PDA

View Full Version : كيفية الاستفادة من الاخبار الاقتصادية في سوق الفوركس

مني
11-01-2014, 01:22
تلعب الاخبار الاقتصادية بشكل خاص والتحليل الأساسي بشكل عام في سوق الفوركس دوراً هاماً في تحليل العملات ويعتمده الكثير من المحللين كركن رئيس في تحليلاتهم. ولا يقل أهمية عن التحليل الفني فهو بدوره مكملاً للتحليل الفني وداعماً له لاكتمال عملية التحليل بالشكل المطلوب للوصول إلى الأهداف. ويكمن دور التحليل الأساسي باعتماده على الأخبار والبيانات والمؤتمرات المتعلقة وقرارات البنوك المركزية وجميع المؤشرات الاقتصادية المهمة. ومن أهم هذه المؤشرات التي تؤثر بشكل مباشر على سوق العملات هي معدل الفائدة والتضخم ومعدل البطالة والناتج المحلي الإجمالي ومعدلات أسعار المستهلكين والمنتجين وغيرها من المؤشرات الاقتصادية المهمة.
الاخبار الاقتصادية

الاخبار الاقتصادية

يعتمد سوق تداول العملات الفوركس على حركة الاقتصاد خاصة المؤشرات الاقتصادية للدول القوية اقتصادياً وسياساً وتكنولوجياً، فقد يشهد السوق تحركاً في أزواج العملات عند صدور خبر عن معدل الفائدة في الولايات المتحدة، وقد يشهد تحركاً آخر عند صدور مؤشر لمعدل البطالة في المملكة المتحدة وقد يتحرك السوق عند صدور معدل تضخم في اليابان على غير المتوقع. ويمكن القول أنك إذا ما كنت على علم كافٍ ودراسة عميقة وتتبعاً للأخبار الاقتصادية فإنك ستقف حائراً أمام تحركات السوق الناتجة عن مؤشر ما، فالتحليل الصحيح هو الأهم من الخبر نفسه فاحتمالية تأثيره على المدى البعيد أيضاً واردة. وبهذا لا يمكنك إهمال التحليل الأساسي على حساب التحليل الفني أبداً. وقد نجد المستثمرين يعتمدون استراتيجة الأخبار في تداولاتهم ويرجع هذا لتمرسهم وتعمقهم في فهممها وتحليلها والاستفادة منها لتحقيق المكاسب.
الاخبار الاقتصادية

الاخبار الاقتصادية

ويتأثر السوق بالأخبار القوية نسبياً وقد نلاحظ حركته بشكل واضح بعد صدور هذه الأخبار، حيث تتفاوت تذبذباته بحسب قوة الخبر فلا نجده يشهد تحركات بمجرد صدور خبر عادي أو متوقع وإنما يتأثر بالأخبار القوية والمهمة والتي تحركه بشكل ملحوظ سواء للأعلى أو للأسفل بعد صدور الخبر. وذلك بناء على قوته ووقت صدوره، وتتأثر أولاً العملات الأكثر ارتباطاً به كما تحدثنا سابقاً، ويعتبر هذا السوق شديد الحساسية للأخبار العالمية الصادرة وقد نجد تأثيراً لها على زوج معين على الأقل. ولعل أكثر الأزواج المتأثرة هي أزواج العملات الرئيسية والأكثر سيولة كزوج الباوند البريطاني مقابل الدولار الأمريكي. وزوج اليورو مقابل الدولار وزوج الدولار مقابل الين الياباني، وقد نجد تتبع المستثمرين لهذه الأخبار خاصة أؤلئك الذي يعتمدون تجارة الفوركس كعمل أساسي لهم

men
11-10-2014, 03:47
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

aya80
11-10-2014, 10:16
موضوع حضرتك هام جدا جدا شكرا لك واتمنى ان تقول لنا معلومات عن التحليل الاساسي اكثر لان التحليل الاساسي يجب على اي متداول معرفته حتى وان كانت معرفة بسيطة

amermazzen
11-10-2014, 11:19
السلام عليكم ورحمة الله مشكو أخي الكريم على الطرح الجيد للموضوع خاصة فيما يخص الأخبار ودورها في السوق الأخبار مهمة جدا فيالفوركس لكن ينصح بعدم المتاجرة وقت صدور الخبرة لأن الأسواق تكون في حالة تحرك كبير وتسبب خسائر كبيرة.

host
11-15-2014, 04:54
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

Madrebinho
11-15-2014, 05:20
السلام عليكم و رحمة لله وبراكته أنا شاكر لك جهدك على على هذا موضوع المفيد للمبتدئين خاصة فيما يتعلق امر في التحليل الأساسي ودورها في السوق الأخبار

yacrao
11-15-2014, 09:17
انا افضل الابتعاد عنها نهائيا لكن اذا كان من المفروض هذا فيمكن ان تستفيد وقت الخبر من السكالبينج وهو طريقة خطيرة جدا في التداول

madmax07
11-15-2014, 11:09
السلام عليكم موضوع مهم جدا فان كانت الاخبار تفيدك في بعض الاحيان و قد تاثر سلبيا في استراتيجيتك شكرااخي وجزاك الله خيرا.

key
11-25-2014, 00:32
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

anas rabaya
11-25-2014, 00:59
الشكر الجزيل لك على هذا الموضوع ...
ولك جزيل الشكر ولعلي في المستقبل ارى منك ما هو اكثر لان مواضيعك مهمه
وتجذب الاعضاء لفهم الموضوع بشكل جيد

جوكر الفوركس
11-25-2014, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على التوظيح وحقيقة هناك اخبار داعمة وغير داعمة
وعدم اخدها بالاعتبار يضرب الجمل بماحمل
تقبل مروري موفق باذن الله

ForexLaw
11-25-2014, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي العزيز أتمنى ان يستفيد جميع الاعضاء من المعلومات التي تناقش في المنتدى و التوفيق للجميع

a7med84
11-29-2014, 04:59
اخطر وقت فى السوق هو وقت الاخبرا مهم جدا ان يكون هناك حذر فى التعامل مع لسعر فى السوق خلال هذه الاوقات والله يوفقكم والله المستعان

soon
12-05-2014, 20:06
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

mr-x
12-05-2014, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خالص الشكر والاحترام اخى على موضوعك عن كيفية الاستفادة من الاخبار الاقتصادية فى سوق الفوركس تقبل تحياتى لك ولجميع السادة الاعضاء الكرام

alaa eldeen
12-30-2014, 13:01
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن الاخبار الاقتصادية وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

antonioforex
12-30-2014, 18:42
السلام عليكم
طبعا اخي الاخبار مهمة جدا لانها المحرك القوي في السوق و لكني لا افضل العمل وقت
صدورها لانه ممكن تسبب لنا خسائر كبيرة في الحساب و بالتوفيق لك.

MARIAM HAMMIJO
01-07-2015, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله مشكو أخي الكريم على الطرح الجيد للموضوع خاصة فيما يخص الأخبار ودورها في السوق الأخبار مهمة جدا فيالفوركس لكن ينصح بعدم المتاجرة وقت صدور الخبرة لأن الأسواق تكون في حالة تحرك كبير وتسبب خسائر كبيرة

alamrabat
01-07-2015, 22:00
وبهذا فإن نقطة واحدة تساوي سنتاً واحداً. ولا يعني هذا أن كل نقطة تساوي 1/100 من السنت في الربح – ولحساب هذا، نحتاج إلى التعريف بمصطلحين آخرين، اللوت والرافعة المالية.

adil17
01-08-2015, 09:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات القيمة التي استفدنا منها كثيرا وجزاك الله كل خير

van
01-14-2015, 02:48
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

hpacer
01-14-2015, 18:59
موضوع حضرتك هام جدا جدا شكرا لك واتمنى ان تقول لنا معلومات
عن التحليل الاساسي اكثر لان التحليل الاساسي يجب على اي متداول
معرفته حتى وان كانت معرفة بسيطة.

xdorex
01-15-2015, 15:54
اغلب صفقاتي تكون وقت الاخبار وهو افضل وقت يمكن الربح منه لان الاسعار تكون في حركه جيده
وتوجد الكثير من الفرص في دالك الوقت وفقك الله

ibrahim forex
02-28-2015, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله مشكو أخي الكريم على الطرح الجيد للموضوع خاصة فيما يخص الأخبار ودورها في السوق الأخبار مهمة جدا فيالفوركس لكن ينصح بعدم المتاجرة وقت صدور الخبرة لأن الأسواق تكون في حالة تحرك كبير وتسبب خسائر كبيرة.

mazouz
02-28-2015, 03:06
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Firas Si
03-09-2015, 15:55
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
__

---------- Post added at 02:55 PM ---------- Previous post was at 02:28 PM ----------

: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
.................................................. .................................................. ....

hager omar
03-09-2015, 16:00
السلااااااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووووووووووووووووووو وور اخي الكريم علي هذا الموووضوع والذي افادني كثيرا جدا ربنا يبارك في علمك وعملك

تقبل مرووري

sofpreda
11-23-2015, 19:12
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاء في هذا المنتدى الرائع فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

xmenflis1
02-24-2016, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
طبعا اخي الاخبار مهمة جدا لانها المحرك القوي في السوق و لكني لا افضل العمل وقت صدورها
بتوفيق للجميع