PDA

View Full Version : Cci مؤشر

esshazly
10-29-2014, 02:24
مؤشر CCI يميز بين حالات زيادة الشراء وكذلك حالات زيادة البيع في السوق ، ويقاس بمقياس رقمي يبدأ من -100 حتى +100 وهناك بعض المخططات تعرضه ما بين -200 حتى +200
أفضل ميزة لمؤشر CCI أنه يحدد بداية ونهاية كل اتجاه من خلال مدة زمنية قدرها 20 يوم.
أفضل مخطط مع ال CCI هو مخطط ال 30 دقيقة .
هذا المؤشر متوفر على برنامج الميتاتريدر.
يمكننا أن نختاره كما هو مبين في الصورة التالية ...

http://www.borsaforex.com/forex/images/CCI%201.gif • طرق المتاجرة باستخدام مؤشر CCI
الطريقة الأولى

http://www.borsaforex.com/forex/images/CCI2.gif إشارة البيعإذا مؤشر ال CCI وصل إلى أعلى من خط +200 ثم بدأ يتحرك من أعلى متجها لأسفل هنا نفكر بالبيع ، بمعنى أن العملة قد وصلت لمرحلة زيادة الشراء أي التشبع بالشراء.
إشارة الشراءإذا مؤشر ال CCI وصل إلى أقل من خط -200 ثم بدأ يتحرك من أسفل متجها لأعلى هنا نفكر بالشراء ، بمعنى أن العملة قد وصلت لمرحلة زيادة البيع أي التشبع بالبيع.

الطريقة الثانية
نعتبر خط ال -100 خط دعم أول
وخط ال -200 دعم ثاني
ونعتبر خط الصفر نقطة المنتصف
ونعتبر خط ال +100 خط مقاومة أولى
ونعتبر خط ال +200 خط مقاومة ثانية
تعتبر هذه الطريقة هي أفضل طريقة للمتاجرة بـ CCI لأنها سهلة جدا .
حيث التالي :
إشارة البيعإذا مؤشر ال CCI قادم من خط الصفر متجها لأسفل إلى -100 ( هنا نتوقع اختبار مستوى ال -100 كأنه الدعم الأول ) إذا كسره لأسفل نبيع لأن التوقع هو الذهاب إلى مستوى -200 على اعتبار أنها مستوى الدعم الثاني.
إشارة الشراءإذا مؤشر ال CCI قادم من خط الصفر متجها لأعلى إلى +100 ( هنا نتوقع اختبار مستوى ال +100 كأنه المقاومة الأولى ) إذا أخترقه لأعلى نشتري لأن التوقع هو الذهاب إلى مستوى +200 على اعتبار أنها مستوى المقاومة الثانية.

ProForex
10-29-2014, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح هدا المؤشر الفني المهم في التداول بالعملات من أفضل المؤشرات

baite
10-29-2014, 16:39
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

أسماء نعناع
10-29-2014, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح هدا المؤشر الفني المهم في التداول بالعملات من أفضل المؤشرات
تبل مرورى

moamen mostafa shaker
10-29-2014, 17:58
اخي الكريم اعتقد ان هذا المؤشر يمكن ان يكون مطابق لمؤشر الاستوكاستيك اسيليتوس فالاثنان يتم استخدامهم لنفس الغرض واعتقد ايضا ان مؤشر الاستوكاستيك ادق من هذا المؤشر لانة يوجد بة سهمان بدل من سهم واحد تقبل مروري

a7med84
10-30-2014, 00:50
شكرا لك على المؤشر وعلى طريقه الشرح الرائعه له والهه يوفقك والله المستعان وبالتوفيق فى التعامل معه فى هذا السوق

dalirap
10-30-2014, 01:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
لقد عملت من قبل بهذا المقشر لكنني لم أفهمه جيدا ، لذا مشكور على شرحك بالصور يا غالي

aya80
10-30-2014, 01:22
موضوع فوق الرائع والممتاز خاصة انه مدعم بالصور لمؤشر هام جدا فعال
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع ولشرحك للمؤشر
وبالتوفيق لحضرتك وللجميع

YMTMAX
11-01-2014, 02:05
أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..