PDA

View Full Version : آلية عمل مؤشر الزخم

مجنون الفوركس
10-31-2014, 19:42
يستطيع المتداول من خلال مؤشر الزخم تحديد اتجاه الحركة السعرية واستمراريتها والتنبؤ بالاتجاه المحتمل لها، فعندما يكون معدل التداول خلال فترة زمنية معينة أعلى منه في فترة زمنية سابقة ينتج عنها زيادة في معدل التغير وبالتالي صعود المؤشر وتولد قوة دفع للصعود فإن هذا يدل على عملية شراء، أما إذا كان معدل التداول أقل منه في الفترة السابقة فينتج بذلك نقصان في معدل التغيرأو الزخم أو ضعف في قوة الدفع وهنا إشارة لعملية بيع لزوج العملة، ولتوضيح حساب هذا المؤشر نأخذ المثال التالي:

عند تحرك السعر من 4 وحدات ومن ثم بدأ بالارتفاع إلى 9 ثم إلى 13 ثم إلى 16 وحدة فهذا يعتبر ارتفاع في الأسعار ولكن بنقصان في معدل التغير وهذا يؤدي إلى الإنعكاس في مؤشر الزخم.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

aya80
10-31-2014, 20:23
شكرا لحضرتك على الشرح واتمنى من حضرتك استكمال الشرح وجمعه في موضوع اخر حتى تكتمل الاستفادة من المعلومات القيمة التى تقدمها
بالتوفيق لحضرتك

madmax07
06-29-2015, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك آلية عمل مؤشر الزخم واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

aymansaleh
06-29-2015, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, معلومات مهمه جدا عن مؤشرات الزخم وخصوصا التناقص في المعدل بالرغم من الاستمرار في زيادة الاسعار
تقبل مروري

YMTMAX
07-25-2015, 04:10
*

جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك

جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر

منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد

من مواضيعك الجميع ..

محمد السيد
07-25-2015, 17:42
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لآلية عمل مؤشر الزخم ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

احمد محسن
07-25-2015, 18:09
الشكر لن يجزيك حقك على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

amrsalem
07-31-2015, 23:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكيد طبعا مش هيتسرع لان العمله قويه
ولازم يصبر عليها شويه الاول يمكن بدون اي تحفيزات
الدنيا تمشي و تتظبط و العمله تتعدل تاني من غير مصروفات

radwangerr
08-10-2015, 10:55
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع مؤشر الزخم توضيح وشرح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

engaym
08-10-2015, 11:04
السلام عليكم اخى موضوع مهم لتوضيح مؤشر الزخم ونشكر حضرتك على الاهتمام بهذا الموضوع ونطلب من
حضرك المزيد من المواضيع المهمة التى تفيد الجميع فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال

Wassa04
08-10-2015, 20:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

REHABKARM82
08-10-2015, 23:22
شكرا لحضرتك على الشرح واتمنى من حضرتك استكمال الشرح وجمعه في موضوع اخر حتى تكتمل الاستفادة من المعلومات القيمة التى تقولها ونشكر حضرتك على الاهتمام بهذا الموضوع ونطلب من حضرك المزيد من المواضيع المهمة التى تفيد الجميع فى الفوركس وشكرا أخى العزيز

adel25
08-11-2015, 00:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

angelos
08-11-2015, 00:40
مساء الخير اخي العزيز شكرا جزيلا على موضوعك المفيد ذو الكلمات الواضحة الغنية بالمعلومات المفيدةالمفيدة شرح بسيط وواضح و مريح للعقل يسهل فهمه و حفظه و ان شاء الله تطبيقه وفقا لشرحك الوافي الشيق اللطيف و المفيد شكرا مرة اخرى و بارك الله بك و بجهودك لافادتنا بالتوفيق و النجاح

alaa ali
08-11-2015, 01:03
اهلا بكم
تعتبر المؤشرات ......... من اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد اتجاه السوق الى حد كبير جدا
بالتوفيق

csebai11
08-11-2015, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
مؤشر الزخم هو من اهم مؤشرات التذبذب التي تعطينا نقاطا ممتازة للدخول و الخروج من السوق

Roo
02-22-2016, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله شكرا لك اخي الغالي على موضوع آلية عمل مؤشر الزخم وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

محمد محمود احمد
06-21-2016, 22:39
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺪﻱ ﻗﺪﻣﺘﻪ ﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﻗﺖ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻹﺧﻮﺓ ﺍﻟﻜﺮﺍﻡ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ،
ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻯ ﻳﺎ ﻏﺎﻟﻰ

Ramdan
06-22-2016, 00:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

zakiki51
06-23-2016, 08:39
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع