PDA

View Full Version : تعلم كيف تصنع خططا عند تداول الفوركس

مجنون الفوركس
10-31-2014, 14:21
يعرف التخطيط بانه عملية تنظيم استغلال الموارد المتاحة لدى الشخص وتسخيرها للوصول الى الاهداف المستقبلية المتوقعة التي تتكفل هذه الموارد بتحقيقها. ويستعمل التخطيط في جميع الامور والنشاطات التي يقوم بها الانسان في حياته تقريبا، واحيانا يكون التخطيط بشكل عفوي واحيانا اخرى يأتي من خلال وضع خطط مقعدة، لكي تساعد الانسان على تحقيق اهدافه.
يأتي التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية – ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام.

ان تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر. لذلك يأتي التخطيط قبل التداول في مثابة العقل للجسم اذ يساعد التخطيط بشكل كبير المستثمرين على تحسين وتنظيم العملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي زيادة احتمالية تحقيق الارباح بشكل ملحوظ بالنسبة للمستثمر.

اما من الناحية العملية للتخطيط فقبل التداول في سوق الفوركس على المستثمر ان يقوم بدراسة جميع المتغيرات التي تؤثر بشكل مباشر على حركة زوج العملات المختار الاستثمار به. فمثلا في حالة التداول في زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي فعلى المستثمر ان يكون على اطلاع وافي بجميع البيانات الاوروبية والامريكية المقرر صدورها وعليه ان يدرس ابعادها الحقيقة على حركة الزوج ومدى قدرتها على احداث تغير في حركة الزوج على الرسم البياني، ومن خلال ما ذكر يستطيع المستثمر ان يلم بالفرص والمخاطر المحتملة التي تحيط بالعملية التداولية. اما من ناحية اخرى فان الهدف الرئيسي للمستثمر هو تحقيق الارباح، وعليه يقوم المستثمر بوضع الاستراتيجيات مثل الاستراتيجيات الانسحابية او الهجومية او الدفاعية بحسب نتائج دراسة المتغيرات المحيطة بالزوج الذي تم تداوله في السوق. ويقوم بتطبيقها من خلال تحقيق الاهداف قصيرة المدى عبر التكتيكات المتبعة مثل البيع في وقت معين او الشراء في وقت معين الخ…

وبهذا يكون المتداول قد حقق التنظيم والتحسين للعملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي يساعد نفسه على الوصول الى الهدف الرئيسي للتداول الا وهو تحقيق الارباح في سوق الفوركس.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

Dhouib Mohamed
01-31-2015, 01:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أشكرك واشكر كل من يساهم برئيه في الوصول إلى المعلومات وإفادة إخوانه في مجال الفوركس
وأتمنى من الله المزيد من التوفيق والنجاح لكم و لكل المشاركين

katreenaziz
02-12-2015, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الكريم على شرحك الهام والمفيد ومواضيعك المميزة دائما فى انتظار المزيد من المواضيع واتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

a7med84
02-12-2015, 20:54
شكرا لعىا لموضوع ىلخبره عامل مهم جدا فى التعامل مع هذهذ المواقف فى السوق بدون شك شكرا على الموضوع وبالتوفيق فى التعامل معها والله يفقكم والله المستعان

antonioforex
02-12-2015, 23:38
السلام عليكم
نعم اخي يجب علينا ان نعرف جيدا كيف نعمل بهدا المجال كي نستطيع تحقيق نتائج طيبة فيه
و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلام.

متوكلة
02-16-2015, 22:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع القيم الذي قدمته لنا حول وضع الخطة للتداول في مجال الفوركس و تقبل مروري

Wassa04
02-16-2015, 22:15
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
الجمييل فعلا حسن التخطيط من ابرز الامور
الايجابية في التداول تقبل مروري

ahmedibrahim258259
02-16-2015, 22:17
بسم الله الرحمن الرحيم اهم حاجة انه يكون عند خطط لاي حاجة موش شرط الفوركس لان علينا التفكير والرب في التدبير
تقبل مروري

Federerista
04-30-2015, 04:03
الخطط يتم صاعتها من خلال ما يتم تحليله في المنصة فبالحساب التجريبي يمكن لك بطبيعة الحال ان قوم بصناعة عدة خطط
واستراتيجيات تكون مربحة وكويسة

baki
04-30-2015, 05:04
شكرا لك اخي على هدا الموضوع انا شخصيا اضن انه ان تكون تملك
استراتجية يعتمد عليها هو افضل ما يكون

doom
05-14-2015, 03:37
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

محمد السيد
05-14-2015, 17:49
اعجبني من مقالك عبارتك ان تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان
يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر.

adnan1969
05-14-2015, 19:26
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد وهو وضع خطط عند التداول وان شاء الله يستفاد منه الاخوه وبتوفيق لجميع

keroaym
05-14-2015, 19:31
شكرا جزيلا على هذا الموضوع حيث فى بداية الامر ونحتاج التعلم لكل شئ جديد ويعتبر هذا الموضوع
جديد بالنسبة لى فشكرا على المجهود واتمنى التوفيق لججميع

modr2015
05-14-2015, 21:52
تي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام.

ان تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر. لذلك يأتي التخطيط قبل التداول في مثابة

madmax07
06-14-2015, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تعلم كيف تصنع خططا عند تداول الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

radwangerr
06-14-2015, 14:40
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , موضوع وضع خطة خاصة مهم أخي الكريم لكن بعد تدرب
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

rayhane hamza
06-14-2015, 15:07
الموضوع قيم اسال الله التوفيق للجميع في مجال الفوركس نستفيد منه انشاء الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم,,,, استمتع بيومك يا اخي العزيز

yooussef
06-14-2015, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع والدي يعتبر من المواضيع المهمة بالتوفيق لك وللجميع

ibrahim forex
06-14-2015, 16:45

أشكرك واشكر كل من يساهم برئيه في الوصول إلى المعلومات وإفادة إخوانه في مجال الفوركس
وأتمنى من الله المزيد من التوفيق والنجاح لكم و لكل المشاركين

ahmedbourezg
06-14-2015, 18:22
السلام عليكم ,بارك الله فيك يا اخي الكريم على الموضوع
شكراا لك على المعلومات المفيدة
في انتظار المزيد
تحياتي

harimeche
06-14-2015, 22:57
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــالى وبركــــــاته

بــــارك الله فيك أخـــــــي على الموضوعــــــــــــ

أكيد من لا يخطط لنجـــاحه أكيد يخطط لفشله

osama147
06-14-2015, 23:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد..
اخي ان التخطيط الناجح لكل التجار يادي الى تحقيق مكاسب جيدة فى الفوركس اما التخطيط السيئ فيئدي الى العكس اي الى المخسر
تقبل مروري

adiil
06-15-2015, 09:19
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة للتوصل الى خطة عمل ناجحة و نحن بالغعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير
من هذا السوق

abukhatab
06-15-2015, 15:38
السلام عليكم
نعم اخي يجب علينا ان نعرف جيدا كيف نعمل بهدا المجال كي نستطيع تحقيق نتائج طيبة فيه
و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلام.

forexaly5
06-16-2015, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز كلامك صح هو ليس فقط خطط محكمة في الفوركس سبب اكنجاح فيها بل في الحياة كلها لابد أن تخطط بشكل جيد و مريح و كذلك تضع هدف كبير في القمية وتقسمه إلى أهداف صغيرة

mohamed kota
06-20-2015, 19:30
(*لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
وبالتوفيق للجميع
وشكرا***...

elgoule
06-20-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على هده المعلومة القيمة
وارجو ان يتبعها كل الاعضاء لانها حقا مفيدة
وشكرا جزلا

RomanyMoreed
08-22-2015, 22:48
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

من اصعب المراحل هو كيفية عمل استراتيجية تداول لانك بتختبر اكتر من حاجة ويمكن تاخد منك اكتر من شهر

بالتوفيق

k73issam
08-22-2015, 22:51
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
صنع الخطط ياتي مع الوقت بالنسبة للمبتدئين ويتطلب صبر كبير وحتى ممكن خسارة كبيرة
المهم ان لا يستسلم المضارب
تقبل مروري

mohsiin
08-24-2015, 19:24
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لكيفية وضع الخطط للتداول في سوق الفوركس و بدون خطة اكيد ان كل متداول سيخسر و ننتظر
منك المزيد من العطاء

choma
08-30-2015, 18:43
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا إخواني الكرام المعلومات جد مفيدة
والنقاش يفيد كل المبتدئيين جزاكم الله خير جزاء وتحياتي لكم جميعا

master2forex
08-30-2015, 20:03
بسم الله الرحمان الرحيم
اشكر على الطرح الرائع ولذي استفدنا منه كثرا
وارجوا لو تزودنا ببعض الكتب التي من شانها ان تزيد من اثراء معلوماتنا عن تخطيط
وشكرا مرة اخرى

yameaalem
08-31-2015, 16:29
السلام عليكم و رحمه الله , الموضوع كويس و أنا كنت شغال فى شركة ما و تم تصفيه الشركة بسبب عدم التخطيط المناسب و أن صاحب الشركة كان باصص تحت رجليه و مش شايف بكرة و بالتاكيد انا كمان أتعلمت الدرس شكرا لك و على النصية

Bouani
11-07-2015, 00:43
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي الكريم على الشرح
و قبل التخطيط لا بد من أن يعرف المتاجر نفسه
أي ان يعرف ما يتناسب معه و ما يخالفه
تقبل مروري

ahmed bakry
11-13-2015, 17:30
انا معاك فى دة ومطلوب جدا انه المتداول على اد مايقدر يكون حريص انه يتعامل باكتر من خطة واستراتيجية ويعرف ازاى يغرها ف الوقت المناسب وشكرا

xmenflis3
11-13-2015, 19:02
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بتوفيق

snnaky
12-03-2016, 20:41
فسواء كنت متداولا مبتدئا أو ذا خبرة، فينبغي أن يكون هدفك هو أن تصب كل تركيزك على عملية التداول وأن تصبح متداولا جيدا، وليس على رصيد حساب تداولك، حيث أن هذا الهدف يسهل تطبيقه أكثر على عقلك الباطن لأنك يجب أن تدرب نفسك على التركيز على نماذج التداول وحركة السعر والصورة الإجمالية للرسوم البيانية (الشارت)، بخلاف المال والأرباح التي يركز الكثير من المتداولين اهتمامهم عليها

csebai12
12-03-2016, 20:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من المفيد جدا استعمال استاراتيجية خاصة بك كون كل استراتيجية لا يعرف اسرارها الا صانعها

xmenflis1
12-04-2016, 18:07
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع