PDA

View Full Version : ماذا يقول لنا rsi ؟

مجنون الفوركس
10-31-2014, 23:02
يقول لنا مقدار التذبذب، حيث يقسم المؤشر الى ارقام من 1 الى 100 ، أن تشكل القمم والقيعان في الرسم البياني يفسر بوصول مؤشر القوة النسبية rsi فوق 70 أو تحت 30 ، وتعتبر قراءات مؤشر القوة النسبية الاعلى من مستوى 70 الدليل على وجود منظقة "ذروة الشراء"، وتعتبر قراءات مؤشر القوة النسبية الأقل من مستوى 30 الدليل على وجود منطقة "ذروة البيع". وفي حال وجود المؤشر بين مستويي 30 و 70 فهذا دليل على الحيادية، في حين ان وصول المؤشر الى مستوى 50 فهو علامة على عدم وجود اي اتجاه. وبشكل عام فإذا كان مؤشر القوة النسبية أقل من 50، فهذا يعني عموما أن خسائر المشترين هي أكبر من مكاسبهم. وعندما يكون مؤشر القوة النسبية فوق 50، وهذا يعني عموما أن مكاسب المشترين أكبر من خسائرهم.

هناك عدة تفسيرات جديدة لمؤشر القوة النسبية وهو مساعدته في تحديد وتأكيد الاتجاه لحركة الاسعار. فتستطيع ان تلاحظ الاتجاهات التصاعدية المتداولة عموما عندما يكون مؤشر القوة النسبية rsi بين 40 و 80 ، وتستطيع ان تلاحظ الاتجاهات الهبوطية عادة عندما يكون مؤشر القوة النسبية rsi بين 60 و 20. وأخيرا، تستطيع اكتشاف الانتكاسات الإيجابية والسلبية من خلال مؤشر القوة النسبية.

وفي النهاية فان المؤشرات الفنية تعطي القارئ القدرة على اتخاذ تدابيره في التجارة وتعطيه القدرة على صياغة الاحتمالات لتحركات الاسعار بشكل او بآخر، وبالتالي فهي تزيد من قدرة التاجر على وضع الخطط اللازمة التي تساعده على معرفة الطريق الصحيحة للوصول الى تحقيق الارباح.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

forexabdo2014
10-31-2014, 23:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

hager omar
04-21-2015, 20:43
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وانا استفدت منه كثيرا كمبتدئة وفي انتظار العديد من هذه المواضيع

تقبل مروري

doom
06-02-2015, 03:48
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

aliemad
06-02-2015, 14:31
شكرا لك اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع والمهم في المؤشرات وسوق الفوركس لان شرحك هذا عن مؤشر الار سي اي هو في غاية الاهمية يا اخي الكريم ولك كل الاحترام وتقبل مروري

YMTMAX
08-31-2015, 16:54
*

انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر

والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح

في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه

الدروس كي نستفيد كلنا ..

*

harimeche
08-31-2015, 18:06
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــــالى وبركاته

شكرااا لك اخــــي على هده المعلومــــات حول مؤشر القوة النسبية

وأنـــــــــــا من محبي هدا المؤشر الأنيق

مع التحية وبالتوفيق

عاشق الفوركس
08-31-2015, 20:14
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على الموضوع وعلى الاافده القيمة اتمنى ان نراك في شرووحات اخرى في المستقبل ان شاء الله
أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقيــــة الاخــوة الكرام ,ان شــــاء الله

mahi
08-31-2015, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم أنت مشكور على الموضوع والشرح
لكن أريد أن أسأل هل لمؤشر القوة النسبية كما دكرت
فائدة في معرفة وقت الدخول بصفقة جديدة أم لا

youssefito
11-20-2015, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Koumedaym
11-29-2015, 22:49
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
ماذا يقول لنا رس ي.. مشكور وبالتوفيق .

AHMED91
12-21-2015, 20:38
نعم انه من المؤشرات القوية التي نعرف منها مقدار او مدي
التذبذب في اسعار العملات في السوق

kacembouden2
01-17-2016, 00:54

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

katreenaziz
01-19-2016, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مؤشر ال rsi من المؤشرات الهامة والتى يجب علينا جميعا معرفة اهمية هذا المؤشر الرائع اشكرك على الموضوع وفى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

heroo252
01-19-2016, 16:52
المؤشر انا جربته قبل كده ط لونه ازرقه بيصعد ويهبط والناس تقول انهبيدى اشارات
بيع وشراء لكن انا مش مقتنع تماما بيه ومش فاهم ايه الميزه فى المؤشر ده عن غيره

snnaky
12-28-2016, 16:10
الحقيقة السوق اكبر من كل الأدوات دى خاصة المؤشرات كأدوات فنية كاشفة للسعر على الرغم من انها ادوات تابعة للسعر ولهذا لاتحقق اى منفعة واقصد ان السوق اكبر من اى ادوات فنية بأن الخبر يكون لة التأثير الأول والأخير وهو صاحب الكلمة العليا لذا لا تعول على الأدوات الفنية كثيرا فهى مجرد استشارى فقط وليست لها الكلمة الأخيرة

AHMED NOLE
12-28-2016, 17:15
شكرا لك اخى الكريم عل ذها لشرح المميز جدا لهذا المؤشر فى السوق مفيش شك انه من اهم المؤشرات الفنيه فى السوق

والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى التعامل به

xmenflis1
12-28-2016, 22:00
مرحباً شكراً على إضافة
المؤشر انا جربته قبل كده ط لونه ازرقه بيصعد ويهبط والناس تقول انهبيدى اشارات
بتوفيق للجميع

aymansaleh
12-28-2016, 23:35
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست ماذا يقول لنا ار اس اي والذى سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى