PDA

View Full Version : لاتكن مغرورا او متكبرا في تجارتك

مجنون الفوركس
11-01-2014, 00:56
انه لمن السهل جدا الوصول الى مرحلة الغرور عندما يكون لديك سلسلة طويلة من الصفقات الرابحة، يمكن أن يختلجك شعور بأنك ذلك الذي لا يقهر. وهذا يمكن أن يودي بك إلى اتخاذ قرارات متهورة ومتسرعة. تذكر، عند تجارة الفوركس، انك لست سوى سمكة صغيرة في بحر متلاطم الامواج.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

hicham25
11-01-2014, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نصيحة جدا مهمة لايجب الغرور في تجارة الفوركس فالمثل يقول. ماطار طائر وارتفع الا سقط كما ارتفع
بارك الله فيك اني الفاضل

men
11-10-2014, 03:59
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

randa
11-10-2014, 06:53
البعض يصاب بالغرور لما يقدر يحقق ارباح بشكل متتالى ويلاقى نفسه فاهم حركة السوق فيبدء يشعر بالغرور وانه خلاص امتلك السوق
لكن للاسف بيكون مجرد وهم لان السوق متقلب ومحتاج منك تجديد ومحاولات لاكتساب خبره ومعرفه مستمره

amermazzen
11-10-2014, 12:14
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على النصيحة القيمة فهي مهمة فلايجب الغرور في تجارة الفوركس يجب التعلم الجيد والابتعاد عن العواطف يجب البحث عن الاستراتيجات التي تساعد في المتاجرة الحقيقية.

mohamed bnali
11-10-2014, 14:34
السام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك صديقي العزيزي على هذاا لموضع الرائع
التكبر واحد من الحالات التي تخرج تاجر الفركس عن اللياقة وتدهب به نحو طريق الخسارة وهدا ما لا يعلمه التاجر خصوصا عند الربح الوفير فياخده الطمع والجشع والشره ويحمله دلك الى زيداة عدد الصفقات او تبييتها وقد يحدت العكس وتبوء تجارته بالخسارة ويفقد كل ما جناه لدا على التاجر ان يحكم عقله وبتوخى فيا لاشياء حتى يعرف كنهها ويكون التاجر المؤتمن على رافعته وماله وتجارته وشكرا

ahmedibrahim258259
11-10-2014, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا اخي الكريم معك حق الواحد لازم موش يتكبر نهائي لانه موش حد يحد يحتوى هذا السوق اللعين
تقبل مروري

zarrik
11-10-2014, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الف شكر لك اخي على النصيحة المهمة
والتي يجب على كل متاجر العمل بها ولكم التوفيق والنجاح ان شاء الله

madmax07
11-10-2014, 16:58
السلام عليكم

الغرورقد يؤدي باي تاجر مستثمر في سوق الفوركس الى الاحباط خصوصا عندما تكون ارباحه متتالية مجزية ومع ذلك كلما زادت الخسائر زادت الارباح ان كانت هناك ستراتيجية وشكرا موضوع مفيد.

الاسد التاجر
11-10-2014, 17:15
صراحه انا واثق من نفسي ومن نجاح صفقاتي
لاني بكل سهوله اشتغل على فريم شهري
وماعندي اي مشكله

dalirap
11-10-2014, 17:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الغرور غير منصوح به في مجال الفوركس مهما تعلمنا واحترفنا نبقى دائما في طور التعليم

y4x
11-10-2014, 18:39
الغرور اكبر عدو لاي متاجر

الثقه في النفس الذاده تؤدي للغرور

بعد كده مش هتعرف تكسب تانى

لازم البعد عن الغرور في سوق الفوركس

aminox009
11-10-2014, 20:03
السلام عليكم
بالفعل أخي فالغرور يعتبر مصيدة للمتاجرين ويجب تفاديها لمواصلة النجاح

titou2378
11-10-2014, 21:23
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم اخي الفاض فالغرور والتكبر يأدي الى الخسارة الحتمية
تقبل مروري الطيب

elkalaby
11-10-2014, 22:29
اخى الكريم
شكرا لك لطرحك لهذه المعلومه الرائعه جزاك الله خيراك وعطاك الصحة والعافية
وبارك الله فيك
تحياتى لك
شكرا

HemzaM
11-10-2014, 22:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسيطة جدا. من تواضع لله رفعه
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

ibrahim forex
02-07-2015, 01:42
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

متوكلة
02-18-2015, 19:52
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من نصائح قيمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و تقبل مروري

Wassa04
02-18-2015, 23:09
فعلا اخي الكريم و هذا خطا بيفعله الجمييع
لذلك يجب الحذر بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد محمد
02-18-2015, 23:24
انت بتتكلم على مين عنده صفقات رابحة ؟؟ هههههه ومين ده اللي ممكن يقهر الفوركس
انت عارف انا حابب اشتغل فيه ليه لأني متواضع .. طبعا لو انا متكبر مش هتحمل كل البهدلة اللي بيبهدلهالي دي هههههههه

mazouz
02-18-2015, 23:25
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حسنى صادق
02-19-2015, 00:14
اخى الفاضل ان الغرورو او التكبر هو من اسوا الامر\ور فى التداول وانا عن نفسى لا احبذ هذة التصرفات فى السوق و انة لابد من الاستفادة من التوقيت المناسب

a7med84
02-19-2015, 17:55
غرورو مع لسوق نتيجته معروفه لا اعتقد ان مهمها وصل مالتاجر فى هذا السوق من خبره ومن تمكن نسبي لان لا يوجد تمكن كامل فى هذا السوق

والله المستعان

Hend salah
02-19-2015, 18:09
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

David Mounir
02-19-2015, 18:16
قد يضطر المركزي الأوروبي فرض قيود على السيولة الطارئة مما قد يلزم البنوك اليونانية بوضع شروط على رأس المال، وقد لا تستطيع اليونان أن تفي بتلك الشروط وعليه خروجها من منطقة اليورو إلا أن هناك احتمالية أيضًا بأن يكون هذا الخروج مؤقتًا مثلما حدث لقبرص في عام 2013. وفي حالة حدوث ذلك سوف يتأثر اليورو لفترة قصيرة فحسب، حيث أن الأسواق سوف تفضل الانتظار لفترة من الوقت لمعرفة تطورات هذا الأمر. :) :)

Schams
02-19-2015, 19:15
حقيقة نصيحة جميلة منك اخي الكريم أتمنى ان الجميع يأخذ بها
فالغرور و التكبر صفتان سيئتان خصوصا في هذا المجال ربما تدور الأيام عليك كما يدور اتجاه الأسعار
تحياتي و الف شكر

antonioforex
02-19-2015, 19:21
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان لا نتكبر من السوق لانه اكبر من كل الحسابات المتوفرة لدينا
و يجب ان نعمل وفق عمل منظم كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية سلام.

enganas
02-22-2015, 22:48
نصيحة جدا مهمة لايجب الغرور في تجارة الفوركس فالمثل يقول. ماطار طائر وارتفع الا سقط كما ارتفع
بارك الله فيك اني الفاضل

WASEM DALLOUL
02-22-2015, 22:56
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه النصيحة الجيدة والمفيدة حول الغرورو والتكبر في التجارة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

doom
03-07-2015, 03:09
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

YMTMAX
03-07-2015, 09:55
*

درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..

مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع

ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع

كي يستفيد منها الجميع ..

*

mohamed.atef
04-23-2015, 05:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع ،الغرورقد يؤدي باي تاجر مستثمر في سوق الفوركس الى الاحباط خصوصا عندما تكون ارباحه متتالية مجزية ومع ذلك كلما زادت الخسائر زادت الارباح ان كانت هناك ستراتيجية
و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

deyaa24
04-23-2015, 10:52
يجب انه لايكون لتاجر مغرو فى افوركس الانه الغرو ه الطريق الى الخسارة
ويجب انه يحصل على الثقة الكافية للتداول وبكدة اكيد سوف يكو فية خبرات كويسة جدا فى الفوركس

snnaky
02-18-2016, 21:25
ويمكن ميحصلش يعنى انت حضرتك بتكتب عن احتمالية وبالتالى اصبح موضوع حضرتك موضوع غير ذى اهمية وليس لة اى علاقة بالمتاجرة الصحيحة لأن استراتيجيلات المتاجرين تختلف بأختلاف الاشخاص ومن هنا لايمكنك اطلاق حكم عام الا فى حالات معينة ولو كان حكم خاص اعطينا تخصيص موضح

ebn masr
02-21-2016, 14:10
ربنا يكفينا شر الغرور والتكبر الانسان عموما المتكبر بيقع فى كتير من المشاكل وفى مجال التداول لو تكبر المتداول على السوق اكيد بتكون نهايته وسقوطه فعلينا بالعقلانية والتواضع

aymansaleh
02-21-2016, 14:17
الاخ الكريم هناك صفات كثيره من الممكن ان تكون هي الاعداء الحقيقيون للمتداول, اولها الثقه الزائده او الغرور , يجب ان لا يثق المتداول في نفسه ثقه زائده عن الحد فهذه هي باداية الخسائر الحقيقيه لابد ان يعرف دائما ان يحافظ على استراتيجيته وتطبيقها بكل صرامه
تقبل مرروي

troybradbit1
02-21-2016, 16:19
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن لاتكن مغرورا او متكبرا في تجارتك
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

gara77
02-27-2016, 16:45
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
لاتكن مغرورا او متكبرا في تجارتك
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

nuclear2010
02-28-2016, 18:49
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان لا نتكبر من السوق لانه اكبر من كل الحسابات المتوفرة لدينا
و يجب ان نعمل وفق عمل منظم كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية سلام.
تقبل مروري

loulou
04-01-2016, 01:50

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

medcss
04-04-2016, 01:26
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه النصيحة ،ربي يزيدك في ميزان حسناتك، تقبل مروري

amal-taoufik
04-05-2016, 17:04
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع
الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى

اللهم انى اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم لا تدع لنا ذنبا اللا غفرته ولا هما اللا فرجته ولا حاجة هى لك رضا الا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين ثم تسمى حاجتك

islam bahnsawi
04-05-2016, 20:48
هذة من المعلومات الهامة لكل متداول و خاصة المبتدئين فى هذا المجال الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

نادر صباح الدين
04-05-2016, 20:51
مشكور صديقنا الفاضل على هذه الملاحظة، بالفعل ليس كل ربح يتحقق يكون ربحا حقيقيا، خاصة عندما يتكون السعر في اتجاه محدد صاعد أو هابط، مما يجعل الكثير من الأرباح يمكن أن تكون وهمية، فإذا ما انعكست حرة الأسعار تراجعت الأرباح وتحولت الصفقات ‘لى خسائر تمص كل الأرباح السابقة، ولهذا ينبغي على المتداول أن يكون حذرا، وألا يككون مغرورا.

gara77
04-24-2016, 21:22
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
لاتكن مغرورا او متكبرا في تجارتك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

tahar2015
07-29-2017, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فعلا وهذا سبب خسارتي مرارا وتكررار اخي العزيز
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتحياتي لك

zakariacr07
07-29-2017, 19:41
أوافقك الرأي أخي الكريم الغرور دائما ما تكون نهايته سيئة و من الأحسن التواضع و العمل في هذا المجال كأنه أول يوم لك لأن سوق الفوركس عميق جدا و يصعب فهمه