PDA

View Full Version : السعودية وتراجع النفط نظرة مالية وتاريخية

Pages : [1] 2

malkaoui
10-29-2014, 23:25
السعودية وتراجع النفط نظرة مالية وتاريخية
شهدت اسواق النفط في الأسابيع الماضية هبوط عنيف حيث سجل الخام الثقيل برنت 84.46 $ والخام الخفيف نايمكس سعر ادنى عند 81.30$ دولارا للبرميل ادى ذلك الى زيادة الضغط على السوق السعودي كأحد العوامل التي زادت من سلبية السوق وتراجعه بعد الإفتتاح في اول اسبوع بعد إجازة عيد الأضحى المبارك ليغلق اليوم الأثنين 14 اكتوبر 2014م عند 10177 اي بهبوط ما يقارب -674 نقطة من اغلاق الإجازة الذي كان عند 10851 نقطة اي ما يقارب 6.20%.
هناك عدة عوامل ادت الى هبوط النفط وسارعت به وهي كالتالي :
1- تباطؤ الطلب العالمي يتوقع ان ارتفاع الطلب الربع الثالث فقط 0.8 مليون برميل باليوم مقابل 2013م كما انخفض استهلاك الولايات المتحدة الأمريكية الحالي 2014م الى 18.6 مليون برميل يوميا مقارنة ب 21 مليون برميل يوميا قبل انهيار 2007-2008م وزيادة المخزون بأخر تقرير شهر سبتمبر الماضي الى 5 مليون برميلا فوق التوقعات التي كانت عند 2 مليون برميلا , وفي اوروبا سجل استهلاك النفط انخفاضا متوالي ولمدة خمس سنوات ماضية بعد نمو متواصل لمدة عشرين سنة. كما تباطئ الطلب من اكبر المستهلكين بالأسواق الناشئة الصين زاد الضغط على اسعار النفط .
2- ارتفاع انتاج ليبيا من النفط فبعد التقلبات السياسية الكبيرة في ليبيا التي ادت بالمقابل الى تقلب بمستوى وكمية الإنتاج لكن الإتفاق مع عمال النفط المضربين عن العمل سابقا ادى الى ارتفاع انتاج النفط من 200 الف برميل يوميا بشهر يونيو الماضي الى 500 الف برميل يوميا بشهر اغسطس 2014م وتشير التقارير ان انتاج ليبيا بلغ اليوم 900 الف برميل يوميا .
3- ارتفاع وتيرة البيع المضاربية للمتاجرين وصناديق التحوط ولتغطية مراكز لسندات لشركات التنقيب ادى الى مزيد من الضغط على سعر النفط .
4- ارتفاع الدولار الأمريكي في الربع الثالث كان له اثر سلبي على اسعار النفط فمن المعلوم ان هناك ترابط سلبي بين سعر النفط والدولار الأمريكي فارتفاع الدولار يعني انخفاض اسعار النفط وهذا الإرتباط تتفاوت نسبته بين وقت لأخر بحسب شهية المخاطر في السوق فبعد ان كان الإرتباط السلبي بين كل من النفط والدولار 4% منذ 2008م ارتفع تدريجيا لتكون نسبة الإرتباط السلبية 65% وارتفع بالربع الثالث 2014م الى 89% مما زاد الضغط على اسعار النفط.
5- رفع انتاج السعودية شهر سبتمبر الى 9.7 مليون برميل يوميا زاد من المعروض وبالتالي سعر النفط.
بعد عرض هذه الأسباب المسلم فيه ان ارتبطنا بسعر النفط وتأثيره على الإقتصاد السعودي مباشر لأنه يمثل 90% من الناتج الإجمالي السعودي كما ان تكلفة انتاج النفط لتغطية الميزانية السعودية المقدرة بحسب تقرير وزارة المالية 1435-1436هـ 855 مليار ريال فإن تغطيتها بحسب دراسة صندوق النقد الدولي وبنك دوتشه وبيوت خبرة مالية متخصصة بالنفط تتراوح بين 89-93 دولار للبرميل .
وتشير كل الدراسات ان دول الخليج وعلى رأسهم السعودية قادرة على استيعاب سعر نفط منخفض بعكس الدول الأخرى التي ترتفع تكلفتها لموازنة اقتصادها فتشير التقارير ان تكلفة كثير من الدول عالية مقارنة بدول الخليج لمواجهة تكاليف الميزانية كالتالي :
تكلفة تغطية الميزانية 2014-2015م النفط الخام الثقيل برنت دولار للبرميل
ايران
121 دولار
فنزويلا
121 دولار
الجزائر
119 دولار
نيجريا
117.8 دولار
روسيا
117 دولار
الاكوادور
106 دولار
العراق
93 دولار
السعودية
90 دولار
ليبيا
75 دولار
الكويت
70 دولار
الإمارات العربية المتحدة
65 دولار
قطر
المصدر : صندوق النقد الدولي , دوتشه بانك , الحكومة الليبية , الشركة العربية للإستمار النفط , بلومبيرق

وبحسب تقريرصندوق النقد الدولي فإن اقتصاد المملكة العربية السعودية يستطيع تحمل سعرنفط منخفض في ظل الفوائض السنوات الماضية وانخفاض الدين العام الى اقل من 2.7% من الناتج المحلي الإجمالي اي 75.1 مليار ريال ويذكر ان دين السعودية العام حتى في ازمة النفط في الثمانينات الميلادية حينما بلغ حوالي 100% من الناتج الإجمالي لم تكن على خطر لأن كل الدين العام كان داخلي .
ان تجربة المملكة العربية السعودية بعد ارتفاع سعر النفط 1980 الى 35$ البرميل ما = 100$ البرميل سعر اليوم ادى الى دخول منافسين للتنقيب عن النفط وتراجع الإستهلاك من النفط مما نتج عنه انهيار بالأسعار من 27$ للبرميل الى 10$ للبرميل اي = بسعر اليوم هبوط من 58$ دولار للبرميل الى 22$ للبرميل قامت السعودية بالبداية بتخفيض الإنتاج لمواجهة الإنخفاض في السعر حيث خفضت الإنتاج من 10 مليون برميل للنفط يوميا 1980-1981م الى 2 مليون برميل للنفط في 1985 لكن ذلك التخفيض لم يوقف نزيف اسعار النفط فراجعت السعودية مع منظمة اوبيك في صيف 1985م استراتيجتها مع اسعار النفط وخرجت باستراتيجية التركيز على حصتها السوقية بغض النظر عن تقلب السعر . وبحسب رويترز ففي اجتماع الأسبوع الماضي لمسئولين سعوديين لمستثمرين في قطاع النفط اوضحت السعودية انها على استعداد تام لمواجهة اي انخفاض لأسعار النفط في ظل المحافظة على حصتها السوقية , ويكمل التقرير بأن السعودية لا تحاول خفض اسعار النفط بقدر ما تريد للإسعار ان تصل لمستويات تستقر فيها او اتخاذ قرارات من منظمة اوبيك.
فمها يكن من اسباب اقتصادية او سياسية لما يحصل لأسعار النفط في النهاية اقتصاديا وتاريخيا ومن خبرة الحكومة السعودية الطويلة على مر العقود ومواجهة ازمات عدة استطيع ان اقول واجزم ان الحكومة السعودية قادرة على مواجهة تقلب الأسعار وقادرة على تغطية ميزانيتها الحالية والمستقبلية وان ما يحصل بهبوط عنيف في سوق الأسهم السعودية يعتبر تصحيح حاد سيجد له قيعان ودعوم جديدة والمحفزات كثيرة تتمثل بالنتائج المتوقعه للربع الثالث , دخول الأجانب , توازن وارتداد النفط , تجدد الفرص بعد النزول, الإكتتابات . السوق السعودي لا يزال صاعد على المدى المتوسط (اسبوعي) والطويل (شهري) فنيا ولو انه في الوقت الحالي يمر بموجة تصحيحية على المدى القصير (يومي) فنيا ففي الوقت الحالي نبحث بالسوق على التوازن وايجاد قيعان للموجة الهابطة لترجع السيولة تدريجيا ويرتد المؤشر الى مستويات عليا مستقبليا.

md5diablo
10-31-2014, 23:53
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليك و رحمه الله و بركاته ،تراجع النفط يعد من الاخبار الاقتصاديه اخي الكريم و انا اؤكد لك انه سيكون له تاتير في السوق على نطاق عالمي

ProForex
11-01-2014, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على المعلومات حول تراجع النفط في السعودية واكيد سيكون هناك تأثير في الفوركس

Tro
12-12-2014, 21:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحمدلله مليش علاقه لا بالنفط ولا بالمعادن ولا بتاجر فيهم ولا حتي هفكر اتاجر فيهم
خلينا في العملات اامن و احسن و اضمن و كمان بيقولوا ان التداول في العملات فقط هو اللي حلال
تحياتي ،،،،،،،،

tamaha
12-12-2014, 22:10
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع السعوديه وتراجع النفط يا اخى

adil17
12-20-2014, 22:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على تقديمك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا

nagwann
12-22-2014, 11:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تراجع اسعار النفط دى اعتقد انها سوف تؤثر على أشياء كثيرة فى حياتنا
اما من خلال الفوريكس انا مش بتعامل فى سوق النفط انا باتعامل على العملات

Hassan Owen
12-23-2014, 00:45
الحمدلله مليش علاقه لا بالنفط ولا بالمعادن ولا بتاجر فيهم ولا حتي هفكر اتاجر فيهم
خلينا في العملات اامن و احسن و اضمن و كمان بيقولوا ان التداول في العملات فقط هو اللي حلال
تحياتي ،،،،،،،،

juba7abood
12-24-2014, 17:19
السلام عليكم
تحياتي ،،،،،،،،
تقبل مروري ♥♠♥☺☻♣♥♠♦•◘○

ynwa1892
12-27-2014, 13:40
السلام اخي المملكة العربية السعودية لا خوف علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازمات
وفقك الله

hossam56
12-27-2014, 16:27
ااعتقد اخى اكلريم ان هموضوع مهم فعلا لزام نقدر نستغل الخبره دا بشكل كبير
بالتوفيق لك اخى الكرمي
باتلوفيق لك انشاء الهل تقبلت حياتى لك
شكراكل

mida2014
12-27-2014, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا اخي السعودية من الدول التي تتحكم في انتاج النفط في العالم وقد قررت رفض تخفيض الانتاج
اي ان اقتصادها لن يتأثر بتراجع الاسعار

ibrahim forex
12-27-2014, 17:04
المهم طمنى عملت ايه فى حكاية الاستقالة اللى انت قدمتها
اخى الاخبار الاقتصادية اكيد بتؤثر على العملات والسلع وبينزل الاسعار جامد كل واحد يحاول ان يتخيل ويحلل
الاخبار صح حتى يقدر ان يتعامل مع السوق اتمنى التوفيق للجميع

ahmed mohamed ragheb
12-27-2014, 18:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,,,,,,,,,,,,
تحياتي ،،،،،،،،

bdrxx
12-28-2014, 01:17
اعتقد اخى اكلرمي لزام ان احان نقدر نلاقى الحل فى الموضوع دا بشكل كبير فاتلوفيق لك وقتبلت حياتى لك اخى اكلرمي
شكركالت فوي وقتبلت حياتى لك اخى اكلرم
ي اتلوفيق ل كانسشاء الهل
شكراكل

sawsan5a
01-06-2015, 17:55
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

ahmedibrahim258259
02-13-2015, 09:40
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع بس نايف ان النفط بيستعد عافيته لانه حاليا بيتداول عند مستوى 58 دولار للبرميل
تقبل مروري

adel2525
02-13-2015, 17:51
انا لا اتاجر لا بالنفط ولا بالمعادن
خلينا في العملات احسن و اضمن و كمان ان التداول في العملات فقط هو اللي حلال
تحياتي

mawwalmammo
02-13-2015, 18:51
النفط ليس هو السبيل الوحيد للخروج من الاقتصاد الهش الى الاقتصاد القوي لان معظم
الدول النفطية تتعتم عليه في كميزانيتها وهذا الخطورو العظمى التي تنتظر الشعوب التي تعتمد دولها على النفط
شكرا اخي نتمنى من الله يحفظ دولنا العربية من الكساد

m7md14
02-17-2015, 14:07
السلام عليكم
خلينا في العملات اامن و احسن ... بالتوفيق للجميع

hunter_world
02-17-2015, 16:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ام بعد اخي الكريم انا اشكرك علي موضعك وتوضيحك ولكن انا لا اعمل علي النفط ولكن مشكور اخي

مصراوى
02-17-2015, 16:44
بالفعل تراجع النفط فى الاونة الاخيرة واعتقد انة سيلخذ قربا فى الارتفاع واعتقد انها فرصة لربح الكثير من خلالة وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

الاصيل
02-17-2015, 16:46
اتمنى ان لا يكون لانخفاض النفط تاثير قوى على الدول العربيه
وخصوصا الدول التى تعتمد اعتماد اساسى على البترول
فهذا الانخفاض الحاد ممكن يربك جميع مشاريع الدوله العملاقه

adkins
02-17-2015, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا سعيد بأني عضو في هدا المنتدى الكبير و الرائع و الاول على المستوى العربي
و قد أخدت معلومات كثيرة من خلال الاسئلة و أجوبة الاعضاء الكرام
مشكور للكل

gamal20
02-17-2015, 23:57
ما فعلته امريكا مع الاتحاد السيوفيتى تريد الان ان تفعله مع دول الخليج وهو تهبيط
اسعار النفط حتى يتم الافلاس

mohamed12345
03-01-2015, 03:36
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي المملكة العربية السعودية لا خوف علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازمات

Hend salah
03-01-2015, 05:05
تحيااتي اخي العزيز::
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على مرورك الرائع ..
اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

bsameforex
03-08-2015, 03:08
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

RomanyMoreed
03-09-2015, 15:31
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

سعر النفط علي مستوي العالم كان ينفخض بشكل ملحوظ غالبآ بسبب المشاكل الموجودة في العراق والحرب اللي هناك

ahmedabobaker
03-09-2015, 15:36
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه

joseph mounir
04-08-2015, 08:16
بارك اللة فيك اخى الكريم على هذا الخبر
المهم والمفيد للجميع مجهود رائع
وبالتوفيق للجميع وتقبل مرورى

user_66
04-08-2015, 08:52
وشكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه

nsamat99
04-08-2015, 08:53
لسلام عليكم ورحمة الله
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة وأنا مهتمة بكل ما يتعلق بالفوركس لانني مبتدئة وأرجو من الله أن أصل الى مستوى متقدم
و أشكر كل شخص في المنتدى بذل.الجهد..

sherry mohamed
04-19-2015, 14:20
تحياتي

asxqw
04-19-2015, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة المملكة العربية السعودية لا خوفعليك و رحمه الله و بركاته ،تراجع النفط يعد من الاخبار الاقتصاديه اخي الكريم و انا اؤكد لك انه سيكون له تاتير في السوق على نطاق علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازمات لحمدلله مليش علاقه لا بالنفط ولا بالمعادن ولا بتاجر فيهم ولا حتي هفكر اتاجر فيهم خلينا في العملات اامن و احسن و اضمن و كمان بيقولوا

---------- Post added at 11:35 AM ---------- Previous post was at 11:33 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و العربية السعودية لا خوفعليك و رحمه الله و بركاته ،تراجع النفط يعد من الاخبار الاقتصاديه اخي الكريم و انا اؤكد لك انه سيكون له تاتير في السوق على نطاق علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازمات لحمدللهلو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

sniper_2015
04-19-2015, 15:13
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية على اخوانى واخواتى اتشرف بوجود حضراتكم واتمنى الاستفادة منكم جميعا
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشكر ليكم

sherry mohamed
04-19-2015, 17:20
لحمدلله مليش علاقه لا بالنفط ولا بالمعادن ولا بتاجر فيهم ولا حتي هفكر اتاجر فيهم
تحياتي

sharshabil
04-19-2015, 17:24
النفط من السلع الاسترتيجية و قد وصل لاسباب سياسية للضغط على ايران ااى مستويات قياسية وادنى مستى له لكن الان بدا يتعافى و بدا في الارتفاع قليلا
شكرا على الموضوع

abdelaziz 10
04-26-2015, 12:03
لازم في رايي الدول المنتجة للنفط تحاول تقلص من انتاجها للنفط ليعود التوازن الى السوق
بالتالي العرض لما يتساوى مع الطلب فالاكيد ان هيبة النفط سترجع من جديد طبعا

فوركسوريا
04-26-2015, 13:40
اخى الاخبار الاقتصادية اكيد بتؤثر على العملات والسلع وبينزل الاسعار جامد كل واحد يحاول ان يتخيل ويحلل

rhman
04-26-2015, 13:53

faridd
04-26-2015, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل السوينج اسلوب من اساليب المتاجرة فى الفوركس وهو الدخول فى صفقات طويلة المدى الزمنى وذلك على حسب خبرة المتاجر واعتماده على تحليل معين

ShougySalout
04-26-2015, 14:55

Wassa04
04-26-2015, 15:26
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفقي لك تقبل مروري

nora40
04-26-2015, 20:57
أخي الكريم اعتقد لايوجد اكسبيرت ناجح بنسبة 99% لأن لاتوجد استراتيجية ناجح بهذه النسبة لأن الأكسبيرت عبارة عن استراتيجية برمجت الى اكسبيرت لهذا لااعتقد بوجود اكسبيرت نسبة نجاحها 99% واتمنى لك التوفيق

نورين
04-29-2015, 23:38
السلام عليكم السلام اخي المملكة العربية السعودية لا خوف علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازمات وبلتوفيق ان شاء الله

adele
04-30-2015, 01:13
اعتقد ان دا يعتبر مساعد لينا ان احنا لو طبقناه هنقدر نقلل من خسارتنا ودا شةىء جميل جدا احب انى اشكرك عليه وبالتوفيق لك انشاء الله على هذا المقال الرائع وفى انتظار المزيد انشاء الله تحياتى لك

ahmed mo
04-30-2015, 01:33
موضوضع من الموضوعات اللى مش شايف لها اى استفاده فى هذا السوق

شكرا لع الموضوع وبالتوفيق فىعرض موضعات افضل من هذا الشكل والله المستعان

hamdochi
05-10-2015, 22:23
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه النفط من السلع الاسترتيجية و قد وصل لاسباب سياسية للضغط على ايران ااى مستويات قياسية وادنى مستى له لكن الان بدا يتعافى و بدا في الارتفاع قليلا شكرا على الموضوع تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

masry928
05-13-2015, 23:20
ارتفاع وتيرة البيع المضاربية للمتاجرين وصناديق التحوط ولتغطية مراكز لسندات لشركات التنقيب ادى الى مزيد من الضغط على سعر النفط

nda
05-14-2015, 15:43
الهيدج من وجهة نظرى هو احد افضل الطرق للتخلص من الخسارة الكبيرة
لكن الهيدج لا يصلح فى كثير من الاحيان لذلك ارجو الحذر فى المتاجرة

aminooos
05-14-2015, 15:54
500 الف برميل يوميا بشهر اغسطس 2014م وتشير التقارير ان انتاج ليبيا بلغ اليوم 900 الف برميل يوميا .
3- ارتفاع وتيرة البيع المضاربية للمتاجرين وصناديق التحوط ولتغطية مراكز لسندات لشركات التنقيب ادى الى مزيد من الضغط على سعر النفط السلام عليك و رحمه الله و بركاته ،تراجع النفط يعد من الاخبار الاقتصاديه اخي الكريم و انا اؤكد لك انه سيكون له تاتير في السوق على نطاق عالمي الحمدلله مليش علاقه لا بالنفط ولا بالمعادن ولا بتاجر فيهم ولا حتي هفكر اتاجر فيهم

ramdani
05-14-2015, 16:16
أرجع اقتصاديون رفع إنتاج السعودية من النفط إلى أسباب سياسية، بالإضافة إلى خدمة مصالحها الاقتصادية، رغم أن رفع الإنتاج كان أحد العوامل التي ساهمت في خفض أسعار النفط عالميا.

محمود يوسف
05-14-2015, 16:17
لاقه لا بالنفط ولا بالمعادن ولا بتاجر فيهم ولا حتي هفكر اتاجر فيهم

soad labib sadek
05-14-2015, 18:14
اخي العزيز اهلا و سهلا بك و بموضوعك الرائع و جهد تستحق عليه الاحترام و التقدير حيث ان النفط من السلع التي تؤثر في رايي و تتاثر باتجاه السوق ككل و لو انني لا اتاجر عليه للشبهة الشرعية و لكن متابعته لملاحظة الاتجاه العام للسوق شيء مفيد

تحياتي

Kiing
05-14-2015, 20:24
ممكن ان تراجع اسعار النفط تم مممكن ان اعتقد انها سوف متلا ان تؤثر على أشياء كثيرة تم من هناك احياتنا لانه من خلال الفوركس ممكن ان بتعامل داخل سوق النفط و شكرا

Schams
05-14-2015, 20:24
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع القيم
تستحق الشكر و اتقدير..استفدنا كثيرا من طرحك و من طرح الاخوه المشاركين في الموضوع
تحياتي لك و ننتظر مزيدك

REDA FOREX
05-15-2015, 10:59

جابر1979
05-15-2015, 11:02
السلام عليكم و حمة الله تعالى و بركاته .
وضحت لنا اهم اختلافات الأسعار العالمية للدول المنتجة للنفط و هي تعد من اكبر المنتجين للذهب الأسود ، و تأثر السعر بالعوامل العالمية

aminalamor
05-15-2015, 11:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار ان التداول في مجال النفط مكسب كثيرا غير انه يحتاج الى راس مال كبير وعلى هذدا الاساس فان تاثر الدول بالانخفاضات التي حدثت اثرت على اقتصادها المحلي
بالتوغفيق للجميع

شهيرة
05-22-2015, 21:32

popa2015
05-22-2015, 22:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

bilel franco
05-22-2015, 22:29
waaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaw

---------- Post added at 07:25 PM ---------- Previous post was at 07:25 PM ----------

bomdia hhhhhhhhhhhhhhhhh

---------- Post added at 07:26 PM ---------- Previous post was at 07:25 PM ----------

mynameisbilelfrancohhhhhhhhhhhhhhhh

---------- Post added at 07:27 PM ---------- Previous post was at 07:26 PM ----------

my name is bilel franco hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

---------- Post added at 07:27 PM ---------- Previous post was at 07:27 PM ----------

mooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo oooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo :accute:

---------- Post added at 07:28 PM ---------- Previous post was at 07:27 PM ----------

looooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo oooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo ooooooooooooooool
:happy:

---------- Post added at 07:28 PM ---------- Previous post was at 07:28 PM ----------

gooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo ooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooood:ok :

---------- Post added at 07:29 PM ---------- Previous post was at 07:28 PM ----------

my name is bilelbraziliano hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh :))

noor eldyen
05-22-2015, 22:44
تحياتي ،،،،،،،،

ehabbob
05-22-2015, 22:45
الاعضاء الكرام وادارة منتدى فوركس العرب اتمنى لكم حظا موفقا ورزقا كريما اذن الله
والله ولى التوفيق

محمد مختار
05-22-2015, 23:08

jamila cchahed
05-23-2015, 01:04
بسم الله الرحمان الرحيم الحمدلله مليش علاقه لا بالنفط ولا بالمعادن ولا بتاجر فيهم ولا حتي هفكر اتاجر فيهم
تقبل مروري
والسلام

adnan1969
05-23-2015, 01:29
مشكور اخي الكريم على طرح هذا الموضوع المهم والذي يخص النفط واكيد له تاثير كبير على السوق ان شاء الله ننتضر كل مواضيع جديده

superkenan
05-23-2015, 02:19
نعم اخي السعوديه تعاني من وضع صعب واتصور حسب تحليلي الأساسي ان برميل النفط سيرتفع كثيرا في الايام والأشهر القادمة

mohamed12345
05-23-2015, 02:37
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اخي المملكة العربية السعودية لا خوف علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازمات

popa2015
05-23-2015, 04:24
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

salem max
05-23-2015, 04:57
اخي العزيز بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد
بارك الله فيك عالمجهود المبذول اخي الكريم وان شاء الله عود بالخير على جميع اعضاء المنتدى

hhpr1212
05-25-2015, 00:15
تراجع النفط هو من اجل اعادة الصعود ومواجهة ازمات عدة استطيع ان اقول واجزم ان الحكومة السعودية قادرة على مواجهة تقلب الأسعار وقادرة على تغطية ميزانيتها الحالية والمستقبلية وان ما يحصل بهبوط عنيف في سوق الأسهم السعودية يعتبر تصحيح حاد سيجد له قيعان ودعوم جديدة والمحفزات كثيرة تتمثل بالنتائج المتوقعه للربع الثالث , دخول الأجانب , توازن وارتداد النفط , تجدد الفرص بعد النزول, الإكتتابات . السوق السعودي لا يزال صاعد على المدى المتوسط (اسبوعي) والطويل (شهري) فنيا ولو انه في الوقت الحالي يمر بموجة تصحيحية على المدى القصير (يومي) فنيا ففي الوقت الحالي نبحث بالسوق على التوازن وايجاد قيعان للموجة الهابطة لترجع السيولة تدريجيا ويرتد المؤشر الى م

BASAM IBRAHEM
05-25-2015, 05:58
تحياتي ،،،،،،،،

العراقي
06-12-2015, 00:55
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع القيم
تستحق الشكر و اتقدير..استفدنا كثيرا من طرحك و من طرح الاخوه المشاركين في الموضوع
تحياتي لك و ننتظر مزيدك

AH3
06-20-2015, 05:47
السلام عليكم
تحياتي ،،،،،،،،
تقبل مروري ♥♠♥☺☻♣♥♠♦•◘○
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام جزاك الله كل خير اخي علي معلوماتك نرجو المزيد منك
تقبل مروري

---------- Post added at 02:47 AM ---------- Previous post was at 02:32 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام جزاك الله كل خير اخي علي معلوماتك نرجو المزيد منك
تقبل مروري

كاره المراقبين
06-22-2015, 09:35
مقال رائع يااخي بغ النظر انه غير منظم بس جيد جدا جزاك الله كل خير علي مجهودك وارجوا من الجميع الاستفاده منه ان شاء الله

MONTASR SHABAN
06-22-2015, 10:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,,,,,,,,,,,,
تحياتي ،،،،،،،،

ziyaddn
06-22-2015, 18:58
كان هذا حلمى الأول على فكرة من بداية التعامل فى الفوركس أردت دوما الكيبورد الخاص بالمتاجرة الذى يحتوى على ازرار للبيع و الشراء و التعديل و كذلك الشاشات الكبيرة التى تقسم الشارتات الى شاررت فى كل شاشة و هكذا صراحة كانت أحلام لذيذة

محمد السيد
06-22-2015, 19:48
نشكرك على هذا التقرير الاخباري المفصل ونرجو من اخواننا المحللين .. ان يبداوا في تناوله
و اصدار توصياتهم التجارية بناء عليه .. لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين .. والله ولي التوفيق

ASMAA TAHA
06-23-2015, 04:48
طبعا السعودية تمتلك غالبية انتاج النفط وهى المتحكم بنسبة كبيرة فى سوق النفط ولكن الدولار ايضا بيؤثر على النفط فان الدولار يتناسب مع النفط تناسب عكسى مثله مثل الذهب والفضة فكلما ارتفع الدولار انخفضت باقى السلع

MEDHAT MOUSTAFA
06-25-2015, 14:21
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليك و رحمه الله و بركاته ،تراجع النفط يعد من الاخبار الاقتصاديه اخي الكريم و انا اؤكد لك انه سيكون له تاتير في السوق على نطاق عالمي

one god
06-27-2015, 06:12
ارى ان السعوية ودول الوبك كلها يا اخي في ورطة امام تراجع اسعار النفط طبعا
انما كعربي اتمنى فعلا ان يحصل ما فيه خير للسعودية وكل العرب والمسلمين

mechanical
06-27-2015, 18:02
السلام عليكم ....انا مش بتعامل مع النفط بس اتمني ان يكون الناس اللي بتتعامل معاه تكون استفادت من الموضوع دا بشكل كويس
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

MEDHAT MOUSTAFA
06-30-2015, 00:37
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليك و رحمه الله و بركاته ،تراجع النفط يعد من الاخبار الاقتصاديه اخي الكريم و انا اؤكد لك انه سيكون له تاتير في السوق

kokou
07-03-2015, 04:46

العراقي
07-14-2015, 18:49
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

MohaMed Yasser
07-14-2015, 18:51
السلام عليك و رحمه الله و بركاته
هل هذة الموشرات سو تؤثر على الفوركس ام ماذا سيجذث الان
شكرا احبائى وارجو الرد

rachedcom
07-16-2015, 06:12

dhmo
11-12-2015, 18:08

فعلا اخي وايضا اهم حاجه المبتدأ لازم يعرفها ان التعلم هو الي هيوصله لما يريد في النهايه فلازم يتعلم كويس ازاي يتاجر في المجال ده ويعمل على اكتساب الخبره الجيده الي
هتساعده على انه يكون افضل في المستقبل

mohamedelmaghrapy
11-12-2015, 23:03
بسم الله ... :) ف البدايه اخي ... انا شايف انك قصرت الكلام . بهذه الجمله . وهي فعلا تباطؤ الطلب العالمي يتوقع
ان ارتفاع الطلب الربع الثالث فقط 0.8 مليون برميل باليوم مقابل 2013م كما انخفض استهلاك الولايات المتحدة
الأمريكية الحالي وعشان هذا التباطئ خلي السعوديه تقع في ادني مستواياتها.... منذ اعوااام كثيره . :)!!!

razgallah
11-20-2015, 06:48
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
تراجع النفط الرابح الوحيد هي امريكيا و قوة للدولار
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

مريم ميري
11-21-2015, 22:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا على الاخبار
وفي الاخير اتمنى للجميع ان يتوفق في تجارة الفوركس وشكرا لاعضاء المنتدى العربي

عبد الرحيم رافا
11-21-2015, 22:28
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا لك على هذه الموسوعة من الاخبار اخي و خصوصا التطرق للسعر في كل دولة على حدى شكرا جزيلا لك

jaouad ouaiss
11-21-2015, 22:34
السلام عليكم اخي الكريم وشكرا لك على هده القراءة الاقتصادية والتحليلية نتمنى منك ان لا تقف عندهدا المشوار وان تستمر في طرح متل هده المواظع الاقتصادية

ahmedmohsen2000
11-21-2015, 23:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى الكريم على موضعاتك ولا حرمنى الله من اضافتك القوية
اتمنى من الله التوفيق لك والمزيد من الارباح

rifi
11-21-2015, 23:51
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
شكرا لك عن هده الأخبار المتعلقة بتراجع نفط في السعودية كما نعلم أن النفط له علاقة جد كبيرة مع العملات ؛ بصراحة للأسف عن هده الأوضاع المتواجدة في العالم

star4ssa
11-21-2015, 23:56
بسم الله والسلام عليكم اخوانى بانحاء المنتدى الكريم
جزاكم الله مشكركه قيمه لى الدوام تبادلنا جديد الاخبار مشكورا
ونحب نراك قريب بمواضيع اخرى قيمه على هذا النحو من التميز
على الدوام دمت باطيب الاوقات ونتمنى للجميع تدول مربح على الاكيد

abdelhakamel
11-22-2015, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم انا ارى ان تراجع سعر النفط وخاصة في العربية السعودية ادى الى التراجع العالمي وذلك لانها تملك احتياطي نفط كبير
بالتوفيق لكل الاعضاء

ppttss
11-22-2015, 01:42
بالنسبة لاى خبر ان كان فى السعودية او تراجع النفط فيها يمكن ان يكون التراجع هذا سبب اقتصادى يدور فى السعودية لان الاقتصاد والاخبار تؤثر بشكل اساسى على العملات

labsir
11-22-2015, 02:02
والله يا اخي الكريم ما فعلته امريكا مع الاتحاد السيوفيتى تريد الان ان تفعله مع دول الخليج وهو مخطط في حيز التنفيد
والله الموفق والمعين

mhran
11-22-2015, 06:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. اشكرك اخي الكريم على هذا المقال المفيد و الاكر من رائع فيما يخص النظرة المالية و التاريخية على تراجع اسعار النفط و دور السعودية .. تقبل مروري ..

monado
11-23-2015, 15:18
جيدة لتحديد الكثير من الحسابات حول كيفية الأجنبية تداول العملات يمكن تعديل اهل الحي، حيث أننا قادرون على العمل، بالإضافة إلى توليد الدخل مع أجركم بالإضافة إلى الأموال هذه الناس ما زالوا إنستافوركس متاح كونها واحدة من العديد من كبار الوساطة، عندما كنت أيضا إنشاء فائدة جيدة جدا مع مكافأة طريقتنا أيضا، بالإضافة إلى نشعر بالرضا الكامل عندما كنت.

maryhano
11-23-2015, 20:37
رائعة معلنا أن تكون هذه الإرادة إمكانية الوصول إلى شيء يمكن أن يكون مجال الشحن وبالتالي الثقة بالنفس هو أفضل بكثير مع ذلك تزيد من الثقة بالنفس على محمل الجد ليس أفضل بكثير ولكنه عقد حقا لنا جميعا على حرق الجانب الحبيب بالتالي علينا أن نتجنب النوع لديك ما يزيد على الثقة بالنفس، بالإضافة للقيام بهذه المهمة بثقة كاملة معتبرا أن قيام بهذه المهمة من مؤسسة النقد الأجنبي يمكن أن تكون أساسية جها قيام بهذه المهمة بالإضافة إلى التي يمكن أن تكون إلزامية لمعرفة لذا كن حذرا.

foreex
11-23-2015, 20:37
السلام اخي المملكة العربية السعودية لا خوف علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازمات
وفقك الله

marwanadam
11-23-2015, 22:36
ممكن ان ترى متل هدا النقاط فى السوق ان ترى الن الدول التى تتحكم فى شيئ
ممكنا ن تاتر على السوق بهدا السلة الى هى متوفق فيها لدى يجب الانتباه لهدا الامر
وبتوفيق

asx
11-26-2015, 13:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ringo
11-26-2015, 14:40
والله يا اخي الكريم اتمنى ان لا يكون لانخفاض النفط تاثير قوى على الدول العربيه وخصوصا الدول التى تعتمد اعتماد اساسى على البترول
والله الموفق والمعين

olsobika
11-26-2015, 16:18
والله يا اخي الكريم مشروع المليون ليس بالشيء الصعب اذا توفر الرصيد مثلا 10000 دولار والعزيمة
والله الموفق والمعين

heroo252
11-26-2015, 16:49
تراجع النفط اثر على دول كثيره منها السعوديه ودول الخليك
وايران وروسيا النفط تراجع من اكتر من 100 دولار للبرميل
لاقل من 50 دولار اللان

ringo
11-28-2015, 17:34
والله يا اخي الكريم سعر النفط علي مستوي العالم كان ينفخض بشكل ملحوظ غالبآ بسبب المشاكل الموجودة في العراق وسوريا
والله الموفق والمعين

houssemmidou4
12-04-2015, 19:35
مشكوور على الموضوع الرائع عن تداعيات الانخفاض الشديد او الانهيار ان صح التعبير لاسعار النفط
على ميزانيات الدول التي تعتمد عليه في ميزانيتها مثل دول جنوب امريكا و الجزائر و دول الخليج

latraaa
12-04-2015, 20:36
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى تفصل فيها العلاقة بين القرارات السياسية و الإقتصادية، بالتوفيق لك و لجميع إن شاء الله

hafa1985
12-04-2015, 20:38
salama alikommm
hafa from tunisia

onelove
12-04-2015, 22:43
لام اخي المملكة العربية السعودية لا خوف علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازما

adamarwan
12-04-2015, 23:41
والان ممكن ان نرى فى انه ازمة فى هدا الدهب الاسود وان السعودية
هى السبب فيه من كتر الانتاج وممكن ان نرى الكتير من الانخفاظات لها السلعة بسبب هدا المشكل
وحظ موفق

Zezobebo3
01-27-2016, 04:06
تقبل تحياتى اخى الغالى

hmadnahox
01-27-2016, 06:03
السلام عليكم ورحمة وبركاته
نعم يا اخي الكريم من الملاحظ ان السعودية قامة بخفض سعر البرميل بأمر من الولايات المتحدة الامريكية
والله الموفق والمعين

never5
01-28-2016, 18:39
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

best1
01-29-2016, 21:30
تنتج لوك أويل النفط في بحر قزوين ولها مصفاة نفطية على نهر الفولجا. وقال يانوفسكي "هذا يعني أن النفط الروسي يمكن أن يصل إلى السوق,,,

ahmedmomenali
01-29-2016, 23:17
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا
النفط بيأثر على كل الازواج والعملات لذلك من المهم متابعة اخباره باستمرار
تقبل مروري

Bassem Hassani
01-30-2016, 19:29
قبل اسبوع تقريبا كان النفط فى باب العشرينيات ووصل سعر لنفط الى اقل من 29 دولار للبرميل الواحد ولكن حدث تعافى فى نهاية الاسبوع ووصل السعر الى تقريبا 33 للبريمل وانا شايف ان السعر ممكن يكون متراوح بين العشرين والاربعين حتى يكون اغلاق النفط لهذا العام 2016 الى تقريبا ممكن 40 دولار للبرميل الواحد او حدوث شئ معاكس له تاثير كبيرة على العالم كله تقريبا .

tchikimarou
01-30-2016, 20:41
أحيك بتحية الإسلام ،
و اهلا بموضوعك الرائع حول
السعودية وتراجع النفط نظرة مالية وتاريخية
وفقك الله وبارك لك
اتمنى النجاح لك اخي الغالي في عملك سلام

starnew
01-30-2016, 20:41
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى الممتاز..
أتمنى لكم التوفيق..والنجاح
واربح الدائم
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبل مرورى

طارق سليم
01-31-2016, 22:25
اجمل التحليل قراتة بي المنتدا لك اجمل التقدير علي الجهد الكبير بي طرح الموضوع المنظم ومنسق
بي المعلومات المفيدة وتمنا لك التوفيق انشاء الله

never10
02-08-2016, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

nuclear2010
02-08-2016, 22:22
السلام عليكم جميعا
تقبل تحياتى

justsmile
02-08-2016, 23:09
اخي حسنا هذا الموضوع اقتصادي و الاخبار و المواضيع الاقتصادية مكانها ليس بهذا القسم .. بل مكانه القسم الاقتصادي ارجو منك الاهتمام و الانتباه اخي ..

talel babchia
02-08-2016, 23:37
تراجع اسعار النفط اعتقد انها سوف تؤثر على أشياء كثيرة فى حياتنا
اما من خلال الفوريكس انا مش بتعامل فى سوق النفط انا باتعامل على العملات.................... و نتمنى لكم التوفيق

Zezobebo3
02-09-2016, 02:06
بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مروري وتحياتى

wassim lh
02-09-2016, 02:20
أصدرت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" إعلان إلحاقي بخصوص صفقة الاستحواذ على الحصة المملوكة لشركة إيكاروس "شركة كويتية" في مجمع الإسيتيل. وقد أعلنت سبكيم أنها انتهت من جميع ...

global
02-09-2016, 02:27
يا اخي الكريم نعم من الملاحظ ان سعر النفط في الاونة الاخيرة بسبب السياسة الامريكية
والله الموفق والمعين

yansane
02-09-2016, 18:42
تراجع النفط يعد من الاخبار الاقتصاديه اخي الكريم و انا اؤكد لك انه سيكون له تاتير في السوق على نطاق عالمي لا خوف علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازمات

never11
02-12-2016, 16:06
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ملاك الروح
02-12-2016, 20:11
اشكرك اخي لى الموضوع القيم حول النفط اعتقد انه بدا بالتحسن والارتفاع
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

noarh
02-13-2016, 01:20
يريد ربح المزيد والمزيد من النقد الاجنبى أصبحت شائعة بحيث يتحول في الواقع إلى الفيروس الذي يقتل العديد من التجار في تطورها المبكرة. لا يمكنك كسب من يمكنك إدارة، وهذا أمر مؤكد.

merna12
02-13-2016, 19:03
وأعتقد أن المخاطر لا بد من معالجته بسرعة في الفوركس ما يقرب من أي تاجر أن يتداول مخاطر مفرطة. وذلك لسبب أن يخاطر هو سلبي في الفوركس وجود كمية زائدة منه يؤدي إلى العجز متسقة.

joker7diaa
02-13-2016, 20:04
الموضوع منذ 2014 اما الان نحن في 2016 لو تريد ان تعرف كيف اصبح سعر برميل النفط الان سوف تصدم
لقد اصبح يساوي سعر واجبة كنتاكي بل وارخص

jallou
02-14-2016, 01:15
دأت تداولات الأسبوع بتراجع على نطاق واسع في المؤشرات العالمية بدأتها أسهم البنوك الأوروبية وامتدت لتصل إلى أسهم وول ستريت في افتتاح الجلسة الأمريكية لتستمر موجة الخسائر التي تلاحق الأسواق العالمية إلى اليابان ويسجل مؤشر نيكي الياباني أسوء خسارة له في ثلاثة أعوام بواقع 5.4% .

نادر صباح الدين
02-14-2016, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله، اعتقد ان المملكة السعودية تعد من أقوى دول الخليج العربية قدرة على تحمل الخسائر المترتبة على انخفاض أسعار النفط، ولكن السؤال ماهو المدى الزمني الذي تستطيع فيه المملكة تحمل انخفاض أسعار النفط، والمشكلة منافستها الرئيسية في هذا الميدان وهي ايران، لاتعتمد في اقتصادياتها على النفط بدرجة كلية، فلديها قطاع اقتصادي متطور، ولديها قطاع زراعي متطور أيضا، أما الدول العربية فلم تستطع خلال السنوات الطويلة السباقة من بناء قاعدة اقتصادية متطورة، مما يجعل اعتمادها على النفط يصل إلى أكثر من 95 % وهي نسبة عالية يمكن أن تهدد الاقتصاد الوطني بالعجز الانهيار مع استمرار عمليات الاستنزاف.

jallou
02-14-2016, 01:42
شري التوقعات الأساسية لبنك الاحتياطي الفدرالي إلى أربعة عمليات رفع على سعر الفائدة هذه السنة وتتوقع الأسواق اتجاهاً قوياً مستمراً في خلق فرص العمل هذه السنة من شأنه أن يكون كافياً على نحو طبيعي لتحفيز عمليات الرفع الأربعة هذه على سعر الفائدة. مع ذلك، هناك أكرث من مائة مليون أمرييك دون عمل لذلك فهذا يحتاج إلى بضع سنوات قبل أن نرى انفراجاً في أزمة عجز العاملة.

aminetns
02-14-2016, 02:40
للاسف السعودية بسياستها تساهم في خفض اسعار النفط شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

aminetns
02-14-2016, 02:42
للاسف السعودية بسياستها تساهم في خفض اسعار النفط شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

aminetns
02-14-2016, 02:43

aminetns
02-14-2016, 03:45

---------- Post added at 01:45 AM ---------- Previous post was at 12:45 AM ----------

السعودية برايي تساهم في خفض اسعار النفط للاسف الشديد وهذا لدواع سياسية بحتة
عموما شكرا لك بالتوفيق للجميع ان شاء الله،،،،،،،
السلام عليكم ورحمة الله، اعتقد ان المملكة السعودية تعد من أقوى دول الخليج العربية قدرة على تحمل الخسائر المترتبة على انخفاض أسعار النفط، ولكن السؤال ماهو المدى الزمني الذي تستطيع فيه المملكة تحمل انخفاض أسعار النفط، والمشكلة منافستها الرئيسية في هذا الميدان وهي ايران، لاتعتمد في اقتصادياتها على النفط بدرجة كلية، فلديها قطاع اقتصادي متطور، ولديها قطاع زراعي متطور أيضا، أما الدول العربية فلم تستطع خلال السنوات الطويلة السباقة من بناء قاعدة اقتصادية متطورة، مما يجعل اعتمادها على النفط يصل إلى أكثر من 95 % وهي نسبة عالية يمكن أن تهدد الاقتصاد الوطني بالعجز الانهيار مع استمرار عمليات الاستنزاف.

صالح ابراهيمي
02-14-2016, 05:03
هذا كلام سليم ورائع وهو اساس التداول ويسهل على الحميع الدقة في التداول وهذا من اهم المبادئ التي يجب ان يتبعها خاصة المبتدئين في الدخول الى هذا المجال
اشكرك على هذا الشرح القيم والرائع واتمنى منك المزيد
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح

nrgslawi
02-14-2016, 05:24
شكرا لك على المعلومات، طبعا النفط له دور كبير في استقرار الاسعار او تحركها ونحن المتاجرون لا يهمنها صعود او هبوط النفط حيث يمكننا في جميع الاحوال ان نجني الارباح من هذه التغيرات الاقتصادية

صالح ابراهيمي
02-14-2016, 05:25
له

لا يمكن لك أن تسحب أموالك من المنتدى بل يجب عليك تحويله الى انستا فوركس لبدء التداول به فلو كان ممكن سحب الأموال من المنتدى فلا داعي للتداول ممكن فقط تربح من المنتدى وتنمي أموالك عن طريق المنتدى لانها ستكون طريقة مربحة وبدون أي خسارة مثل الهدايا المجانية وشكرا

global
02-14-2016, 06:59
السلام عليكم ورحمة الله
يا اخي الكريم ان هته مجرد سياسة امريكية لكي تضعف الاقتصاد الروسي وتنهكه تماما
والله الموفق والمعين

RiadAboarrijal
02-14-2016, 09:55
ان انصحكم بالمتاجرة بالعملات فهي افضل من المتاجرة المواد مثل النفط وغيرة
تحياتي ،،،،،،،،

zead ahmad
02-14-2016, 10:55
تراجع النفظ هذا يمكن ان يكون خبر معين وهذا الخبر يمكن ان تعرف بان تلك الاخبار كلها تساعد الاجر فى معرفة اتجاات العملات لذلك يجب على تاجر ن يضع تلك الصفقحة الخاصة بالاخبار حتى يعرف ويعلم كل شيء

forez
02-14-2016, 11:10
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم ...................
الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه .....................
المملكة العربية السعودية لا خوف علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازمات...

dhmo
02-14-2016, 14:10
المملكة العربية السعودية لا خوف علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازمات...

هما بيكونوا عاملين احتياطتهم بردو وطبعا احنا بنعمل في مجال عالمي بالطبع وبيحتاج وقت وجهد علشان نصل لما نريد فيه وطبعا محتاج هنا اننا نتعلم كويس ازاي نحقق ارباح علشا
نكون افضل في المستقبل وكده

koy
02-14-2016, 16:42
حسنا، من دون أدنى شك أن النقد الاجنبى وغالبا ما يكون العمل المفيد جدا، ولكن كل يجب أن يكون جزء واحد من عقولهم النقد الاجنبى ليست مجرد عمل جديرة بالاهتمام ولكن يجب أن يكون أي هيئة وجعل الأعمال التجارية في الفوركس لمواجهة شيء آخر هو خسارة. الفوركس هو عادة عمل محفوف بالمخاطر ومخاطر عالية هو إشراك في الاستثمار التجاري الفوركس، لذلك كل شخص سوف تبني التجارة الإلكترونية لا بد له من أن فهم حول خطر.

merna12
02-14-2016, 21:59
حسنا، من دون أدنى شك أن النقد الاجنبى وغالبا ما يكون العمل المفيد جدا، ولكن كل يجب أن يكون جزء واحد من عقولهم النقد الاجنبى ليست مجرد عمل جديرة بالاهتمام ولكن يجب أن يكون أي هيئة وجعل الأعمال التجارية في الفوركس لمواجهة شيء آخر هو خسارة. الفوركس هو عادة عمل محفوف بالمخاطر ومخاطر عالية هو إشراك في الاستثمار التجاري الفوركس، لذلك كل شخص سوف تبني التجارة الإلكترونية لا بد له من أن فهم حول خطر.

noarh
02-15-2016, 00:06
يجب عليك محاولة للحصول على أقصى قدر من المعرفة الفوركس الأعمال وأيضا العثور على والبقاء على اتصال مع خبير فوركس تاجر في الفوركس الأعمال وسوق العملات الأجنبية واتخاذ التوجيهات والنصائح منها. ثم يمكنك كسب المزيد من الأرباح من فور الأعمال في العالم.

koy
02-15-2016, 01:50
الفوركس هو حقا ذلك اعتبارا الذين يعرفون العمل التي يمكن أن تجعل المنتجات غير المسددة من هذه المنظمة قبل أن يصبح مشاركا أو التجارة الحقيقية في محاولة لفهم الأعمال لتداول العملات الأجنبية وثم محاولة لجعل التحليل المتميز بكثير، وهذا يسمح لك لجعل إنتاج ضخم، كما يمكننا القيام به هذا أداء ضمن المنزل بسبب هذا العديد من الأفراد من جميع أنحاء العالم مثل هذا العمل، والحصول على المساعدة.

merna12
02-15-2016, 03:53
إذا كنت ترغب في كسب المزيد من الأرباح من الفوركس، ثم يجب عليك معرفة المزيد والمزيد عن تداول العملات الأجنبية. وممارسة أكثر وأكثر في الحساب التجريبي لتحسين المهارات الخاصة بك، ثم يمكنك كسب المزيد من الأرباح.

koy
02-15-2016, 05:14
إذا كنت ترغب في كسب المزيد من الأرباح من الفوركس، ثم يجب عليك معرفة المزيد والمزيد عن تداول العملات الأجنبية. وممارسة أكثر وأكثر في الحساب التجريبي لتحسين المهارات الخاصة بك، ثم يمكنك كسب المزيد من الأرباح.

شعبان86
02-15-2016, 05:22
من اسباب تراجع اسعار النفط هو تصدير النفط كماده خام وليس مكرر وهذا خطاء كبير بالنسبه لدول الخليج المصدره للنفط لانها تفقد فارق سعر كبير جدا

وشكرااا اخي العزيز كاتب الموضوع

aissaalg
02-15-2016, 13:44
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

merna12
02-16-2016, 03:21
لكسب المزيد من الأرباح في العملات الأجنبية يجب أن يكون لديك لرؤية أفضل المواقع للتجارة وكسر عموميات، الاستخدام الأمثل لأحجام الكثير، بما في ذلك حساب وقف الخسارة يجب أن تآمر بذكاء، للتأكد من السعي نقطة أكثر كبيرة لأن هذا هو أفضل جزء من التجار يمكن أن تجعل في السوق والتي هي نقطة.

صالح ابراهيمي
02-16-2016, 03:52
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا العزيز البونص الذي يتم جمعه من المشاركات في المنتدى لايمكن تحويله إلى ارباح يمكن سحبها بأية طريقة من الطرق، ذلك أن البونص هو للتداول في شركة انستا حصرا، وما يمكن أن يترتب على التداول من ارباح يمكن سحبها بالطرق المتاحة في شركة انستا، من خلال تحويلها للبنوك الالكترونية التي تتعامل معها الشركة.

abdoooo
02-16-2016, 04:18
تحيه طيبه اخي العزيز
شكرا ع هذا الموضوع المفيد للجميع
لكن احنا ف مصر اكثر ما نعرف عن البترول ومشتقاته هو الجاز والبنزيم:))
ونرجو منك ومن الخبراء المزيد
تقبل مروري

Zezobebo3
02-16-2016, 05:41
بص عموما انا مش بتاجر ولا عالنفط ولا عالمعادن كالذهب والفضه بحب ابتعد عنها نهائيا وبفضل العملات لكن دا ميمنعش ان المتداول يكون ملم بجميع جوانب الحياه ومايحدث من تطورات عالميه

omar farhan
02-16-2016, 06:11
السلام عليك
اكيد تراجع النفط سوف يؤثر علي السوق العالمي ولكن اللملكه لا خوف عليها لا انها تملك مال كثير ف الفائض لمواجهة مثل هذه الازمات

nohay
02-16-2016, 07:31
الذي يمكن أن يكون لا يمكن أن يكون من الممكن أن يقال مقدم الخدمة الناجح هو كونه تاجر الممارس العام يرجع ذلك إلى حقيقة أنه / أنها ليست مجرد القيام بيع وشراء العملة لله أو لها المعيشية. لذلك، إذا هو / هي أداء هذه الشركة لتيار ثم هو / هي في كثير من الأحيان تاجر طبيب ناجح. نعم يجب عليك ان تجعل تقنية مع الترتيب لأفضل بعد أن كنت سوف تكون بالتأكيد موفر خدمة أفضل. ثم الحفاظ على ممارسة أدناه ويجب أن يكون المستقبل أفضل بكثير استخدام هذا النوع من الصفحة.

dodauyd
02-16-2016, 07:36
اولا السلام عليكم يا اخي .... ثانيا موضوعك جميل

لكن حضرتك كنت ممكن تتكلم عن طرق امتصاص الغرب وعلى راسها الولايات المتحده لنفط السعوديه والثروات العربيه عامة ويمكن تتطلع على تقارير موسسة راند الامريكيه

وبامكانك قراءة البنود فى الشركات الدوليه وستكتشف فضايح بمعني الكلمه وان معظم فلوس البترول بتروح للغرب والامراء ... وشكرا :)

nora abd elaziz
02-16-2016, 08:22
الحمدلله لايوجد ليا علاقة بالنفط ولا بالمعادن ولا بتاجر فيهم ولا حتي هفكر اتاجر فيهم
أطمن العملات اامن و احسن و اضمن و كمان بيقولوا ان التداول في العملات فقط هو اللي حلال
بالتوفيق

nohay
02-17-2016, 06:43
أعتقد أنك أردت أن أقول كيف لكسب المزيد من المال من هذا العالم، أليس كذلك؟ هناك شيء واحد فقط أن تفعل كما قلتم. علينا أن نتعلم ويكون مع هذه الأعمال. وكلما تعلمنا أكثر والمزيد من الفرص نصل الى كسب المال من هذه الأعمال.

khaledramadan
02-17-2016, 07:01
السلام عليكوم ورحمه الله وبركانو اخي الكريم اما بعد.
اولا : نلاحظ التغيرات في مواشرات النط السعوديه.
ثانيا : شكرا لك اخي الكريم والعزيز,علي تقديم هاذا المعلومات الموفيده والمعفيه.
المهمه وهو النفط,والنفط دا اساسي في السعوديه.
اتمنا لك التوفيق وتقديم المزيد من هذا السروحات المعرفيه الهامه.

nohay
02-17-2016, 23:52
غالبا ما يكون لعبة فيما يتعلق بإدارة المخاطر. في مخاطر صرف العملات الأجنبية في كل مكان ولأي خطر تاجر غالبا ما يكون التحدي. وقال تاجر الفوركس هو الحفاظ على سبل التقنية التي يمكن أن تقلل من خطر والمساعدة في جعل لنا إنتاجية. حتى لمجرد الحصول على هذا استعداد للقيام بشكل صحيح.

jallou
02-18-2016, 01:46
انخفض الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك للجلسة الثانية على التوالي ولكن تظل تداولات الزوج ضمن نطاق تداولات محدد حيث يسيطر التذبذب على أداء العملة الاسترالية من الأسبوع الماضي.

nohay
02-18-2016, 07:30
أنا أعتبر الخطر هو أنه من دون المخاطرة نحن لسنا قادرين على التداول في هذا العمل، وأنا أعتقد أننا لسنا قادرين على تنفيذ أي عمل مع العالم وذلك أساسا بسبب المخاطرة هو عنصر أساسي لتنفيذ أي تنظيم وإجراء حفلات كل شيء على هذا الكوكب.

noarh
02-18-2016, 11:09
انت على حق. انها أكثر ربحية بالنسبة لك، عندما كنت مزيد من الممارسة على حساب تجريبي وتعلم جيدا كيف يجب أن الصفقات على Forex.Also معرفة جيدة عن الفوركس وقراءة الأخبار من السوق كل يوم. يجب أن يكون لديك خطة أيضا، وكيف تتاجر في العملات الأجنبية. هذه الأنواع من جودة يجعلك التجار جيد.

abdulsalam
02-18-2016, 11:10
انخفض الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك للجلسة الثانية على التوالي ولكن تظل تداولات الزوج ضمن نطاق تداولات محدد حيث يسيطر التذبذب على أداء العملة الاسترالية

may
02-21-2016, 10:10
أنا أعتبر الخطر هو أنه من دون المخاطرة نحن لسنا قادرين على التداول في هذا العمل، وأنا أعتقد أننا لسنا قادرين على تنفيذ أي عمل مع العالم وذلك أساسا بسبب المخاطرة هو عنصر أساسي لتنفيذ أي تنظيم وإجراء حفلات كل شيء على هذا الكوكب.

---------- Post added at 05:22 PM ---------- Previous post was at 05:12 AM ----------

أنا بالتأكيد لم يأت بعد لتكون المورد المهنية ولكن على الرغم من انني لا تزال تبقي على محاولة ونصائح حول كيفية تكون تاجر ممارس تعلم، نحن لا نفكر آلة موسيقية، استراتيجية التداول الخاصة بك، وربما المؤشرات ستكون هي نفسها ولكن هذا المصنعة فريدة من نوعها تؤثر الصاعد والمهنية علاوة على ذلك ليست سوى على فهم معين بشأن أسلوب السوق وتشير إلى الطابع

---------- Post added 02-21-2016 at 07:10 AM ---------- Previous post was 02-20-2016 at 05:22 PM ----------

انت على حق. انها أكثر ربحية بالنسبة لك، عندما كنت مزيد من الممارسة على حساب تجريبي وتعلم جيدا كيف يجب أن الصفقات على Forex.Also معرفة جيدة عن الفوركس وقراءة الأخبار من السوق كل يوم. يجب أن يكون لديك خطة أيضا، وكيف تتاجر في العملات الأجنبية. هذه الأنواع من جودة يجعلك التجار جيد.

forez
02-21-2016, 10:11

Dr. answer
02-21-2016, 10:12
#النفط #نايمكس تسليم مارس ينتهي اليوم يسجل 29.20$ للبرميل تسليم ابريل 31.50$ الدعوم 31.40$ 30.25 28.70$ الحالة في حركة افقية

المستشار المالي

محمد الشميمري

Ibrahim gad
02-21-2016, 21:51
مادة طبيعية , صلبة , غير عضوية , لها مكونات كيميائية معينة و بناء بلوري محدد , و غالبا ما يمثل البناء الداخلي المنتظم شكل البلورة نفسها. للمعدن

noarh
02-22-2016, 06:06
حسنا في غاية البساطة نحن فقط يجب التركيز على استراتيجيتنا ويجب أن تعمل بناء على ذلك لفترة طويلة وأنا واثق أنك لن تتمكن من القيام التداول جيد جدا ثم ويمكن أن تكسب ربح ثابت جيدة للغاية من هذا العمل

merna12
02-22-2016, 23:51
المعرفة هي العين الثالثة للشعوب يعني أنه إذا عينيك أكثر ثم نستطيع أن نواجه كل شيء ومعرفة ضروري جدا لجميع المتداولين أن أفضل مع هذه المهارة تجارتهم جعل يمكن جعل أفضل جدا

shimma
02-22-2016, 23:54
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمه
والجهد الوفير جعله الله فى ميزان حسناتك ونتمنى انت تمدنا بمزيد من المعلومات المهمه
تقبل مرورى وشكراااااااااااااا

GoOoDa
02-23-2016, 00:04
من المتعارف عليه ان تراجع النفط دا بيكون من الاخبار الاقتصاديه
و اكيد دا بيكون له تاثير فى السوق
بس خلينا فى العملات اللى نعرفو احسن من اللى ما نعرفهوش

shimma
02-23-2016, 00:06
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمه
والجهد الوفير جعله الله فى ميزان حسناتك ونتمنى انت تمدنا بمزيد من المعلومات المهمه
تقبل مرورى وشكراااااااااااااا

noarh
02-23-2016, 05:53
نعم لك الحق أن تصبح التجار أكثر ربحية يجب علينا أن ندرس والفوركس الممارسة بشكل منتظم، من خلال الدراسة أو تعلم وممارسة وسوف نحصل على المزيد من المعرفة والخبرة، والحصول على مزيد من المعرفة والخبرة سوف تجعلنا أصبح التجار أكثر ربحية

nohay
02-24-2016, 06:53
تجارة النقد الاجنبى هو جيد جدا ومربحة. إذا كنت ترغب في كسب المزيد من الأرباح في هذا العمل يجب أن حاجة العمل بجد. تحتاج ممارسة أكثر في الحساب التجريبي لاكتساب المعرفة والخبرة. تحتاج أيضا خطة جيدة وخبرة لجعل الفوركس أكثر ربحية في العالم.

hossam123
02-24-2016, 16:04
السعودجية الان تعانى من عجز الموازنة والسبب ان اسعار البترول انحفشت وبشدة
سعر البرميل اصبح 28 دولا بعد ان كان 100 دولار ودة كان له تاثير على اقتصادها

chouaib112
03-06-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا اخي السعودية من الدول التي تتحكم في انتاج النفط في العالم وقد قررت رفض تخفيض الانتاج
اي ان اقتصادها لن يتأثر بتراجع الاسعار

rinho1991
03-07-2016, 20:29
تحياتي

forez
03-12-2016, 22:31

aissaalg
03-16-2016, 10:47
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

lebouziramzinio
03-17-2016, 01:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل المملكة العربية السعودية لا خوف علليها من ازمات النفط

elnagar
03-17-2016, 03:22
السلام عليكم اخى الكريم مشكور على مجهودك الرائع وشرحك الوافى تراجع النفط يعد من الاخبار الاقتصاديه اخي الكريم و انا اؤكد لك انه سيكون له تاتير في السوق على نطاق عالمي كلام مميز بالتوفيق للجميع

rana mohsen
03-17-2016, 03:24

mediapro
03-17-2016, 03:33
بسم الله الرحمان الرحيم

adnane harkati
03-17-2016, 03:36
الحمدلله مليش علاقه لا بالنفط ولا بالمعادن ولا بتاجر فيهم ولا حتي هفكر اتاجر فيهم بركاته ،تراجع النفط يعد من الاخبار الاقتصاديه اخي الكريم و انا اؤكد لك انه سيكون له تاتير في السوق على نطاق عالمي

rana mohsen
03-17-2016, 04:10

moodyloveelromansy
03-17-2016, 04:50
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

عادل كامل
03-17-2016, 05:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع
الهام والمميز والحقيقي واتمنا ان تشاركنا بالكثير

darkinc30
03-17-2016, 10:37
ارتفاع الدولار الأمريكي في الربع الثالث كان له اثر سلبي على اسعار النفط فمن المعلوم ان هناك ترابط سلبي بين سعر النفط والدولار الأمريكي فارتفاع الدولار يعني انخفاض اسعار النفط وهذا الإرتباط تتفاوت نسبته بين وقت لأخر بحسب شهية المخاطر في السوق فبعد ان كان الإرتباط السلبي بين كل من النفط والدولار 4% منذ 2008م ارتفع تدريجيا لتكون نسبة الإرتباط السلبية 65% وارتفع بالربع الثالث 2014م الى 89% مما زاد الضغط على اسعار النفط.

عاشق الفوركس
03-18-2016, 18:21
بارك الله فيك على الموضوع وعلى الافادة القيمة التى قدمتها لنا ويرت لو تقدم لنا الملخص في الايام المقبلة ان شاء الله ....بالتوفيق لك ولكل الاعضاء ان شاء الله

dhmo
03-18-2016, 18:39

والعمل ع الاخبار مش هيا الطريقه الوحيده وفيه طرق كتير اوي لتعلم المجال ده ولو المتاجر عاوز دروس كمان بفلوس هيلاقي او دورات تعليميه سواء مجانا اوبفلوس هيلاقي
بردو اهم حاجه هنا ان المتاجر يختار الي يناسبه

forez
03-20-2016, 15:51

karinho91
03-27-2016, 18:11
ااعتقد اخى اكلريم ان هموضوع مهم فعلا لزام نقدر نستغل الخبره دا بشكل كبير
بالتوفيق لك اخى الكرمي
باتلوفيق لك انشاء الهل تقبلت حياتى لك
شكراكل

hamed mohamed
04-08-2016, 14:41
مشكور اخي الكريم على الموضوع. و .على الطرح
و على الراي.. و.. على المعلومات ..
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام.. إن شاء الله،...**...
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله،...........

lionardodicaprio940
04-08-2016, 14:51
البترول في اسوء اسعاره بسبب الحروب القائمة في الشرق الاوسط لد يجب خفض الانتاجية لزيادة سعرة
اقصد نظرية العرض والطلب.

doaa sary
04-08-2016, 15:43
الموضوع من سنتين للاسف
لكن تحليل مميز ورائع للنفط
ياريت تقولنا مصدر الخبر ده
ولا تحليلك الخاص
واية ياترى رمز النفط بمنصة انستا
لانى دورت علية ومش لقيتة

belabied
04-09-2016, 00:44
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

---------- Post added at 10:44 PM ---------- Previous post was at 02:10 PM ----------

انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

gamal.mode
04-09-2016, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و
مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس
بارك الله فيك اخي ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل استفد منه انا
والمشاركين الكرام وننتظر منك المزيد ان شاء الله
واصل وبالتوفيق لك في حياتك
في رعاية الله اخي الكريم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

hoomid
04-10-2016, 14:12
السلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي . في الوقت الحالي اجد هدا التراجع ناتج عن اسباب سياسية و ليس تخمت العرض
بالتوفيق للجميع

neversi5
04-11-2016, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

samir011
04-11-2016, 15:48
السلام عليكم اخى الحبيب شكرأً لك على هذا الموضوع ولاكن من وجهة نظرى انا ان النفط سيعاود الأرتفاع مرة اخرى هذه ازمة وسوف تمر بأذن الله على خير

yansane
04-11-2016, 18:47
وبركاته مشكور أخي الكريم على المعلومات حول تراجع النفط في السعودية واكيد سيكون هناك تأثير في الفوركس اخي المملكة العربية السعودية لا خوف علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازمات
وفقك الله

mohamedforex4
04-12-2016, 03:25
انا سعيد بأني عضو في هدا المنتدى الكبير و الرائع و الاول على المستوى العربي
و قد أخدت معلومات كثيرة من خلال الاسئلة و أجوبة الاعضاء الكرام وشكرا :)

islam bahnsawi
04-13-2016, 02:26
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

neverlit6
04-14-2016, 22:48
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

احمد عبد الباسط
05-21-2016, 17:50
تعالى شوف اسعار النفط حاليا
النفط وصل لمرحلة تاريخية فعلا
سعر برميل البترول وصل سعرة 25 دولار فى بدايات 2016
لا تعجب اخى فستشاهد اسعار ربما تشاهدها لاول مرة

mohamed shaban
05-21-2016, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله تراجع النفط اثر على دول كثيره منها السعوديه ودول الخليك
وايران وروسيا النفط تراجع من اكتر من 100 دولار للبرميل

الخير لكم جميعا

drissou45
05-21-2016, 18:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,مساءكم مبروك,
النفط والدهب حان وقت تصاعدهما بارك الله فيك وشكرا
تقبلو مروري ,تحياتي لكم

mostafa elasdoudy
05-21-2016, 18:44
ســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس ولكن....
أظن أن المملكة العربية السعودية لا خوف علليها من ازمات النفط فهي من اقوى الدول التي تملك فائض في مواجهة الازمات
وفقك الله

hossam123
05-21-2016, 18:46
الاخبار الاقتصادية اكيد بتؤثر على العملات والسلع وبينزل الاسعار جامد كل واحد يحاول ان يتخيل ويحلل
الاخبار صح حتى يقدر ان يتعامل مع السوق

Ahmed 10
05-21-2016, 20:35
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
تراجع النفط يعد من الاخبار الاقتصاديه اخي الكريم و انا اؤكد لك انه سيكون له تاتير في السوق على نطاق عالمي ومن ثم سوف يرتفع مرة اخرىز

akram bahnsawi
05-22-2016, 09:34
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

nan6jh1980
05-22-2016, 09:35
تحياتي ،،،،،،،،:tie::tie:

nahtha23
05-22-2016, 11:00
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم شكرا على التفسير أنا مبتدئ لكني أتعلم
شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجيد و التحليل الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع

saleh05
05-22-2016, 16:48

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

best39
05-23-2016, 21:12
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
الحمدلله مليش علاقه لا بالنفط ولا بالمعادن ولا بتاجر فيهم ولا حتي هفكر اتاجر فيهم خلينا في العملات اامن و احسن

gh3020
05-23-2016, 21:32
فعلا اخى ان تراجع النفط سيكون لة تاثير كبير جدا على السوق العالمى
وشكرا اخى على هذة المعلومات القيمة

emma91
05-23-2016, 22:22
مشكور على الاخبار المفيدو واصل معنا
اتمنى مزيدا من المواضيع والمشاركات التي قد تفيد المبتدئين والمحترفين
اسال الله ان يوفقني واياكم وتقبل مروري المتواضع

never1
05-24-2016, 14:48
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

aboubakr el ayach
05-24-2016, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب أظن أن انخفاض النفط هو قرار دولي وسري والدول العظمى تريد ذلك لسبب من الاسباب، ولا اعلم ما ماهية هذا السبب هل هو مثلا وسيلة من وسائل زعزعة اقتصاديات بعض الدول التي لم تسقط في الربيع العربي أم هو حرب بين الدول الكبرى نفسها لا نعلم في الحقيقة ما يجري

aissaalg
05-26-2016, 12:54
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

messaoud43
05-28-2016, 13:30
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

ebrahim mounir
05-28-2016, 14:03
372موضوع رائع وجميل واستفدت منه كثيرا شكرا لمجهودك وتعبك فى نر هذذا المحتوى الاكثر من رائع
السعودية وتراجع النفط نظرة مالية وتاريخيةتحياتى لجميع اعضاء المنتدى الكرام......................................

zaza0519
05-28-2016, 14:15
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغام

mohammed55
05-28-2016, 14:21
بسم لله الرحمن الرحيم........
ﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﻣﻠﻴﺶ ﻋﻼﻗﻪ ﻻ ﺑﺎﻟﻨﻔﻂ ﻭﻻ ﺑﺎﻟﻤﻌﺎﺩﻥ ﻭﻻ ﺑﺘﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﻢ ﻭﻻ ﺣﺘﻲ ﻫﻔﻜﺮ ﺍﺗﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﻢ
ﺧﻠﻴﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﺍﻣﻦ ﻭ ﺍﺣﺴﻦ ﻭ ﺍﺿﻤﻦ ﻭ ﻛﻤﺎﻥ ﺑﻴﻘﻮﻟﻮﺍ ﺍﻥ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻓﻘﻂ ﻫﻮ ﺍﻟﻠﻲ ﺣﻼﻝ
ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ

aissaalg
05-28-2016, 16:01
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

Foreexx
05-28-2016, 16:51
بالفعل تراجع النفط فى الاونة الاخيرة واعتقد انة سيلخذ قربا فى الارتفاع واعتقد انها فرصة لربح الكثير من خلالة وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

zaza0519
05-28-2016, 16:56
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

messaoud43
05-28-2016, 17:35
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور
[COLOR="Silver"]

zineb01
05-28-2016, 17:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ام بعد اخي الكريم انا اشكرك علي موضعك وتوضيحك ولكن انا لا اعمل علي النفط ولكن مشكور اخي

helmi nsir
05-29-2016, 11:49
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على المعلومات حول تراجع النفط في السعودية
خلينا في العملات آمن و احسن و اضمن و كمان بيقولوا ان التداول في العملات فقط هو اللي حلال

nonam
06-20-2016, 03:35
السلام عليكم .... السعودية من المهم ان تعتمد علي البترول ومن المهم ان يكون التعامل مع الحساب ومن المهم التعامل مع الادوات اللي التانية اللي لا تعتمد علي البترول
وكمان من الخططة الكويسة اللي من المهم التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ghost.mastar
06-20-2016, 03:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحمد لله مليش علاقه لا بالنفط ولا بالمعادن ولا بتاجر فيهم ولا حتي هفكر اتاجر فيهم

maroki-01
06-20-2016, 05:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتعالى
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الله يبارك فيك اخي على الموضوع الرائع

nasro benz
06-20-2016, 05:14
السلام اخي انا لا اهتم بمواضيع البترول لانه يقال عنه حرام بسبب عدم وجود التقابض ارجو التركيز على تحليل سوق العملات فهو يتميز بسيولة كبيرة
وفقك الله

masman
06-20-2016, 09:43
بسم الله الرحمن اتلرحيم
اعتقد اخى الكريم ان تراجع اسعار النفط دى اعتقد انها سوف تؤثر على أشياء كثيرة فى حياتنا
اما من خلال الفوريكس انا مش بتعامل فى سوق النفط انا باتعامل على العملات - مع تحياتى اخى الكريم ,,,,,,

abokamar
06-21-2016, 16:26
تحياتي ،،،،،،،،

eslam farhat
06-21-2016, 17:04
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحياتي ،،،،،،،،