PDA

View Full Version : الدولار

مجنون الفوركس
11-01-2014, 00:39
يبدأ تاريخ الدولار من عام 1913 وقد تم اقراره من قبل الاحتاطي الفيدرالي الامريكي، ويعتبر من اقوى العملات العالمية في الوقت الحاضر وقد تم ربط جميع العملات بالدولار في عام 1944 وتم ربط الدولار بمعيار الذهب ولكن سرعان ما تم تعويم اسعار الصرف.
ان تحركات الدولار محكومة بشكل كبير بالبيانات الاساسية التي تصدرها الحكومة الامريكية مثل بيانات الناتج المحلي الاجمالي، ولهذا نرى تأثير معدل البطالة والتغير في الوظائف بشكل واضح على اسعار العملات الاخرى كاليورو والاسترليني مقابل الدولار.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

salahusmo94
08-30-2015, 14:08
وفي ظل استمرار تدخل بنك الشعب الصيني بخفض قيمة اليوان لإنعاش قطاع الصادرات ودعم النمو الاقتصادي زادت التوقعات باشتعال حرب عملات عالمية بين القوي الاقتصادية الكبرى خاصة الولايات المتحدة والصين والتي على سوق تجبر مجلس الاحتياطي الاتحادي على الانتظار طويلا قبل رفع أسعار الفائدة وهو ما يعني صعوبة تشديد السياسات النقدية الأمريكية خلال هذا العام ومتابعة التطورات خلال النصف الأول من العام القادم قبل اتخاذ قرار رفع أسعار الفائدة للمرة الأولي منذ عام 2006.

عاشق الفوركس
08-30-2015, 14:40
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا على العلومة حووول الدولار اتمنى ان تفيد الاخوة ان شاء الله مـــــــع تمنياتـــــي لك ،بالتــــوفيــــق ،والـــســـداد

Federerista
08-30-2015, 18:27
مشكور اخي على هته المعلومة المفيدة والتي تهم تاريخ الدولار وعلاقته بالاقتصاد العالمي هو صراحة الدولار هو اول ععملة تم ربطها
بقيمو الدهب وهي تسمى بالعملة الاساس فس مجال الفوركس للممعرفة

k73issam
08-30-2015, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع وعلى النبذة التاريخية للدولار وشكرا على التعريف بالعملة
كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

Koumedaym
10-31-2015, 22:16
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
معنى الدولار..مشكور وبالتوفيق.

amr222
10-31-2015, 22:22
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى .
، بالتوفيق للجميع

محمد السيد
11-02-2015, 07:48
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص تاريخ الدولار وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

aymansaleh
11-02-2015, 13:21
الاخ الكريم مجنون الفوركس, معلومات مفيده جدا عن اهمية الدولار وقوته وتأثيره المباشر على العملات الاخرى وايضا تأثير البيانات والقرارات الاقتصاديه التي تصدر بخصوص الدولار عليه وعلى العملات الاخرى المرتبطه به
تقبل مروري

garraboy
11-02-2015, 13:46
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا على العلومة حووول الدولار اتمنى ان تفيد الاخوة ااعضاء و خصوصا المبتدئين ان شاء الله
مـــــــع تمنياتـــــي بالتوفيق للجميع

harimeche
11-02-2015, 15:06
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركاته

أشكرك اخـــــي على الطرح المفيد وهده النبدة القصيرة على

مـــا يعرف بالدولار

----

مع التحية وبالتوفيق

engaym
11-02-2015, 15:38
السلام عليكم اخى موضوع مهم بالنسبة لعملة الدولار ونتمنى المزيد من هذة المعلومات على باقى العملات حتى يكون
القادر عندة تاريخ العملات ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

abdougagi33
11-02-2015, 16:36
السلام عليكم و رحمة الله
لقد استمعت كثيرا بقراءة موضوعك عن تاريخ الدولار
اتمنى ان نرى المزيد من هذه المواضيع القيمة في المنتدى
تقبل مروري