PDA

View Full Version : تداول العملات عبر التحليل الاساسي Fundamental Analysis

مجنون الفوركس
10-31-2014, 22:07
في هذه المقالة سنستكمل حديثنا عن الطرق المختلفة في تداول العملات في سوق الفوركس فقد تحدثنا في مقالة سابقة عن التحليل الفني وكيفية ترويضه لخدمة مصالحنا التجارية، اما اليوم فسوف نتحدث عن التحليل الاساسي وكيفية ترويضه لخدمة تجار الفوركس، وبذلك ستكتمل الصورة الكلية التي من خلالها يستطيع التاجر تحقيق المكاسب في هذا السوق، فلابد لكل تاجر ان يقوم بعملية الدمج بين طرق التحليل المختلفة في سوق الفوركس ولكن عليه الحذر من التشتت بسبب كم المعلومات الهائل القادم من التحليلات ولذلك علينا تحديد المعلومات المهمة في كلا التحليلين لاستخدامها اثناء التجارة في سوق تداول العملات.
ان التحليل الاساسي في سوق تداول العملات هو عملية قراءة مستقبل وحاضر السوق من خلال الاعتماد على تحاليل البيانات المالية والاقتصادية للدولة، بالاضافة الى متابعة القرارات الحكومية والسياسية فيها وينطبق ذلك على جميع الاسواق المالية كالاسهم والسندات ولكن هنا تجدر الاشارة الى ضرورة متابعة البيانات المالية وقرارات مجالس الادارة في الشركة وليس على الحالة العامة للاقتصاد واسعار الفائدة فقط.
هناك في الاحرى نهجين يستطيع المستثمرون استخدام احدهما في التجارة في سوق تداول العملات ان النهج الاول يعتمد على التحليل من الاعلى الى الاسفل اما النهج الثاني فمن الاسفل الى الاعلى، وفيما يلي شرح وافي للنهجين المستخدمين في التحليل الاساسي:

اولا التحليل من الاعلى الى الاسفل ففي البداية على المحلل هنا تحليل الاقتصاد العالمي شاملا بذلك المؤشرات الدولية والوطنية الاقتصادية مثل معدلات نمو الناتج المحلي الاجمالي، بالاضافة الى قياسات التضخم، ومعدلات اسعار الفائدة، واسعار الصرف والانتاجية واسعار الطاقة. وبعد ذلك يبدأ شيئا فشيأ في تضييق البحث في هذه المجالات وصولا الى التحليلات الاقليمية والتحليلات الصناعية كاجمالي المبيعات ومستويات الاسعار بالاضافة الى مدى حدية وجدية المنافسة في الصناعة الواحدة بالاضافة الى العديد العديد من المجالات التي لا حصر لها في البحث في التحليل الاساسي.

ثانيا التحليل من الاسفل الى الاعلى يبدأ المحلل في هذه الحالة بتحليل وضع دولة معينة بحد ذاتها لكي يقيس مدى تحركات اسعار صرف عملتها مقابل العملات الاخرى دون ان يأخذ بعين الاعتبار احداث الاقتصاد العالمي ومدى تأثيره على عملة تلك الدولة، فهنا لا يقوم المحلل بالربط بين المتغيرات الخارجية و المتغيرات الداخلية للدولة اذ يقوم بتحليل وضع الدولة بناء على معلومات القادمة منها وذلك بمعزل عن العالم الخارجي

تختلف الطرق و الاساليب في التحليل، ولا نستطيع ها هنا ان نقول هذا المحلل على صواب او ذلك المحلل على خطأ، فلكل نوع من التحاليل نقاط قوة ونقاط ضعف، ولكي نحوز على نقاط القوى كلها ونتجنب نقاط الضعف علينا عندئذ ان استعمال طريقة الخلط بين التحليلات بحيث ندمج التحليلات معا للوصول الى اكبر قدر من الدقة في التوقع في سوق تداول العملات .

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

forexabdo2014
10-31-2014, 22:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

smsom
01-31-2015, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكور جزيلا علي هذا الموضوع شديد الاهمية
بالتوفيق لك تقبل مروري.

sinator
02-01-2015, 20:10
الطرق المختلفة في تداول العملات في سوق الفوركس فقد تحدثنا في مقالة سابقة عن التحليل الفني وكيفية ترويضه لخدمة مصالحنا التجارية، اما اليوم فسوف نتحدث عن التحليل الاساسي وكيفية ترويضه لخدمة تجار الفوركس، وبذلك ستكتمل الصورة الكلية التي من خلالها يستطيع التاجر تحقيق المكاسب في هذا السوق، فلابد لكل تاجر ان يقوم بعملية الدمج بين طرق التحليل المختلفة في سوق الفوركس ولكن عليه الحذر من التشتت بسبب كم المعلومات الهائل القادم من التحليلات ولذلك علينا تحديد المعلومات المهمة في كلا التحليلين لاستخدامها اثناء التجارة في سوق تداول العملات.

a7med84
02-01-2015, 20:13
يبقى التحليليل الساساى هو اهم انواع التحليل فى هذا السوق

واللى بيحرك العرض والطلب به

يكفى ان نقول ان التحليلي الا ساساس بدونه صعب ان يكون هناك نجاح حتى ف الفنى فى اوقات كتيره

mery20
02-01-2015, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل شكرا علي هذة المعلومات القيمة انا استفدت منها شكرا جزيلا واتمني التوفيق للجميع

bahoma31
02-02-2015, 01:51
كلمـاتك أروع من الخيــ/ــال

وأجمل من ضياء القمــر

فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـارى

لكن إحتـار قلبى فيما يكتب لك

فكتبت إحترامى وتقديرى لك و لجمال كلمــ/ـاتك

Tro
02-02-2015, 16:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللى نطلع منه من التوبيك ان اهم انواع التحليل فى السوق هو التحليل الاساسى وبناء عليه بيتحرك العرض والطلب بحيث ان منغيره مستحيل يكون فى نجاح

ShougySalout
02-02-2015, 19:24
كلامك منطقي وسليم ، بارك الله فيك للأمام استمرر

متوكلة
02-21-2015, 20:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول التداول بالتحليل الاساسي و تحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

محمد السيد محمد
02-21-2015, 20:47
اخي العزيز عم انت تتكلم مع تجار ولكنهم غير متخصصين .. وانت موضوعك هايل
لكن سامحنى انا متاكد ان كتير مش فاهمينه .. احنا يا اخي عاوزين المعلومة البسيطة التى تضع ايدينا على التصرف المناسب في الوقت المناسب
يعني لما يصدر خبر ايه نتوقع زيادة في ايه وعلينا ساعتها نتصرف بالطرقة الفلانية فهمتني

ibrahim forex
02-21-2015, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التحليل الاساسى والفنى هم اساس التداول فى الفوركس ومن خلالهم تقدر ان تعرف تحركات السوق
وعلى اساس التحليل الاساسى بيتحرك العرض والطلب على العملة

Wassa04
02-22-2015, 00:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

Federerista
04-30-2015, 02:57
التداول عن طريق التحليل الاساسي والاخباري اصبحت لديها شعبية كبيرة ودلك لانها تجيب للمتاجر نقط سهلة وفي المتانول
فقط عن كريق تحليل بسيط لخبر

baki
04-30-2015, 03:59
شكرا لك خي على هده المعلمات يعتبر تحليل العملات حسب التحليل الاساسي
جيدا نوعا ما ولكنناي افضل التحليل الرقمي اخي

doom
05-14-2015, 03:57
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

محمد السيد
05-14-2015, 17:17
موضوع جيد نشكرك اساذنا الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه
الرائعة ،، ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا

modr2015
05-14-2015, 23:29
بل وحاضر السوق من خلال الاعتماد على تحاليل البيانات المالية والاقتصادية للدولة، بالاضافة الى متابعة القرارات الحكومية والسياسية فيها وينطبق ذلك على جميع الاسواق المالية كالاسهم والسندات ولكن هنا تجدر الاشارة الى ضرورة متابعة البيانات المالية وقرارات مجالس الادارة في الشركة وليس على الحالة العامة للاقتصاد واسعار الفائدة فقط.
هناك في الاحرى نهجين يستطيع المستثمرون استخدام احدهما في التجارة في سوق تداول العملات ان النهج الاول يعتمد على التحليل من الاعل

مصراوى
05-14-2015, 23:31
اعتقد انة لابد من التحليلالفنى الجيد للسوق من خلال استراتيجية مجربة جيدا على الحساب التجريبى وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

mohamedhassn
05-14-2015, 23:46
ذلك علينا تحديد المعلومات المهمة في كلا التحليلين لاستخدامها اثناء التجارة في سوق تداول العملات.
ان التحليل الاساسي في سوق تداول العملات هو عملية قراءة مستقبل وحاضر السوق من خلال الاعتماد على تحاليل البيانات المالية والاقتصادية للدولة، بالاضافة الى متابعة القرارات الحكومية والسياسية فيها وينطبق ذلك على جميع الاسواق المالية كالاسهم والسندات ولكن هنا تجدر الاشارة الى ضرورة متابعة البيانات المالية وقرارات مجالس الادارة في الشركة وليس على الحالة العامة للاقتصاد واسعار الفائدة فقط.
هناك في الاحرى نهجين يستطيع المستثمرون استخدام احدهما في التجارة

jamila cchahed
05-15-2015, 00:05
بسم الله الرحمان الرحيم الطرق المختلفة في تداول العملات في سوق الفوركس فقد تحدثنا في مقالة سابقة عن التحليل الفني وكيفية ترويضه لخدمة مصالحنا التجارية، اما اليوم فسوف نتحدث عن التحليل الاساسي وكيفية ترويضه لخدمة تجار الفوركس، وبذلك ستكتمل الصورة الكلية التي من خلالها يستطيع التاجر تحقيق المكاسب في هذا السوق، فلابد لكل تاجر ان يقوم بعملية الدمج بين طرق التحليل المختلفة في سوق الفوركس ولكن عليه الحذر من التشتت بسبب كم المعلومات الهائل القادم من التحليلات ولذلك علينا تحديد المعلومات المهمة في كلا التحليلين لاستخدامها اثناء التجارة في سوق تداول العملات.
تقبل مروري
والسلام

madmax07
06-14-2015, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تداول العملات عبر التحليل الاساسي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

osama147
06-14-2015, 11:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ان التداول عبر التحليل شيئ مهم جدا اخي وهذا يدل على نجاح التاجر فى تجارة العملات يجب ان يتم تحليل العملة قبل البدء بأي عملية متاجرة
تقبل مروري وانشالله مزيدا من المواضيع الجيدة

radwangerr
06-14-2015, 15:08
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب اخي التحليل الاساسي هو اصدق التحليلات في توقع السعر
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

ahmedbourezg
06-14-2015, 18:35
السلام عليكم ,بارك الله فيك يا اخي الكريم على الموضوع
شكراا لك على المعلومات المفيدة
في انتظار المزيد
تحياتي