PDA

View Full Version : استراتيجية الهيدج

Pages : [1] 2

mforex
11-01-2014, 05:36
استراتيجية الهيدج

الهيدج هو التأمين ضد مخاطر التغيرات في الأسعار عن طريق عقد صفقة معاكسة في السوق. الهيدج يعطي فرصة لتأمين نفسك من الخسائر المحتملة مع الوقت لتسوية صفقة إلى الأمام ، وزيادة المرونة والكفاءة في المعاملات التجارية ، وخفض التكاليف لتمويل التجارة من السلع الحقيقية ؛ الهيدج يسمح بالحد من المخاطر من الجانبين : الخسائر الناجمة عن التغيرات في أسعار السلع تتوازن مع الأرباح من العقود الآجلة.

وكقاعدة عامة ، زيادة الخسائر تتوقف عند الوصول إلى مستوى وقف الخسارة ، أو في حالة انعكاس السعر وذهابه إلى الاتجاه المناسب. هذه المتغيرات معروفة للجميع، وليس هناك نقطة للنظر فيها. الشيء هو أن الشخص الذي لا يستخدم إدارة المال يغالى في تقييم قدراته على الأقل ، ولكن التاجر الذي لا يستخدم إدارة المخاطر يهاجم دائماً ، ولكنه لا يستطيع الدفاع!

الهيدج في الفوركس هو عنصر الزامى للحماية ضد المخاطر. مثال بسيط : قمت بفتح صفقة بيع ، مستنداً على مؤشر الماكد لعملة اليورو/الدولار. كذلك كنت قد تلقيت الربح لثلاث مرات ، ولكن الآن السعر ذاهب لاأعلى وخسائرك لم تنخفض لأكثر من 24 ساعة. هنا لدينا حالة للهيدج ، ولكن كيف نفعل ذلك بشكل صحيح؟ التحليل والرياضيات سياعدنا على فعل ذلك.

تأمين الموقف هو أيضا أداة معروفة وغير فعالة على الأقل ، وعلاوة على ذلك خداع للذات ، وعلاوة على ذلك هذا التأمين يتم دائما مع عمولة سلبية ، لأن العمولة إيجابية على الزوج أقل من العمولة السلبية. ونتيجة لذلك ، هذا العمل يختلف قليلا عن عكس الصفقة اعتماداً على استمرار الحركة من ثم العودة الكاملة إلى النقطة الأولى للصفقة.

وهكذا ، فإن سبب وجود أي خسائر الحركة غير المتوقعة للعملة (ونحن نتحدث هنا عن سوق العملات). على وجه الخصوص ، حركة العملة وليس حركة زوج العملة! إذا كنت ترى في الرسوم البيانية الأخرى أن سبب الخسائر في مركز بيع للزوج اليورو مقابل الدولار الأميركي والتي تتمثل في خفض سعر الدولار ، فإنه من المرجح أن يكسب في هذه الحالة عن طريق نقل الأصول إلى زوج من العملات الأخرى غير الدولار الأمريكي. للقيام بذلك ، فمن الضروري تحديد ما يلي :

1) الزوج أو الأزواج التي ترتبط بشكل جيد مع هذا الزوج اليورو مقابل الدولار الأميركي.

2) هذه العملة / العملات ينبغي أن تكون أكثر تقلبا من أول واحد من أجل الربح وتقليل الخسائر.

3) فتح الصفقة/الصفقات المعاكسة على الدولار الأمريكي. ولكن! بأحجام متساوية.

يمكن أن يكون هاما ، لأن لوت اليورو مقابل الدولار الأميركي لا يساوي لوت الباوند. وهنا فارق السعر نقطة (على سبيل المثال ، لزوج الدولار / ين) تقلب زوج أو آخر. ينبغي أن تؤخذ هذه العوامل في الاعتبار للنقل الفعال للصفقة للزوج الآخر. في طريقة أخرى ، فإن الخلافات يمكن ان تصبح خطيرة جدا ، لأن التوازن الأول هو المهم بالنسبة لنا ، وفقط بعد ذلك - تقدم زيادة الأرباح ضد الخسائر. وهدف آخر هو تحقيق تأثير "السوينج" بعد انتهاء الحركة القوية ، مما يجعل الخسائر على زوج اليورو/الدولار تفوق الأرباح على الباوند. في تلك اللحظة لديك فرص كبيرة للخروج من الصفقة بربح ، واذا كان مجموع المعاملات إيجابية ، وهو الأمر المهم ، من شأنها أن تعطيك الدعم الإضافي. في الواقع ، يمكن استخدام هذا الأسلوب لنقل الأصول المستثمرة في هذا الزوج يورو/باوند.

أنواع الهيدج.

الهيدج الكلاسيكى

الهيدج الكلاسيكي هو الهيدج من خلال عقد الصفقات المقابلة في السوق. وقد استخدم هذا النوع الأول من الهيدج من قبل المتعاملين في المنتجات الزراعية في شيكاغو (الولايات المتحدة).

الهيدج الكلى والجزئى

الهيدج الكلى يفترض التأمين ضد المخاطر لمجموع كامل الصفقات. النوع الحالى من الهيدج يستبعد تماما الخسائر الممكنة ، المرتبطة بمخاطر الأسعار. الهيدج الجزئي يعنى تأمين جزء فقط من الصفقة .

الهيدج التوقعى

الهيدج التوقعى يفترض شراء أو بيع قبل فترة طويلة من التسوية في السوق الفورية. في الفترة ما بين عمل المعاملة في وقت السوق والتسوية في السوق الفورية ،العقود الاجلة تمثل البديل من عقد تسليم السلع الحقيقية. كما يمكن استخدام الهيدج التوقعى من خلال وسائل الشراء أو البيع للمواد القابلة للتسليم وتنفيذها من خلال مزيد من الأسهم. هذا النوع من الهيدج هو الأكثر شعبية في سوق الأوراق المالية.

الهيدج الانتقائى

يفترض الهيدج الانتقائي كون الصفقات في سوق العقود الآجلة والسوق الفورية تختلف في حجم الوقت والمعاملات.

هيدج Cross

يتم تعريف هيدج Cross من حقيقة أنه يتم تنفيذ صفقة عقد ليست من الأصول الأساسية للسوق الفورية في سوق العقود الآجلة ، ولكن لأداة مالية أخرى. على سبيل المثال ، هناك اتفاق مع حصة في السوق الحقيقي ، ولكن في سوق العقود الآجلة - مع العقود الآجلة لمؤشر البورصة.

waleed hassona
11-12-2014, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
العرب الكرام ... موضوع الهيدج جيد بالفعل ومفيد ولكن لاصحاب الخبرة فى التداول لانه يشكل خطورة لمن لديهم الخبرة

samir33
11-12-2014, 17:42
شكرا على الشرح الدقيق لاستراتيجية الهيدج بالرغم من اهمية هده الطريقة الا انه من الصعب ادارتها بنجاح خاصة تحديد و قت الخروج من الصفقتين بدقة و الا تحولت العملية الا خسارة

YOSAF
11-12-2014, 17:43
السلام عليكم
حاولت العمل بهذه الطريقة في وقت سابق لكن للأسف لم تجدي نفعا نضرا لأنه الحركة غالبا ما تكون متفاوت في النقاط وهذا يكلف كتيرا

ProForex
11-12-2014, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على الاستراتيجية الجيدة حول الهيدج وأفضل طريقة لدخول لتعويض الخسائر

ynwa1892
11-26-2014, 15:12
السلام اخي شكرا على شرحك للهيدج وانواعه لكنه يعتبر خطير على الحسابات الصغيرة ويمشي الى مع الحسابات الكبيرة وفقك الله

eslam88as
11-26-2014, 15:15
الهيدج هو ان تقوم بالدخول فى صفقه بيع واخرى شراء على نفس الزوج ويكون تحقيقي الربح او الخساره صفر
ولكن من الضرورى ان تقوم بتغير اللوت فى كلا الحالتين حتى تستطيع تحقيقي الربح والمكسب

xdorex
11-26-2014, 15:17
مرحبا الهيدج يستعمل في الحالات التي يكون فيها السعر في حركة معاكسه اي تكون قد خسرت بعض من راس مالك وتنتضر عودة السعر
ولكن تخاف ان لا يعود في الوقت القريب فتددخل بصفقه معاكسه وتسمى الهيدج بنفس اللوت وتحميك من الخساره

medo2013
11-26-2014, 15:30
استراتيجية الهيدج من الاشياء التى يعمل الكثير على فهمها ومحاولات لاتقانها لانها لا تكون صفقة واحدة وانما بتكون اكتر من صفقة وكمان الهيدج عبارة عن صفقتين عكس بعض واحدة شراء للعملات والثانية بع للعملات

محمد عبد اللطيف
11-26-2014, 15:40
السلام عليكم
كنت فيما مضى ادخل بطريقه الهيدج وفعلا كانت جيده نوعا ما ولكننى وجدت ان الافضل الدخول فى صفقات واحده واحدد الاتجاه واعتقد ان لكل متداول طريقته واعتقد ان الهيدج جيد
لمن يتعرف على طريقه حله امان

aymen done
11-26-2014, 16:53
السلام عليكم اخي الكريم مشكور على الشرح
الدي قدمته لنا و الدي يخص استراتيجية الهيدج
و جازاك الله خيرا

sabritech
11-28-2014, 18:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
موضوع جيد شكرا لطرحه وياريت الكل يستفاد من
اخي الكريم مشكور :o:o:o:o:bravo::bravo::bravo::bravo::bravo::bravo:

houcinee
12-08-2014, 15:47
السلام عليكم
كنت فيما مضى ادخل بطريقه الهيدج وفعلا كانت جيده نوعا ما ولكننى وجدت ان الافضل الدخول فى صفقات واحده واحدد الاتجاه واعتقد ان لكل متداول طريقته واعتقد ان الهيدج جيد

magedaly
12-08-2014, 15:57
الهيدج هو استراتيجيه من الاستراتيجيات التى يمكن ان تعتمد عليها فى التداول وهى ان تقوم بصفقه شراء على زوج معين وان تدخل صفقه بيع على نفس الزوج وتنتظر السوق يسير الى اين وعلى اساسه تحدد اى صفقه تغلقها وانا من وجهه نظرى ان تغير اللوت فى كلا الصفقتين لكى تربح الربح المناسب

mesteraden
12-08-2014, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مفهموم الهيدج هو فتح صفقتين عكس بعض يعني بيع وشراء بس لازم تعرف متى تهدج ومتى تفك الهيدج فهذا العمليه تحتاج خبرة واحترافيه وكثير من المتداولين يفشلون بفك الهيدج اتمنى ان اكون وفقت بالإجابه على استفسارك
تحياتي لك

msaa
12-08-2014, 16:34
الهيدج عايز شخص يكون لدية خبرة كبيرة لانه خطر جدا ولا يصلح لى اى متاجر مبتدى انة يعمل بالهيدح
لانة لابد يكون لدي خبرة جيدة لكى تكون قادر على فك عقد الهيدج فى المكان المناسب حتى تتجنب الخسارة

aymanso
12-08-2014, 16:36
الهيدج فى الفوركس هو عبارة عن فتح صفقتين عكس بعض وانا اعتقد ان هذا الصفقتين بيبقو بي\ع وشراء ولكن انا احب اعمل على الربح من كل الصفقات المربحة وكمان اعرف ان لازم خبرة لهذا الهيدج والعمل على المكسب

zing
12-08-2014, 16:45
مواضيعك كبيره وجميله وهادفه روائع و كلمات وحروف تحمل معاني كثيره وكبيرة
اشكرك ... على هذا الموضوع الاكبر من رائع....
والى الامام دااااائما...
تقبل مروري

مصطفى حمدان
12-09-2014, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وبصراحة اول مرة اعرف انالهيدج له انواع فهذه المعلومة جديدة بالنسبة لى اتمنى لك المزيد من النجاح وتقديم كل ماهو جديد

adil17
12-09-2014, 18:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع القيم والمفيد و صراحة استفدنا منك و من الردود عليك و جزاك الله الربح الوفير من هذا السوق

ghiles
12-09-2014, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الكريم والعزيز انا لم استعمل من قبل هذه الطريقة التي
تسمى بالهيدج ولاكن قالو لي بانها جيدة ولاكن خطيرة

abdelhak redouane
12-09-2014, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح انا ارى ان التجارة عن طريق استمال طريقة الهيدج من شانها اضعاف حساب التاجر تدريجيا الى ان يؤول الى التمرجن اي خسارة كامل راس المال
بالتوفيق للجميع

osama4o
12-09-2014, 19:52
الهيدج هو ان تقوم بالدخول فى صفقه بيع واخرى شراء على نفس الزوج ويكون تحقيقي الربح او الخساره صفر
ولكن من الضرورى ان تقوم بتغير اللوت فى كلا الحالتين حتى تستطيع تحقيقي الربح والمكسب

maha mas
12-09-2014, 20:01
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع انواع الهيدج فى الفوركس يا اخى

walla2a
12-09-2014, 20:18
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
انا نفسي اتعلم طريقة الهيدج والتبريد والتعزيز ولكن قرأتها كثيرا ولم افهمها اطلاقا
اتمني ان يتم وضع فيديو لهذه الاستراتيجية حتى نعرف كيف نستخدمها بشكل صحيح

sawsan5a
12-10-2014, 09:38
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

lyes1977
12-10-2014, 10:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي العزيز نعم اخي بالضبط فان الهيدج هو فتح صفقة معاكسة للصفقة الشغالة حتى تحافظ على التوازن خلال التحرك السريع والمتذبذب للسعر في سوق الفوركس ، شكرا جزيلا اخي على هذة المشاركة وبالتوفيق للجميع

aymanso
12-10-2014, 11:51
الهيدج فى الفوركس هو عبارة عن فتح صفقتين عكس بعض وانا اعتقد ان هذا الصفقتين بيبقو بي\ع وشراء ولكن انا احب اعمل على الربح من كل الصفقات المربحة وكمان اعرف ان لازم خبرة لهذا الهيدج والعمل على المكسب

haythem99
12-10-2014, 12:11
السلام عليكم

تأمين الموقف هو أيضا أداة معروفة وغير فعالة على الأقل ، وعلاوة على ذلك خداع للذات ، وعلاوة على ذلك هذا التأمين يتم دائما مع عمولة سلبية ، لأن العمولة إيجابية على الزوج أقل من العمولة السلبية. ونتيجة لذلك ، هذا العمل يختلف قليلا عن عكس الصفقة اعتماداً على استمرار الحركة من ثم العودة الكاملة إلى النقطة الأولى للصفقة.
تقبل مرورى

amermazzen
12-10-2014, 13:20
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم مشكور أخي الكريم بالضبط فان الهيدج هو فتح صفقة معاكسة للصفقة لكن لاينصح باستعمال الهيدج إلا اصحاب الخبراء في مجال الفوركس لابد من التعلم على الهيدج أولا في الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلم.

chouai
12-20-2014, 11:24
و جازاك الله خيرا

mnalmm
12-20-2014, 13:17

sayed55q
12-21-2014, 13:44
شكرا على الشرح الدقيق لاستراتيجية الهيدج بالرغم من اهمية هده الطريقة الا انه من الصعب ادارتها بنجاح خاصة تحديد و قت الخروج من الصفقتين بدقة و الا تحولت العملية الا خسارة

hpacer
12-21-2014, 18:54

Wassa04
12-22-2014, 22:37
شرح جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

Hassan Owen
12-23-2014, 23:46
العرب الكرام ... موضوع الهيدج جيد بالفعل ومفيد ولكن لاصحاب الخبرة فى التداول لانه يشكل خطورة لمن لديهم الخبرة

biotech228
12-23-2014, 23:48
الخروج الخاطيء من السوق : إذا دخلت في عقد وكان السوق يسير عكس اتجاهك تأكد أن تخرج بتوقيت جيد ، لا تحاول مضاعفة الخسارة ، إذا كان السوق يسير في الاتجاه الصحيح لا تقنع نفسك بالخروج سريعا لأنك متعب بل عليك التعامل مع التعب والإجهاد على انه جزء من عملك وفى المقابل لا تطمع كثيرا وعليك أن تحسن الخروج في موقع مناسب .

