PDA

View Full Version : لماذا نلجأ إلى امر التحوط ( Hedge )؟

مجنون الفوركس
10-31-2014, 20:37
يعتبر الهيدج فرصة للتعويض، فإذا كانت لديك صفقة ولا تستطيع تحديد اتجاه السوق فإنك ستلجأ إلى هذه العملية من أجل تقليل الخسائر وحماية الأرباح ، وقد تلجأ إلى الهيدج أيضاً في حال كانت لديك صفقة على زوج معين من العملات وهناك أخبار قد تؤثر على صفقتك بصورة سلبية، فإنك ستقوم بفتح صفقة معاكسة لنفس زوج العملات لحماية وتأمين صفقتك من الخسارة، وبعد صدور الخبر وتحرك السوق ستقوم بإغلاق الهيدج وبهذا لا تتأثر صفقتك مهما كانت حركة السوق لأنك ستكون دائماً في حالة توازن.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

madmax07
06-29-2015, 16:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك لماذا نلجأ إلى امر التحوط واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

bahoma310
07-15-2015, 01:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و لكن فيها مخاطرة فقد تخسر كلا الصفقتين
مشكووور على الموضوع تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

YMTMAX
09-23-2015, 03:40
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

محمد السيد
09-23-2015, 12:34
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص سبب اللجوء لأمر التحوط وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

snnaky
11-05-2016, 23:04
التحوط او الهيدج ة زى ما هو لة مميزات لكن كمان مش اى حد يقدرلا يشتغل بية ولأنك عشان تشتغل بية انت محتاج تكون عارف كويس جدا متى يتم انعكاس السعر حتى تقوم بفك الهيدج فى اماكن او وضعة فى اماكن قريبة منة لذا لابد لأن تكون محترف وهذا ليس بالأمر البسيط فربما تم فك الهيدج فى منطقى خطأ لا ينعكس عندها السعر ويستمر فتخسر الصفقتين

yeslam
11-05-2016, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا شك في ان هناك كثير يستخدموها فهي فعاله لوقف الخساره عند مستوى معين ولكن كطريقة للكسب محتاجه لحنكه في وقت الدخول والخروج
تقبل مروري

csebai12
11-06-2016, 01:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي احبذ استعمال الهيدج بدلا من اوامر وقف الخسارة بصفقات معلقة

SaDaM
11-06-2016, 19:01
التحوط او الهيدج ة زى ما هو لة مميزات لكن كمان مش اى حد يقدرلا يشتغل بية ولأنك عشان تشتغل بية انت محتاج تكون عارف كويس جدا متى يتم انعكاس السعر حتى تقوم بفك الهيدج فى اماكن او وضعة فى اماكن قريبة منة لذا لابد لأن تكون محترف وهذا ليس بالأمر البسيط فربما تم فك الهيدج فى منطقى خطأ لا ينعكس عندها السعر ويستمر فتخسر الصفقتين

mobd31
11-06-2016, 19:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و لكن فيها مخاطرة فقد تخسر كلا الصفقتين
مشكووور على الموضوع تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

saouchi.2015@gmail.com
11-06-2016, 19:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
بـــارك الله فيك أخــــي على الطرح المفيد
وعلى هذه المشاركه الرائعه واتمنى من الله
لك ولجميع اعضاء هذا المنتدى التوفيق

adamarwan
11-06-2016, 20:11
نعم اخى لك فى امرمهم هو الخبرت
دلب من ان تكون تملك البخرت التى تاهلك لكى تعمل
متل هدا الامروف ى السوق
وحظ موفق

mariamrz
11-14-2016, 12:47
شكرا اخى الكريم ع هذا الراى وهذه الفكره الرائعه لكن ف الحقيقه هناك شركات كتير بتمنع الهيدج فلازم تكو. عارف اذا كانت شركتك بتدعمه ولا لا حتى لا يتم غلق حسابك
وهناك فعلا الكثير من الحاسبات تم غلقها بسبب هذه الاستراتيجية
بالتوفيق

doaa sary
11-14-2016, 19:32
صحيح الهدج اسلوب مناسب يخلصك من الخساير المتراكمة والهدج يعنى لما تفتح مثلا صفقه بيع ع عملة معينة وتلاقى خساير تفتح صفقه شراء كمان وممكن بلوت اعلى وتخرج بمكسب