PDA

View Full Version : ما هو الزوج المجنون في تداول الفوركس ؟

مجنون الفوركس
10-31-2014, 01:48
الزوج المجنون “ زوج الباوند ين “

هو زوج عملة المملكة المتحدة الباوند البريطاني في مقابل عملة اليابان الين الياباني وهو زوج لعملات رئيسية يتم التداول به من قبل المستثمرين في مختلف أسواق الفوركس العالمية، و يعتبر من أزواج العملات الرئيسية الباوند البريطاني والين الياباني والأكثر تداولاً من المستثمرين، هذا بالإضافة إلى كون المملكة المتحدة ودولة اليابان من الدول المتقدمة والتي تمتلك اقتصاداً قوياً على المستوى العالمي. ويصنف هذا الزوج أحد الأزواج غير المباشرة أي ليست في مقابل الدولار الأمريكي، وقد سمي هذا الزوج بالزوج المجنون لكثرة تحركاته وتذبذباته الحادة والكبيرة والمفاجئة ولسرعة تأثره بالأخبار الاقتصادية.
يمتاز التداول بهذا الزوج بالخطورة ولكنه في نفس الوقت فرصة ذهبية لتحقيق المكاسب الكبيرة من التقلبات الحاصلة فيه، ويعتبر زوج الباوند ين من أسرع أزواج العملات تأثراً بالأخبار والبيانات الاقتصادية المختلفة وكما ذكرنا سابقاً بأن الاقتصاد البريطاني والاقتصاد الياباني من أقوى الاقتصادات في العالم، وهذا من شأنه التأثير على حركة هذا الزوج، فمثلاً المتداول لزوج اليورو ين سواء بالبيع أو الشراء هو من أوائل المتتبعين للأخبار الاقتصادية التي تخص المملكة المتحدة كبيانات معدلات البطالة وتضخم الأسعار وأسعار الفائدة والناتج المحلي الإجمالي وغيرها، بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية الصادرة فيها، فهذه الأخبار من شأنها أن تجعل الزوج يقفز بسرعة وقد تحركه بطريقة غير متوقعة فقد يصل لحدود أكثر من 200 نقطة خلال فترة زمنية قصيرة.
ويلجأ بعض المستثمرون لتداول الأزواج الأخرى والابتعاد عن هذا الزوج لكثرة تقلباته ولكن القليل منهم يحبذونه لفرص مكاسبه السريعة التي لا تتحقق بالأزواج الأخرى، ولعل الحذر في تداوله هو من أهم الأمور المتخذة لتحقيق الهدف المطلوب، فقد نجد كبار التجار البارعين والمحترفين يلجأون إليه في أوقات معينة وفي فترات يتقمصونها لتحقيق أهدافهم، ويستخدم البعض منهم استراتيجيات معينة تساعدهم في تداوله كاستراتيجية الدعوم والمقاومات أو ما يسمى بالتحليل الكلاسيكي التي تعتبر أهم الاستراتيجات لتداول هذا الزوج، واستراتيجية فجوة الفوركس التي تعتمد على سعر إغلاق الزوج من آخر يوم من أسبوع التداول يوم الجمعة إلى سعر الافتتاح لأول يوم وهو يوم الإثنين، ويعتمد البعض الآخر على بعض المؤشرات الأخرى الملائمة، كمؤشر ستوكاستيك والمؤشر المتوسط المتحرك ومؤشر البولنجر باندز، وهذه المؤشرات من دورها أن تساعد المستثمرين على اقتناص الفرص الربحية من تداول هذا الزوج المجنون.

a7med84
10-31-2014, 02:01
شكرا لك اخى الكريم وده فعلا اسم الشهره لزوج الين دولار فى السوق وهو ممكن نقول انه

ده لتحركات الزوجالقويه فى السوق والله يوفقك والله المستعان

medo2013
10-31-2014, 02:12
وهو زوج الباوند ين هو الزوج المجنونة التى تعمل على الربح وكمان ان الزوج الذى ناخذ بة هووز زوج الباون ين وهو الزوج الاول فى تجارة العملات وليس الزوج الثانى وانا احب اتعلمك قبل ما اكسب واللة اعلم

dalirap
10-31-2014, 02:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
بالنسبة لي زوج الباوند يان هو الزوج المجنون نظرة لكثر التذبذب

forex.free
11-08-2014, 12:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد للاعضاء المبتدئين
فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

snnaky
02-13-2016, 21:40
انا اسف اخى الكريم طبعا بشكرك جدا بس اسمحلى لم يأتى موضوعك بالجديد او المفيد بالنسبة لى فمعرفة الزوج لان تفيدنى فى القليل او الكثير ولن يزيد هذا او يقلل فى ربحى عموما شكرا لك وعليك ان تعلم معلومة هامة هى انة يمكن وصف أسواق فوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.

mrramy
02-16-2016, 11:52
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا عذا الزوج مجنون ومعنى انة مجنون اى ان حركاتة كثيرة سواء ام هبوط وبردة اسمة مجنون لانة فى لحظة بعد ارتفاع كبير
يسقط ويؤدى الى المرجن
تقبل مرورى

abdulsalam
02-16-2016, 11:53
وهو زوج الباوند ين هو الزوج المجنونة التى تعمل على الربح وكمان ان الزوج الذى ناخذ بة هووز زوج الباون ين وهو الزوج الاول فى تجارة العملات وليس الزوج الثانى وانا احب اتعلمك قبل ما اكسب واللة اعلم

fanta
05-01-2016, 07:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-12-2016, 20:40
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

nouaman00
05-12-2016, 21:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . ههههه اسم على مسمى .
الزوج المجنون . هو فرصة حقيقية للربح الوفير و لكن خطورته ايضا لاتقل .

TGOD
05-12-2016, 22:12
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

Chika05
08-03-2016, 15:39
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع الزوج المجنون في تداول الفوركس
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

doaa sary
08-03-2016, 21:18
المجنون معروف
عملة الباوند ين
اكتر العملات حركة وجنون
بتتحرك يوميا بين 200 ل500نقطة
وانصح بالابتعاد عنها

mind333warrior
08-03-2016, 22:57
شكرا لك على الايضاح , ولكل متداول زوج خاص من العملات هو مجنونه , بالنسبة لي أجد اليورو ين هو الأكثر ربحا , و الأكثر خسارة معي هو الباوند دولار , المسألة حظوظ يا عالم

Hammad1971
08-03-2016, 23:08
اهل مكة ادرى بشعابها ، احنا ناس مبتدئين وانشاءالله نكسب خبرة من خبراتكم
والزوج كان مجنون والا مش مجنون نخوض العمليات معاه وانشاءالله نربح من جنونه والا خفته
والله الموفق

csebai12
08-04-2016, 00:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
صراختا لا اخبذ المتاجرة على مثل هذه الازواج و السبب الاول و الرئيس هو الاسبريد الكبير عليها و قلة السولة و ضعف امكانية التكهن باتجاهاتها

islammowafy
08-04-2016, 03:10
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

lubna
08-04-2016, 13:17
ده مجنون زيك مجنون فوركس هههههه
الصراحة اول مره اسمع عن هذا الزوج وعن جنونه
اتمنى لك التوفيق

brook
08-04-2016, 14:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
بالنسبة لي زوج الباوند يان هو الزوج المجنون نظرة لكثر التذبذب

fatehbit
08-04-2016, 15:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
بالفعل اخي هذا الزوج يعرف تقلبات و حركة كبيرة
بالإظافة إلى قيمة البيب الواحدة المرتفعة .
يعني يمكن هذا الزوج من تحقيق ارباح ممتازة
لكن مع توجب الحذر لأنه يسبب خسائر فادحة كذلك.
بالتوفيق للجميع.

sob81
08-04-2016, 16:00
ما هو الزوج المجنون فى التتداول اخى يقال على زوج الين اليابانى وزوج الباوند البريطاني هو الزوج المجنون لذلك يفضل
فى البداية عدم المتاجرة على على هذا الزوج