PDA

View Full Version : مقارنة بين التداول العقاري و تداول الفوركس

مجنون الفوركس
10-31-2014, 15:55
ان التداول العقاري يختلف بشكل كبير عن الاستثمار في سوق الفوركس، من حيث المدة الزمنية والارباح بالاضافة الى المخاطرة، وفي مايلي سنقوم بشرح بسيط عن كلا المصطلحين من حيث تعريف بسيط ويليه شرح لنقاط القوة والضعف لكلا النوعين من التداولات.

التداول العقاري

هناك العديد من الطرق التي تتم من خلالها عملية التداول العقاري بين الافراد وللتبسيط سنأخذ هذا المثال: لنفرض انك تمتلك شقة وتريد ان تبادلها مع شقة اخرى في موقع اخر انت تفضله، ففي هذا السيناريو تستطيع ان تبدل ملكية شقتك مع شخص اخر في ذلك الموقع يريد الانتقال الى موقعك انت، ويتم التبادل بشكل لحظي في عملية تبادل واحدة فقط. في حين انه يمكنك ان تطبق هذا التداول بعمليتي تداول ولكنك هنا تحتاج الى السيولة الكافية من وراء بيعك للشقة وذلك لشراء الشقة الثانية.
ولكن يبقى السؤال التالي يحوم في الاجواء وهو ماذا يحصل في حالة كون قيمة عقارك اقل من عقار الاخر؟ ففي هذه الحالة ستواجه مشكلة كبيرة في توفير السيولة الكافية لشراء ذلك العقار. هذا بالاضافة الى المدة الزمنية التي تحتاجها لكي تتم تلك الصفقة. ان العقارات بشكل عام لا تؤتي ثمارها الا بعد مدة طويلة تقاس بالسنين، ولكن في المقابل فان نسبة المخاطرة في هذا النوع من الاستثمار كانت شبه معدومة قبل مشكلة الرهن العقاري الامريكية.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

Dhouib Mohamed
01-31-2015, 01:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أشكرك واشكر كل من يساهم برئيه في الوصول إلى المعلومات وإفادة إخوانه في مجال الفوركس
وأتمنى من الله المزيد من التوفيق والنجاح لكم و لكل المشاركين

katreenaziz
02-12-2015, 18:49
شكرا لك اخى الكريم على شرحك هذا الموضوع وهو موضوع مميز كعادة مواضيعك وتناولت الشرح بطريقة سهلة ومبسطة فى انتظار المزيد من المواضيع الهامة واتمنى لك دوام النجاح والتوفيق

a7med84
02-12-2015, 20:55
عموخما ليس لى اى خبره فى التعامل مع اي سوق مالى اخر غي الفوركس

وبليس لى الاهتمام فى لتعرف اعرف ان المميزات للفوركس اعلى والله المستعان

antonioforex
02-12-2015, 23:38
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هدا الفرق الموجود بين التداول العقاري و التداول في الفوركس لاني
استفدت من هدا الموضوع الدي طرحته لنا و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز سلام.

aymanso
02-13-2015, 00:01
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

متوكلة
02-14-2015, 09:47
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هدا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات حول التداول العقاري ونحن بالفعل استفدنا منك و تقبل مروري

aymanso
02-14-2015, 09:55
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

BYE
02-17-2015, 23:27
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

van
03-22-2015, 05:13
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

مصراوى
03-22-2015, 07:12
اخى الفاضل فى الحقيقة انا لا اعلم ما هو التداول العقارى ولكننى اعرف تماما مه هو تداول الفوركس واحب العمل فى هذا المجال عن غيرة وبالتوفيق

mawwalmammo
03-22-2015, 07:58
لو كان للتاجرة مالا كثيرا فانا ارى التجارة في العقار هي الافضل من الفوركس لان التجارة في العقارة ليست فيها
المخاطرة كما في الفوركس اذا لم تبع العقار بربح قد تاخذ راس المال اما الفوركس لابد لك ان تربح والا تخسر
شكرا بالتوفيق

mazouz
03-22-2015, 18:28
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

crocsam
03-22-2015, 19:12
معلومات جيدة ما شاء الله اشكرك عليها
هذا هو المراد من هذا المنتدى القيم مشاركة المعلومات لتعم الفائدة للجميع
مع خالص أمنياتي للجميع بمتاجرة ناجحة

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 01:45
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله تعالى فيك اخي الكريم وثقل ميزانك على هذا الموضوع
يعطيك الف الف عافيه بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير

محمد العمر
05-26-2015, 02:29
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي في الله اود ان اقول لكم حول هاذا الموضوع عبر الفوركس
وهو دعوه الاصدقاء انهاا معلومه جيدة للربح وللتداول عبر الفوركس

aligharbi316
05-26-2015, 03:18
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته على شرحك هذا الموضوع
وهو موضوع مميز كعادة مواضيعك وتناولت الشرح بطريقة
سهلة ومبسطة فى انتظار المزيد من المواضيع الهامة واتمنى لك
دوام النجاح والتوفيق

محمد السيد
05-26-2015, 17:05
طيب انت كده اتكلمت عن التداول العقاري اين بقه الكلام عن الاستثمار في سوق الفوركس؟؟
والا انت ناوي تتكلم عن الموضوع ده في مكان آخر ؟؟ على كل حال نرجو لنا وللجميع التوفيق

ibrahim forex
06-10-2015, 05:30
شكرا لك اخى الكريم على شرحك هذا الموضوع وهو موضوع مميز كعادة مواضيعك وتناولت الشرح بطريقة سهلة ومبسطة فى انتظار المزيد من المواضيع الهامة واتمنى لك دوام النجاح والتوفيق

aya80
06-10-2015, 09:07
التداول العقاري ةتداول العملات مختلفين تماما عن بعضهما البعض في طريقة المتاجرة وفي الارباح ولكن هذا رينفي ان بعض العملات تتاثر باسعار العقارات ويوجد بعض الدول تضع مؤشر للتداول العقاري

الصعلوك
06-10-2015, 09:27
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

ebramoh
06-10-2015, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
شكرا لك اخي على توضيح هدا الفرق الموجود بين التداول العقاري و التداول في الفوركس لاني..
استفدت من هدا الموضوع الدي طرحته لنا و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز سلام...
تقبلوا مروري..

abdoute
06-11-2015, 17:02
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

a7med sniper
06-12-2015, 04:37
شكرلاا لعى المقارنه ليس لى اى معرفه باى سوق مالى غير الفوركس

لم اجرب التداول بهم وعموما الفوركس مميزاته اعلى بكل تأكيد والله المستعان

rayhane hamza
06-12-2015, 12:20
مشكور على الخط الواضح و الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع و اتمنى ان تضيف لنا المزيد من هذه المواضيع القيمة و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

YMTMAX
08-29-2015, 01:22
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

ibrahim4forex
08-29-2015, 01:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
صراحة انها مقارنة غريبة بين الاتنين فتداول الفوركس هو تجارة عبر الانترنت
لكن العقارى اسلوبى تجارى محسوس فى ارض الواقع

ahmed bakry
10-31-2015, 07:57
اكيد طبعا هناك اختلا ف كبير جدا بين التداول ف العقارات والتداول ف العملات انا بصراحة بشوف انه التداول ف العقارات ممكن يكون فيه مشاكلا ومخاطر اكتر

osama147
10-31-2015, 08:29
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
مقارنة جيدة اخي المقارنة بين التجارة فى العقار والفوركس ولكن الفوركس اخي افضل من العقار ادا كان تاجر الفوركس
محترف الفوركس اما ادا كان تاجر الفوركس ليس محترف فلن يكون الامر جيد بنسبة للتاجر بشكل عام
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

AHMED91
10-31-2015, 13:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
تداول في سوق العملات الاجنبية يختلف كثيرا عن الاسواق الاخري

aissadz
10-31-2015, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

Bouani
10-31-2015, 16:23
السلام عليكم و رحمة الله
العقارات فيها تداول زي الافوركس بس مش بسهولة الفوركس
فالفوركس ممكن تقوم بعديد الصفقات و تغلقها في آن واحد
بس العقارات تأخذ كثيرا من الوقت

الاصيل
10-31-2015, 16:27
الفرق كبير جدا بين التداول فى الفوركس والتجاره فى العقارات
الفوركس سوق مفتوح تقريبا كصيد السمك من المحيط ممكن تصطاد سمك كثير لكن كيف تخرج بهذا السمك من المحيط
اما العقارت فهى الابن البار المخاطره فيه قليله للغايه بعكس الفوركس الذى ممكن ان يخصر الانسان راس ماله كله فى عملية تداول ممكن لا تتعدى ساعه واحده

wafahoneycomb
10-31-2015, 16:39
مرحبا و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هذا موضوع جيد جدا فيه افادة عظيمة شكرا عل المجهود الرائع و الجبار و ال الامام

marwanadam
10-31-2015, 17:15
نعم اخى لدى نرى بان سوق الفركس يستقطب الكتير من الممستتمرين
على هدا الاساس يتم المقارنة الانه سوق متحرك ومنعش لكنه فيه الكتير من الخطر
وبتوفيق

aissadz
10-31-2015, 17:27
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

pipou46
11-27-2015, 19:24
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين المزيد
تقبل مروري اخي.................

FOREX22
11-27-2015, 22:19
أشكرك واشكر كل من يساهم برئيه في الوصول إلى المعلومات وإفادة إخوانه في مجال الفوركس
وأتمنى من الله المزيد من التوفيق والنجاح لكم و لكل المشاركين

tipa46
11-29-2015, 21:34
لسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله***

mohamedrefaat
11-29-2015, 22:39
السلام عليكم اود ان اشكرك اخي الكريم على ما تقدمه من جهد و معلومات و اسئلة ساعدتني كمبتدأ و اتمنى منك مزيدا من التألق اخي

---------- Post added at 08:39 PM ---------- Previous post was at 07:36 PM ----------

السسسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
نرحب بك أجمل ترحيب في
(( ..منتدى فوركس مصر..))
كما اريد ان ابدي اعجابي الشديد بموضوعك عن الهند وإيران توقعان اتفاقا لتطوير ميناء رغم تحذير أميركي
لا نريدك ضيـف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
مع أرق التحيات

forexforex
11-29-2015, 23:04
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و السلام على اشف المرسلين
طرح جميل لموضوع قارنة بين التداول العقاري و تداول الفوركس
بارك الله فيك اخي الكريم و تقبل مروري

mohamedrefaat
11-29-2015, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد، طبعا اخي ان سوق الفوركس هو فرصة كبيرة لتحقيق النجاح والارباح والفرصة متاحة للجميع عرب واجانب ، شكرا جزيلا اخي على هذة المساهمة وبالتوفيق للجميع

xmenflis1
02-28-2016, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
لو كان للتاجرة مالا كثيرا فانا ارى التجارة في العقار هي الافضل من الفوركس لان التجارة في العقارة ليست فيها
بتوفيق للجميع

xmenflis1
03-30-2016, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع