PDA

View Full Version : مؤشر الزخم (Momentum)

forexaly5
10-29-2014, 20:39
نوع المؤشر:

مؤشر زخم.

فكرة المؤشر وطريقة استخدامة:

● هو مؤشر فني يقيس معدل التغير (الزخم) فى حركة الأسعار، فإذا كان نطاق التداول لفترة زمنية معينة أعلى منه في الفترة الزمنية السابقة فيعتبر ذلك زيادة فى معدل التغير (الزخم) ومن ثم يرتفع المؤشر، والعكس صحيح فإذا كان نطاق التداول للفترة الزمنية أقل من نطاق الفترة الزمنية السابقة فيعتبر ذلك انخفاض فى معدل التغير (الزخم) ويؤدي هذا إلى قراءة أقل على المؤشر.

● بسبب طريقة حساب المؤشر (معدل التغير) فهو مؤشر قائد للسعر. فعلى سبيل المثال لو تحرك السعر من 2 إلى 6 إلى 9 إلى 11 فهذا إرتفاع في السعر ولكن بمعدل تغير أقل (فقدان للزخم) وهذا يؤدي إلى إنعكاس مؤشرات الزخم قبل الإنعكاس الفعلي للسعر.

● تعمل مؤشرات الزخم بشكل مثالي عندما يتحرك السوق بشكل جانبي وتفشل فى توقع نقاط إنعكاس السعر عندما يكون السوق في حالة حركة اتجاهيه.

● تصل مؤشرات الزخم إلى حالة التشبع الشرائي عند وصولها إلى مستوى مرتفع مقارنة بقمم سابقة وهذا يعني أن السوق مستعد للهبوط.

● تصل حالة التشبع البيعي عند وصولها إلى مستوى منخفض مقارنة بقيعان سابقة وهذا يعني أن السوق مستعد للصعود.

a7med84
10-30-2014, 00:07
شكرا لك اخى الكريم عل ذها الشرح للمؤشر وبالتوفيق فى التعامل به

انان لا اتعامل به وليس لى خبره ولكنه مؤشر معروف فى السوق

YMTMAX
11-01-2014, 04:27
بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم
جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من
العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح
المتميز ..

host
12-06-2014, 02:40
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

alaa eldeen
12-30-2014, 20:47
اخى الكريم موضوع مؤشر الزخم بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

Wassa04
12-30-2014, 20:52
السلام عليكم رحمة الله و بركاته
شرح جمييل للمؤشر شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
01-13-2015, 03:58
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

adil17
01-14-2015, 10:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و مفيدة و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

mansour2010
01-14-2015, 14:53
شكرا اخي العزيز على هده الاضافة فهدا مؤشر يظهلر انه مفيد بالنية لة لي كمبتدء
ارجو منك اضافات اخرى كما اتمنى لك النجاح والتوفيق على جميع الاصعدة وفي شتى المجالات

aya80
01-14-2015, 15:38
كنت اتمنى ان يكون للموضوع صورة حتى يكون اسهل في الفهم شكرا لحضرتك على هذا الموضوع واتمنى المزيد من الموضوع وياريت تكون موضحة اكثر بالصور

xdorex
01-14-2015, 15:39
ارى الكثير من المواضيع حول هدا المؤشر ولكن انا لا استعمله ولم يسبق لي ان استعملته
على العموم كشرا لك على الموضوع وتقبل مروري تحيااتي

lyes1977
01-14-2015, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب وبعد ، والله يا اخي انت تقدم لنا سلسلة رائعة من المؤشرات الفنية المجانية وهذا الاخير الخاص بالزخم في السوق وجاري العمل به من اجل تداول سليم وصحيح ، شكرا جزيلا اخي على هذه المشاركة وبالتوفيق

hpacer
01-17-2015, 06:25
شكرا لك اخى الكريم عل ذها الشرح للمؤشر وبالتوفيق فى التعامل به
انان لا اتعامل به وليس لى خبره ولكنه مؤشر معروف فى السوق

antonioforex
01-18-2015, 02:14
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريفك لمؤشر الزخم لانه يساعدنا كثيرا في استراتيجيتنا لدلك يجب
ان نضيفه لها و اتمنى ان نرى دائما الجديد في مواضيعك اخي الفاضل سلام.

oussama1929
01-18-2015, 16:32
السلام و عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .. اما بعد أخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على اثراء سلسلة المؤشرات الفنية بهذا المؤشر و المسمى مؤشر الزخم (Momentum) و الذي أأمل ان اثري به مكتبتي الخاصة بالمؤشرات الفنية و التحميل جاري انشاء الله و فقك الله

aimen boughariou
01-18-2015, 16:36
نوع المؤشر:

مؤشر زخم.

فكرة المؤشر وطريقة استخدامة:

● هو مؤشر فني يقيس معدل التغير (الزخم) فى حركة الأسعار، فإذا كان نطاق التداول لفترة زمنية معينة أعلى منه في الفترة الزمنية السابقة فيعتبر ذلك زيادة فى معدل التغير (الزخم) ومن ثم يرتفع المؤشر، والعكس صحيح فإذا كان نطاق التداول للفترة الزمنية أقل من نطاق الفترة الزمنية السابقة فيعتبر ذلك انخفاض فى معدل التغير (الزخم) ويؤدي هذا إلى قراءة أقل على المؤشر.

● بسبب طريقة حساب المؤشر (معدل التغير) فهو مؤشر قائد للسعر. فعلى سبيل المثال لو تحرك السعر من 2 إلى 6 إلى 9 إلى 11 فهذا إرتفاع في السعر ولكن بمعدل تغير أقل (فقدان للزخم) وهذا يؤدي إلى إنعكاس مؤشرات الزخم قبل الإنعكاس الفعلي للسعر.

---------- Post added at 02:34 PM ---------- Previous post was at 02:33 PM ----------

● تعمل مؤشرات الزخم بشكل مثالي عندما يتحرك السوق بشكل جانبي وتفشل فى توقع نقاط إنعكاس السعر عندما يكون السوق في حالة حركة اتجاهيه.

● تصل مؤشرات الزخم إلى حالة التشبع الشرائي عند وصولها إلى مستوى مرتفع مقارنة بقمم سابقة وهذا يعني أن السوق مستعد للهبوط.

● تصل حالة التشبع البيعي عند وصولها إلى مستوى منخفض مقارنة بقيعان سابقة وهذا يعني أن السوق مستعد للصعود.

---------- Post added at 02:35 PM ---------- Previous post was at 02:34 PM ----------

ملحوظة:

مؤشر الزخم هو نفسه مؤشر معدل التغير (Rate of change) ولكن يختلف خط المنتصف فبدلًا من خط الصفر في معدل التغير يصبح 100 في مؤشر الزخم وذلك لاختلاف طريقة الحساب.

---------- Post added at 02:35 PM ---------- Previous post was at 02:35 PM ----------

الهدف من المؤشر:

- في الحركة الاتجاهية

شراء عندما يكون الاتجاه صاعد ويهبط المؤشر أسفل الخط المركزي ويعود إلى أعلى مجداً. والعكس صحيح

---------- Post added at 02:36 PM ---------- Previous post was at 02:35 PM ----------

2- كسر خط الاتجاه

- كسر خط الاتجاه الصاعد على المؤشر غالبًا ما مايسبق التحول الحقيقي على السعر

---------- Post added at 02:36 PM ---------- Previous post was at 02:36 PM ----------

- كسر خط الاتجاه الهابط على المؤشر دائما ما مايسبق التحول الحقيقي على السعر

man forx
01-18-2015, 16:57
معلومه مفيدة وان قدرت اوضح ما فهمته من هذا المؤشر
ياتى عندما يكون تشبعات بيعيه وشرائيه فى السوق
وهناك مؤشرات قويه بالميتاتريدر مثل cciيوضح ذلك من دون اعادة لرسم نفسه وتاكيده بالفريمات الكبيره

MIDOUMOU
01-18-2015, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورون على المجهود والتوضيحات
نرجو منكم إيضاحات و نصاءح للمبتديءين
لأننا في مجال نجهل منه الكثير

ibrahim forex
01-18-2015, 21:04
اخى الكريم موضوع مؤشر الزخم بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام
وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

ahmed mahmoud abdelhady
01-18-2015, 21:30
السلام عليكم ورحمه الله
انا مثلك تماما لا اعرف الكثير عن المؤشرات ولكن المؤشرات جيده جدا فى تحليل سوق الفوركس ولكن من يجيد التعامل معها
بالتوفيق
تقبل مرورى............

monaya897
01-18-2015, 21:34
شكرا علي الموضوع واتفق معك في كثير من النقاط
ولكن اعتقد ان الخلاصه بعد التعلم واتقان التحليل الفني
عليك ان تكون منظم في تداولاتك وان تحدد هدفك

abdelhak redouane
01-30-2015, 11:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح القيم والممتاز حول المؤشرات المجانية والتي يحتاجها التاجر في عملية اختيار التحليل الجيد والعمل على استراتيجية فعالة وناجعة تساهم في الوصول الى تحقيق الربح الوفير اثناء القيام بفتح الصفقات في سوق الفوركس
بالتوفيق للجميع

aseer
01-30-2015, 12:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه تسلم ايدك على الموضوع الجميل

تسلم ايدك على المؤشرات الجميله اخى الكريم بجد حاجه جميله اوى وبتحدد امته العنف والتشبع

ameen
01-30-2015, 13:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا علي هذا الموضوع والشرح الرائع والتى طالما استفاد منه كثيرا واتمني لك التوفيق والنجاح وشكرا

Bouani
01-30-2015, 13:43
حياكم الله تعالى و أدام نعمه عليكم
مؤشرات الزخم هي نوع من المؤشرات الفينية و فيها من يتدرجح بين قيمتين زي rsi بين 100 و 0
و في من ليس لديه قيم قصوى معينة
و مؤشرات الزخم ممكن تدينا أفكار جيدة عن وجود ديفرنجنس في السوق
أي أننها تنذرنا باحتمال تقلبات في قادم الفترات

bahoma31
01-30-2015, 16:31
كل الشكر والإمتنان على روعهـ بوحـكـ ..

وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..

دائما متميز فى الانتقاء

سلمت يالغالى على روعه طرحك

نترقب المزيد من جديدك الرائع

دمت ودام لنا روعه مواضيعك

aminaeldjamila
02-06-2015, 13:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل مشكور على هذه السلسلة المجانية الرائعة والممتازة والتي من شانها ان تسعد المتداولين اعتماد تجارة ناجحة في سوق الفوركس والتي من خلالها يمكنه الاعتماد عليها في اختيار نوعية التحليل سواءا كان كلاسيكيا او فنيا او اخباريا وكذلك اختيار الاستراتيجية المناسبة التي من شانها ان تتيح له تحقيق الربح الوفير
بالتوفيق للجميع

Tro
02-06-2015, 13:49
مؤشر الزخم مؤشر اغلب الناس ملهاش علم بيه ومش مشهور اوى على الرغم انه مهم لمعرفه مدى تحرك السعر فى سوق التداول سواء صعودا او هبوطا
بس انا من الناس اللى مبحبش اتعامل بيه ليه اتعامل بمؤشر مش معروف مدى نجاحه قد ايه

متوكلة
02-23-2015, 10:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي لمؤشر الزخم و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و نتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا

mazouz
02-24-2015, 14:47
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

van
03-15-2015, 04:15
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

Abdou004
03-24-2015, 22:23
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و مفيدة و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري................

لحسن مرون
03-24-2015, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
نعم اخي الكريم ويجب دكر بانها تعمل مؤشرات زخم بالشكل المثالي عندما يتحرك سوق باشكل جانبي ويفشل في توقع نقاط
إنعكاس سعر السوق عندما يكون سوق في حالة الحركة الاتجاهيه

hager omar
03-24-2015, 23:41
السلااااااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووووووور اخي الكريم علي شرحك لهذا المؤشر واشكرك ايضا علي طريقة شرحك السهلة والبسيطة وفي انتظار المزيد منك

