PDA

View Full Version : آلية عمل الحساب الاسلامي

مجنون الفوركس
10-31-2014, 21:41
تعتبر فوائد التبييت كما ذكرنا سابقاً مشكلة في التداول الاسلامي ، فكيف يمكننا التغلب على هذه المشكلة؟

إن أول ما يخطر ببالك لحل هذه المشكلة هو القيام بإغلاق الصفقة قبل نهاية اليوم وبهذا لا يتم حساب أية فوائد ربوية ولا تدخل الصفقة في عملية التبييت. ولكن هذه الاّلية قد تكلفك كثيراً فكل صفقة جديدة ستكلفك وقت و عمولة (سبريد) جديدة، إن الحل المثالي للمتداول يتم من خلال إنشاء الحساب الاسلامي ليتمكن من التداول دون أية قيود أو مخاوف. ويكون هذا الحساب خالي من أية فوائد ربوية حيث يقوم الوسيط بإغلاق الصفقات في تمام الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك ويقوم بعدها مباشرة بفتح العقد، وبذلك تتجنب الفائدة الربوية ويتحمل الوسيط في هذه الحالة تكلفة السبريد للعقد الجديد بدلاً من عملائه. وقد يتكفل بعض الوسطاء بما يسمى بعمولة التبييت مهما طالت مدة الصفقة ولكن ضمن شروط معينة يتم الاتفاق عليها مسبقاً ويكون هذا على عاتق وحساب الشركة ومعد من قبلها وليس للبنك أية علاقة به فهو لا يستفيد منه أبداً.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

smsom
01-31-2015, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكور جزيلا علي هذا الموضوع شديد الاهمية
بالتوفيق لك تقبل مروري.

sinator
02-01-2015, 19:31
إن أول ما يخطر ببالك لحل هذه المشكلة هو القيام بإغلاق الصفقة قبل نهاية اليوم وبهذا لا يتم حساب أية فوائد ربوية ولا تدخل الصفقة في عملية التبييت. ولكن هذه الاّلية قد تكلفك كثيراً فكل صفقة جديدة ستكلفك وقت و عمولة (سبريد) جديدة، إن الحل المثالي للمتداول يتم من خلال إنشاء الحساب الاسلامي ليتمكن من التداول دون أية قيود أو مخاوف.

a7med84
02-01-2015, 20:23
شكرا لعىا لموضوع ومعلومه اكيد مهمه فى التعامل مع السوق لاى مبتدئ

من خلال تعامل الشركات بهذه الفوائد مثلا اللى هى غير موجوده فى الحسابات الاسلاميه

hassanabu
02-01-2015, 23:15
السلام عليكم
معظم الشركات تعتمد الحساب الاسلامي اما عن عدم علاقة البنك بها
فهذا ما لم افهمه واعتقد ان للبنك كل العلاقة والله اعلم
تقبل مروري

ilyes chaieb
02-02-2015, 01:25
فولئد التبيت هى فوائد ربوية و تدفع كل اخر يوم
اما الاسبريد هى عموة الشركة عن الصفقات المبرمة و هى تدفع مع كل صفقة بقيمة معينة حسب زوج العملات
مع اجمل تحياتى للجميع

متوكلة
02-21-2015, 19:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي لالية عمل الحساب الاسلامي و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

mazouz
02-21-2015, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

catw
02-21-2015, 20:43
مشكور اخى على موضوعك
اليه عمل الحساب الاسلامى
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

baite
02-21-2015, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

Wassa04
02-21-2015, 21:53
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح
للحساب الاسلامي بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد محمد
02-21-2015, 22:52
نشكرك يا غالي على هذه المعلومة الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون
لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

doom
03-09-2015, 04:09
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

الاسد التاجر
03-13-2015, 10:26
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

mansour2010
03-13-2015, 11:42
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع المهم
والدي يفسر الحساب الاسلامي وتبييت الصفقة
نرجو المزيد من هده المواضيع التي تزيد في تقدمنا في مجال الفوركس

antonioforex
03-25-2015, 18:42
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيحك لطريقة العمل بالحساب الاسلامي لانه يفيدنا
كثيرا لعدم وجود فوائد تحتسب في الصفقات عليه سلام

yasrnavy
03-25-2015, 18:44
Start BlueStacks

kodass1919
03-25-2015, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عند التسجيل من الاول في الفووركس يمكنك الإختيار عندها بأن يكون حسابك اسلامي او غير اسلامي اما في خصوص وصله بحساب بنكي نرجو من الأعضاء من لديه الجواب يمدنا به
مشكور تقبل ردي

faresdiabi
03-25-2015, 18:51
اهلا بكم اعضاء المنتدى انا جديد هنا اتمنى ان انجح في الفوركس رغم انني سمعت انه عمل صعب و شاق و اشكركم على الموضوع الجيد

majidalabri8RT
03-25-2015, 19:04
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا اخي الكريم على طرح هذا الموضوع
لاني جديد على عالم الفوريكس لا اعرف الكثير واتمنى ان اصل الى مستوى الاحتراف في هذا المجال
الحساب الاسلامي

ibrahim forex
05-18-2015, 17:40
إن أول ما يخطر ببالك لحل هذه المشكلة هو القيام بإغلاق الصفقة قبل نهاية اليوم وبهذا لا يتم حساب أية فوائد ربوية ولا تدخل الصفقة في عملية التبييت. ولكن هذه الاّلية قد تكلفك كثيراً فكل صفقة جديدة ستكلفك وقت و عمولة (سبريد) جديدة، إن الحل المثالي للمتداول يتم من خلال إنشاء الحساب الاسلامي ليتمكن من التداول دون أية قيود أو مخاوف.

hager omar
05-18-2015, 17:54
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الفاضل علي هذا الموضوع القيم الذي اوضحته لنا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة

تقبل مروري

salem max
05-18-2015, 20:50
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي الكريم و العزيز موضوع اكثر من رائع و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا
اتمنى التوفيق للجميع السلام عليكم

hamdochi
05-26-2015, 12:10
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد
فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة
والى الامام دائما تقبل مروري و احترامي الكبيرين

afaq11
05-26-2015, 12:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نظره تحليليه ممتازه للعمله فهى تكون نظره فنيه على الشارات قبل الدخول فى الصفقات فانا اطلع دائما عليهاا لتساعدنى فى التداول
فاتمنى من الجميع نشر ما لديهم من تحليلات لكى يعم الفائده على المنتدى والاعضاء
وشكرا