PDA

View Full Version : الإتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي يمنحان قبرص 10 مليارات يورو

معتصم سباعنة
10-30-2014, 02:43
كما ذكرنا مؤخراً، تحتاج قبرص إلى إنقاذ لضمان أن الدولة سوف تكون قادرة على إحترام إلتزاماتها. من دون المساعدة، سوف تواجه قبرص تخلف غير منضبط و إحتمالية إفلاس مع حلول شهر مايو. تم التوصل إلى إتفاقية في نهاية الأسبوع و التي تضمن تأمين 10 مليارات يورو على شكل تمويل من الإتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي – تتطلب الصفقة موافقة برلمانية قبل أن تطبق.
كان من المفترض أن يتم تلقي الإتفاقية بحرارة من قبل الأسواق بكونها تدعم ثالث أصغر إقتصاد في منطقة اليورو، و حسب ما يقال، سوف تضع أزمة الديون السيادية في ملفات التاريخ، و لكنها قامت بإثارة عش الدبابير. ألمانيا كانت صاخبة بشأن مخاوفها من أن على قبرص أن تقوم بالمزيد لمنع مؤسساتها المالية من التورط في غسيل الأموال. المواطنين الروس الذين يمتلكون حصة كبيرة من الأموال المودعة في البنوك القبرصية و مبدأ أن تستفيد روسيا من عملية إنقاذ خاصة بمنطقة اليورو، يعتبر أمراً مكروهاً بالنسبة للألمان، خصوصاً في السنة الإنتخابية.
في النهاية، تأتي خطة الإنقاذ مع أمر غير عادي، سوف يجبر المودعون (المواطنون العاديون) على دفع ضريبة كمشاركة في عملية الإنقاذ. سوف يكون على كل من يملك أقل من 100000 يورو دفع 6.5%، في حين أن المودعين الذين لديهم أموال أكثر من ذلك، سوف يكون عليهم دفع 9.9%. يضمن قانون الإتحاد الأوروبي الأموال المودعة في البنوك، و لكنه لا يحميها من الضرائب الوطنية. السلطات القبرصية سوف تعطي موديعيها أسهماً في البنوك تعادل قيم الضرائب.
الضرائب كانت غير متوقعة و أدت إلى عمليات سحب أموال كبيرة (و لكن فقط الأموال المتبقية- بمعنى كمية ضرائب أقل) و تعتبر غير مرغوب بها بشكل كبير في بين الشعب القبرصي. قد يتم تعديل هيكلية الضريبة لحماية المودعين الصغار عن طريق تطبيق الضريبة فوق عتبة معينة، و لكن هذا أمر غير مؤكد.
تراجع اليورو بنسبة 3% مقابل الين على خلفية هذه الأخبار و تراجع إلى أدنى مستوى له خلال 3 أشهر مقابل الدولار الأمريكي. الأسواق الآسيوية تراجعت هي الأخرى بسبب تراكم المخاوف بأن هذا الأمر قد يعيد إشعال أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو – من المحتمل أن تكون هذه المخاوف خالية من الصحة. على أي حال، كان هذا الأمر هدفاً خاصاً لا يستطيع الإتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي التنازل عنه في هذه المرحلة.

ramdani
05-31-2015, 11:41
حثت الولايات المتحدة الدائنين الدوليين على إبداء مزيد من المرونة في المفاوضات مع حكومة اليونان التي تواجه شحا في السيولة من أجل تفادي عجزها المحتمل عن سداد التزاماتها وخروجها من منطقة اليورو بما يصاحبه من عواقب لا يمكن التنبؤ بها.

teckaoui
07-09-2015, 17:02
على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم في الجلسة الأوروبية فمن المقرر الإفراج عن أرقام الصناعات التحويلية والخدمات الأولية وأرقام مؤشر مديري المشتريات لفرنسا وألمانيا لشهر مايو, ومن المتوقع أن نشهد تحسناً طفيفاً في مؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات بينما من المتوقع أن تبقى ثابتة في مجال التصنيع.

lyes1977
07-10-2015, 13:29
اخي الكريم انا شخصيا من المتابعين وبشكل كبير لهذه التحليلات والتحديثات المتنوعة والتي كثيرا ما تكون قريبة جدا من التوقع الصحيح ولفترات زمنية مختلفة وخصوصا تحديثات النصف يومي وبالتالي لا يسعني الا ان اشكرك جزيل الشكر على على هذه المشاركة المفيدة واتمنى لك النجاح والتوفيق

Housseyne Ouazene
07-10-2015, 13:42
سلام عليكم و رحمته و بركاته،اخي انك مشكور على هذا الموضوع
تعيش دول الاوروبية خاصة ازمة مالية حادة كالقبرص و الذي جعل الاتحاد الاوروبي يسرع بمنحها 10 مليارات يورو

انعام حسن
07-11-2015, 07:45
التحليل الاساسي فعلا يا اخي هو نظام متكامل من الدراسة الشاملة للاخبار والاقتصاد ككل
بالتالي لو استطاع المتاجر انه يتقن التحليل الاساسي فممكن يربح في السوق ارباح قوية

هاشم احمد
07-11-2015, 08:17
شكرا لك اخي العزيز على هذا الفيديو الجيد ..
وارجو منك ان تستمر في العطاء بكل هذا الحماس من روحك الحلوة والا تحرمنا من هذه الهدايا الجميلة
.. واعلمك انه جاري تنزيل الكتاب – الفيديو .. لبدء دراسته افادنا الله واخواننا المبتدئين به , وجعله الله في ميزان حسناتك .

aliemad
07-11-2015, 14:47
مشكور يا اخي العزيز على الموضوع و شرحه و جزاك الله الف خير على الموضوع يا اخي العزيز و ننتضر منك كل جديد عنه و ان الاتحاد الاوربي يجب قرائة كافة اخباره في كل فتره يا اخي و بالتوفيق للجميع

حسنى صادق
07-11-2015, 16:43
اعتقد ان التحاد الاوروبى من المفترض ان يطييل الصبر و الاحتمال اكبر من اليونا على اساسا انهادجولة اوروببة و متحدة و

نجوى هادي
07-12-2015, 01:05
السلام عليكم
شكر اخي الكريم على هذا التحليل الفني الرائع والمهم والذي يخص الاتحاد الاوربي وصندوق النقد الدولي يمنحان قبرص 10 مليارات يورو ان شاء الله يكون فيه فائده لجميع الاخوه اعضاء المنتدى بالتوفيق ان شاء الله

AH3
07-12-2015, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى العزيز لكي تكون شخصا محترفا فى هذا المجال عليك بالممارسة المستمرة لاكتساب الخبرة

Akashi
07-12-2015, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا على المعلومات و المواضيع الرائعة والمهمة جدا بالنسبة الينا
ننتظر كل ما هو مفيد

Wassa04
07-12-2015, 20:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmed mada
07-15-2015, 18:41
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)

شكرا لك على الموضوع المميز والمفيد لنا جميعنا في مجال الفوركس

بالتوفيق لك وللجميع...

mohamed ghardallou
07-15-2015, 18:46
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه معلومات تداولية هامة على نطاق عالمي

sos_sara
08-31-2015, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي ليك اخي الكريم لما تبذل من جهد جبار علي موضوعاتك التحليليه والتوصيات المفيده بالتوفيق

وتقبل مروري

ahmed 2016
08-31-2015, 17:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حبى للتحليل الفنى بدا يزداد من يوم ما تعرفت
على هذا المنتدى فهو يحتاج الى الدقه فيه
لتحليلك للاتحاد الاوروبى وبنك النقد الدولى