PDA

View Full Version : ما هو التيسير الكمي؟

مجنون الفوركس
10-31-2014, 21:39
التيسير الكمي هو أداة من ادوات السياسة النقدية التي تستخدم من قبل البنوك المركزية بعد خفض أسعار الفائدة. فكلمة "الكمي" تدل على عرض النقود والتيسير الكمي يعني زيادة المال المعروض. وفي الحقيقة يعتبر هذا المصطلح جديدا على الكثير من الناس، فقد كان استخدامه حكرا على بنك اليابان في عام 2001 بعد أن اوصل البنك المركزي أسعار الفائدة إلى الصفر، فبعد ان حدث ذلك، اصبح المجال معدوما من حيث خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي جعل من التيسير الكمي الخطة البديلة.

ينطوي التيسير الكمي أساسا على طبع النقود لشراء مجموعة متنوعة من الأوراق المالية والهدف النهائي هو اغراق الأسواق المالية بالنقود أو السيولة. وللتيسير الكمي اثر كبير في تداول العملات، ذلك لأن طبع المزيد من العملة يقلل من قيمة العملة مقابل العملات الاخرى ويعزز التضخم. وهدف البنك المركزي من هذه العملية هو تعزيز الإقراض ومنع نقص الاموال في المستقبل.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

smsom
01-31-2015, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكور جزيلا علي هذا الموضوع شديد الاهمية
بالتوفيق لك تقبل مروري.

sinator
02-01-2015, 16:35
التيسير الكمي هو أداة من ادوات السياسة النقدية التي تستخدم من قبل البنوك المركزية بعد خفض أسعار الفائدة. فكلمة "الكمي" تدل على عرض النقود والتيسير الكمي يعني زيادة المال المعروض. وفي الحقيقة يعتبر هذا المصطلح جديدا على الكثير من الناس، فقد كان استخدامه حكرا على بنك اليابان في عام 2001 بعد أن اوصل البنك المركزي أسعار الفائدة إلى الصفر، فبعد ان حدث ذلك، اصبح المجال معدوما من حيث خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي جعل من التيسير الكمي الخطة البديلة

a7med84
02-01-2015, 21:07
شكرا لك اخى الكريم تعريف مهم فى هذا السوق وه التيسير الكمى

اللى مهم جدا معرفته لان الخبر الخاص به والقارارت بيكون اثرها عل العلمه كبير وعلى المدى الطويل

hassanabu
02-01-2015, 22:42
السلام عليكم
لابد من شرح تاثير التفارير التي قد تتضمن التيسير الكمي على العملة والعملات الرتبطة
وكيفية الاستفادة منه في التداول
شكرا لك

Tro
02-03-2015, 19:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالنسبه للتيسير الكمى المعلومات اللى حضرتك عرضتها كويسه ووتفيد التاجر اثناء التداول فى السوق
بس ياريت كمان يبقى فى استفاضه اكتر فى عرض المعلومات وياريت تشرح كمان تأثير التقرير اللى بيبقى من مضمونه التأثير الكمى ع العملات المختلفه بانواعها علشان يبقى موضوع متكامل

ahmedibrahim258259
02-03-2015, 22:01
بسم الله الرحمن الرحيم واهم حاجة او اللي انا اعرفه ان علشان يطبعوا فلوس لازم يكون في موازي دهب علشان موش يحصل تضخم
تقبل مروري

antonioforex
05-27-2015, 16:05
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف التيسير الكمي و كيف نستفيد منه في سوق العملات
لانه من الجيد لكل مضارب تعلمه و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك اخي الكريم

adel25
05-29-2015, 13:06
لسلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف التيسير الكمي و كيف نستفيد منه في سوق العملات
و با التوفيق لك لك و للجميع اخي

a7med sniper
05-30-2015, 00:08
شمكرا لك اخى الكريم عل التعريف مهم فى هذا السوق ان يكون هناكم معرفه بمعنى التيسير الكمى فى هذا السوق والتعامل معه

شكرا لعى الموضوع والله المستعان ومزيدج من الموضوعات المميزه فى هذا السوق

yassine imq
05-30-2015, 00:20
مشكور اخي الكريم على انك طرحة هذه النقطة لكي يستفد الجميع جزاك الله كل خير وتقبل مروري
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء

madmax07
06-22-2015, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك ما هو التيسير الكمي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

4Pro4x
06-22-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع يستحق القراءة معلومات شديدة الأهمية
مشكور أخي الكريم على طرحك هذا و شرحك جميل و مفيد جدا
تقبل مروري
تحياتى اخى الفاضل

Elias Geox
06-22-2015, 18:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته, أولا تحياتي لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب, أما بعد فأشكرك على هذا الموضوع الجميل لانك افدتني و افدت جميع المبتدئين ,تحياتي لك:bravo:
رمضان كريم