PDA

View Full Version : مؤشرات مهمة لتقويم عملة اليورو في الفوركس

coop_lemima
10-31-2014, 20:47
باسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته أجمعين إلى يوم يبعثون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مؤشرات مهمة لتقويم عملة اليورو في الفوركس

مؤشرات مهمة , تقويم الفوركس مهم في انه ينبه المتداول ليس فقط للأحداث المهمة التي تؤثر بشكل كبير على عملة معينة كالإعلان من محكمة الدستور الألماني ولكن ايضا البيانات المنشورة بشكل منظم خصوصا اذا كانوا اعلى أو ادنى من المتوقع. وإليك هذه النظرة العامة حول بعض الإصدارات الإقتصادية التي تؤثر في اليورو.

دراسة مسح العمل( ifo): معروفة بإصدارها شهريا تحت تقويم الفوركس. وتعتبر هذه الدراسة مهمة في التنبؤ بالصحة الإقتصادية للمجموعة. حيث تعكس القراءة العالية ثقة عالية من قبل المستهلك والذي يظهر عند ارتفاع انفاقات المستهلك. ومن ناحية اخرى, قراءة متدنية من قبل دراسة ifo تعني تباطؤ اقتصادي. وتأثير هذا على اليورو هو من متوسط لعالي. وكانت قراءة المؤشر في شهر اب 102.3 والتي لم تكن 29 شهر متدنية ولكنها حددت الشهر الرابع ثم انخفضت القراءة.

مبيعات التجزئة في منطقة اليورو: وايضا تطلق كل شهر وفقا لتقويم الفوركس. يعكس هذا المؤشر نتائج دراسة منافذ التجزئة ويشير إلى حجم الإستهلاك الخاص. وانخفض حجم مبيعات التجزئة لشهر تموز في منطقة الاتحاد الاوروبي بنسبة 0.2% كل شهر و1.7% كل سنة. وتأثير مبيعات التجزئة على اليورو من متوسط لمرتفع.

مؤشر سعر المستهلك(cpi): ويعكس هذا المؤشر التغير في سلة معينة من البضائع والخدمات المستخدمة من قبل مستهلك عادي. عندما يرتفع مؤشر سعر المستهلك, يدل هذا على أن اسعار المستهلك ترتفع مع انخفاض موازي للقوة الشرائية. وتطلق ايضا رسوم التضخم الأساسي التي تستثني الطعام والطاقة من السلة لقياس اتجاهات التضخم بدقة. سنة بعد سنة يظهر ال cpi 2.6% بينما يصل التضخم الأساسي ل1.7% كما في الشهر السابق. ويؤثر cpi بشكل كبير على اليورو.

الناتج الإجمالي المحلي(gdp): ويشير هذا المؤشر إلى اجمالي مخرج الإقتصاد المحلي لمنطقة الإتحاد الأوروبي لفترة زمنية معينة ويصدر بشكل شهري. وتأثيره على اليورو متوسط. وفي الربع الثاني سجل الgdp انخفاض بنسبة 0.2% وكان غير متغير في الربع الأول.

التوظيف في منطقة الإتحاد الأوروبي: وتصدر كل ثلاثة شهور في تقويم الفوركس. ارقام التوظيف التي تسجل اعداد الناس الذين يعملون في تجمع العملات والذين يعكسون حالة الإقتصاد. ووفقا لأرقام الثلاثة شهور الأولى, انخفضت نسبة التوظيف في الإتحاد الأوروبي من 277.000 لتصبح 229.000 مليون. ويقول المحللون ان انخفاض التوظيف مع تباطؤ نمو الأجور يشير إلى ان انفاق المستهلك سيكون ضئيل وأن الإقتصاد سيستمر بالإنحسار. ومع هذا, تأثير التوظيف قليل جدا على عملة اليورو

أدعو الله العلي القدير بالرزق الوفير للجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

madmax07
06-29-2015, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشرات مهمة لتقويم عملة اليورو في الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

lokatoni316
06-29-2015, 16:33
شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشرات مهمة , تقويم الفوركس مهم في انه ينبه المتداول ليس فقط للأحداث المهمة التي تؤثر بشكل كبير على عملة معينة اتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك

4Pro4x
06-29-2015, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم موضوع رائع اخي
بارك الله فيك اخي الكريم

adel25
06-29-2015, 17:06
شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشرات مهمة , تقويم الفوركس مهم في انه ينبه المتداول ليس فقط للأحداث المهمة التي تؤثر بشكل كبير على عملة معينة

YMTMAX
07-25-2015, 04:20
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

ashraf elsayed
07-25-2015, 04:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم موضوع رائع اخي
بارك الله فيك اخي الكريم

محمد السيد
07-25-2015, 16:25
استاذنا الكريم نشكر حضرتك على هذا الشرح المتميز لمؤشرات الاقتصادية سالفة الذكر ونرجوك ان تستمر في مواصلة
تقديم تلك الشروحات للمؤشرات الاقتصادية الهامة .. لأنها بالفعل تساعد على توضيح اسباب
تحرك الأسعار عمليا ..

a7med sniper
07-25-2015, 16:53
كرا على الموضوع وبالتوفيق لمنفى لتعامل من خلاله فى السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من المووضعات الممزيه داخل هذا السوق