PDA

View Full Version : الأسس وراء مؤشر macd

مجنون الفوركس
10-31-2014, 23:24
إعدادات المؤشر المعيارية macd هي عند المتوسطات الأسية (12، 26، 9) وهذه هي الاعدادات التي وجدها جيرالد ابيل والتي تم اعتمادها كاعدادات مناسبة للاسواق التي تتحرك بشكل سريع وبطيء. وللحصول على اداء اكبر واستجابة اسرع تستطيع ان تقوم بتقليل اعدادات macd مثلا بامكانك وضعها عند (6,12,5) او مثلا استعمالك لاي اعداد اقل من الاعدادات المعيارية. ان الاعدادات التي قمت باعتمادها والتي هي اقل من الاعدادات المعيارية ستظهر استجابة سريعة، ولكن احتمالية الخطأ سوف تزيد بشكل كبير. يستند مؤشر macd ذو الاعدادات المعيارية على المتوسطات المتحركة في أبسط أشكالها. Macd يقيس الفرق بين المتوسطات الحركية السريعة والبطيئة عند : 12 ema (المتوسط الحركي الأسي) و 26 ema (المتوسط الحركي الأسي) .

ان خط macd يتم إنشاؤه عندما يتم طرح ​المتوسط ​​المتحرك للفترة الأطول من المتوسط المتحرك للفترة الأقصر. وكنتيجة يظهر مؤشر الزخم الذي يتذبذب فوق وتحت خط الصفر، وليس لديه حدود عليا أو حدود دنيا. ان مؤشر macd لديه خط الزناد ايضا. وخط الزناد هو خط من خطوط المتوسطات ​​المتحركة، والذي يستخدم للإشارة الى نقاط الشراء أو البيع للعملات. وهو خط رفيع يتفاعل مع اثنين المتوسطات المتحركة للمحاولة للتنبؤ بالاتجاهات المقبلة لحركة الاسعار.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

forexabdo2014
10-31-2014, 23:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

a7med84
10-31-2014, 23:38
شكرا لك اخى الكريم والماكد من اهم المؤشرات اللى موجوده فى السوق اخى الكريم

واللى تكون مساعده فى التعامل مع السوق والله المستعان

smsom
01-31-2015, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم شكرا جزيلا لك علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله كل خيرا .واتمني ان يستفيد منه جميع الاعضاء الكرام في المنتدي
وتقبل مروري

flisachraf
04-24-2015, 18:49
مرحباً أخي كريم شكراً على موضوع لكن لو تكرمت بشرح أكثر تفصل بالصور أو مقاطع فيديو ليكون أيسر في فهمه وجزاك الله خيراً

MedMax
04-24-2015, 23:35
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وجزاك خيراً واسأل الله
ان يغفر لك ويرحمك ويرضى عنك،
ويتقبل منك، ويدخلك الجنة، وينجيك من النار

madmax07
05-14-2015, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الأسس وراء مؤشر macd واتمني الافادة للجميع.

مصراوى
05-14-2015, 17:56
اخى الفاضل اعتقد ان مؤشر الماكد من اقوى وافضل المؤشرات على الاطلاق ولذا انصح باستخدامة وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

adnan1969
05-14-2015, 18:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المهم الذي يخص الاسس وراء الموشرات وان شاء الله يستفاد منه الاخوه في المنتدى بتوفيق

modr2015
05-14-2015, 22:06
دادات المعيارية ستظهر استجابة سريعة، ولكن احتمالية الخطأ سوف تزيد بشكل كبير. يستند مؤشر macd ذو الاعدادات المعيارية على المتوسطات المتحركة في أبسط أشكالها. Macd يقيس الفرق بين المتوسطات الحركية السريعة والبطيئة عند : 12 ema (المتوسط الحركي الأسي) و 26 ema (المتوسط الحركي الأسي) .

ان خط macd يتم إنشاؤه عندما يتم طرح ​المتوسط ​​المتحرك للفترة الأطول من المتوسط المتحرك للفترة الأقصر. وكنتيجة يظهر مؤشر الزخم الذي يتذبذب فوق وتحت خط الصفر، وليس لديه حدود عليا أو حدود دنيا.

moutanabbih mohammed
05-14-2015, 22:08
مؤشر macd من اقوى و اروع المؤشرات على الإطلاق في سوق الفوريكس و من اقدمها كدلك تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك

csebai11
05-14-2015, 23:23
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع و المعلومة القيمة الرائع

---------- Post added at 09:23 PM ---------- Previous post was at 09:22 PM ----------

مؤشر الماكدي من اهم المؤشرات التذبذب و هو يعتمد بصفة عامة على المتوسطات المتحركة

mohamedhassn
05-15-2015, 00:15
اعداد اقل من الاعدادات المعيارية. ان الاعدادات التي قمت باعتمادها والتي هي اقل من الاعدادات المعيارية ستظهر استجابة سريعة، ولكن احتمالية الخطأ سوف تزيد بشكل كبير. يستند مؤشر macd ذو الاعدادات المعيارية على المتوسطات المتحركة في أبسط أشكالها. Macd يقيس الفرق بين المتوسطات الحركية الس

محمد السيد
05-15-2015, 10:49
نشكرك يا زميلنا العزيز على هذا الايضاح للأسس وراء مؤشر macd ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الايضاحات لضرورة ذلك بالنسبة لزملائك المبتدئين والذين اعتبر نفسي واحدا منهم ..

snnaky
02-21-2016, 21:30
فضلا عن انة من المؤشرات المتأخرة فى الأشارة لذا لايناسب الا اصحاب السوينجات او المستثمرين اللى بيشتغل لمدى 100 الى 500 نقطة الا انى لا افضل المؤشرات اصلا لعدم اقنتناعى بها بصراحة المؤشرات اصبحت ادوات قديمة جدا والعالم كلة بيتطور دلوقتى والمتداولين المحترفين على مستوى العالم معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة

Rabah2
02-21-2016, 21:54
شكرا لك اخي لشرح هذا المؤشر واعداداته ولكن ياريت لوكنت مرفق لنا صور لكي نشاهد ماالذي شرحت عنه وكيف يكون على الشارت وعند تغير الاس
ساحاول تجربتها بنفسي حاليا ولك كل الشكر والاحترام

amrelnagar53
02-21-2016, 22:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جميل و شرح منسق و يبقي اجمل لو تكرمت ووضعت صور لتوضيح الشرح اكثر من ذلك و جزاك الله خيرا....

aymansaleh
02-21-2016, 22:13
الاخ الكريم, مؤشر الماكد هو من المؤشرات الفنيه القويه والتي تعطي اشارات قويه ودقيقه وصحيحه الى حد كبير ولابد من استخدام مؤشرات اخرى بجانيه لانه ككل المؤشرات لا يفيد بمفرده ابدا
تقبل مروري