PDA

View Full Version : ما المقصود بالتطاير أو Volatility ؟

مجنون الفوركس
10-31-2014, 20:02
يعرف التطاير أو Volatility بأنها معدل أو قوة حركة سوق الفوركس بما يحتويه من عمليات التداول من بيع وشراء في مدة زمنية محددة، وتعتبر Volatility مقياساً مهماً لحركة السوق وذلك بدراسة سلوك المستثمرين وتطلعاتهم وتوجهاتهم نحو التداول، Volatility هو تعبير عن اتجاه حركة السوق وانطلاقه في اتجاه معين (ترند صاعد أو ترند هابط)، و بمعنى آخر هو التعبير عن كمية أو حجم الأموال التي تدخل بعمليات التداول في السوق في فترة من الزمن، فكلما زادت كمية التداول زادت تحركات السوق وتقلباته وزادت أهمية استخدام مثل هذا المؤشر.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

madmax07
06-29-2015, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك ما المقصود بالتطاير أو Volatility واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

4Pro4x
06-29-2015, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على مجهودك القيم شرح كافي و مفيد بارك الله فيك لا تحرمنا من جديد مواضعيك المميزة
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

almared13
06-29-2015, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع الرائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

YMTMAX
07-23-2015, 21:36
*

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام

على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد

وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على

هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام

والتقدير .

*

Wassa04
07-24-2015, 03:24
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

troybradbit1
07-24-2015, 04:01
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن لتطاير أو Volatility
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

محمد السيد
07-24-2015, 05:29
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لـلمقصود بالتطاير أو Volatility ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..