PDA

View Full Version : ما هو الفوركس ؟

مجنون الفوركس
10-31-2014, 22:08
ان سوق الفوركس هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات من خلال ازواج العملات، يتم فيها بيع وشراء هذه الازواج من خلال منصات التداول المختلفة، وفي ما يلي سنتطرق الى تعريف التعريف، فما المقصود بازواج العملات؟ وما المقصود بمنصات التداول؟ وكيف يتم البيع والشراء؟

ان الجواب على السؤال الاول يكمن في ان التجارة في سوق الفوركس تختلف عن غيرها من الاسواق فعلى سبيل المثال ولنأخذ هنا مثالنا اسواق الاسهم، في حالة اردت ان تقوم بشراء الاسهم فانك تقوم بدفع مبلغ من المال لشراء هذه الاسهم وفي حالة تجاوزت اسعار الاسهم المبلغ الذي دفعته فانت قد حققت ارباحا اما في حالة هبوط اسعار الاسهم بحيث تصبح اقل من المبلغ الذي دفعته فانت هنا قد حققت الخسائر، اما في حالة سوق تجارة العملات فانت عندما تقوم بشراء الدولار فانك تقوم في نفس الوقت ببيع عملة اخرى مقابلها اما اليورو او الين او الجنيه المصري او الريال السعودي، وبالتالي فان عملية بيع عملة يصاحبها عملية شراء لعملة اخرى ومن هذا المنطلق ظهر مبدأ التداول بأزواج العملات، ومن اشهر هذه الازواج زوج اليورو دولار وزوج الاسترليني دولار وزوج الدولار ين.

اما بالنسبة لجوابنا على السؤال الثاني، سنتحدث بالتفصيل عن منصات التداول، فمنصات التداول هي عبارة عن برامج يتم من خلالها بيع وشراء ازواج العملات، ففي هذا السوق لا داعي للتواجد المادي فبرامج التداول كفيلة باعطائك القدرة على البيع والشراء في هذا السوق وانهاء الصفقات وعقدها. ومن اشهر هذه البرامج هو برنامج الميتاتريدر4 الذي يعطي الكثير من المميزات لاسيما في عمليات البيع والشراء، هذا بالاضافة الى المعلومات الكثيرة التي من الممكن ان تحصل عليها من خلال تطبيق المؤشرات التقنية في البرنامج، مما يسهل عليك موضوع التحليل الفني الذي ومن خلاله تستطيع ان تحصل على رؤية مبدئية لحركة السوق.
اما السؤال الثالث فجوابه في السؤال الثاني، فعن طريق منصة التداول تستطيع ان تقوم بعمليات البيع والشراء بمتنهى السهولة والسرعة، وفي النهاية ولكي تزيد من قدرتك على الربح، عليك في البداية ان تبدأ في مرحلة تعلم الفوركس ومن خلال ذلك تستطيع ان تبدأ بتنمية قدراتك على التنبؤ بحركة ازواج العملات وما اذا كان هناك احتمالية لارتفاع او هبوط الاسعار. فتعلم الفوركس يعطيك القدرة على زيادة قدرتك على التوقع، من خلال استخدامك للتحليل الاساسي والتحليل الفني لزوج معين، تستطيع من خلال ذلك ان تمتلك الحس وان تعرف ما اذا كان هناك احتمالية للصعود او احتمالية للهبوط في الاسعار لازواج العملات المختلفة.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

forexabdo2014
10-31-2014, 22:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

smsom
01-31-2015, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكور جزيلا علي هذا الموضوع شديد الاهمية
بالتوفيق لك تقبل مروري.

sinator
02-02-2015, 15:57
ان سوق الفوركس هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات من خلال ازواج العملات، يتم فيها بيع وشراء هذه الازواج من خلال منصات التداول المختلفة، وفي ما يلي سنتطرق الى تعريف التعريف، فما المقصود بازواج العملات؟ وما المقصود بمنصات التداول؟ وكيف يتم البيع والشراء

a7med84
02-02-2015, 21:14
الفقوركس هو سوق تداول العملات والتداول بيكن عل شكل زوج من العملات

مهم جدا التعلم من اجل النجاح فى هذا لسوق الصعب والله يوفقكم والله المستعان

ندا الحسينى
02-02-2015, 23:21
ارجو من حضرتك ان تفهمنى يعنى انا هقوم بشراء عمله وبيعها وله ايه

mery20
02-03-2015, 11:10
السلام عليكم.ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل جزاك الله خيرا فهذة معلومات مفيدة للمبتدئين ممكن تساعدهم في الاول شكرلا جزيلا واتمني التوفيق ان شاء الله

TARAK.ACHICHE
02-09-2015, 18:53
السلام عليكم
....................أتمنى ......................................
.........................التوفيق .....................
...............................للجميع.

van
03-17-2015, 02:19
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

baki
03-17-2015, 18:28
شكرا لك اخي على هدا الشرح المفيد طبعا سوق الفوركس يحتاج الى الكثير من الشرح
ولا يكفي هدا الامر فهو سوق للاموال والاقتصاد
بمختلف انواعه

lassad
03-17-2015, 18:50
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته،ابحث عن إستراتيجية ناجحة أو مؤشر صادق لأني تعبت حقيقة وشكراً اليكم أذا إستطاع أحد منكم مسعدتي.

madmax07
03-26-2015, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

hager omar
04-22-2015, 18:55
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور علي توضيحك لمعني الفوركس اخي الكريم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع والفوركس هو سوق لبيع العملات اي البيع والشراء

تقبل مروري

ahmedibrahim258259
04-22-2015, 19:26
بسم الله الرحمن الرحيم بدل ماتقول الموضوع الكبير ده عن الفوركس ممكن تقول انه عبارة عن تبادل للعملات الاجنبية
تقبل مروري

Bel
09-26-2015, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

محمد السيد
09-27-2015, 01:01
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبق لك ان كتبته ورددنا عليك فيه .. لأن تكرار كتابة الموضوع يصيبنا بالملل ، وعلى حد علمى ، قد يعرض حسابك – لا قدر الله – للخطر

alizert2015
01-20-2016, 15:42
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح المتميز للفوركس ونرجوك ان تستمر في مواصلة
تقديم تلك الشروحات لأنها بالفعل تساعد المبتداين امتالي اخي
وتقبل مروري اخي الكريم و السلام

snnaky
05-11-2016, 14:15
الكثيرون قاموا بشرح الفوركس او تعريفة وان كنت لهذا اعتبر الموضوع مكرر ولكن مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وان شاء الله الى مواضيع اخرى اكتر فائدة

INFOGAIN
05-11-2016, 14:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع حول الفوركس والتعربف به لولا انني وجدت العديد من المواضيع تتكلم عن ذالك في المنتدى..
تقبل مروري المتواضع و تحياتي اليك والى كل اعضاء ورواد المنتدى الكرام ..
وااصل..