تقبل مروروي

Dhouib Mohamed
03-24-2015, 23:41

أشكرك واشكر كل من يساهم برئيه في الوصول إلى المعلومات وإفادة إخوانه في مجال الفوركس
وأتمنى من الله المزيد من التوفيق والنجاح لكم و لكل المشاركين

elkalaby
03-25-2015, 00:39
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 21:55
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخى الفاضل على توضيح و تقديم هذه المعلومة حول مؤشر الزخم وجزاك الله عنا كل خيرالجزاء

mhj mhj
05-26-2015, 22:26
nice,friend thank you for help ,i am biggner in forex ,and i don't how to really start very well especially with indicators

madmax07
05-29-2015, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر الزخم واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ninou77
05-31-2016, 15:50
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
مؤشر الزخم (Momentum)
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

bassem star
05-31-2016, 15:51
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

مؤشر الزخم (Momentum
جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع

troybradbit1
05-31-2016, 21:30
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن مؤشر الزخم (Momentum)
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

mohamed mostafa369
07-02-2016, 18:06
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..

xmenflis1
07-20-2016, 11:59
مرحباً شكراً على إضافة
ارى الكثير من المواضيع حول هدا المؤشر ولكن انا لا استعمله ولم يسبق لي ان استعملته
بتوفيق للجميع

karis
12-28-2016, 02:10
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إن مؤشر الزخم موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

zizoo99
12-28-2016, 12:12
شكرا لك اخى كثيرا على شرح مؤشر الزخم و هو يعنى الزياده المفرطة فى السعر و لكن يا اخى لم تدلنا على اى مؤشر فنى يهتم بفكره الزخم هذه و عموما يفضل استعمال موجات ايليوت

alihassib0
12-28-2016, 12:14
شكرا لك اخي الكريم على مشاركتنا هذا المعلومة المفيدة جزاك الله كل خير بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــرام وفقك الله الجميع لكـــــــــــــل خير و بارك الله في حياتكم و مماتكم

Mmounir
01-02-2017, 12:12
اخي الكريم
جزاك الله خيرا علي شرحك لمؤشر الزخم الذي يفيد جدا عندما يكون التداول بشكل جانبي ولكن يعيبه عدم توقع الانعكاس فيضر بالمتداول
تقبل مروري اخي

AHMED NOLE
01-03-2017, 06:20
من المؤشرات اللى معروفه فى السوق واللى ممكن الاستفاده منها فى التعامل فى السوق

وقت تحرك السعر بشكل نشط او وقت التذبذب فى السوق والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى التعامل بالمؤشر

aymansaleh
01-03-2017, 09:40
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست مؤشر الزخم مومنتوم والذى سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

sob81
01-03-2017, 10:48
مؤشر الزخم من المؤشرات القوية التى يحتاجه االمتاجر فى الفوركس واتلى تساعده على معرفة الضغط على العملة والزخم عليه ويجب
على المتاجر معرفة ما هى المؤشرات المفيدة

xmenflis1
05-07-2017, 18:20
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tahar2015
09-18-2017, 10:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يا اخوان الاستعمال الصحيح للمؤشرات كادوات مساعده فقط
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

شخشخ
09-18-2017, 10:40
مشكور على هاء التعريف لمؤشر الزخم وطريقة عمله
وكيف يتم حسابه وما دوره شكرا جزيلا على التعريف البسيط
ونحن في انتظار المزيد من الإبداعات من حضرتك

A.mustafa
01-26-2020, 15:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
مؤشر فني يقيس معدل التغير الزخم فى حركة الأسعار، فإذا كان نطاق التداول لفترة زمنية معينة أعلى منه في الفترة الزمنية السابقة فيعتبر ذلك زيادة فى معدل التغير الزخم ومن ثم يرتفع المؤشر، والعكس صحيح فإذا كان نطاق التداول للفترة الزمنية أقل من نطاق الفترة الزمنية السابقة فيعتبر ذلك انخفاض فى معدل التغير الزخم ويؤدي هذا إلى قراءة أقل على المؤشر بالتوفيق للجميع ...

mamin
01-26-2020, 22:33
السلام عليكم شرح جميل جميل جدا ومتكامل فقط يجب على التاجر الاستفادة من هذه المواضيع القيمة وكسب الخبرة عليها خاصة عن طريق تطبيق كل ما هو جديد على الحساب التجريبي فهو بوابة الاحتراف