PDA

View Full Version : تعرف الى مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100

مني
11-01-2014, 01:50
ما هو مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 ؟

يضم مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 أسهم أكبر وأنشط 100 شركة بريطانية والمتداولة في بورصة لندن. ويعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات في أسواق الأسهم الأوروبية بالاضافة لكونه المؤشر الرئيس في المملكة المتحدة ولا يقل أهمية عن المؤشرات في الأسواق الأوروبية والعالمية. حيث تعتبر لندن هي المركز المالي الرئيس لأوروبا. وقد بدأ التداول بهذا المؤشر بتاريخ 3 من شهر كانون الثاني لعام 1984 حيث بدأ التداول به بقيمة 100 نقطة ويتم ترتيب وإدراج أسهم الشركات كل ثلاثة أشهر لجعلها ضمن أكبر 100 شركة مدرجة يضمها المؤشر. وتمثل هذه الشركات ما نسبته 80% من أسواق الأسهم في بريطانيا لهذا يعتبر المؤشر الرئيس الذي يعكس قوة الاقتصاد البريطاني.
فاينانشال تايمز

فاينانشال تايمز

الشركات المدرجة

يضم هذا المؤشر كبرى الشركات منها الشركات العالمية التي قد يكون تأثيرها من خارج البلاد ولهذا فقد نجد أن تعامل هذه الشركات يكون بالدولار الأمريكي وليس الجنيه الاسترليني. ويضم المؤشر قطاعات مختلفة فهناك الشركات النفطية المساهمة بأكبر جزء من قيمة المؤشر وشركات الأدوية وشركات صناعة التبغ وشركات التعدين وغيرها. ومن كبرى الشركات المدرجة شركة شل، وشركة bp النفطية، وشركة فودافون للاتصالات، وبنك hsbc، وشركة جلاسكو سميث كلاين للأدوية، التي تعتبر من كبرى شركات الأدوية العالمية، وشركة سلسلة متاجر تيسكو العالمية.
فاينانشال تايمز

فاينانشال تايمز

حركة المؤشر

بدأ المؤشر عمله بقيمة 1000 نقطة وأصبح يدار من قبل شركة فاينانشال جروب وهي شركة مستقلة، وبعدها مر هذا المؤشر كغيره من المؤشرات بسلسلة من التذبذات بناء على قوة الشركات المدرجة والاقتصاد ككل وقد سجل هذا المؤشر أعلى مستوى له بقيمة 6950 نقطة في أواخر القرن العشرين في 30 من شهر ديسمبر من عام 1999. ويلامس هذا المؤشر في هذه الأيام هذه القيمة حيث سجل في السنة السابقة ارتفاعات لم يسجلها قبل الأزمة المالية العالمية وتعتبر المؤشرات والأخبار الاقتصادية كمعدلات الفائدة والضرائب والتضخم والبطالة واسعار النفط من المحركات الرئيسية لهذا المؤشر. فمثلاً تعتبر أسعار النفط مؤثراً قوياً على حركته نظراً لكونه يعكس حركة كبرى الشركات النفطية، بالإضافة إلى الأحداث السياسية الحاصلة في المنطقة الأوروبية وفي العالم ككل

men
11-10-2014, 02:58
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

host
11-23-2014, 03:27
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

antonioforex
01-27-2015, 14:17
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك لهدا المؤشر و اهميته في مجال التداول لانه يساعدنا في التحليل
الدي نقوم به للسوق و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الكريم سلام.

Firas Si
03-16-2015, 19:56
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة

Wassa04
03-17-2015, 00:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لكي اختي الفاضلة
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

a7med84
03-17-2015, 01:10
شكرا على هذا لتعريف المفصل للمؤشر الاقتصادى االهام

فى السوق على الدولار الامريكى او الاقتصاد الامريكى والله المستعان

aminaeldjamila
03-18-2015, 00:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم وعلى وعلى هذه المؤشرات المجانية والممتازة والتي تتيح للتاجر العمل على فتح الصفقات بكل ثقة من خلال التحليل الجيد واختيار استراتيجية مناسبة وفعالة وعلى اثرها يمكنه ان يعمل على اختيار نوعية التحليل سواء كان تحليلا كلاسيكيا او فنيا او اخبارة وعلى اثره يتم اكتساب التجارب والخبرات والتي من شانها مساعدته على تحقيق الربح الوفير والوصول الى الاهداف المرجوة
بالتوفيق للجميع

xmenflis
03-18-2015, 00:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً عل موضوع شرح جميل نتمى منك مزيد

mohamed-ha
03-18-2015, 01:48
السلام ورحمة الله وبركاته الف شكر لك اخي على هاذ الموضوع الرائع لمؤشر المهم كثيرا في سوق فوريكس ننتضر جديدك تقبل مروري

hasback
03-18-2015, 02:01
بالفعل اخت منى هذا المؤشر يعطي المتوسط الحسابي لافضل مئة شركة بريطانية وهو من اهم المؤشرات بالنسبة للسوق والبورصة البريطانية وهو ايضا يؤتر في الباوند ويدفعه للصعود او الهبوط

madmax07
03-25-2015, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد ومهم اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك.

faresdiabi
03-25-2015, 18:51
اهلا بكم اعضاء المنتدى انا جديد هنا اتمنى ان انجح في الفوركس رغم انني سمعت انه عمل صعب و شاق و اشكركم على الموضوع الجيد

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 23:42
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمميز عن مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 اسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوماً

ahmed abdo a
05-28-2015, 00:44
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى على هذا الموضوع الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى التوفيق والنجاح للجميع***

a7med sniper
05-28-2015, 02:09
شكا لعى هذا المؤشر وبلتوفيق ف التعامل مع هذهذ لوعيه من المؤشرات داخل هذا لسوق والله يوفقكم والله المستعان

وميد منا لموضوعات المميزه على هذا لشكل هنا

ibrahim forex
05-28-2015, 02:27
شكرا على هذا لتعريف المفصل للمؤشر الاقتصادى االهام

فى السوق على الدولار الامريكى او الاقتصاد الامريكى والله المستعان

محمد العمر
05-28-2015, 02:41
طالما لسه مش متاكد من دخولك على الحساب الحقيقى
يبقى ارجع لتواصل التعلم وافتح مرة اخرى الحساب التجريبى
حتى تمتلك الثقة وتقدر فتح حساب حقيقى

csebai11
05-28-2015, 03:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً على الموضوع شرح جميل
دراسة المؤشرات الاخبارية شيء في غاية الاهمية في سوق الفركس

madmax07
06-06-2015, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تعرف الى مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

Bel
11-25-2015, 01:57
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

tareq sleem
11-25-2015, 12:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

walid90
11-25-2015, 13:25
السلام عليكم اخي الكريم تقبل مروري وشكرا لك علي هذا الموضوع القيم
نعم اخي فهو من المؤشرات القوية في سوق العملات والتي ياخذ بها العديد من المتاجرين في السوق

M.gamal9463
11-25-2015, 16:16
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك علي هذا الموضوع المهم و علي المعلومات المفيده اتمني الاستمرار ف تقديم المواضيع المفيده
وبالتوفيق ان شاء الله
تقبل مروري واحترامي

---------- Post added at 01:16 PM ---------- Previous post was at 01:12 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك علي هذا الموضوع المهم و علي المعلومات المفيده اتمني الاستمرار ف تقديم المواضيع المفيده
وبالتوفيق ان شاء الله
تقبل مروري واحترامي

moh19DZ
11-25-2015, 18:10
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

mohamed ahmed 99
11-25-2015, 18:25
اخى العزيز احب اشكرا على هذا الموضوع مؤشر فاينانشال انه موضوع مهم جداً وكونت ازغب فى الحديث معك فيه لانى اريد ان افهمه اكر اذا تبغى يا صديقى
لك جزيل الشكر والاحترام