PDA

View Full Version : تعرف الى مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100

مجنون الفوركس
10-31-2014, 14:26
ما هو مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 ؟

يضم مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 أسهم أكبر وأنشط 100 شركة بريطانية والمتداولة في بورصة لندن. ويعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات في أسواق الأسهم الأوروبية بالاضافة لكونه المؤشر الرئيس في المملكة المتحدة ولا يقل أهمية عن المؤشرات في الأسواق الأوروبية والعالمية. حيث تعتبر لندن هي المركز المالي الرئيس لأوروبا. وقد بدأ التداول بهذا المؤشر بتاريخ 3 من شهر كانون الثاني لعام 1984 حيث بدأ التداول به بقيمة 100 نقطة ويتم ترتيب وإدراج أسهم الشركات كل ثلاثة أشهر لجعلها ضمن أكبر 100 شركة مدرجة يضمها المؤشر. وتمثل هذه الشركات ما نسبته 80% من أسواق الأسهم في بريطانيا لهذا يعتبر المؤشر الرئيس الذي يعكس قوة الاقتصاد البريطاني.
الشركات المدرجة

يضم هذا المؤشر كبرى الشركات منها الشركات العالمية التي قد يكون تأثيرها من خارج البلاد ولهذا فقد نجد أن تعامل هذه الشركات يكون بالدولار الأمريكي وليس الجنيه الاسترليني. ويضم المؤشر قطاعات مختلفة فهناك الشركات النفطية المساهمة بأكبر جزء من قيمة المؤشر وشركات الأدوية وشركات صناعة التبغ وشركات التعدين وغيرها. ومن كبرى الشركات المدرجة شركة شل، وشركة bp النفطية، وشركة فودافون للاتصالات، وبنك hsbc، وشركة جلاسكو سميث كلاين للأدوية، التي تعتبر من كبرى شركات الأدوية العالمية، وشركة سلسلة متاجر تيسكو العالمية.

حركة المؤشر

بدأ المؤشر عمله بقيمة 1000 نقطة وأصبح يدار من قبل شركة فاينانشال جروب وهي شركة مستقلة، وبعدها مر هذا المؤشر كغيره من المؤشرات بسلسلة من التذبذات بناء على قوة الشركات المدرجة والاقتصاد ككل وقد سجل هذا المؤشر أعلى مستوى له بقيمة 6950 نقطة في أواخر القرن العشرين في 30 من شهر ديسمبر من عام 1999. ويلامس هذا المؤشر في هذه الأيام هذه القيمة حيث سجل في السنة السابقة ارتفاعات لم يسجلها قبل الأزمة المالية العالمية وتعتبر المؤشرات والأخبار الاقتصادية كمعدلات الفائدة والضرائب والتضخم والبطالة واسعار النفط من المحركات الرئيسية لهذا المؤشر. فمثلاً تعتبر أسعار النفط مؤثراً قوياً على حركته نظراً لكونه يعكس حركة كبرى الشركات النفطية، بالإضافة إلى الأحداث السياسية الحاصلة في المنطقة الأوروبية وفي العالم ككل.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

en9med7at
11-01-2014, 23:25
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا التداول الاجتماعي طريقة ممتازة في التداول
لانك بتقدر تفيد وتستفيد من اراء واستراتيجيات باقي المتداولين في هذا المجال تقبل مروري اخي

a7med84
11-02-2014, 00:15
شكرا لك اخى الكريم وهو اهم مؤشر بريطانى زى ما ذكرت فى الموضوع ومهم جدا

ان يكون هناك متابعه للحركه لها لان السعر فى السوق يتأث بها والله المستعان

moamen mostafa shaker
11-11-2014, 23:03
اخي الكريم هل هذا المؤشر يتم متابعتة من خلال منصة التداول او انة يظهر علي الاجندة الاقتصاضدية ويمكن متابعتة في صورة الاخبار التي تصدر علي العملات مثل اي اخبار تصدر علي اي زوج من الازواج ارجو التوضبيح وتقبل مروري

samir33
11-19-2014, 09:07
انا قرأت الشرح الوارد في الموضوع و انا كمبتدأ لم استوعب كثيرا من النقاط كل مافهمته عن الؤشر انه خاص ببورصة لندن و متعلق بسوق الاسهم ولا اعرف ان كان له تاثير على سوق العملات في الفوركس

حسنى صادق
11-19-2014, 09:41
اعتقد انة لابد من معرفة ان كل هة المؤشرات قدلا تجدى نفعا على الطلاق لتنها من المعروف ايضا ان كل المؤشرات تعطى نتية ما قام بة السوق

abdoute
11-19-2014, 16:24
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

balou
11-19-2014, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد انه مؤشر لا بأس به اخي
و شرحك مميز حقا
هيستفيد منه كل اعضاء

