PDA

View Full Version : سوق الفوركس – أساسيات التحليل الأساسي

مجنون الفوركس
10-31-2014, 21:19
يميل التجار بشكل عام في الأسواق المالية الى واحدة من الطريقتين الشهيرتين في تحليل حركة الاسعار في السوق: إما عن طريق التحليل الفني أو التحليل الأساسي. والواقع هو أن التاريخ مليء بالتجار الذين حققوا النجاحات الكبيرة واصبح لهم اسم لامع في عالم الفوركس من خلال تطبيق احدى الطريقتين في التحليل او كلاهما.

وكما ذكرنا من قبل، فقد استخدم التجار الناجحين عبر التاريخ التحليل الفني والأساسي. وفي هذا المقال فنحن بصدد كشف ما تبقى من المستور حول مبادئ واساسيات التحليل الأساسي في سوق الفوركس . وعموما يتم تعريف التحليل الاساسي على انه عبارة عن نظام لتقييم وتحديد القيمة الجوهرية من خلال تحليل سلسلة البيانات الاقتصادية والمالية، وفي سوق الفوركس فهو يمثل تحديد القيمة الجوهرية للعملة من خلال البيانات الاقتصادية للدولة، وهناك عدة مؤشرات اقتصادية رئيسية يحتاج التاجر الى فهمها ليتمكن من فهم التقلبات في السوق فقد يؤدي صدور بعض البيانات الاقتصادية الى ارتفاع او انخفاض في قيمة العملة.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

for4free
06-30-2015, 03:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك اخي على الموضوع جميل نتمنى الاستمرار التحليل الاساسي مهم لانه يجنبك التهور في صفقات تكون قد حللتها تحليلا فنيا لكنها في وقت الاخبار تزول كل التحليلات الفنية
ونتمنى من الجميع الاستفادة
رمضان كريم..

YMTMAX2
02-28-2016, 17:55
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص مبتدئ في عالم الفوركس ..

mamdouh mahmod
02-28-2016, 17:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
وجزاك الله كل خير اخى الفاضل

snnaky
01-17-2017, 00:07
الفايدة انك تشرح المؤشر وتوضح عيوبة ومميزاتة وطريقة استخدامة من خلال الشارت والتطبيق العملى مع الشرح مش الشرح بالكلام والنقل بس الكلام دة ولا لية اى معنى بدون شرح على الشارت وطالما انت عاوز تعمل موضوع عن المؤشرات اعملة صح مش كلمتين بنرميهم ونمشى وناخد بونص ونقول عملنا موضوع انت كدة ولا عملت موضوع ولا اعطيت افادة لأى حد

adamarwan
01-17-2017, 00:23
الاتحليل الدور الى يجب ان تاخد منه
لبد من ان تتمكن من ان تترعف على الاهمية التى فى هدا المجال
لكى تتمكن من ان تتعرف على كل النمادج التى فيه
وحظ سعيد

zizoo99
01-17-2017, 09:23
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فتداول الفوركس يهتم بالاساس على كلا النوعين من انواع التحليل فيتم الاعتماد على التحليل الفنى فى حال عدم وجود اخبار اقتصاديه هامة اما فى حال وجود اخبار فيلغى التحليل الفنى و يتم الاعتماد فقط على التحليل الاساسى

sob81
01-17-2017, 11:57
اساسيات التحليل الفنى من المواضيع المهمة فى الفوركس معرفة انواع التحليلات التى تتم على الشارت واختيار الاماكن الجيبدة فى الدخول
فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

hosam2020
01-17-2017, 12:00
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
كل الشكر و التقدير لاعضاء منتدى فوركس العرب على كل ما يقدموه
من معلومات ذات قيمه و فائده و انا استفيد منها كتير و تمنياتى بالتوفيق
للجميع