PDA

View Full Version : الرابط بين الدولار الكندي والنفط

مجنون الفوركس
10-31-2014, 21:43
استكمالا لدروسنا التي تتحدث عن تعلم الفوركس ففي الواقع هناك رابط وطيد بين تحركات الدولار الكندي وتحركات اسعار النفط، وهناك عدة تفسيرات لهذا الرابط القوي بين هذين المتغيرين ولعل اقربها الى الحقيقة هو ان لدى كندا ثاني اكبر احتياطي نفطي في العالم بعد المملكة العربية السعودية وعلاوة على ذلك يتم ضخ كمية كبيرة من احتياطيات النفط في كندا الى الولايات المتحدة الامريكية مما يجعل من كندا اكبر مصدر للطاقة بالنسبة للاقتصاد الامريكي ولذلك يركز المتداولون اثناء تعلم الفوركس على دراسة تحركات النفط الخام لكي يستنبطوا منها حركة الدولار الكندي، فعندما يهبط سعر النفط الخام نلاحظ انخفاض قيمة الدولار الكندي وبالتالي ارتفاع قيمة زوج الدولار الامريكي مقابل الكندي، لانه وفي هذه الحالة ستزيد كمية الدولارات الكندية التي نحتاجها لشراء دولار امريكي واحد بسبب هبوط قيمة الدولار الكندي التي كانت نتيجة منطقية بسبب هبوط النفط.
سواء كنت متداولا جديد او خبيرا عليك ان تفهم العلاقة الكبيرة بين الدولار الكندي والنفط الخام فالعلاقة السلبية بينهما هي قوية جدا، فالدولار الكندي يعتبر واحدا من عملات السلع، فكما ذكرنا في الفقرة الاولى فان كندا هي من احد اهم المصادر الرئيسية للنفط الخام، وتعتبر هذه العلاقة قوية جدا لاسيما في التداول اليومي. لذلك فان الدمج بين هذين المتغيرين قد يحمل في جعبته العديد من الفرص للمتداولين في سوق الفوركس، فتستطيع كمتداول مراقبة حركة اسعار النفط الخام واغتنام فرص انعكاس الاسعار في سوق النفط الخام لكي تغتنم الفرص في تداول الدولار الكندي الذي يمثل رد الفعل لتحركات اسعار النفط الخام، فعندما تتوقع صعود اسعار النفط بشكل كبير عليك ان تبادر حينها ببيع زوج الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي لكي تغتنم هذه الفرصة وفي حالة هبوط اسعار النفط عليك ان تسارع في شراء زوج الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي. لذلك عليك ان تكون على اتطلاع مستمر بشأن اخبار الفوركس .
وفي النهاية وعند تعلم الفوركس فهناك الكثير من المتغيرات المترابطة والمتعاكسة فيما بينها في سوق الفوركس و سوق السلع ، وتستطيع ايجاد هذه العلاقات من خلال الربط بين صادرات الدول من السلع وعملاتها، فعند انخفاض قيمة الصادرات العالمية فتنخفض بالتالي قيمة عملتها مقابل العملات الاخرى بشكل واضح.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

smsom
01-31-2015, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكور جزيلا علي هذا الموضوع شديد الاهمية
بالتوفيق لك تقبل مروري.

sinator
02-01-2015, 19:40
يجعل من كندا اكبر مصدر للطاقة بالنسبة للاقتصاد الامريكي ولذلك يركز المتداولون اثناء تعلم الفوركس على دراسة تحركات النفط الخام لكي يستنبطوا منها حركة الدولار الكندي، فعندما يهبط سعر النفط الخام نلاحظ انخفاض قيمة الدولار الكندي وبالتالي ارتفاع قيمة زوج الدولار الامريكي مقابل الكندي، لانه وفي هذه الحالة ستزيد كمية الدولارات الكندية التي نحتاجها لشراء دولار امريكي واحد بسبب هبوط قيمة الدولار الكندي التي كانت نتيجة منطقية بسبب هبوط النفط.

a7med84
02-01-2015, 20:21
بالفعل الدهب بيكون عكيس الدولار وطردى فى الحركه مع الاسترالى

وكذلك لنفط مع الدولار وزطردى مع االكندى هى علاقات ممكن تكون موجوده بوضوع فى السوق

متوكلة
02-21-2015, 18:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا للرابط الموجوذ بير الدولار الكندي و النفط و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

mazouz
02-21-2015, 20:49
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Wassa04
02-21-2015, 22:20
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
فعلا معلومة جمييلة خاصة للذين يتداولون النفط تقبل مروري

antonioforex
02-21-2015, 22:58
السلام عليكم
شكرا اخي على توضيح العلاقة الموجودة بين الكندي و النفط لان هده المعلومات تفيدنا
في تحليل هدا الزوج من العملات و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل سلام.

ibrahim forex
02-21-2015, 23:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخى الفاضل على التحليل الذى قدمته لنا وهو تحليل ساعد الكثير من المتداولين على الفهم
والن الاخبار الاقتصادية لها تاثير كبير على السوق والعملات

doom
03-09-2015, 03:48
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

abdoute
03-09-2015, 14:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

lyes1977
03-11-2015, 15:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد ، نعم اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على تقديمك لنا لهذه التحليلات والتحديثات الرائعة و سأحاول ان شاء الله متابعتها والعمل بناءا عليها وذلك لما لمسنه من قوة وتقارب في التوقعات ،وفقك الله على هذا العمل الرائع وتقبل تحياتي ومروري

tareq sleem
11-25-2015, 12:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

walid90
11-25-2015, 13:21
السلام عليكم اخي الكريم تقبل مروري وشكرا لك علي هذا الموضوع القيم
هناك العديد من الروابط بين الازواج وبعضها والنفط والكندي والتي يجب ان نفهمها من اجل تحقيق الربح وتجنب الخسارة

salma46
11-28-2015, 01:38
مرحباً بك أخــي معنا فى منتدى فوركس مصر
حيث الإبداع عنواننا والتميز من شيمنا
و نشكرك على مشاركتك الرائعة بعنوان الرابط بين الدولار الكندي والنفط
في انتظار جديدك

FOREX22
11-28-2015, 15:09
بالفعل الدهب بيكون عكيس الدولار وطردى فى الحركه مع الاسترالى

وكذلك لنفط مع الدولار وزطردى مع االكندى هى علاقات ممكن تكون موجوده بوضوع فى السوق

hako
11-29-2015, 00:58
السلام عليكم و رحمة الله
بالفعل اخي الكريم تفسيرك صواب للظاهرة دي
القمة الثنائية زي القاع الثنائي كلها نماذج انعكاسية
و بالتالي لا بد من الحذر منها ان وجدت في الشارت

leo01
11-29-2015, 01:25
فعلا اخي الكريم هناك ترابط بين الدولار الكندي
و النفط مثل ترابط الدولار الامريكي و الذهب تقبل مروري

kacembouden2