PDA

View Full Version : حركة مؤشر ستاندرد آند بورز

مجنون الفوركس
10-31-2014, 14:15
سجل مؤشر ستاندرد آند بورز أعلى مستوى له منذ بدايته في عام 2007 وهي سنة شهدت ارتفاعات كبيرة في أسهم الشركات حيث وصل المؤشر إلى 1,565.15 نقطة خلال هذا العام، وبعدها عاد إلى مستويات منخفضة في ظل الأزمة الاقتصادية من مطلع عام 2008 ولكنه وخلال السنة السابقة سنة 2013 عاد إلى الانتعاش مجدداً ووصل إلى مستويات أعلى من 1800 نقطة مسجلاً بذلك اعلى مستوى له في هذا العام الجديد في 15 من شهر يناير ليصل إلى 1848.38 نقطة. وبالرجوع إلى العام السابق عام 2013 فقد حققت المؤشرات الأمريكية أداءً جيداً مقارنة بفترة الركود الاقتصادية التي شهدها العالم مؤخراً حيث سجلت أعلى مستوياتها خلال العام السابق التي لم تسجلها منذ عام 1997 فقد حققت ما نسبته 29% من المكاسب. ويرى المحللون انتعاشات أخرى لهذا المؤشر والمؤشرات الأمريكية الأخرى مع الموجة التفاؤلية للسنة الجديدة و للسنوات القادمة.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

en9med7at
11-01-2014, 23:29
موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد
منها كل مبتدئ ..

a7med84
11-02-2014, 00:14
شكرا لك اخى الكريم على المؤشر وهو من اهم المؤشرات الاقتصاديه

ومهم جدا ان يكون هناك متابعه للبيانات الصادره للمؤشرات دى لتأثيها عل السعر

moamen mostafa shaker
11-11-2014, 23:06
اخي الكريم ما هو المكان الذي نتابع علية هذا المؤشر رجاء التوضيححيث انني من المهتمين بهذة المؤشرات ام انها تظهر فقط عند متابعة البورصات المختلفة والمحلية للدول وتقبل مروري

antonioforex
01-20-2015, 02:05
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح حركة سير هده المؤشرات لانها مهمة جدا و يجب ان نطلع عليها دائما
كي تفيدنا في تداولاتنا و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام.

rafiq18
01-20-2015, 15:46
بسم الله الرحمان الرحيم.
مشكور أخي الفاضل
تؤثر حركة سير هده المؤشرات على أسعار العملات في سوق الفوركس.
باتوفيق للجميع.

محمد القصاص
01-20-2015, 15:51
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على طرحك لهذة الموشرات الاقتصادية ونتمنى المزيد من حضترك وافدتنا بالجديد

madmax07
07-03-2015, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك حركة مؤشر ستاندرد آند بورز واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-03-2015, 22:55
نشكرك على هذا التقرير الاخباري المفصل ونرجو من اخواننا المحللين .. ان يبداوا في تناوله
و اصدار توصياتهم الفنية بناء عليه .. لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين .. والله ولي التوفيق ..

hicham9000
07-03-2015, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بيك وشكرا على الموضوع الدي اطلعتنا فيه على حركة مؤشر ستاندرد آند بورز وهو مؤشر من عديد المؤشرات التي تزخر بها سوق الفوركس الواسع ورغم كترت المصطلحات الى ان حفضها ليس بالامر الهين الاهم من حفضها هو فهمها لاستخدامها في سوق الفوركس وحينها سنفهم كل مؤشر بمادا يفيد

ahmedibrahim258259
07-03-2015, 23:56
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع اقتصادي مهم جدا مفيد في التحليل الفني انا استفدت منه كتير جزاك الله خير
تقبل مروري

hhpr1212
07-04-2015, 02:27
السلام عليكم
اخي الكريم ما هو المكان الذي نتابع علية هذا المؤشر رجاء التوضيححيث انني من المهتمين بهذة المؤشرات
مشكور اخي على توضيح حركة سير هده المؤشرات لانها مهمة جدا و يجب ان نطلع عليها دائما
كي تفيدنا في تداولاتنا و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام.

hhpr1212
07-06-2015, 03:40
السلام عليكم
كي تفيدنا في تداولاتنا و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام. وبالتوفيق

Rebellious soul
07-06-2015, 11:58
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة
فإذا نظرت إلى شكل (10)

شكل (10)
ترى الرسم البياني الخطي لليورو والإطار الزمني يومي .
ففي كل يوم يمر يرتفع سعر اليورو أكثر و أكثر .
أي أننا في كل يوم نكون مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار (العملة الثانية ) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس )
وهذا يعني أن اليورو يرتفع .
وكذلك بالنسبة للجنية .
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار
لماذا ؟
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .
فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .
فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .
وعندما تنخفض الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أقل من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار ينخفض والين أو الفرنك يرتفع .

adiil
07-06-2015, 15:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول حركة مؤشر اند بورز و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و
النجاح

kimo1
07-06-2015, 15:23
انا باسمع كثير عن هذا المؤشر و هو على ما اتذكر انه بيقيس حالة الدولار الامريكي و له دور كبير في التحكم بالسوق سواء بالاتجاه الصاعد او الهابط