PDA

View Full Version : ناسداك ومؤشراته المدرجة

مجنون الفوركس
10-31-2014, 20:56
يعتبر مؤشر ناسداك المؤشر والمحرك الرئيسي للسوق التكنولوجي الأمريكي، ويضم مؤشر ناسداك العديد من المؤشرات المدرجة في أسواق التداول أهمها مؤشر ناسداك 100 ومؤشر ناسداك المركب، ويتألف مؤشر ناسداك 100 من أكبر 100 شركة في الولايات المتحدة وخارجها التي تعمل في هذا المجال والمدرجة في بورصة الولايات المتحدة وهذا ما يميزه عن المؤشرات الأخرى. وهو مؤشر يعكس حالة هذه الشركات حيث يعد من أكثر المؤشرات اعتباراً في سوق الأسهم حيث تعد انعكاساً للإقتصاد الحقيقي العالمي، وقد بدأ هذا المؤشر عمله في عام 1985 حيث بدأ التداول بهذا المؤشر في بورصة نيويورك. أما مؤشر ناسداك المركب فهو يعبر عن قيمة أكبر 3000 سهم للشركات المدرجة في بورصة الولايات المتحدة وخارجها.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

madmax07
06-29-2015, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك ناسداك ومؤشراته المدرجة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

hamiido
06-29-2015, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي هدا الموضوع حول ناسداك ومؤشراته المدرجة في انتظار جديدك باذن الله واتمني لك دوام النجاح والتووفيق تقبل مروري

bahoma310
07-15-2015, 01:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لمتابعلة حركة السوق و التوقع حيد هدا المؤشر
مشكووور على الموضوع تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

nabilps2
07-15-2015, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحية عطرة لك اعضاء المنتدى اما بعد :
بارك الله فيك اخي الحبيب وجزاك الله كل خير في ماقدمته لنا
تقبل مروري

---------- Post added at 11:45 PM ---------- Previous post was at 11:44 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحية عطرة لك اعضاء المنتدى اما بعد :
معلومة رائعة جدا اخي بارك اللله فيك مزيد من الشرحات المتالقة
تقبل مروري

YMTMAX
09-23-2015, 03:15
*

*

مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل

وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند

قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من

الأنجازات ..

---------- Post added at 03:15 AM ---------- Previous post was at 03:12 AM ----------

*

*

مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل

وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند

قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من

الأنجازات ..

محمد السيد
09-23-2015, 12:40
مشكور استاذنا الفاضل على هذا الشرح لذلك المؤشر من مؤشرات بورصة الأسهم .. ونرجوا
من حضرتك الاستمرار في تقديم الشروحات لمثل هذه المؤشرات الهامة .. لما لها من أهمية
وتاثير واضح على العملات المرتيطة بها وبالتالي حركة السعر بالنسبة لأزواج العملات ..

adel25
09-23-2015, 17:18
مشكووووررر اخي على هذا الموضوع الرائع و القيم حول ناسداك ومؤشراته المدرجة . و الشرح المميز بارك الله فيك مع تحياتي و تمنياتي لك و للجميع يا التوفيق