PDA

View Full Version : الخصخصة Privatization

مجنون الفوركس
11-01-2014, 02:05
هي انتقال الملكية العامة إلى القطاع الخاص بشكل كلي أو جزئي، وقد تستغني الدولة للقطاع الخاص عن تقديم بعض الخدمات التي كانت تقدمها أو قد تبيع بعض الأملاك أو المنشآت للقطاع الخاص. وهي ظاهرة موجودة في الدول النامية والمتقدمة وقد تلجأ حكومات هذه البلدان إلى تطبيق هذا النظام لتحسين الأوضاع الاقتصادية برفع مستوى الكفاءة وتقليص حجم البطالة وتنشيط حركة الأسواق المالية.

قُـــدِمَ هَــــــذَآ آلْـــمَـــوْضُـــوعْ مـــنْ طَـــرَفْ : مجنون الفوركس

ibrahim forex
11-01-2014, 03:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى الفاضل لشرحك مفهوم الخصخصة فهو مهم جدا طبعا لاسوواق
المال لازم نبقى فاهمين المصطلحات دى

Tro
02-05-2015, 12:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ان الخصخصه من ضمن العوامل والحلول الاقتصاديه المهمه ولكن يجب استخدامها بحرص حتى لاتؤدى الى الاحتكار من القطاع الخاص وضياع امكانيات الدوله وسيطرتها
لكم جزيل الشكر

saif1234
02-05-2015, 14:37
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلاة على خير خلق الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى على المعلومات وجزاك الله خيرا
تقبل تحاتى ومرورى

antonioforex
02-05-2015, 14:57
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للخصخصة و دورها الاقتصادي لاني استفدت من هدا الموضوع
الدي طرحته لنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل في عملك سلام.

a7med84
02-05-2015, 16:44
شكرا لعىا لتعريف بالاقتصادى وبالتوفيق فى لعامل به فى هذا لسق ومزيد من الموضوعات الهامه فى التعامل بها والله يوفقكم والله المستعان

Federerista
04-28-2015, 17:12
مشكور اخي على هته المعلومة حول الخوصصة واهميتها اتمنى انشاء اله ان تفيدنا بمواضيع جدية اكتر من موضوعك الان لان سوق الفوركس
يحتاج اخبار على العملات

معتصم سباعنة
04-28-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم لتوضيحك مفهوم الخصخصة - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

Wassa04
04-28-2015, 22:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
05-11-2015, 05:44
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

معتز سباعنة
05-11-2015, 15:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم لطالما تسائلت عن كلمة الخصخصة ،ولك مني الشكر والتقدير
والسلام عليكم ورحمة الله

hmida
05-11-2015, 15:53
ولا تعتبر الخصخصة بحد ذاتها انما هي عادة ما تكون وسيلة أو اداة لتفعيل برنامج إصلاح اقتصادي شامل ذي محاور متعددة يهدف إلى إصلاح الأوضاع الاقتصادية في دولة ما.و من هذا المنطلق عادة ما يتزامن مع تنفيذ برامج الخصخصة تنفيذ برامج أخرى موازية ومتناسقة تعمل كل منها في الاتجاه العام نفسه الداعي إلى تحرير كافة الانشطة الاقتصادية في القطاع العام تجاه القطاع الخاص، اي ان الخصخصة يجب أن تواكبها تغييرات جذرية لمفهوم أو فلسفة مسؤولية الدولة من إدارة الاقتصاد ودورها السياسي والاقتصادي والاجتماعي تجاه المزيد من المشاركة للقطاع الخاص

madmax07
06-16-2015, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الخصخصة Privatization واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ahmed hamada
06-20-2015, 18:48
(*لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
وبالتوفيق للجميع
وشكرا***...

آسراء آحمد
06-22-2015, 01:37
تستحوذ عبارة الخصخصة أو التخصيص أو الخوصصة على اهتمام معظم دول العالم سواء كانت متقدمة أو نامية وهي جميعها تسميات لمصطلح اقتصادي بالغة الإنكليزية أو الفرنسية لكلمة privatisation.

لا يوجد مفهوم دولي متفق عليه لكلمة الخصخصة، حيث يتفاوت مفهوم هذه الكلمة من مكان إلى اخر ومن دولة إلى أخرى. ولكن لو أردنا تعريف هذه الظاهرة التي أصبحت موضوعا رئيسيا يتم استخدامه في معظم الدول، فانها فلسفة اقتصادية حديثة ذات استراتيجية، لتحويل عدد كبير من القطاعات الاقتصادية والخدمات الاجتماعية التي لا ترتبط بالسياسة العليا للدولة

almared13
06-22-2015, 01:52
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده النصائح المهمة في المتاجرة و كيف نستفيد منها في عملنا
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي

a7med sniper
06-22-2015, 02:27
شكرا لك على هذا التعريف الاقتصادى وبالتوفيق لكم فى التعامل عه فى هذا السوق ومزيد من المصطلحات الهامه فى السوق

والله يوفقكم والله المستعان