PDA

View Full Version : السيد آبي يثير حماس الخطاب

معتصم سباعنة
10-30-2014, 01:47
تعتبر الصين هي الشريك التجاري الأكبر للياباني، و بالتالي فإن أي تهدأة على العلاقة الصينية – اليابانية، يكون لها إحتمالية التأثير الكبير على الإقتصاد الياباني. العلاقات بين الدولتين توترت خلال الأشهر الأخيرة على خلفية الصراع بشأن السيادة على الجزر الغير مأهولة في بحر الصين الشرقي، و التي تطالب فيها كلٌ من اليابان و الصين و تايوان. بالإضافة إلى ذلك، فإن تاريخ الإمبراطورية اليابانية فيما هو الآن جمهورية الصين الشعبية، ليس بالأمر السهل بالنسبة للصين و لغيرها من الدول التي كانت محتلة خلال تلك الفترة.
تولى رئيس الوزراء الياباني "آبي" السلطة على الوعود بأنه سوف ينعش الإقتصاد من خلال إنهاء الإنكماش و التوريد الغير محدود (مبدئياً) للمال من أجل تحفيز الإقتصاد. كما أنه وعد أيضاً بإتخاذ موقف حاسم تجاه الصين فيما يتعلق بالجزر المتنازع عليها. و صرح بأنه سوف يرد بإستخدام القوة في حال قامت الصين بنقل أفراد إلى الجزر. و كانت تصريحاتهم في تبعات زيارة قام بها 168 عضواً من البرلمان إلى ضريح "ياكوسوني" الخاص بقتلى حرب اليابان (بما في ذلك مجرمي الحرب). مثل هذه الزيارات تعتبر مثيرة للجدل بالنسبة لجيران اليابان.
حالياً، يوجد لدى الصين 8 سفن في منطقة الجزر، في حين أن لدى اليابان 10 سفن صيد مأهولة بالنشطاء. اليابان ليست قوة نووية، و لكنها تقع في مضلة القوة النووية الأمريكية، في حين أن الصين تعتبر قوة نووية بحد ذاتها. و قد أدى التوتر بين الدولتين بشأن الجزر بالفعل إلى تراجع التبادل التجاري بينهما.
تعرف الجزر المتنازع عليها بالنسبة لليابان بـ "سنكاكو" و "دياوو". و لها أهمية إستراتيجية و مخزون كبير من الثروة السمكية بالقرب منها، بالإضافة إلى الإحتياطي من النفط و الغاز في المياه المحيطة بها.

a7med84
10-30-2014, 02:41
شكرا لك اخى الكرم على الموضوع ومفيش شك ان التصريحات فى هذا السوق بيكون اثرها كبير جدا به والله يوفقك والله المستعان

ابراهيم عدنان
06-19-2015, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذا التحليل الفني الرائع الذي يخص حول خطاب السيد ابي بالتوفيق للجميع ان شاء الله

aliemad
06-20-2015, 01:28
شكرا جزيلا لك يا اخي العزيز على الموضوع الرائع الذي يخص الخطاب الصيني ونرجو منك ان تنشر دائما مواضيع مهمة مثل هذا الموضوع وبالتوفيق للجميع

salahabuzaid
06-20-2015, 01:45
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور يا اخي على هذا الموضوع الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع .................
شكرا جزيلا .....................

al-Mashhadani64
06-20-2015, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الغالي على طرح هذا الموضوع الذي يخص الاقتصاد الصيني وننتضر كل جديد تقبل مروري

dalimetre
06-20-2015, 16:44
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

fanta
04-29-2016, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ahmed 93
05-28-2016, 20:01
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي
لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله

Lwlidanoss
06-11-2016, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته ، أخي الفاضل والعزيز قبل وبعد كل شي
نتمنى منك المواصة على هاته التحليلات والتوصيات التي حقا منتديات فوركس عرب في حاجة لها
لأنها صراحة هي مصدر تحليلنا الفني و كل شيء ن واصل يا عزيزي على هاذا المنهج والمنوال
موضوعك في القمه ، أما بخصوص موضوع أيضا الذي يحمل عنوان :
السيد آبي يثير حماس الخطاب
فهو جد جد رائع صراحه ، ننتضر جديدك أخي العزيزي ، بارك الله فيك وكثر من أمتالك

Ilovemygod
06-26-2016, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته
موضوع في القمه صراحه ، بل في قمة الروعه يا أخي الكريم
شكرا لك على هاذا الخبر او تحليلك الرائع والذي سيساعدنا حتما ودون شك طبعا أخي
موضوع رائع جدا فقط من مجرد قرائة عنوان الموضوع :
السيد-آبي-يثير-حماس-الخطاب
إتضح لي من الأاول أنه يحمل لنا عدة معلومات ستساعدنا في التداول بإذن الله
بارك الله فيك وحفضك الله عزيزي ، واصل من فضلك ننتضرك