PDA

View Full Version : الترند

esshazly
10-31-2014, 19:26
عبارة عن خط يتم رسمه بحيث يلامس آخر قمم للسعر إن كان السعر هابط

او يتم رسمه ليلامس آخر قيعان للسعر إذا كان ترند صاعد

والترند يبين حركة السعر إذا كان صاعد أم هابط وبذلك يساعد فى إتخاذ القرار سواء بيعاً أو شراءً للعملة فالبطبع الشراء أو البيع عكس الترند هو مخاطرة كبيرة فقد يستمر الترند ساعات أو أيام أو حتى أسابيع فى إتجاهه الحالى بدون تغيرر سوى بعض التصحيحات السعرية البسيطة وهذا طبعاً يتوقف على الشارت لذى يتعامل به المتاجر فالذى يتعامل على شارت الأربع ساعات يكون الترند الذى قد يرسم عليه أقوى من الترند على شارت الساعة والذى بدوره يكون أقوى من المرسوم على شارت النصف ساعة وهكذا وهناك إستراتيجيات كثيرة تقوم على كسر الترند أى بعد أن يبدأ السعر فى كسر خط الإتجاه الحالى وعكس الحركة تكون تلك علامة قوية وفرصة للدخول فى صفقة بيع أو شراء على حسب الترند المكسور إذا كان بيعاً أو هبوطاً

الترند الصاعد كما قلنا يتم رسمه بحيث يلامس قيعان هابطة للسعر بحد أدنى ثلاث قيعان كى يكون قرياً ويعتمد عليه وفى نفس الوقت كلما زادت المدة الزمنية للترند يكون أكثر قوة ومصداقية والترند الصاعد يجب أن يلامس شمعات صاعدة ويكون خط إمتداد خط الترند من أسفل لا يقطع السعر والعكس بالنسبة للترند الهابط

ibrahim forex
10-31-2014, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يجب على متداول عند دخول صفقه ما ان يحدد اتجاة الترند للسير معه وعدم الدخول عكسة مهما حصل
لان الدخول عكسه سيسبب خسارة كبيرة

aymanso
10-31-2014, 19:34
السلام عليكم اخى العزيز كما تعلمنا فى بداية هذا المجال هو ان الترند هو صديق المتاجر ولذلك اقول لكل متاجر يجب ان تعرف كل شي عن الترند من حيث طريقة رسمة الصحيح ومعرفة اتجاة هلى هو هابط ام صاعد ومعرفة كسر الترند هلىهو كسر حقيقى او كسر وهمي وبالتوفيق للجميع

yacrao
10-31-2014, 19:40
هو بالفعل مهم جدا في االفوركس لكن في الوقت الاخير لم يعد الترند ياتي بالنتائج المنجعة معي للاسف لكن هذا ما يحدث ايحدث معكم هذا انتم ايضا

aya80
10-31-2014, 20:11
شكرا لحضرتك على شرح الترند موضوع جيد ولو حضرتك اخي الكريم وضعت رسم يوضح شكل الترند كان هيكون موضوع رائع لان الترند شئ هام لكل من يتعامل في البورصة والفوركس

madmax07
06-29-2015, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الترند واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

4Pro4x
06-29-2015, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على مجهودك القيم شرح كافي و مفيد بارك الله فيك لا تحرمنا من جديد مواضعيك المميزة
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

drkim
07-08-2015, 01:18
مشكور اخى موضوع رائع

الترند من اساسيات المتاجر فى الفوركس ودائما يطلق عليه انه صديق المتاجر اذا تاجر معه لن يخسر

بجانب اداره المال الصارمه طبعا

تحياتى

مامون سباعنة
07-08-2015, 03:16
اختر أوقات المتاجرة أخي هو عند صدور خبر قوي .
وذلك لشدة التذبذب في السوق .
أما بنسبة لفريمات فأنت من يختار الوقت المناسب حسب نوع تجارتك .
أكيد إن كان أهدافك صغير يجب أن يكون الفريم صغير

محمد السيد
07-08-2015, 22:50
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للترند ـ ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة

محمود يوسف
07-09-2015, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
ومن خلال الترندات نستطيع تحديد ميل السوق العام هابط ام صاعد مشاركة رائعه اشكرك اتمنى الافادة للجميع
تقبل مروري واحترامي

lubna
07-09-2015, 00:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الترندات مفيده جدا
وتساعد كثيرا في الربح واتجاه الصفقات
اتمنى لك التوفيق

oguiba amine
07-09-2015, 20:50
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

kimo1
07-10-2015, 18:57
طيب هذا مصطلح في اللغة العربية يعنى التصدي او الديفاع و اكيد المقاومة تهدف لنفس الهدف بالفوركس و بالتالي ربما تكون للتصدي و ارجاع السعر الى اسفل

haythem90
07-10-2015, 21:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
طاب يومكم إخواني أعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد ، في الحقيقة أشكرك جزيل الشكر على تقديمك لنا لهذه السلسلة الثرية جدا من التحليلات والتحديثات المجانية المتنوعة والتي طالما ساعدتنا كثيرا أثناء التداول .
مشكور على مجهودك القيم شرح كافي و مفيد بارك الله فيك لا تحرمنا من جديد مواضعيك المميزة
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

baki
07-10-2015, 21:35
شكرا لك اخي على هدا الموضوع تعتبر الترندات مهمة للغاية في سوق
الفوركس جحيث معرفتها تمككنا من ربح في سوق الفوركس

الصعلوك
07-10-2015, 21:35
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

harimeche
07-11-2015, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بــــارك الله فيك أخـــي على الموضوع وعلى الطرح المفيد

لموضوع الترند لكن صراحة مـــا ينقص موضوعك هو

صور توضيحية ظ

omarx150
07-11-2015, 12:54
اهم شىء فى التحليل الفنى هوه الترين
فيجب الاتزام به اما صعودا او هبوطا
وجزاكم الله خير اخى على الموضوع

rachedcom
07-14-2015, 13:55
شكرا لحضرتك على شرح الترند موضوع جيد ولو حضرتك اخي الكريم وضعت رسم يوضح شكل الترند كان هيكون موضوع رائع لان الترند شئ هام لكل من يتعامل في البورصة والفوركس ...

sheref elsayed gomaa
07-14-2015, 14:44
السلام عليكم اخى الكريم واشكرك على هذا الطرح
الترندات مفيده جدا
وتساعد كثيرا في الربح واتجاه الصفقات والله الموفق

alalbet
04-29-2017, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
اولا تحية طيبة لجميع اعضاء المنتدا
الترند ليس لديه وقة
فمعن التريند هو الاتجاه العام
وشكرن على الموضوع المميز
واتمن التوفيق لجميع باذن الله

A.mustafa
04-29-2017, 00:57
شكرا لك اخي على مجهودك القيم شرح كافي و مفيد بارك الله فيك لا تحرمنا من جديد مواضعيك المميزة
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري..

moha-star
04-29-2017, 01:23
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

موضوع مهم بخصوص التراند مشكوور يا اخي الكريم لطرحك هذا الموضوع اللي يخص التراندات

تقبل مروري و بالتوفيق للجميع

xmenflis1
05-23-2017, 00:55
مرحباً
شكراً على إضافة
الترند من اساسيات المتاجر فى الفوركس ودائما يطلق عليه انه صديق المتاجر اذا تاجر معه لن يخسر
بتوفيق للجميع