PDA

View Full Version : لماذا يتحرك سوق تداول العملات الفوركس؟

مني
10-31-2014, 23:41
قد يتبادر إلى ذهنك وبمجرد النظر في شاشة التداول والتأمل في كيفية تحرك أزواج العملات من خلالها فإنك قد تتساءل، لماذا تتحرك هذه الأزواج؟ وما هي العوامل التي تؤثر على حركتها؟ ولماذا يلجأ السوق في بعض الحالات لتغيير مساره وإنشاء اتجاه جديد ذو شكل وأداء مختلفين؟ تراودك الكثير من الأسئلة حول حركة أزواج العملات المختلفة وكيفية التعامل معها وقد تحتاج إلى العديد من الإجابات والشروحات ولكن يمكننا تلخيص ما يجري في هذا السوق بصورة أبسط لتقديم فهم جيد ومريح لجميع تحركات السوق والعوامل المؤثرة عليها. ويعتبر قانون العرض والطلب جزء أساسي من عملية التداول في سوق العملات عدا عن كونه القانون الأساسي لجميع الأسواق التجارية والمالية.

يتكون سوق الفوركس شأنه شأن الأسواق المالية الأخرى من التجار البائعين والتجار المشترين، وتتكون حركة السوق من سلوك التجار البائعين أو المشترين فالبعض يخلق عملية دفع للسعر للأعلى والبعض الآخر يخلق عملية دفع للأسفل والتي تنتج من عمليات البيع والشراء لأزواج العملات، ويبحث التجار دائماً عن الفرص المناسبة لعمليات البيع أو الشراء فينتظر التجار انخفاض السعر لتنفيذ عمليات البيع:
حركة سوق تداول العملات الفوركس

عملية الشراء: قد يتحرك السوق بالاتجاه الصاعد وهذا قد يحدث نتيجة دخول المشترين للسوق الذي سيشكل زيادة في الطلب على عملة معينة وبالتالي ارتفاع سعرها بحسب قانون الطلب الذي يقدم علاقة عكسية بين كمية الطلب على سلعة وسعرها و الذي سيخلق بدوره هذه الحركة الصاعدة، ويحدث العكس في حال خروج المشترين للسوق فإنه سيتجه بالاتجاه الهابط وبالتالي ستتولد حركة اتجاهية هابطة.

عملية البيع: هي عملية عكسية لعملية الشراء ففي حال دخول البائعين للسوق سيحدث زيادة في عرض عملة معينة وبالتالي انخفاض سعرها بحسب قانون العرض الذي يفيد بوجود علاقة طردية بين العرض على سلعة ما وسعرها وبالتالي فإن حركة سعرية هابطة ستتكون نتيجة لذلك وسيحدث العكس في حال خروج البائعين منه فهنا سيته السوق نحو الاتجاه الصاعد.

smsom
01-31-2015, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم شكرا جزيلا لك علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله كل خيرا .واتمني ان يستفيد منه جميع الاعضاء الكرام في المنتدي
وتقبل مروري

متوكلة
02-20-2015, 14:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات حول تحركات سوق الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

a7med84
02-20-2015, 15:59
السوق فى الفوركس هو عرض وطلب من خلل الطلب على العملات بالشاء العمله

سعرها بيطكون اعلى والعكس صحيح والله المستعان

amrsalem
08-04-2015, 21:16
السلام عليكم
لابد حسب ما فهمت من الموضوع ان الحديث يدور عن الاسهم غالبا
ولماذا التوقع اليس من الافضل ذكر المادة موضوع الحديث
ارجو الاخذ بعين الاعتبار
تقبل مروري

csebai11
08-05-2015, 01:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
مختصر الحديث انه يتحرك صعودا نتيجتا للطلب الزائد و نزولا عندما تكون نسبة العرض اكثر من الطلب

nizar hidouri
08-05-2015, 02:19
معلومات جميلة و الهدف التعلم و فهم الاساسيات
في الاخر ارجوا التوفيق للجميع و شكرا لك

rachedcom
08-05-2015, 05:27
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا حركة السعر تخضع لعدة عوامل كما تكرمت و ذكرتها تقبل مروري يا غالي

WASEM DALLOUL
08-05-2015, 10:39
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول كيفية حركة سوق الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

aymansaleh
08-05-2015, 10:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت الكريمه منى, ان حركة السوق في الفوركس هي تبعا لمعايير معينه وهي عندما يصل السعر لحالة تشبع بيعي اي اقل سعر يمكن الوصول اليه فأن المشتريين يبدأون في الشراء وايضا البائعون يقفلون صفقاتهم اي يشتروا والعكس في حالة التشبع الشرائي
تقبلي مروري

radwangerr
08-08-2015, 20:38
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع
حركة سوق تداول العملات الفوركس مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

Wassa04
08-08-2015, 21:16
مقال جمييل و رائع شكرا لكي اختي الفاضلة
على هذا المجهود بالتوفيق لكي تقبلي مروري

abolina
08-21-2015, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله معلومة قيمة وموضوع مفيد تحياتي لكم أكيد أستفيد من هده النقاشات
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

Roo
02-24-2016, 21:49
احيك استاذ على لماذا يتحرك سوق تداول العملات الفوركس موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك