PDA

View Full Version : كيفية الاستفادة من الاخبار الاقتصادية في سوق الفوركس

مجنون الفوركس
10-31-2014, 00:58
تلعب الاخبار الاقتصادية بشكل خاص والتحليل الأساسي بشكل عام في سوق الفوركس دوراً هاماً في تحليل العملات ويعتمده الكثير من المحللين كركن رئيس في تحليلاتهم. ولا يقل أهمية عن التحليل الفني فهو بدوره مكملاً للتحليل الفني وداعماً له لاكتمال عملية التحليل بالشكل المطلوب للوصول إلى الأهداف. ويكمن دور التحليل الأساسي باعتماده على الأخبار والبيانات والمؤتمرات المتعلقة وقرارات البنوك المركزية وجميع المؤشرات الاقتصادية المهمة. ومن أهم هذه المؤشرات التي تؤثر بشكل مباشر على سوق العملات هي معدل الفائدة والتضخم ومعدل البطالة والناتج المحلي الإجمالي ومعدلات أسعار المستهلكين والمنتجين وغيرها من المؤشرات الاقتصادية المهمة.
يعتمد سوق تداول العملات الفوركس على حركة الاقتصاد خاصة المؤشرات الاقتصادية للدول القوية اقتصادياً وسياساً وتكنولوجياً، فقد يشهد السوق تحركاً في أزواج العملات عند صدور خبر عن معدل الفائدة في الولايات المتحدة، وقد يشهد تحركاً آخر عند صدور مؤشر لمعدل البطالة في المملكة المتحدة وقد يتحرك السوق عند صدور معدل تضخم في اليابان على غير المتوقع. ويمكن القول أنك إذا ما كنت على علم كافٍ ودراسة عميقة وتتبعاً للأخبار الاقتصادية فإنك ستقف حائراً أمام تحركات السوق الناتجة عن مؤشر ما، فالتحليل الصحيح هو الأهم من الخبر نفسه فاحتمالية تأثيره على المدى البعيد أيضاً واردة. وبهذا لا يمكنك إهمال التحليل الأساسي على حساب التحليل الفني أبداً. وقد نجد المستثمرين يعتمدون استراتيجة الأخبار في تداولاتهم ويرجع هذا لتمرسهم وتعمقهم في فهممها وتحليلها والاستفادة منها لتحقيق المكاسب.
ويتأثر السوق بالأخبار القوية نسبياً وقد نلاحظ حركته بشكل واضح بعد صدور هذه الأخبار، حيث تتفاوت تذبذباته بحسب قوة الخبر فلا نجده يشهد تحركات بمجرد صدور خبر عادي أو متوقع وإنما يتأثر بالأخبار القوية والمهمة والتي تحركه بشكل ملحوظ سواء للأعلى أو للأسفل بعد صدور الخبر. وذلك بناء على قوته ووقت صدوره، وتتأثر أولاً العملات الأكثر ارتباطاً به كما تحدثنا سابقاً، ويعتبر هذا السوق شديد الحساسية للأخبار العالمية الصادرة وقد نجد تأثيراً لها على زوج معين على الأقل. ولعل أكثر الأزواج المتأثرة هي أزواج العملات الرئيسية والأكثر سيولة كزوج الباوند البريطاني مقابل الدولار الأمريكي. وزوج اليورو مقابل الدولار وزوج الدولار مقابل الين الياباني، وقد نجد تتبع المستثمرين لهذه الأخبار خاصة أؤلئك الذي يعتمدون تجارة الفوركس كعمل أساسي لهم.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

محمد السيد محمد
10-31-2014, 02:10
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

dalirap
10-31-2014, 02:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
يمكن الإستفادة من خلال متابعة المواقع التي تقدم نتائج الأخبار وتأثيرها على السوق

forex.free
11-08-2014, 12:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد للاعضاء المبتدئين
فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

xdorex
02-04-2015, 16:05
الاخبار الاقتصاديه هي من الامور المهمة التي يجب تتبعها في السوق لانه يمكن ان تفاجئك بحركات قويه جدا ولن تعرف مصدرها
لو لم تتابع الاخبار الاقتصاديه... شكرا لك على الموضوع والنصيحه التي قدمتها

ibrahim forex
02-04-2015, 16:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا الاخبار الاقتصادية لها تاثير كبير للتداول فى الفوركس لابد من متابعتها لانك ممكن
ان تتفاجئ باخبار وتاثيرها على السوق ولابد ان تتوقع الاخبار

a7med84
02-04-2015, 17:47
هى محرك اساسي فى هذا السوق ولذلك بنقول انها تحليليل اساسي

يعنى من خلالها بيكون معرفه التحرك فى السوق على المدى القصير او المتوسط مثلا

Tro
02-04-2015, 18:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اسواق الفوركس والمال لابد من متابعه مستمره للاخبار الاقتصاديه والعالميه فى السوق لانها فى لحظه بتأثر على تحرك الاسعار
خصوصا انها تعتبر المحرك الاساسى للسوق ولصعود وهبوط الاسعار

متوكلة
02-17-2015, 22:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و تقبل مروري

mazouz
02-17-2015, 23:35
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

Firas Si
03-13-2015, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
''++++

YMTMAX
03-14-2015, 15:01
*

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

*

Doodysamsom
03-14-2015, 15:48
الســـــــــــلام عليكــــــــــم ورحمـــــة الله وبركـــــــــاته
بتعتبر الاخبار للاقتصادية من اهم الاخبار التى تؤثر بشكل كبير على مجال الفوركس..
لانها بتكون بمثابة محرك رئيسى واساسى لة؟

moutanabbih mohammed
05-23-2015, 23:53
بارك الله تعالى فيك اخي الكريم وثقل ميزانك على هذا الموضوع الذي يشرح كيفية الاستفادة من الاخبار الاقتصادية في سوق الفوركس محبتي وتقديري لك

madmax07
06-12-2015, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك كيفية الاستفادة من الاخبار الاقتصادية في سوق الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

xmenflis
06-22-2015, 04:45
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع

فعلا الاخبار الاقتصادية لها تاثير كبير للتداول فى الفوركس لابد من متابعتها

بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

almared13
06-23-2015, 03:23
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

rayhane hamza
06-23-2015, 04:08
مشكور اخي على المجهود الجبار الذي بذلته لهذا الشرح المفصل ,,,, اتمنى ان يستفيد الاخوة الاعضاء لاني استفدت كثيرا اللهم زد وبارك .. بارك الله فيك يا اخي

Koumedaym
06-23-2015, 13:03
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
كيفية الاستفادة من الاخبار الاقتصادية في
سوق الفوركس . شكرا

aya80
06-23-2015, 13:23
شكرا جدا لحضرتك على هذا الموضوع
التحليل الاساسي من الموضوعات الهامة او بمعنى اصح هو نوع من انواع التحليل لسوق الاوراق المالية اتمنى من حضرتك المزيد من الموضوعات التى تهتم بمثل هذا التحليل لانه علم كبير وهام

goodman2
06-23-2015, 14:52
حقاً موضوع مميز وانا استفدت منه كثيراً ويستحق التثبين
التحليل الاساسي مهم جداً والكثير من المتداولاين مع الاسف لا يعلون عليه كثيراً

harimeche
06-23-2015, 15:46
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

بــــارك الله فيك اخـــــي وتسلم على طرحك للموضوع

إستفدت منه رغم اني فني 100 ب100 واكون وقت صدور اليانات

في مقاعد المتفرجين

mohamed ahmed35
06-23-2015, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك على طرحك للموضوع الرائع والمفيد
وأتمنى ان يستفيد الجميع من موضوعك

hidouri25
06-23-2015, 18:26
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لابد من متابعة الاخبار بشكل يومي
وفي الاخير أسال الله لي و لكم المغفرة و النجاح الدائم

mido elmasry
06-23-2015, 18:37
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل مجنون الفوركس
مشكور علي شرحك الوافي لموضوع كيفيه الاستفاده من الأخبار الاقتصاديه في سوق الفوركس
و توضيحه بالنقاط عن الاخبار الهامه التي تؤثر في السوق بشكل مباشر و سريع
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

snnaky
02-27-2016, 22:48
برغم ان المواضيع منسوخة ومنقولة من منتديات اخرى او مواقع ولكن دعنى اقول لك ان الاخبار هى المحرك الأول والأهم للسوق والأسعار ولايمكن ان تتعامل فى سوق ليس لة اخبار فهى التى تبعث على التفاؤل او التشاؤم وهى تنجب الخوف والطمع ولهذا هى المحرك الاقوى للاسعار وعموما التحليل الفنى يترجم هذة الى نمازج او انماط سعرية

deeraa
02-27-2016, 23:18
التنبؤ من خلال التحليل الاساسي
العديد من التجار يميلون إلى توقع احداث تجارة الفوركس من خلال الحقائق التي يرونها في الصحف الإخبارية. حيث يتوقعون تحركات الاسعار من خلال الاخبار السياسية والاقتصادية والاحداث المتنوعة التي تظهر على الخارطة العالمية. في الحقيقة ان الاستناد إلى القصص الحقيقية الواقعية، يبدو منطقيا ومقنعا، ليساعد التجار على التنبؤ، ولكن تظهر هنالك بعض الاخبار التي قد لايتم تفسير تأثيرها على تحركات الاسعار بدقة، مما يؤدي الى خسارة المستثمر في هذا السوق وبالتالي فان الاعتماد على التحليل الاساسي وحده ليس كافيا اذ يجب الاستناد الى مصادر اخرى تساعد على زيادة دقة الاستنتاج والتوقع.