشكر والتقدير أخي على تقديك هذا الموضوع حول
Parabolic Sar مؤشر
مجهود جميل و معلومات مفيدة نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

najjout
05-13-2016, 17:27
اشكر اخي كثيرا على هذه المعلومات المهمة و القيمة مزيد من التالق انشاء الله
تقبل مروري و بالتوفيق لك و لجميع اعضاء المنتدى بالتوفيق للجميع

Chika05
08-05-2016, 21:34
مشكو أخي الكريم على الموضوع مؤشر الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
و السلام