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

antonioforex
01-22-2015, 16:44
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف هدا المؤشر و دوره الاقتصادي الكبير لاننا يجب ان نعرفه كي يساعدنا
في عملنا بالفوركس و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلام.

mhtab
01-22-2015, 19:18
بارك الله فيك اخي على الموضوع وعلى المعلومات المميزة والتي اتمنى ان يستفيد منها الجميع ان شاء الله

بالتوفيق لك وللجميع

mazouz
01-23-2015, 01:44
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

adil17
01-23-2015, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي و على ما يتضمنه الموضوع من افادات و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

nuclear2010
01-23-2015, 19:06
السلام عليكم جميعا
بارك الله فيك ياخى لشرحك مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100
وفى انتظار المزيد من الموضوعات التى تحتوى على معلومات جديده
تقبل تحياتى

amrsalem
07-30-2015, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله دمت بخير وسعادة واطمئنان تسلم اخي العضو على تنبيهك لنا بسؤالك القيم
حقيقة لا تتاجر الا وانت في يومك ونهارك بجسمك السليم وعقلك مرتاح
فان كنت كدلك فتاجر وتداول وان كان العكس فارجع حتى تكون باتمك وحتنى تستطيع ان تضع قدماك على ارض صحيحة وبفكر متزن وعقل يزن بالقسطاس
فالفرص كثيرة والسوق مفتوح دائما فباشره وانت قائم بتحليل فني عارفا بالاتجاه عارفا كيف تدخل وتخرج وكيف تضع الصفقة والاستوب لوز
وتقبل احترامي

omarx150
08-20-2015, 15:25
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

YMTMAX
09-30-2015, 23:48
*

*

يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة

ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد

كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من

التقدم في هذا المجال ..

*

محمد السيد
10-04-2015, 17:18
مشكور استاذنا الفاضل على هذا الشرح لذلك المؤشر من مؤشرات بورصة الأسهم .. ونرجوا
من حضرتك الاستمرار في تقديم الشروحات لمثل هذه المؤشرات الهامة .. لما لها من أهمية
وتاثير واضح على العملات المرتيطة بها وبالتالي حركة السعر بالنسبة لأزواج العملات ..

Profess7
10-04-2015, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حقيقةً لم أفهم الموضوع جيداً يا أخي لكوني لا زلت مبتدئ في الفوركس
شكراً لك على المشاركة تقبلوا مروري وشكراً

cybersat01
10-13-2015, 00:47
موضوع جديد و رائع
بارك الله فيك على الموضوع الشيق والمميز
نرجو منك الكثير من المعلومات و المواضيع الشيقة بالتوفيق لك
سلام

ahmedibrahim258259
10-13-2015, 16:44
بسم الله الرحمن الرحيم المؤشر ده بيفيد المتداولون وقت الاخبار لانه مؤشر اقتصادي مهم ولابد من الحذر وقت الاخبار
تقبل مروري اخي الغالي

Wassa04
10-13-2015, 19:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

zakija
03-31-2016, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع والمتميز والمفيد للجميع
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
:) تقيل تحياتييي :)

gara77
04-28-2016, 18:17
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
تعرف الى مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

snnaky
03-02-2017, 18:02
الفايدة انك تشرح المؤشر وتوضح عيوبة ومميزاتة وطريقة استخدامة من خلال الشارت والتطبيق العملى مع الشرح مش الشرح بالكلام والنقل بس الكلام دة ولا لية اى معنى بدون شرح على الشارت وطالما انت عاوز تعمل موضوع عن المؤشرات اعملة صح مش كلمتين بنرميهم ونمشى وناخد بونص ونقول عملنا موضوع انت كدة ولا عملت موضوع ولا اعطيت افادة لأى حد

lbebulk
03-02-2017, 18:43
مشكور أخى العضو الكيم على هذه المشاركة
التعليمية وأستتمر فى طرح المزيد من الموضوعات التعليمية المفيدة والمميزة
التى تفيد أعضاء المنتدى الكرام
وشكرا

Ayman Abdellatif
03-02-2017, 19:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع عن ما هو مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 لقد استفدت منه عسى ان يستفاد منه باقى الاعضاء و بالتوفيق للجميع

hemahack
03-02-2017, 21:06
تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه ..

يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك الأرووع

لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ

بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدي

hany1978
03-02-2017, 21:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع تعرف الى مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 النصائح المهمه والغاليه التى تساعد المبتدئين
وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وف انتظار المزيد
اتمنى لك المزيد من التقدم