PDA

View Full Version : ماذا تعني صورة الدب والثور في الصفحات الاقتصادية ؟

مجنون الفوركس
10-31-2014, 16:52
ترمز صورة الدب إلى التجار الذين ينتظرون هبوط زوج معين من العملات أو إحدى السلع للاستفادة من بيعه ويطلق مصطلح الدببة (Bears) لهؤلاء التجار لأنهم يدفعون سوق الفوركس للهبوط في أسعاره، ويطلق مصطلح الثيران(Bulls) على التجار الذين ينتظرون صعود زوج معين من العملات أو إحدى السلع للاستفادة من عملية الشراء بمعنى أن هؤلاء التجار يساهمون في زيادة الارتفاع في الأسعار ويستدل عليها من تحركات السوق فالانخفاض يعني أن التجار الدببة تفوقوا على التجار الثيران والعكس صحيح.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

men
11-08-2014, 01:31
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

ProForex
11-08-2014, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صورة الدب والثور تعني البيع والشراء مصطلحات شائعة في الفوركس وقديمة جدا وبالتوفيق للجميع

gehad87
11-08-2014, 12:36
من المعروف ان الثور عندما يهاجم فهو يهاجم من اسفل لاعلى بالتالي بيعمل على رفع فريسته لاعلى وزلذلك هو رمز للمشترين
على النقيض الدب يرمز للباعة لتأثير ضربة الدب من اعلى لاسفل

madmax07
11-19-2014, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعجبني قول الاخ gehad87 عندما قال الثور يرفع الى الاعلى واقول الدب يضرب الى الاسفل وقس على ذلك شكرا اخي الكريم الموضوع رائع.

abdoute
11-20-2014, 18:06
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

a7med84
11-22-2014, 07:32
الدب يعنى ان لاتجاه للزوج الهبوط والثور يعنى الصعود للزوج

وهى اشكال للبورصه وموجوده فى الاسواق الماليه عموما والله المستعان

محمد عبد اللطيف
11-22-2014, 14:56
السلام عليكم
تهدفف كلمه الثيران والدببه الى البيع والشراء لان الثور سريع والدب هبوط واعتقد انه لابد من المتابعه
الجيده والتعرف على الاتجاه الفائز فى النهايه

doaa sary
11-22-2014, 16:48
انا معرفش مين اخترع الكلام ده هههه
ان الثور رمز للصعود والدب للهبوط بس هو لايق فعلا ع اللى بيحصل ف السوق
مشكور ع الموضوع

antonioforex
01-23-2015, 15:58
السلام عليكم
طبعا اخي هده الصورة تعني الصراع الموجود بين البائعين و الدين يشترون في السوق
لدلك يسمون بالثور و الدب و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل.

adil17
01-23-2015, 19:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

islammowafy
05-13-2016, 15:30
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

---------- Post added at 02:28 PM ---------- Previous post was at 02:21 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح اعتقد ان كسر الموفينج 200 علي فريم كبير وليكن في الحد الادني منة فريم الاربع ساعات هو مؤشر جيد جدا جدا للشراء في حالة الصعود وللبيع في حالة الهبوط بشرط تكون شمعة كاملة اعلي او اسفل النموزج بعد الكسر
بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 02:29 PM ---------- Previous post was at 02:28 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

---------- Post added at 02:30 PM ---------- Previous post was at 02:29 PM ----------

شكرا لك اخى الكيم على الموضوع وعلى الرغم من بشاطته ولكن عموما

الخبره هنا من خلال فهم الحركه للزوج من خلال نظره الى المخطط اكيد مؤثر فى التعامل معه

الأهلي المصري
05-13-2016, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية إلى كافة أعضاء المنتدى وبعد
كل الشكر والتقدير أخي على تقديك هذا الموضوع حول
ماذا تعني صورة الدب والثور في الصفحات الاقتصادية ؟
مجهود جميل و معلومات مفيدة نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

najjout
05-13-2016, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق