PDA

View Full Version : الروتين المناسب في تجارة الفوركس

مجنون الفوركس
10-31-2014, 22:49
ان اعتماد الروتين المناسب اثناء التجارة لهو من اهم الامور الواجب توافرها في التاجر، بحيث ان الابتعاد عن التجارة لسبب قاهر كالسفر او المرض او عطل نهاية الاسبوع تجعل من التاجر مفتقدا لامر جوهري في حياته، يعجز عن تعويضه بالامور الاخرى، فتحليل الرسوم البيانية للاسعار بشكل يومي يبني لحياتك الروتين وبالتالي يساعدك على بناء روتين يومي لتجارتك. وفي هذه المقالة سوف نسير معك خطوة بخطوة لزيادة قدرتك على بناء الروتين اليومي لتجارتك.
ان قوة الروتين تكمن في قدرته على ضبط تصرفاتك في سوق الفوركس بحيث تجعل منها عادة يومية لك، تجبرك على الالتزام بها بحيث ان فقدانها يجعلك فاقدا لوظيفة جوهرية في حياتك، وهنا تكمن قوة الروتين، فالروتين يزيد من قدرتك على التنبؤ بحركة الاسعار في سوق الفوركس، وبالتالي يقل اعتمادك على التكيف مع حركة الاسعار في السوق، وبهذا فسوف يزيد اعتمادك على الفعل وليس على ردة الفعل في السوق. فعلى سبيل المثال فان الكثير يتساءلون حول ضرورة انضباط الرجال الناجحين في العالم بنمط او روتين يومي، بحيث يضعون العادات اليومية الفعالة جدا في حياتهم المهنية.

اما الان فسوف نتكلم عن الموضوع الجوهري الا وهو كيفية تحليل الرسوم البيانية كل يوم للعثور على الصفقات المناسبة؟ هل لديك روتين يومي او هيكيلية تتبعها عند المتاجرة؟ ان متابعة الرسوم البيانية بشكل يومي وتدوين الملاحظات يعتبر لدى العديد من التجار "سر المهنة" وذلك الى جانب الانضباط في ادارة الاموال حيث تمثل سر النجاح للعديد من التجار في هذا السوق، فان جعل التدوين اليومي لتحليل حركة الاسعار جزء من الروتين اليومي عملية صعبة في اولها سهلة في اخرها، فالبداية تشكل المرحلة الاصعب فهي بحاجة الى التعزيز لكي تزيد من تحفيز هذا العمل، ومع المدة يصبح الامر كمشاهدة التلفاز، تقوم به بشكل عفوي ويومي.

انه لامر ضروري رسم خريطة الرسم البياني كل يوم بحيث تتعرف الى المستويات الرئيسية وترى كيف يتفاعل السوق حولها، فيسهل عندها تفاعل التاجر مع الرسوم البيانية الاسبوعية فيما بعد، ويسهل للتاجر معرفة مراكز المقاومة الكبرى هذا وبالاضافة الى مراكز الدعم المحصنة، وبالتالي يأخذ كل احتياطاته عند متاجرته. وعند البقاء على الاطلاع الدائم في هذا السوق المتقلب تستطيع ان تدرك الاتجاه العام بكل سهولة في كل يوم تتداول فيه.
بالرغم من ان بعض المؤشرات على الصعيدين التقني والاقتصادي تعتبر مهمة، الا ان وظيفتها الاساسية تكمن في تفسير سبب التحرك فهي تعتبر في المرتبة الثانية من حيث الاهمية اذ تتوقف قدرتها عن توقع حركة الاسعار المستقبلية، والتي على اساسها سوف يتخذ التاجر قراره. وبالتالي فان حدس التاجر هو الاساس في عملية افتتاح واغلاق الصفقات، وعليه فهناك ضرورة كبيرة لبناء حدس ممتاز من خلال المتابعة اليومية، وجعل المتاجرة في سوق الفوركس جزأ لا يتجزأ من الروتين اليومي.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

محمد السيد محمد
10-31-2014, 22:59
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

forexabdo2014
10-31-2014, 23:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

smsom
01-31-2015, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك
تقبل مرورى

Hishamsaeed
01-31-2015, 20:10
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ................
أظن أن استراتجيه الدعم و المقاومه من افضل الاستراتجيات التي يعتمد عليها .....وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
هناك العديد من المؤشرات التى ترسم لك الدعوم والمقاومات اوتوماتيك
وتعطى نتائج كويسه ما شاء الله انصحك بالبحث
عن مؤشر الاستاذ جمال بسيس فهو من اقوى مؤشرات
رسم الدعوم والمقاومات والترندات ايضا

seif1987tt
04-25-2015, 15:58
في الاصل يجب على كل شخص متاجر في سوق العملات ان يقوم
بتحديد اوقات مناسبة لة للمتاجرة و نقاط دخول جيدة بعد تحليل قوي عن العملة

elkalaby
04-25-2015, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر
والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون الرابح الاكبر هم الاعضاء
المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما مع خالص تقديري
وتحياتي للجميع

baki
04-25-2015, 18:09
شكرا لك اخي على هده المعلومات طبعا من المستحسن على المتاجر ان لا يحافض على روتين واحد
وان يقوم بالمتاجرة وتطوير استراتجيته يوما بعدا يوم لانا السعر يختلف من يوم الى اخر دوما في تقلب

محمد عز الدين عيد خضري
04-25-2015, 18:31
بالتاكيد الاهم هو التحليل لشارت العملات وتحليل حركتها
صعودا وهبوطا وما تكونه من قمم وقيعان وغيرها ولا نتغافل الاجندة الاقتصادية فهي الاهم في التحليلات
تحياتي

Wassa04
04-25-2015, 18:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

احمد محسن
04-25-2015, 19:06
الشكر لن يجزيك حقك على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق
بارك الله فيك و جــــــــــــــــــزاك كل خيــــــــــــــر

huseein ismail jassim
04-25-2015, 19:09
للصراحة اول مرة اسمع عن هذا المسمى منذ معرفتى بالفوركس واجد
صعوبة فى فهم مفردات تلك النقطة ولكنى ساعمل على تلك النقطة .,.,.

ahmed abdelaaal
04-25-2015, 20:24
مشكور اخى على هذا الموضوع الجميل
والمعلومات الجديدة
واتمنى التوفيق والنجاح للجميع...

nuclear2010
04-25-2015, 21:25
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جزاك الله الف خير ياخى على الموضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل تحياتى

ahmedibrahim258259
04-25-2015, 22:10
بسم الله الرحمن الرحيم من خلال تجاربي على الفوركس شايف ان الفوركس موش ينفع معاه روتين لان كل ظروف ليها تحليلها الخاص
تقبل مروري

deyaa24
04-26-2015, 15:46
الافضل عدم اتبع الروتين ومن الطبيعى انه التاجر يكون عنده تغير
وبكدة سوف تعرف ازاى كون فية تغير فى الطريقة التى يستخدمها التاجر افضل ف السوق انه يكون فية تغير فى التداول عشان نحصل على اافضل

antonioforex
04-26-2015, 15:58
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هده الملاحظات المهمة في التداول و التي نستطيع الاستفادة
منها في عملنا و اتمنى لك التوفيق في جميع تداولاتك سلام

adel25
04-26-2015, 18:57
لسلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول شروط التداول في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
في انتضار جديدك با التوفيق

boulafrah
04-26-2015, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة على هدهلاهم هو التحليل لشارت العملات وتحليل حركتها صعودا وهبوطا وما تكونه من يجب على كل شخص متاجر في سوق العملات ان يقوم بتحديد اوقات مناسبة لة للمتاجرة و نقاط دخول جيدة بعد تحليل قوي عنقمم وقيعان وغيرها ولا نتغافل الاجندة الاقتصادية فهي الاهم في التحليلات المعلومات طبعا من المستحسن على المتاجر ان لا يحافض على روتين واحد وان يقوم بالمتاجرة

---------- Post added at 04:15 PM ---------- Previous post was at 04:14 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و هدهلاهم هو التحليل لشارت العملات وتحليل حركتها صعودا وهبوطا وما تكونه من يجب على كل شخص متاجر في سوق العملات ان يقوم بتحديد اوقات مناسبة لة للمتاجرة و نقاط دخول جيدة بعد تحليل قوي عنقمم وقيعان وغيرها ولا نتغافل الاجندة الاقتصادية لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

ayoub slim
04-26-2015, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل استفدت منة كثيرا وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة
وبالتوفيق للجميع والربح الدائم و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق

nizar hidouri
04-26-2015, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يعتبر التحليل الكلاسيكي من اجمل انواع التحاليل
و ارجوا من الله ان يرزقنا خير الدنيا و الاخرة
و ان يجعل النجاح حليفا لنا

lomy
04-26-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

ibrahim forex
04-26-2015, 23:14
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

hamdochi
05-10-2015, 00:37
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه الافضل عدم اتبع الروتين ومن الطبيعى انه التاجر يكون عنده تغير وبكدة سوف تعرف ازاى كون فية تغير فى الطريقة التى يستخدمها التاجر افضل ف السوق انه يكون فية تغير فى التداول عشان نحصل على اافضل نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

محمد السيد
05-10-2015, 06:03
لاشك .. انه لامر ضروري رسم خريطة الرسم البياني كل يوم بحيث تتعرف الى المستويات الرئيسية وترى كيف يتفاعل السوق حولها، فيسهل عندها تفاعل التاجر مع الرسوم البيانية الاسبوعية فيما بعد، ويسهل للتاجر معرفة مراكز المقاومة الكبرى هذا وبالاضافة الى مراكز الدعم المحصنة،

Omar99
05-16-2015, 02:17
الروتين المناسب فى التجارة يعتمد على الصبر و الابتعاد عن الخوف و التجارة على هدوء كبير فى التجارة و ايضا الابتعاد و تجنب الجشع فى الفوركس بشكل دائم اثناء التجارة هنا لان كل هذا مهم و سبيل للنجاح فى التجارة

moh93
05-17-2015, 23:56
التداول فى السوق بناء على روتين معين بكون له تاثير ايجاي وايضا تاثير سلبى ايجايبى من ناحية انه التاجر وسف يستمر فى الربح وايضا قد لا نخسر ولكن سلبى بيكون ية استمر عل نفس الطريقة التى سوف نتتداول بها وبكدة لن يكون فية اى تغير

hasni1996
05-17-2015, 23:59
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل استفدت منة كثيرا وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 22:14
تحية شكر وتقدير الى الجهود المبذولة من قبل زميلنا العزيز على موضوع الروتين المناسب في تجارة الفوركس بارك الله لك جهودك وسدد بالخير والعطاء دربك

Omar99
05-27-2015, 15:42
لا يوجد روتين فى التجارة فى الفوركس لانى اعتقد ان كل شئ معيارى فى هذه التجارة و يجب علينا ان نتعلم كيف ان نتجنب الخسارة المحتملة فى الفوركس و كيف نصل الى الارباح فى مستقبل التجارة على العملات و كيفية كسر الروتين الذى اكرهه فى التجارة على العملات

madmax07
06-03-2015, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الروتين المناسب في تجارة الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

aliemad
06-03-2015, 14:47
اخي العزيز صحيح كلامك فالروتين هو من الاشياء المهمة في الفوركس فالفوركس يحتاج الى روتين وجو مناسب كي يستطيع المتداول العمل بشكل جيد يا اخي الكريم و لك كل الحب والتقدير وتقبل مروري

العراقي
06-09-2015, 19:17
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل استفدت
منة كثيرا وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة

harimeche
06-09-2015, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله

بــــــارك الله فيك أخــــي على هدا الطرح المميز

نعم متفق معك 100 في 100 الروتين اليومـــــــي

مهم جداااااا وهي التي أسميهـــا بيئة المتداول

-------------

تحياااااااااااتي

mhamdy
06-09-2015, 19:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...
اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على مساهماتك المتواصلة فى دعمنا بالمواضيع الهامه وافادتنا
ودائما فى تألق ونرجو المزيد
جزاك الله كل خير

midodiw
06-12-2015, 22:45
مشكور اخى على موضوعك الروتين المناسب فى تجاره الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
وجزاك الله كل الخير انت وكل اعضاء منتدي فوركس العرب

YMTMAX
08-29-2015, 00:33
*

مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا

المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة

في هذا المنتدى ..

rachadcom
09-20-2015, 21:42
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

بوركت على هاته الاضافة التي اضفتها إلينا اخي الركريم اتمنى لا تحرمنا جديدك .. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

eslamm
02-21-2016, 05:13
بسم الله ارحمن الرحيم
بالنسبه لى استخدم اكثر من مؤشرات كتحليل للصفقه قبل ان ادخلها
والحمد لله مرتاح جدا بهذه الطريقه
========
موضوع مميز وجهد واضح يااخى
لاحرمك الله الاجر
تقبل مرورى وشكراااااااااااااا

Zezobebo3
02-23-2016, 02:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..اخى الفاضل . بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح مميز وبسيط .تقبل احترامى

basma192
02-23-2016, 04:12
السلام عليكم وحمة الله و بركاتة
اشكرك اخى على مجهودك و نرغب فى المزيد حتى نستفيد جميعا
تقبل مرورى و شكرا

snnaky
05-16-2016, 23:27
على فكرة انت مكرر الموضوع قبل كدة ومش فاهم اية الداعى لتكرارة تانى
انا رديت عليك فى الموضوع الأول وغريب جدا ان حضرتك تكرر الموضوع تانى اية الجديدج يعنى مش لاقى اى جديد
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك

ninou77
05-17-2016, 15:13
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
الروتين المناسب في تجارة الفوركس
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

najjout
05-17-2016, 15:59
اشكر اخي كثيرا على هذه المعلومات المهمة و القيمة مزيد من التالق انشاء الله
تقبل مروري و بالتوفيق لك و لجميع اعضاء المنتدى بالتوفيق للجميع

Nourmea
05-17-2016, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

---------- Post added at 01:42 PM ---------- Previous post was at 01:28 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

TGOD
06-07-2016, 17:23
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك
تقبل مرورى **

adamarwan
06-07-2016, 18:27
نعم فى امور ممكن ان تلاحظ انها تتكر لكن فى السوق
لبد من ان تكون لك اللياقة التى بها ممكن ان تخاتر وان تتداول فى افلض الظروف والاوقات
الان هدا هو عالم الفوركس الاختيار الانسب او الافضل
وحظ موفق

rawan shaban
06-07-2016, 19:28
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري