PDA

View Full Version : المؤشرات الاقتصادية

مني
10-29-2014, 07:05
في حديثنا عن زوج الدولار فرنك فان الزوج يسير زوج في اتجاه جانبي منذ 19 سبتمبر 2013 ويقف الزوج الان عند مستوى 0.9121 ان كسر الاتجاه الجانبي والتحول نحو الاتجاه الايجابي يبدأ عند اختراق الزوج لمستوى المقاومة المقبل عند 0.9134 اما في الاتجاه المعاكس فان مستوى الدعم المقبل للزوج يتمركز عند 0.9089

amjad hamed
01-19-2015, 22:51
يا غالى والله ما قصرت
انا كنت بدور على موضوع زى دا من زماااااااااااااااااااااان
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك يا غالى والله ما قصرت
انا كنت بدور على موضوع زى دا من زماااااااااااااااااااااان
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

madmax07
07-03-2015, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك زوج الدولار فرنك واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-03-2015, 22:50
نشكرك على هذا التقرير الاخباري المفصل ونرجو من اخواننا المحللين .. ان يبداوا في تناوله
و اصدار توصياتهم الفنية بناء عليه .. لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين .. والله ولي التوفيق ..

hhpr1212
07-06-2015, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك زوج الدولار فرنك واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.
الهامة في ميدان العملات الرئيسية وبالتوفيق

Rebellious soul
07-06-2015, 12:16
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة
فإذا نظرت إلى شكل (10)

شكل (10)
ترى الرسم البياني الخطي لليورو والإطار الزمني يومي .
ففي كل يوم يمر يرتفع سعر اليورو أكثر و أكثر .
أي أننا في كل يوم نكون مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار (العملة الثانية ) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس )
وهذا يعني أن اليورو يرتفع .
وكذلك بالنسبة للجنية .
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار
لماذا ؟
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .
فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .
فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .
وعندما تنخفض الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أقل من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار ينخفض والين أو الفرنك يرتفع .

adiil
07-06-2015, 15:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و قيمة حول المؤشرات الاقتصادية و بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق
و النجاح

kimo1
07-06-2015, 15:18
اول مرة اسمع عن اللمؤشرات الاقتصادية انا شفت على اليوتوب مؤشرات تقنية لتحديد السوق و لكنها تبدو صعبة الفهم في البداية :)):)):))

ahmedibrahim258259
07-06-2015, 15:50
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع اقتصادي رائع مفيد في التحليل الفني جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري