PDA

View Full Version : العجز التجاري الياباني يستمر للشهر الثامن

معتصم سباعنة
10-30-2014, 02:41
الميزان التجاري للدولة هو ببساطة الفرق بين ما تصدره ناقص ما تستورده. في اليابان، الأرقام الصادرة حديثاً تظهر بأن ميزان التجارة مع بقية العالم سلبي للشهر الثامن على التوالي، على الرغم من التراجع الكبير في قيمة الين.
تراجع الين بنسبة 30% مقابل اليورو منذ شهر يوليو الأخير، مما يعني بأن الصادرات إلى منطقة اليورو أصبحت أرخص بحوالي الثلث اليوم مما كانت عليه في الصيف الماضي. و لكن الحظ الصعيد للصادرات لم يتحقق بعد بشكل جزئي بما أن الطلب العالمي ما يزال ضعيف و منطقة اليورو ما تزال تتعامل مع أمور غير واضحة بسبب أزمة الديون السيادية. العامل الآخر هو أن حجم كبير من القاعدة الإنتاجية اليابانية قد إنتقلت إلى دول أخرى لأسباب تتعلق بالتكاليف العمالية و اللوجستية و لم تنعكس في أرقام الصادرات المحلية. الصادرات اليابانية إلى الإتحاد الأوروبي عانت من تراجع على مدى 17 شهراً.
كان العجز التجاري لشهر فبراير عند 8.1 مليار دولار، مشكلاً تراجعاً بنسبة 2.9% مقارنة بالعام الماضي، في حين أن الواردات إرتفعت بنسبة 11.9%. يتم تسعير الكثير من المواد الخام بالدولار الأمريكي، مما يعني أن تراجع قيمة الين يعني أن الواردات أصبحت تكلف أكثر. مع تجميد العمل في أغلبية المحطات النووية في البلاد منذ الهزة الأرضية و التسونامي في شهر مارس 2011، كان على اليابان أن تستورد الوقود الحجري لتوريد الطاقة.
أصبحت الصين هي الشريك التجاري الأكبر لليابان، و لكن الصادرات لهذا السوق تراجعت بسبب التراجع في الطلب الصيني، و لكن بسبب أيضاً العوامل السياسية ذات الصلة بالصراع الإقليمي بين البلدين على الجزر الغير مأهولة في بحر الصين الشرقي. بعيداً عن العوامل الإقليمية، يشار إلى أن ملكية الجزر قد يمنح حقوق إحتياطيات بيتروكيماوية كبيرة في المياه المجاورة للجزر.

ramdani
05-31-2015, 11:42
أعلنت اليابان، اليوم الأربعاء، تسجيل اول عجز تجاري سنوي منذ اكثر من 30 عاماً لأسباب من بينها الزلزال، الذي ادى الى حدوث تسونامي في اذار الماضي،

teckaoui
07-09-2015, 17:01
من المتوقع اليوم وعلى نطاق واسع ترك بنك اليابان السياسة النقدية دون تغيير ولكن سيتم مراقبة عن كثب هذا الاجتماع والذي استمر لمدة يومين, ولكن من المتوقع أن يتم تخفيف السياسة النقدية عن طريق مشتريات السندات الحكومية وشراء السندات الإقليمية وانخفاض أسعار الفائدة.

انعام حسن
07-11-2015, 08:23
مشكور أخي على مجهودك و إن كان ينقصه صور توضيحية لزيادة الفائدة
فالتحليل الفني من أهم التحليلات الموجودة بالفوركس و الأكثر استخداما بين المتاجرين

ابراهيم عدنان
07-11-2015, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي العزيزعلى هذا التحليل الفني الرائع والمهم والذي يخص العجز التجاري الياباني يستمر للشهر الثامن بالتوفيق للجميع ان شاء الله وتقبل مروري

amer19
07-11-2015, 12:48
السلام عليكم ورحمة الله مشكرو اخي على التحليلات الجيدة فهي مفيدة في معرفة حركات الاسواق لابد من التعلك الجيد وفهم التحليلات بشكل جيد حتى تستطيع المتاجرة بشكل جيد في السوق والخروج بارباح معتبرة.

aliemad
07-12-2015, 23:28
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته مشكور جزيل الشكر يا اخي العزيز على الموضوع الرائع و بارك الله فيك و ننتضر منك كل جديد يا اخي و تقبل مروري

ahmed mada
07-15-2015, 18:16
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)

شكرا لك على الموضوع المميز والمفيد لنا جميعنا في مجال الفوركس

بالتوفيق لك وللجميع...

haythem90
07-15-2015, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله مشكرو اخي على التحليلات الجيدة فهي مفيدة في معرفة حركات الاسواق لابد من التعلك الجيد وفهم التحليلات بشكل جيد حتى تستطيع المتاجرةمن المتوقع اليوم وعلى نطاق واسع ترك بنك اليابان السياسة النقدية دون تغيير ولكن سيتم مراقبة عن كثب هذا الاجتماع والذي استمر لمدة يومين, ولكن من المتوقع أن يتم تخفيف السياسة النقدية عن طريق مشتريات السندات الحكومية وشراء السندات الإقليمية وانخفاض أسعار الفائدة.

bingooooo
07-25-2015, 01:24
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحياتي أخي على المعلومات المهمة
جميل جدا وجزاك الله خيرا ياريت تكون كل المواضيع متل موضوعك

بيداء علي
07-25-2015, 10:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير اخي الفاضل على نقل هذا النشر الاخباري المهم ومعرفه المؤثرات التي
لها تاثير على السوق ننتضر كل جديد تحياتي

Wassa04
07-25-2015, 12:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mido2015
07-25-2015, 12:32
السلام عليكم مشكور على التحليلات الرائعة لأن التحليلات مهمة جدا في حياة التاجر لابد من الاستفادة منها والاعتماد عليها في فهم كيفية تحرك السوق والاستفادة منه فقط لابد على التاجر ايضا التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية خاصة عن طريق الحساب التجريبي.

eslamtotti
07-30-2015, 16:24
بسم الله
طرحك لموضوع العجز التجارى اليابانى يستمر رائع ومفيد خصوص
للمبتدذين انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

eslamtotti
08-21-2015, 01:54
بسم الله
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

saadkam
08-28-2015, 19:09
بسم الله

mohammad97
08-28-2015, 22:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. مشكور اخي الكريم على النشر الجيد للاخبار الاقتصاديه المهمه التي تنشرها والتي تعبر عن الوضع الاقتصادي في الوطن العربي والعالم وخاصة فيما يخص العجز التجاري الياباني يستمر للشهر الثامن ننتظر المزيد مع التقدير.

Abdulatif
09-19-2015, 15:52
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا للاخ الكريم على ما قدمته من وشرح وتحديد التوصيات اليومية وتزيد بها معرفتنا بالاتجاه العام مع تحديدك النقاط المستهدفة

med1985
09-21-2015, 14:16
من المتوقع اليوم وعلى نطاق واسع ترك بنك اليابان السياسة النقدية دون تغيير ولكن سيتم مراقبة عن كثب هذا الاجتماع والذي استمر لمدة يومين, ولكن من المتوقع أن يتم تخفيف السياسة النقدية عن طريق مشتريات السندات الحكومية وشراء السندات الإقليمية وانخفاض أسعار الفائدة.