PDA

View Full Version : العسر المالي Real Insolvency

مجنون الفوركس
10-30-2014, 20:24
هو قلة السيولة المالية وعدم قدرة المؤسسة المالية على سداد تكاليفها المستحقة واسترداد حقوق مساهميها ويندرج تحت هذا المفهوم نوعين من العسر المالي ، العسر المالي الفني ويقصد به عدم قدرة المؤسسة على تغطية التزاماتها برغم زيادة إجمالي الموجودات لديها عن المطلوب. والعسر المالي الحقيقي وهو عدم قدرة المؤسسة على تغطية التزاماتها مع نقص في إجمالي الموجودات عن إجمالي المطاليب.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

Wassa04
10-31-2014, 22:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

forexabdo2014
10-31-2014, 23:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

for4free
07-22-2015, 19:35
بسم الله الرحمان الرحيم
نشكرك على الموضوع العسر المالي Real Insolvency مفيد حقا
نتمنى المزيد في القريب ان شاء الله
بالتوفيق للجميع ان شاء الله تكونوا استفادتو
تقبل مروري اخي

OSAMA AMER
07-23-2015, 16:12
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركـــاته
مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام فى المنتدى العسر امالى هذا هو ما يوجد حاليا فى اليونانوفى معظم دول افريقيا ومنها مصر طبعا وان شاء الله نخرج من تلك الازمة قريبا

a7med sniper
07-23-2015, 17:03
شكا لعى الموضع ومثل هذه الصطلحات الفعل مهم ان يكون هناك معرفه بها فى التعامل فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

وخاصه فى المتابعه الاخباريه والتحليل الاساسى

snnaky
03-03-2016, 22:19
والله يا اخى التعريف دة واضح من عنوانة ومش محتاج اى توضيح اصل توضيح ما هو ماهو واضح يعتبر تضييع للوقت والجهد وانا شايف ان الحكاية ليست اضافة ولا اتوضيح شيء صعب يعنى واضح من العنوان العسر المالى يعنى اية مش محتاجة خالص نعملها موضوع بس حضرتك حابب تعمل موضوعات من لاشيء

csebai12
03-04-2016, 01:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من الضروري فهم هذه النستطلحات التي في رائي هي الاساس لتعلم ميكانيكية السوق

harimeche
03-04-2016, 15:11
هو قلة السيولة المالية وعدم قدرة المؤسسة المالية على سداد تكاليفها المستحقة واسترداد حقوق مساهميها ويندرج تحت هذا المفهوم نوعين من العسر المالي ، العسر المالي الفني ويقصد به عدم قدرة المؤسسة على تغطية التزاماتها برغم زيادة إجمالي الموجودات لديها عن المطلوب. والعسر المالي الحقيقي وهو عدم قدرة المؤسسة على تغطية التزاماتها مع نقص في إجمالي الموجودات عن إجمالي المطاليب.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

--------------------

الســــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

شكااا لك اخــي على تعريفك لما يسمى بالعسر المالي

تحياااتي وبالتوفيق

Thequest250
03-04-2016, 18:10
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

وتذكروا أحبتي أن الدولار عملة التجارة..واليورو عملة الاستقرار..والكندي عملة النفط..والأسترالي عملة الذهب والمعادن..والين والذهب عملتا الأزمات والملاذ الآمن.

ملاك الروح
03-05-2016, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي لتوضيح مصطلح العسر المالي هناك الكثير من المصطلحات الفوركسية التي تكون غريبة علينا بانتضار المزيد
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

محمد عز الدين عيد خضري
03-05-2016, 08:53
كما هو الحال حاليا في بلدنا العزيز مصر فهي في حالة
عسر مالي اتمني لها المزيد من التقدم والنجاح - مشكورر جزيلا علي مشاركتك ننتظر منك المزيد