PDA

View Full Version : مؤشر التدفقات النقدية Money Flow Index

مجنون الفوركس
10-31-2014, 19:51
هو أحد اهم المؤشرات الفنية التي تقيس زخم تدفقات الأموال عن طريق المقارنة في معدلات الزيادة او النقصان في الأسعار خلال فترة زمنية معينة ويساعد هذا المؤشر المتداول في التعرف على حجم وكثافة السيولة في السوق للتعرف على أوقات الدخول والخروج، وتستمر إيجابية العلاقة بين السعر وكمية التداول فعند ارتفاع الأسعار ترتفع بذلك كميات التداول وبالتالي زيادة السيولة النقدية أما إذا حدث عكس ذلك أي انخفضت كميات التداول بارتفاع الأسعار فهذا يدل على انخفاض في زخم السيولة وبالتالي لن تستمر الأسعار بالارتفاع لقلة السيولة حيث تقوم بتغيير اتجاهها من الصاعد إلى الهابط.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

men
11-03-2014, 02:40
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Tro
02-03-2015, 14:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مؤشر التدفقات النقديه من المؤشرات المهمه لمعرفه اتجاه الحركه الماليه للنقود وافضل الصفقات التى يمكن اتمامها
لكم جزيل الشكر

a7med84
02-03-2015, 15:18
والله اخى الكريم لا اتعامل معه فى السوق ولكن شكرا لك عل التعريف به واتمنى ان يكون هناك استفاده منه فى اللى ممكن يكون يتعامل به والله المستعان

antonioforex
02-03-2015, 15:19
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر الاقتصادي المهم و دوره في سوق العملات
لانه من المهم لنا الاطلاع على بياناته الصادرة و بالتوفيق لك اخي الفاضل .

mery20
02-03-2015, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي هذا الموضوع الاكثر من رائع تقبل تحياتي ومروري واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

ahmedibrahim258259
02-03-2015, 22:06
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الممتاز والرائع لمؤشر التدفقات النقدية الذي يفيد في التحليل الفني
تقبل مروري

YMTMAX
08-31-2015, 23:15
*

*

مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل

ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر

في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل

وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

milou9
08-31-2015, 23:28
شكرا على الفكرة واعجبني المؤشر ساحول تجريبه وياريت تضعلنا امثلة حية وحسب الشرح اظنه يعمل جيدا وقت التذبذب , على العموم بالتوفيق ومزيدا م ن الارباح

amr222
11-20-2015, 23:06
مشكور اخي على تعريف الرفع المالي
و دوره في سوق التداول لانه من الجيد
لنا ان نضعه في صفقاتنا
و اتمنى لك التوفيق في جميع تداولاتك
اخي الكريم سلام...

WASEM DALLOUL
11-20-2015, 23:10
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده حول مؤشر التدفقات النقدية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

bahoma310
11-22-2015, 16:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا احب المؤشرات حتى و ان كانت قيمة و لكن احب الاعتماد على نفسي
تقبلوا مروري مع خالص تحياتب و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

snnaky
04-11-2016, 22:32
على الرغم من تكرار نفس الموضوع فى اطكتر من موضوع لأكتر من عضو ومنهم حضرتك على وجة الخصو والذى اعتبرة نوع من التكرار السخيف ولكن دعنى ادخل فى الموضوع من الناحية الفنية
حضرتك بتشرح مؤشر مافيش مشكلة انما طريقة الشرح غير موفقة لأنك لم تستخدم اى عوامل للأيضاح ولا شارتات للتطبيق يعنى العضو المبتدأ اللى انت مفروض بتشرحلة المؤشر ازاى يعرف شكلة على الشارت ؟؟؟

gara77
04-21-2016, 19:42
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
مؤشر التدفقات النقدية Money Flow Index
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

عادل كامل
04-21-2016, 19:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم العزيز علي الموضوع الهام
واتمنا المزيد من الموضوعات المميزه وجزاك الله كل خير

*DoOdy*
04-21-2016, 19:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..... مشكور اخي علي موضوع الرفع المالي جزاك الله خيرا وبالتوفيق لك ان شاءلله انت وكل المشتركين تقبل مروري