PDA

View Full Version : ماذا يعنى بكلمة زوج العملات ؟

mohamededrees
10-29-2014, 07:02
يتم تداول العملات في الفوركس كأزواج.
مثلا : يورو/ دولار او دولار/ ين . والتعامل على أساس الأزواج يعني انك بمجرد إجراء عقد شراء على فرد من هذا الزوج ، فأنت تكون قد بعت الفرد الآخر .
الفرد الاساسي من الزوج هو الذي تجري عليه عملية التداول .
وأهم الأزواج هي :

Eur/usd -usd/jpy -gbp/usd -usd/chfe-ur/gbp nzd/usd-eur/chf-aud/usd -eur/cad- aud/cad- aud/jpy- eur/jpy-gbp/jpy -chf/jpy-eur/aud

amjad hamed
01-19-2015, 22:56
يا غالى والله ما قصرت
انا كنت بدور على موضوع زى دا من زماااااااااااااااااااااان
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

---------- Post added at 07:56 PM ---------- Previous post was at 07:55 PM ----------

يا غالى والله ما قصرت
انا كنت بدور على موضوع زى دا من زماااااااااااااااااااااان
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك 8

madmax07
07-03-2015, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك ماذا يعنى بكلمة زوج العملات واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

mido elmasry
07-03-2015, 21:22
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل mohamededrees
مشكور علي عرض موضوعك ماذا تعني كلمه زوج العملات
و شرحك المبسط للامر و كيف تتعرف علي ازواج العملات
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

SALLyy
07-03-2015, 22:13
السلام عليكم . شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز في زوج العملات ونتمنى طرح المزيد من مواضيعك القيمة

goodman2
07-03-2015, 22:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم اخي العمليات تجري على العملة الاساسية في الزوج من عملية بيع وشراء موضوع مميز واتمنى المزيد منه
تقبل مروري معشكر والثناء على الموضوع

hanyeldeeb
07-03-2015, 22:42
تسلم يا غالي علي هذا المرور الرائع
نتمني المزيد من المعلومات القيمه
مشكوووور

adiil
07-04-2015, 15:11
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى زوج العملات و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين
و ننتظر منك المزيد من العطاء

Ayman Dollar
07-05-2015, 04:42
السلام عليكم
مثلما قمت بالتوضيح لنا في تعريفك عن الازواج فانا لا احب الازواج لهذا السبب
ثم بعد ذلك اقوم بالمتاجرة بالاسهم ومنها يتحقق كل مكسب

ebrahemsobhe
07-05-2015, 08:55
الأشياء الغير محبذة والغير مرغوب فيها على الإطلاق، وخاصة عندما يتعلق الأمر بخسارة الأموال الخاصة بك. ولكن لا داعى لكل هذا القلق، فحتى المستثمرين المحترفين قد تعرضوا للخسارة لعدة أشهر، ولذلك فلا تصعب على نفسك الأمور. وأنا أرى أنه من الضروري أن نقوم من فترة إلى أخرى بتذكير أنفسنا بإيجابيات التداول، وذلك من أجل إستعادة التركيز والنشاط والحصول على القوة اللازمة لتحقيق النجاح.

hhpr1212
07-05-2015, 21:27
نعم اخي العمليات تجري على العملة الاساسية في الزوج من عملية بيع وشراء موضوع مميز واتمنى المزيد منه

a7med sniper
07-05-2015, 23:15
اكي موضوع مهم لاى مبتدئ وكمان من اجل ان يكون هناك فهم لامر مهم ومعن زوج او عمله اساس

والعمله المقابله فى لتعامل داخل السوق والله يوفقكم

Rebellious soul
07-06-2015, 13:54
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة

ترى الرسم البياني الخطي لليورو والإطار الزمني يومي .
ففي كل يوم يمر يرتفع سعر اليورو أكثر و أكثر .
أي أننا في كل يوم نكون مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار (العملة الثانية ) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس )
وهذا يعني أن اليورو يرتفع .
وكذلك بالنسبة للجنية .
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار
لماذا ؟
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .
فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .
فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .
وعندما تنخفض الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أقل من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار ينخفض والين أو الفرنك يرتفع .

kimo1
07-06-2015, 16:18
الزوج في اللغة العربية هو الثنائي يعنى اي حاجة فيها اثنان تسمى زوج و بالتالي زوج العملات يعنى عملة مع عملة =زوج ان شاء الله يكون تحليل صحيح

mohamed ghardallou
07-06-2015, 16:19
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه . هذا يعني عملةً يتحركان ضد بعض

محمد السيد
07-08-2015, 02:17
يتم تداول العملات في الفوركس كأزواج.
مثلا : يورو/ دولار او دولار/ ين . والتعامل على أساس الأزواج يعني انك بمجرد إجراء عقد شراء على فرد من هذا الزوج ، فأنت تكون قد بعت الفرد الآخر .
الفرد الاساسي من الزوج هو الذي تجري عليه عملية التداول .
وأهم الأزواج هي :

Eur/usd -usd/jpy -gbp/usd -usd/chfe-ur/gbp nzd/usd-eur/chf-aud/usd -eur/cad- aud/cad- aud/jpy- eur/jpy-gbp/jpy -chf/jpy-eur/aud

هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

iraq
07-14-2015, 06:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مشكور اخي الكريم وبارك الله فيك وانتظر المزيد من مواضيعك

واتمنى لك النجاح والتوفيق
وجزاكم الله خيرا

saiddeco
07-14-2015, 08:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تطلق هذه العبارة عن عمليتين عندما تشتري الأول فإنك تبيع التانية و هكذا بالعكس عندما تبيع الأخرى فإنك تشتري الأخرى و الله الموفق

Bel
09-16-2015, 18:37
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

adel25
09-16-2015, 19:39
السلام عليكم مشكووور اخي على هذا الطرح المميز و الموضوع القيم التي ناولتنا اياه حول ماذا يعنى بكلمة زوج العملات. بارك الله فيك و جزاك حيرا و با التوفيق لك و للجميع

ayda taher
09-16-2015, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على موضوعك ازواج العملات واهم الازواج في سوق الفوركس
وجزاكم الله خيرا

razgallah
09-16-2015, 20:49
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و رجمة الله و بركاته
شراء عملة و بيع الاخرى باختصار
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

marwanadam
09-16-2015, 23:29
لكى تكون المعنى واضح اخى صناع السوق لا يشترون عمل مقابل اخرى
وانما يتم شراء عملة وبيع اخرى يمكن ان تلاحظ الامر فى التداول حينما ترى ان عملة معينة ترتفع فى كل الازواج
وبتوفيق

abolina
09-26-2015, 16:57
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا أيها الإخوة الكرام على المعلومات
القيمة والمفيدة ولنا ولكم أطيب التهاني وبالتوفيق للجميع

aissadz
09-26-2015, 17:47
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

ahmedibrahim258259
09-26-2015, 17:57
بسم الله الرحمن الرحيم كلمة زوج يعني عملتين مع بعض علشان يكونوا زوج زي اليورو دولار على سبيل المثال
تقبل مروري اخي الغالي

bahoma310
09-27-2015, 14:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يعني كل مقارنة بين عملتين تسم زوج عملتين
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للاعضاء المثابرين في منتدانا و شكرا

omerhomsy
09-29-2015, 10:53
مشكور اخي موضوع جيد ولكن الازواج امر بسيط ومعروف لا يستحق الشرح
والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

engaym
09-29-2015, 11:10
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع والشرح المبسط لزوج العملات ونتمنى المزيد من المواضيع التى
تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

ahmed bakry
10-27-2015, 09:46
زوج العملات اعتقد انه اغلب المتداولين سواء كانوا مبتدئين او محترفين اكيد لديهم علم ايه هو زوج العملات زى اليورو دولار وغيرهم

omerhomsy
11-03-2015, 21:33
***** ^-^ *****

يلا هذا الابداع في الشرح. ان متصفحك يشع بالنور الوضاء الذى يضئ كــــــــ المصباح فى ليلة ظلماء دائما يشرق بكل ما هو جديد ويلبس حله من الاناقه والتجديد حلت نسائم العبير.. بمرورك. انيق انت دائما.. بحضورك و . طاب لى شذى وجودك تحياتي اليك

doctor14a
11-03-2015, 22:22
بسم الله الرحمن الرحيم
يا ايخ بارك الله فيك على هده التوضيحات التي سيستفيد منها المبتدئين
مثلي انا شخصيا بالتوفيق للجميع

عبير زيد
11-03-2015, 22:28

csebai11
11-04-2015, 01:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هي تعني علاقة مقارنة بين اقتصاد دولتين ليعطونا سعر صرف عملة مقابل الاخري في الوقت الحاضر

aymansaleh
11-04-2015, 10:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم محمد ادجريس, زوج العملات هي من مميزات الفوركس, انت تستفيد من صعود العمله وهبوطها, الربح متوافر في الاتجاهين, تشتري زوج عملات هذا يعني شراء الرئيسيه وبيع الثانويه وبالعكس في البيع
تقبل مروري

beshoytadres
11-04-2015, 14:56
شكرا لشرح لهذا الموضوع و ذكرك لأهم الازواج لنفسها و نستفيد منها اعتقد انها من أهم الأساسيات التي يجب الاستطلاع عليها في بداية المشوار في هذا المجال