PDA

View Full Version : البنوك المركزية

مجنون الفوركس
10-31-2014, 15:05
تلعب البنوك المركزية الوطنية دورا هاما في أسواق صرف العملات الأجنبية فهي تحاول بقدر الامكان السيطرة على المعروض النقدي والتضخم و أسعار الفائدة وغالبا ما تكون المعدلات المستهدفة لعملاتها رسمية أو حتى غير رسمية. ويمكنهم استخدام احتياطيات النقد الأجنبي في كثير من الأحيان لتحقيق الاستقرار في السوق . ومع ذلك، فإن الفعالية التداولية للبنك المركزي أمر مشكوك فيه بحيث انها لاتبحث عن الربح من وراء سوق الفوركس لأن البنوك المركزية لا تفلس في حالة تحقيق الخسائر الكبيرة ، مثل التجار الاخرين.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

ahmed mohsen92
10-31-2014, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

محمد السيد محمد
10-31-2014, 16:13
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

aymen done
10-31-2014, 17:13
شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع و جازاك
الله خيرا و ننتظر منك المزيد من المواضيع المهمة
و التوفيق للجميع

ibrahim forex
10-31-2014, 17:58
اخى الفاضل هذا الموضوع مكرر كثيرا فى المنتدى حاول ان تقرأ المواضيع
الموجودة اولا ثم تطرح موضوعك وشكرا لحضرتك على مجهودك
تقبل مرورى

esshazly
10-31-2014, 18:20
السلام عليكم .. انا مش عارف البنوك المصرية بتاعتنا بتدور علي اية هي عايوة استقرار العملة مبيحصلش .. عايزة مكاسب من سوق الفوركس برضة مبيحصلش ومش عارف الاقتصاديات بتاعتنا عايزة اية اصلا مش عارف

ibrahim forex
10-31-2014, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
البنوك المركزيه من المحركات الاساسيه لسوق الفوركس فمثلا عند حديث رئيس
البنك المركزى الاوربى تحدث ضجة كبيرة فى السوق وخاصة عملة اليورو التابعة
للمركزى الاوروبى

a7med84
10-31-2014, 18:44
مفيش شك ان البنوك المركزيه لها دور كبير فى هذا السوق

اللى من خلال السياسات النقديه والتصريحات ممكن ان تؤثر فى السوق بشكل كبير

ahmedf23
10-31-2014, 18:46
هادي هي كامل الفوركس البنوك المركزية تحاول بقدر الامكان السيطرة على المعروض النقدي والتضخم و أسعار الفائدة و الاخبارعنها دو اهمية و تحرك السعر كثيرا من النقاط

men
11-03-2014, 03:20
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

anassero
11-03-2014, 05:32
السلام عليكم
لبنك المركزي وهي المؤسسة المسؤولة عن مراقبة وتوجيه النظام المصرفي في الدولة (أو في مجموعة دول)،
وتهدف بشكل عام إلى الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي في الدولة والأسهام في تعزيز النمو الاقتصادي والسيطرة على التضخم

mforex
11-03-2014, 06:13
المصرف أو البنك المركزي وهي المؤسسة المسؤولة عن مراقبة وتوجيه النظام المصرفي في الدولة (أو في مجموعة دول)، وتهدف بشكل عام إلى الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي في الدولة والأسهام في تعزيز النمو الاقتصادي والسيطرة على التضخم وتخفيض البطالة. وتتعدد مهمات المصرف المركزي وتختلف من دولة لأخرى، ولكنها تشمل عادة مهام مثل: صياغة وتنفيذ السياسة النقدية للدولة وإصدار النقد (العملة الوطنية) ومراقبة الجهاز المصرفي وإدارة نظام المدفوعات وتنظيم الائتمان والإقراض وإدارة أحتياطي العملة الأجنبية والعمل كمصرف للحكومة وللمصارف التجارية العاملة في البلد وتحديد الحد الأدنى لسعر الفائدة، مما يؤثر بدوره على السلوك الاستهلاكي والاستثماري للفرد والمجتمع. يندرج تحت البنك المركزي: بنك الإصدار، بنك الحكومة وبنك البنوك.

moamen mostafa shaker
11-03-2014, 06:36
اخي الكريم البنك المركزي يعبر بوجة او باخر عن الوضع الاقتصادي في بلد معينة محاولا تنفيذ السياسة النقدية لهذة البلد ومراقبة معدلات التضخم والمخافظة عليها لذلك فان قوة البنك المركزي يعبر بوجةة او باخر عن قوة الدولة والعكس بالعكس

magedman
11-03-2014, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل للبنوك القدرة علي تحريك هذا السوق
ام نحن نركب الامواج وهم يصنعونها
لذلك يجب علينا تعلم ركوب الامواج

ProForex
11-04-2014, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته البنوك المركزية من أهم ما يؤثر على سوق الفوركس من حيت السيولة الضخمة التي يضخها في السوق

antonioforex
11-08-2014, 13:50
السلام عليكم
نعم اخي البنوك المركزية لها دور كبير في الفوركس فهي تضع سيولتها الكبيرة فيه كي تتحرك
الاسعار و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الكريم.

aminox009
11-13-2014, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم بالفعل كما قال أخي محمد هذا الموضوع مكرر كثيرا و يجب احترام قوانين المنتدى و بذل بعض المجهود الخاص

madmax07
11-13-2014, 15:00
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع مهم جدا عن البنوك المركزية معلومة مفيدة ونتمنى المزيد من الموضوعات مثل هذه شكرا اخي الكريم.

ahmedibrahim258259
11-13-2014, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن البنوك المركزية جزاك الله خير
تقبل مروري

beshoy barakat
04-15-2015, 11:32
شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع

mansour2010
04-15-2015, 12:08
شكرا لك ايها الاخ الكريم على مفهومك
لدور البنوك في الفوركس نرجو المزيد من هده المواضيع
واتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

Ahmed abdelal
04-15-2015, 13:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

omaoma
04-16-2015, 01:42
له دور كبير جدا حيث نه اى بنك مركزى يكو له الحق فى التداو فى سعر الصرف للملة
وواكدي بكدة يجب انه نعرف وققت اجمتاع كل البنوك المكزية بالتى سوف نجدد فرص كويسة جدا للتداول

moutanabbih mohammed
06-11-2015, 18:31
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك جزيل الشكر اخى الكريم علي هذه المشاركة والموضوع الرائع عن البنوك المركزية
وارجو ان يستفيد جل الاعضاء من ذلك

a7med sniper
06-11-2015, 19:14
فى تحريكم السوق والتحكم فى عملتها فى اوقات معينه من خلال الاداوت لخاصه به من سررع فائده وغيره

وهى اللى ممكن ان تقلب السق من خلال تصريح فقط

troybradbit1
06-11-2015, 19:58
البنوك المركزية تعتبر من اهم القوى لاقتصاديات الدول لان قرارتها مؤثرة واى خبر خاج عن البنك المركزى يمكنة تحريك السوق وتغير قوة عملة الدولة من ارتفاع لهبوط او العكس
ولها ادوار كبيرة كما تفضلت وزكرت انها تحاول السيطرة على المعروض النقدي والتضخم و أسعار الفائدة .. شكراا اخى الكريم على طرحك الموضوع الهام فى الحقيقة لافادة الجميع

ahmed.kapo215
06-11-2015, 20:57
باسم الله الرحمان الرحيم بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جدا

harimeche
06-11-2015, 21:59

بـــــــــارك الله فيك أخــــــــي على الموضوعــ

حول البنوك المركزية وتدخلاتهـــــــا في السياسات النقدية