PDA

View Full Version : إعادة التسعير في سوق الفوركس

مني
10-31-2014, 23:49
ما المقصود بإعادة التسعير (Re-Quotes) في الفوركس؟

إعادة التسعير هي العملية التي لا يستطيع وسيطك تنفيذها من بيع أو شراء لزوج معين على السعر الذي طلبته أو الذي تم تحديده وربما لا يريد إعطاءك هذا السعر لسبب ما. فعندما ترغب في طلب عملية تداول لزوج معين فإنك تحدد السعر الذي ترغب وفي عميلة إعادة التسعير لا يقبل نظامك أخذ السعر الذي حددته مسبقاً ويطلب منك الموافقة على سعر آخر وقد لا يناسبك، وغالباً ما يحصل هذا عند تحرك السوق بشكل سريع وخاصة عند صدور الأخبار المهمة والتي يتحرك السوق بعدها بشكل سريع جداً، وقد يرجع السبب أيضاً لعدم تمكن النظام لأخذ السعر المطلوب نظراً لعدم مقدرته على تنفيذ الأوامر بشكل فوري وسريع وبالأسعار التي تم تحديدها.
إعادة التسعير

إعادة التسعير

والمتتبع لسوق العملات يدرك سرعة تحرك الأسواق خاصة بعد صدور الأخبار المتعلقة به، ومن هنا يدرك مدى حاجته لنظام سريع وآمن قادر على تنفيذ الأوامر بالأسعار المحددة وبوقت قياسي لا يحتاج فيها إلى اللجوء إلى عملية إعادة التسعير، وقد يكون من الصعب على الوسيط تنفيذ الأمر المطلوب نظراً لتحرك السوق بشكل مفاجئ عدة نقاط أقل أو أكبر بكثير من السعر المطلوب، وهنا يطلب منك الموافقة على سعر آخر. ويوجد هناك على الطرف الآخر ما يعرف بالوسيط الخاص وهو وسيط الوسيط حيث يوجد وسيط خاص لكل وسيط يتم التعامل معه، وفي حالة عدم توافر الأسعار السوقية المطلوبة يعمل الوسيط على عدم تنفيذ الصفقة ويقدم لك الأسعار المتوفرة لديه ويطلب منك الموافقة عليها ولكنه يحذرك في نفس الوقت من خطورة اختيار السعر الجديد.
إعادة التسعير

إعادة التسعير

تلعب السيولة المتوفرة في وسيطك المباشر دوراً مهماً في مشكلة إعادة التسعير التي قد تكون شائعة لوسطاء السوق، وقد تتساءل ما دور السيولة في عملية إعادة التسعير؟ إنك تحدد الصفقة التي تريدها بالسعر الذي تريد وتخبر وسيطك بأنك لن تخضع لإعادة التسعير في حال تحرك السوق بشكل سريع وبأنك لا تستيطع تحمل السعر الجديد ولا يناسبك وإلا سيكون إلغاء هذه الصفقة هو خيارك الأفضل، وبالطبع ستوفر لك الشركة السعر الذي تطلبه خاصة في ظل وجود الكثير من الشركات الوسيطة التي تتنافس على تقديم خدماتها لجذب العملاء. ويمكن اعتبار إعادة التسعير مقياساً لقوة الوسيط، فالوسيط القوي هو الذي يتمتع بسيولة عالية وبالتالي لا يعتمد على إعادة التسعير من خلال تحقيق الثقة لعملائه.

a7med84
10-31-2014, 23:59
هى ن المشكلات اللى ممكن ان تقابل المتاجر فى هذا السق ومهم الحذر لها فى السوق

وهى عيب فى منصه الوسيط اكيد ايضا والله المستعان

ahmedf23
11-01-2014, 00:09
المتتبع لسوق العملات يدرك سرعة تحرك الأسواق خاصة بعد صدور الأخبار المتعلقة به
و اعادة التسعير اكبر مشكلة لمتاجر الدقيق اللي ما يحب يفوتو اي فاصلة و خاصة مع الخبار

forexabdo2014
11-01-2014, 00:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

---------- Post added at 10:44 PM ---------- Previous post was at 10:43 PM ----------

بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

---------- Post added at 10:44 PM ---------- Previous post was at 10:44 PM ----------

بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

---------- Post added at 10:45 PM ---------- Previous post was at 10:44 PM ----------

بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

---------- Post added at 10:46 PM ---------- Previous post was at 10:45 PM ----------

بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

YMTMAX
09-24-2015, 17:13
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

ahmed bakry
09-24-2015, 18:18
انا كدة فهمت ايه هو معنا ومفهوم اعادة تسعير الفوركس واستفدت جدا من الشرح دة والتعريف دة بس هل فى حاجة اسمها اعادة شراء الفوركس وشكرا

محمد السيد
09-24-2015, 18:41
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لإعادة التسعير ـ ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

troybradbit1
09-24-2015, 19:56
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن إعادة التسعير في سوق الفوركس
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

ahmed bakry
10-07-2015, 10:55
كل التحية ليك والتقدير على ماتقدمت به من معلومة هامة جدا زى دى بخصوص اعادة التسعير
واهميته ف العملية التداولية واشكرك جزيل الشكر والسلام عليكم

aymansaleh
10-07-2015, 11:57
السلام عليكم رحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, اعادة التسعير ماهي الا حيله من حيل شركات الوساطه لكي تضيع عليك الفرص في فتح صفقه مربحه من اولها, بمعنى انك تريد فتح صفقه من نقطه ممتازه ولكنه يجد ان السعر ذاهب في اتجاه صفقتك بسرعه فيطلب عاده التسعير ويريد موافقتك عليها لكي يضيع عليك جزء من ارباحك
تقبل مروري

locos
10-07-2015, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله
انا هذه النقطة بالذات لم افهمها اعادة التسعير ما ربح
شركات الوساطة ان لم تتركك تدخل من النقطة التي تريد
هل في خسارة المتداول ربح لها رغم ان لا ربح لها الا من السبريد
او الفروقات..هذا شئ لم افهمه الى الان
شكرا

heroo252
10-07-2015, 14:45
ده امر طبيعى بيحصل لحظه فتح الاوردر بنلاقى السعر اتغير فا بيعمل اعادة تسعير
لو وافقت الاارردر يتفتح موافقتش بيترفض الواردر بتاععك ومش بيبفتح

Wassa04
10-07-2015, 19:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لكي اختي الفاضلة
على هذا المجهود بالتوفيق لكي تقبلي مروري

omerhomsy
10-20-2015, 21:09
موضوع جديد و رائع ولكن لم افهم معن اعادة التسعيير
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

ahmedibrahim258259
10-20-2015, 21:44
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اعادة التسعير في الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

omerhomsy
10-28-2015, 13:57
غغا

أتمنــــى لكـ من القلب
.. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..
سطرت لنا أجمل معانى الفوركس
بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا إلى أعماق البحار دون خوف بل بلذة غريبة ورائعة
دمت لنا ودام قلمك

omerhomsy
11-07-2015, 20:43
***** ^-^ *****

وأشرقت شمس إبداعك .اخي العزيز......
فعكست في أفق سماء الموضوع أجمل ابتسامه كأنها الوان الطيف في شذى ربيعها .. دمت رائعا ومبدعا..
لهذا الموضوع الجميل والمميز..
ارسلت تقديراً ومن المحيط لاهديها لك بعد ان ارفعها تقديرا واحتراما لشخصك الكريم. تحياتي ومودتي