PDA

View Full Version : المؤشرات الاقتصادية

مني
10-29-2014, 07:06
صدرت التقديرات الاولية لمؤشر pmi الصادر عن hspc الصيني في صباح هذا اليوم. وقد لاحظ المؤشر ارتفاعا، ووصل الى 51.2 اعلى من التوقعات التي كانت عند 50.9. ان اليوم هو يوم عطلة للبنوك اليابانية. لاتزال اعين المتداولين حول متابعة مؤشرات pmi الاخرى لما لها من تأثير كبير على سوق العملات

amjad hamed
01-19-2015, 22:50
يا غالى والله ما قصرت
انا كنت بدور على موضوع زى دا من زماااااااااااااااااااااان
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

---------- Post added at 07:49 PM ---------- Previous post was at 07:49 PM ----------

يا غالى والله ما قصرت
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك 15

---------- Post added at 07:50 PM ---------- Previous post was at 07:49 PM ----------

يا غالى والله ما قصرت
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك 4178

madmax07
07-03-2015, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذه الطريقة مميزة والجميلة لاسلوب الهيدج واتمني الافادة للجميع.

محمد السيد
07-03-2015, 22:47
صراحة .. تحليل فني دقيق .. لكن للأسف لا يمكن حاليا الاستفادة منه لفوات ميعاده ، ولكن
على كل حال نشكر جهدك المخلص الذي بذلته فيه ، ونرجو منك مواصلة تقديم هذه التحليلات الجيدة من اجلنا واجل اخواننا المبتدئين ..

hhpr1212
07-06-2015, 03:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذه الطريقة مميزة والجميلة لاسلوب الهيدج واتمني الافادة للجميع.
الذين لا يعلمون كيف ومتي يستخدم الهيدج للخروج من الصفقات المتعثرة

---------- Post added at 01:48 AM ---------- Previous post was at 01:47 AM ----------

صراحة .. تحليل فني دقيق .. لكن للأسف لا يمكن حاليا الاستفادة منه لفوات ميعاده ، ولكن
على كل حال نشكر جهدك المخلص الذي بذلته فيه ، ونرجو منك مواصلة تقديم هذه التحليلات الجيدة من اجلنا

Rebellious soul
07-06-2015, 12:18
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة
فإذا نظرت إلى شكل (10)

شكل (10)
ترى الرسم البياني الخطي لليورو والإطار الزمني يومي .
ففي كل يوم يمر يرتفع سعر اليورو أكثر و أكثر .
أي أننا في كل يوم نكون مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار (العملة الثانية ) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس )
وهذا يعني أن اليورو يرتفع .
وكذلك بالنسبة للجنية .
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار
لماذا ؟
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .
فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .
فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .
وعندما تنخفض الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أقل من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار ينخفض والين أو الفرنك يرتفع .

heroo252
07-06-2015, 12:33
المؤشرات الاقتصاديه هى اساس التحليل الاساسى الى من خلالها الواحد ممكن يدخل صفقاته
ومممكن تحرك السوق بقوه شديده جدا فلا يجب اغفال دورها الهام

kimo1
07-06-2015, 17:32
المؤشرات لااقتصادية تكون بالدرجة الاول قائمة على تحددي مسلك اتجاه الاخبار العامة اوو الاقتصادية لكل دولة و هذا امر ضريويى و حتمى لابد من اتباعه

souhail136
07-06-2015, 17:46
تعتبر المؤشرات الاقتصادية معلومات وبيانات مالية واقتصادية منشورة من طرف منظمات القطاع الخاص أو الحكومية حيث تساعد على رصد ومراقبة حركة الأسواق والاقتصاد.

تتوفر المؤشرات الاقتصادية على قدرة تحريك الأسعار وهذا ما ينتج عن تتبعها من طرف عدد كبير من الناس. ليس من الضروري الحصول على شهادة عالية في علم الاقتصاد من أجل قراءة وتحليل هذه المؤشرات، حيث يكون فهم الأسطر الرئيسية كافيا لاتخاد قرارات التداول.

hiba
07-06-2015, 17:47

ahmedibrahim258259
07-06-2015, 18:05
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الاقتصادي الهام المفيد في التحليل الفني جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

محمود يوسف
07-06-2015, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي على توضيح المؤشرات الاقتصادية فهي ذات اهمية كبيرة في التحكم بالسوق وبحركة الاسعار
تقبل مروري واحترامي

omarx150
07-08-2015, 10:57
شرح مبسط وجميل اتمنى يكون الكثير استفاد
وانشاء الله يكون فى ميزان حسناتك
وجزاكم الله خيرا

YMTMAX
11-21-2015, 15:29
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

الاصيل
11-21-2015, 15:31
كل يوم نسمع عن مؤشرات جديده و معلومات جديده
شكرا للمشاركه وكنت اتمنى ان توضح تاثير هذه المؤشرات على السوق او علاقتها بالفوركس
فى انتظار المزيد من المشاركات و تمنياتى للجميع بالتوفيق

skynet
03-28-2016, 01:30
موضوعك المؤشرات الاقتصادية رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

sidahmed463
03-29-2016, 22:21
اتمني الافادة للجميع.
الذين لا يعلمون كيف للخروج من الصفقات المتعثرة
شكرا اخي الفاضل على هذه الطريقة مميزة والجميلة لاسلوب الهيدج واتمني الافادة للجميع.

rawan shaban
03-29-2016, 22:46
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا علي الاخبار المفيدة وفي انتظار المزيد دمت سالما

معتصم سباعنة
03-29-2016, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك جزيل الشكر لتوضيح المؤشرات الاقتصادية حيث لها اثر كبير على اسوق العملات
بالتوفيق