PDA

View Full Version : التحوط Hedge

مجنون الفوركس
10-30-2014, 21:06
وهو أمر يستخدم للدخول المضاد للصفقة بفتح صفقة معاكسة للصفقة الأصلية فيصبح لديك صفقة بيع وصفقة شراء لنفس زوج العملات في نفس الوقت بهدف الحماية ويعرف أيضاً بأمر الموازنة.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

a7med84
10-30-2014, 22:09
الهيدج هو اسلوب تداول فى السوق وهو ممكن نقول عليه

استراتيجيه فى حد ذاته لان التعامل معه مش سهل على لعس صعب جدا

for4free
06-30-2015, 04:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك اخي على الموضوع جميل حتى واني لا احبذ استخدام الطريقة نتمنى الاستمرار
ونتمنى من الجميع الاستفادة
رمضان كريم..

bahoma310
07-14-2015, 08:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فتح صفقتين عكس بعضهما البعض
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

golgman
07-14-2015, 08:31
انا قرات مره من كام سنه فى منتدى روسى واترجم بصعوبه بصراحه لان جوجل ساعتها مكانش بيدعم من الروسى للعربى مباشر الوقتى جوجل اتطور المهم
الطريقه دى بتتعمل لو كان المستثمر عنده شعور ان السعر هيطلع مثلا 20 نقطه ثم هيرتد الى اكثر من 100 نقطه وكمان ميكونش عاوز يقعد امام الشرط مده طويله فبالتالى طى كانت النظره الاولى ليها
بعد كده اتطورت الفكره لتقليل الخساره لان الاستراتيجيه فى المفهوم الاولى ليها كانت نسبه نجاحها قليل
شروط الاستراتيجيه عشان يتعمل كان لازم يكون فيه حركه تذبذبيه فى شكل انبوب صعود وهبوط فبالتالى اختيار النقطه المثالثه الوسطى

ebrahemsobhe
07-14-2015, 11:15
تختلف المؤثرات التي تؤثر على سعر كل سلعة على حدة , فمثلاً يتأثر سعر النفط الخام بالتغيرات السياسية في مناطق الإنتاج وبالسياسة الدولية أما سعر القمح مثلاً فيتأثر على حسب الظروف المناخية وإمكانات الإنتاج في الدول الرئيسية المصدرة للقمح وهكذا ..
فلا يمكن لشخص أن يعمل بكل أنواع السلع بل لابد من التخصص في المتاجرة بمجال محدود لأن دراسة حركة سلعة ما وبالتالي معرفة إمكانية أن ينخفض أو يرتفع سعر سلعة ما تحتاج إلى الكثير من الدراسة والمتابعة والخبرة في سوق هذه السلعة .

YMTMAX
09-17-2015, 02:10
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

محمد السيد
09-17-2015, 02:32
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

snnaky
03-14-2016, 22:25
الكلام دة مش اى حد يستخدمة ولية شروط واليات تنفيذ عشان تشتغل علية ومناطق معينة يعنى وانت بتشترى من منطقة معينة لازم الأمر العكسى يكون من منطقة فنيا تعتقد فيها التكرارية للأرتداد فى حالة ارتداد السعر لها والا حتخسر واحدة وتكسب واحدة ولو دة حصل اللى حتكسبة هو نفسة اللى حتخسرة يبقى مافيش مكسب وفى خسارة اسبريد كمان

معتصم سباعنة
03-14-2016, 22:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك مني جزيل الشكر على توضيح التحوط (الهيدج) وانا لا انصح به دائما الا لرصيد عالي
بالتوفيق

ebn masr
03-14-2016, 23:05
التحوط هو الاستراتيجية المعروفة باسم الهيدج اى فتح صفقتين عكس بعضهما فى نفس زوج العملات ومهم جدا العمل من خلال تلك الاستراتيجية

gara77
03-31-2016, 17:29
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
التحوط Hedge
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

chef
03-31-2016, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رضوان
04-09-2016, 13:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من المهم أن نتتبع كل ما يخص الفوركس من تعريف و اخبار و استراتيجيات و قد أحسنت أخي في اختيار هذا الموضوع الذي يشمل أحد جوانب الفوركس بالتوفيق أخي و اتمنى ان نستفيد منك أكثر تقبل مروري

abdelmadjid41
04-09-2016, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الهيدج خطير اخي وقليل فقط من الشركات التي تسمح به لذلك حداري مع التعامل به