PDA

View Full Version : مستويات الدعم والمقاومة

مني
10-31-2014, 23:35
تعتبر مستويات الدعم والمقاومة أو ما يعرف بنقاط الدعم والمقاومة من مفاهيم التحليل الفني الأساسية و المهمة المستخدمة أثناء التداول والتي يعتمد عليها غالبية المتداولين لمساعدتهم في معرفة اتجاهات حركة أزواج العملات وبخاصة أزواج العملات الرئيسية فهي من الأسس التي لا يمكن الاستغناء عنها، فماذا نقصد بنقاط الدعم والمقاومة؟ وكيف يمكننا تحديدها؟ وأين تكمن قوة مستويات الدعم والمقاومة؟

ما هي نقاط الدعم والمقاومة؟
مستويات الدعم والمقاومة

مستويات الدعم والمقاومة

هي المستويات التي يصعب على السعر الانخفاض دونها وذلك بعد انخفاضات سابقة متتابعة ويمكن تحليل ذلك بأنه عندما ينخفض سعر زوج العملة فإنه يزداد الطلب عليها وبالتالي سيميل المشترون لشرائها بحسب قانون الطلب، ويميل مستوى الدعم للعملية الشرائية بهدف عدم استمرار السعر بالانخفاض فهو يمنع السعر من أن ينخفض أكثر من هذا المستوى، وبالتالي سيصعب على السعر الانخفاض أكثر. أما نقاط المقاومة فهي المستويات التي يصعب على السعر الارتفاع فوقها بعد ارتفاعات متتابعة محققة، فعندما يصل إلى سعر معين ترجع لعكس الاتجاه والانخفاض مرة أخرى وبعد محاولات للارتفاع فوق السعر، فالسعر هنا يقاوم لأن يرتفع فوق المستوى.

قوة مستويات الدعم والمقاومة
مستويات الدعم والمقاومة

مستويات الدعم والمقاومة

يستطيع المتداول وبمجرد النظر في آلية حركة السعر والرسم البياني الذي يوضحه التعرف على مستويات الدعم والمقاومة و تظهر هذه الستويات من خلال الرسم البياني، وقد تعتمد قوة هذه المستويات على أمور كثيرة أهمها مدة أو زمن الحركة لزوج العملات فكلما كانت المدة أطول كانت هناك مستويات دعم ومقاومة أخرى جديدة وزادت الحركة الاتجاهية له. حجم التداولات هو مقياس مهم أيضاَ في حجم قوة هذه المستويات فكلما زادت التداولات زادت معها قوة نقاط الدعم والمقاومة، ويلعب مدى حركة سعر الزوج دوراَ مهماَ في قوة هذه المستويات فكلما زاد المدى أو ما يسمى بحدود الدعم والمقاومة زادت معه قوة هذه المستويات. أما إذا اقترب السعر من هذه المستويات فهناك احتمالية لعدم تجاوزها والرجوع لانعكاسه أو اختراقها والتوجه إلى مستويات أخرى.

a7med84
10-31-2014, 23:37
شكرا لك اخى الكريم عل ذها االموضوع ومستويات الدعم والمقاومه فى هذا السوق

هى اهم اداه ممكن الاعماد عليها فى الدخول ولخروج من الصفقات

mohamed ghardallou
10-31-2014, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم مشكور اخواني على تفاعلكم في موضوع جيد جداً

hager omar
04-21-2015, 20:56
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراااااااااا لكي اختي الكريمة علي هذا الموضوع القم والمتعلق بنقاط الدعم والمقاومة والمقاومة هي اقصي قيمة يمكن للسعر ان يصل اليها والدعم هو ادني قيمة يصل اليها السعر

تقبلي مروري

doom
06-02-2015, 03:41
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

aliemad
06-02-2015, 16:05
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع الذي يخص الدعوم والمقاومات لانها في غاية الاهمية يا اخي الكريم وانشاء الله يستفاد الجميع من موضوعك هذا وتقبل مروري وبالتوفيق للجميع

aymansaleh
06-02-2015, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت الكريمه منى, نقاط الدعوم والمقاومات هي اساس التحليل الفني ومن اهم مقومات النجاح في الفوركس, هي تحدد نقاط الدخول والخروج للسوق
تقبلي مروري

الصعلوك
06-02-2015, 22:20
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

---------- Post added at 07:20 PM ---------- Previous post was at 07:16 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

YMTMAX
08-31-2015, 16:48
*

درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..

مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع

ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع

كي يستفيد منها الجميع ..

*

Roo
02-28-2016, 15:57
أخي الكريم
مشكور اخى على مستويات الدعم والمقاومة هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

raguigue
02-28-2016, 16:04
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن لاتمارس المضاربة فى الفوركس بحساب حقيقى
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

loulou
04-01-2016, 03:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

chef
04-01-2016, 03:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على طرحك تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

yousse
04-11-2016, 11:04
مستويات الدعم والمقومة لا أجيب الإستغناء عناه أبدا فهي يمكن أن تدخل مع جميع لسترتيجية فعلا الدعم والمقومات يمكن أن تصدي لك مسعدة ضخمة في التأكيد من تحليلك

aya80
04-11-2016, 12:17
شكرا لكي اختى الكريمة على هذا الموضوع الهام جدا لان الدعوم والمقاومات من اهم او من اساسيات التحليل الفني التى يجب على كل متداول بيعتمد على التحليل الفني ان يعرفها وختى وان كان المتداول يعتمد على التحليل الاخبار فاعتقد ان الدعم والمقاومة يجب عليه ان يعرفها

billaldz
04-11-2016, 16:01
دعوم و مقاومات هي الاهم في انطلاقة للفوركس لازم يكون اي شخص على علم بها اكيد
لحتى يقدر يتداول و يعمتمد على اساليب و طرق و تحليلات اخرى
شكرا اخي على هذا الشرح وفقك الله

najjout
04-11-2016, 16:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

gara77
04-21-2016, 19:55
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
مستويات الدعم والمقاومة
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

beast4ever
04-21-2016, 19:55
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

*DoOdy*
04-21-2016, 19:58
السلام عليكم
شكرا لك يا اختي الكريمه على هذه المعلومة الجيده والمفيده حول مؤشر مستويات الدعم والمقاومه وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع