PDA

View Full Version : الأسواق تتفاعل بشكل جيد مع الصفقة الأمريكية

معتصم سباعنة
10-30-2014, 03:27
تفاعلت الأسواق حول العالم بطريقة إيجابية مع الأخبار بأن السياسيون في الولايات المتحدة تجنبوا النسخة الخاصة بهم مما يعرف "الدمار الإقتصادي المشترك المؤكد" خلال الساعات الأولى من أول أيام العام الجديد. في لندن، إرتفع مؤشر FTSE100 إلى أعلى مستوياته منذ 17 شهراً، و إخترق حاجز 6000 نقطة و أغلق عند 6207. و إرتفع مؤشر Dow Jones الصناعي بحوالي 2.4% أعلى، و لكن اليوم التداولي كان صامتاً حتى الآن و قد تم خسارة بعض المكاسب التي حققت يوم الأمس.
في حين أن صناع القرار في الولايات المتحدة تمكنوا من التوصل إلى إتفاقية سوف تضمن بأن كل من يقل دخلهم عن 400000$ في العام لن يدفعوا المزيد من الضرائب، و تم تأجيل موضوع الخفض في الإنفاق لمدة شهرين، مما يعني أننا نعيش في وقت مستعار. يسيطر الجمهوريون على الكونغريس، و الديمقراطيون الحاكمون يمتلكون أغلبية في مجلس الشيوخ، و كما شهدنا، يعاني كلا الحزبين من مشاكل في التوصل إلى أرضية مشتركة.
قامت وكالات التصنيف الإئتماني الآن بالدخول إلى الساحة، حيث قامت وكالة "ستاندرد أند بور" و وكالة "مودي" بحث الولايات المتحدة على التعامل مع مشاكل الديون الخاصة بها. سقف الديون الأمريكية (الحد الأقصى الحالي المسموح به للإقتراض (المنظم داخلياً) هو عند 16.4 مليار دولار، و الإتفاقيات الموضوعة في العام الجديد تعني بأن هذا الرقم من المرجح أن يخترق خلال الشهرين القادمين.
إذا ما لم يتم التوصل إلى إتفاقية بين الحزبين على رفع حد الإقتراض أو الأفضل من ذلك، الإتفاق على إجراءات صلبة للبدأ بإحتواء مشاكل الديون، إلى ذلك الحين، سوف تخاطر الولايات المتحدة بعدم القدرة على خدمة إلتزاماتها تجاه الديون. و كانت هذه المشكلة هي نفسها التي دفعت بالولايات المتحدة للإتفاق على الهاوية المالية في ضيف 2011. و قد حذرت وكالات التصنيف الإئتماني بأنه إن لم تقم الولايات المتحدة بخطوات فعالة لحل مشاكل الديون فإن تصنيفها الإئتماني سوف يكون في خطر. إذا ما تم تخفيض التصنيف الإئتماني للولايات المتحدة، فإن تكاليف الإقتراض سوف ترتفع، مما يزيد من الضغط على النواحي المالية.

mezo94
11-22-2014, 02:08
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
11-22-2014, 10:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

kamkaoui
06-06-2015, 18:05
وتترقب الأسواق اليوم بعض البيانات الهامة الصادرة عن المنطقة الأمريكية كطلبات الإعانة الأسبوعية ومؤشر مبيعات المنازل الحالية في تمام الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش والتي سيكون لها التأثير الأكبر على تداولات اليوم. بالإضافة إلى خطاب السيد دراجي اليوم في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش

malkaoui
06-06-2015, 18:06
الشارت أدناه يترجم حركة اليورو دولار على فريم الساعة, وكما هو واضح أن اليورو هبط من مستويات 1.1466 هبوط عنيف جدا ليرسم ترند هابط على المدى القصير ليلامس مستوى الدعم 1.1063 محققا هبوط نحو 330 نقطة في يومين.

th3kimolife
06-06-2015, 18:06
من المتوقع أن يواصل الهبوط ليلامس مستوى الدعم 1.1063 مرة أخرى , وفي حال تمكن من الإغلاق أسفل منه فقد يرجع اليورو إلى الهاوية مرة أخرى, خصوصا وأن البيانات الأمريكية تدعو للتفاؤل الفترة المقبلة, والتي يقابلها في الجهة الأخرى ضعف اليورو والأزمة الأوروبية التي تعاني منها دول الإتحاد.

mahmoudreda0
03-26-2016, 16:59
الف شكرا اخي الغالي على هذا التحليل الرائع جدا
والممتاز فى انتظار المزيد من التحليلات الجميله
والمتميزه بالتوفيق اخي الكريم تحليل اكثر من رائع
مشكور

Septcolline
03-26-2016, 17:26
بسم الله الرحمن الرحيم
كلام حقيقي ومضبوط لان الدولار هو الرابط الاول عالميا بجدارة واستحقاق وهو فى حد زاته مؤشر للتجارة العالمية
ونشلطه يعنى انتعاش التجارة بالعالم وهبوطة يعنى ركود
شكرا على المقال المفيد

tfkamal
03-26-2016, 19:09
الف شكرا اخي الغالي على هذا التحليل الرائع جدا
والممتاز فى انتظار المزيد من التحليلات الجميله
والمتميزه بالتوفيق اخي الكريم تحليل اكثر من رائع
مشكور

belabied
04-07-2016, 01:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

islam bahnsawi
04-07-2016, 06:53
هذة من المعلومات الهامة لكل متداول و خاصة المبتدئين فى هذا المجال الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

LoVer STyLe
04-29-2016, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي العزيزي على هاذا الموضوع المميز الذي سيساعد الأعضاء
والذي سيجعل المتداول يحدد مصيره في التداول شراء أم بيع
شكرا لك على هاذا الموضوع الأسواق تتفاعل بشكل جيد مع الصفقة الأمريكية
واصل أخي العزيزي على هاذا المنوال
ننتضر جديدك ، وفقك الله

جمال صادق
04-29-2016, 17:16
اعتقد ان الجلسة الامريكية عمما هى الاكثر تاثرا على السوق من حيث امكانية العمل التى يجب ان نتعامل بها فى الكثير من الاوقات

bakhouch
05-10-2016, 13:08
مشكور على التحليل المتميز لــ الأسواق تتفاعل بشكل جيد مع الصفقة الأمريكية تفاعلت الأسواق حول العالم بطريقة إيجابية مع الأخبار بأن السياسيون في الولايات المتحدة تجنبوا النسخة الخاصة يجب على التاجر اخد اكبر فكرة في فهم وكيفية التعامل مع هذه التحليلات لانها مفيدة بشكل كبير في كسب الربح.
شكرا

nehad ali
06-11-2016, 21:07
اخي العزيز..........
حقاً تستحق التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير
موضوع جميل جداً استمتعت به
ننتظر منك المزيد من الابداع
اتمنى لك السعاده والتوفيق..

Ilovemygod
06-23-2016, 21:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته
موضوع في القمه صراحه ، بل في قمة الروعه يا أخي الكريم