angleenann
12-24-2014, 00:13
الهيدج من الاساليب الناجحه التي يسهل المتداولين المبتدئين التعامل معها ولكن اكبر مشكله يمكن ان تواجه اي متداول هو انه لا يستطيع ان يفك الهيدج الافضل ان العمل بالهيدج وقت التذذب يمكن ان تربح الكثير منهم

chouai
12-27-2014, 16:46

darsh
12-27-2014, 17:00
هذا الاسلوب جيدا جدا لمن يتقنه حولت العمل بالهدج لكن لم احسن التعامل معه فهوا اسلوب يحتاج الى تعود علية مدة طويلة ولابد من التعود والتدوال علية ديموووووووووووووو مدة طويلة

Saudi
12-27-2014, 17:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فوق المتوسط لانه في بعض الحالات تجد الخبرة فى التداول لانه يشكل فى صفقات واحده واحدد الاتجاه واعتقدم على الاستراتيجية الجيدة حول الهيدج

kazemyy
12-27-2014, 18:01
اعتق خاىاكلمي ان الاتسرتاتيجات دىم هم هشكل بكير خاى اكلريم لاز منقرد نحقق هاى ال
روياتلوفيق لك شكراكل اخى اكلرمي
باتلوفيق لكا نشا اهلهل
شكراكل
اتلفويق

dranass92
12-28-2014, 00:55
الهيدج هو استراتيجيه من الاستراتيجيات التى يمكن ان تعتمد عليها فى التداول وهى ان تقوم بصفقه شراء على زوج معين وان تدخل صفقه بيع على نفس الزوج وتنتظر السوق يسير الى اين وعلى اساسه تحدد اى صفقه تغلقها وانا من وجهه نظرى ان تغير اللوت فى كلا الصفقتين لكى تربح الربح المناسب

chouai
12-29-2014, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الكريم والعزيز انا لم استعمل من قبل هذه الطريقة التي

RachiidsEX
12-29-2014, 20:43
أنا لا احب هذه الكريقة وهي صعبة كثيرا و لا أريد التعامل بها
و انا لي طرق مختلفة دائما احبها و ان شاء الله مع مرور الوقت سوف تكتشفون ذلك

emanrr
12-30-2014, 05:54
اعتقد اخى الكريم لزام قترد تدور على استراتيجه مهم هبشكل كبير خاى الكريم لزام تقدر تحقق الكثير من خلاله باتلوفيق لك انشاء اللله
شكرالك

Ahmed2020eg
12-30-2014, 10:23

aymanso
12-30-2014, 10:28

yasmenyy
12-30-2014, 16:42

katagoroumma
12-30-2014, 17:01
السلام عليكم
الهيدج هو ان تقوم بالدخول فى صفقه بيع واخرى شراء
على نفس الزوج ويكون تحقيقي الربح او الخساره صفر
ولكن من الضرورى ان تقوم بتغير اللوت فى كلا
الحالتين حتى تستطيع تحقيقي الربح والمكسب
بالتوفيق للجميع
شكرا

abdalaah kamal
12-30-2014, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الهيدج يعني فتح عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع
الهدف منها إما للربح أو للحماية،للربح بتفتح عقدين بس بشرط
ما تكون خسران ولا كسبان يعني مع بعض في نفس الوقت
وتسيب السوق يمشي لا حتكون خسران ولا كسبان لأنك لو كسبان
في واحد( 100 ) نقطة ستكون خسران ( 100 ) نقطة في الثاني

hossam56
12-30-2014, 18:07
اعتقد اخى الكريم ان الاتسرتايجات املهمه دى لازم نقدر نلاقى اخى الكريم حل ليها بشكل كبير اخى الكريم ف باتلوفيق لك اخى الكرمي وان الموضوع المه م دالزام نقدر نستفيد منه باتلوفيق لك اخى الكريم
شكرالك

remas
12-30-2014, 18:09
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى االاخوه الاعضاء فى المنتدى
هو العمل بطريقة الهيدج مربح من دون شك اخى الكريم لكن بشرط تعرف تدخل امته وتخرج امته من الهيدج ده

shabanhh
12-30-2014, 18:17
اعتقد اخى اكلريم ان الاستراتيجتا كتيره كدا لزام نقدر نستفيد مناه اخى الكريم اد لى هيقدر يحقق لنالكثير من الفائدخه اخى الكرمي
باتلوفيق لك اخى لكريم على الموضوع المهم دا بالتوفيق لك

a7med84
12-30-2014, 19:21
شكرا لك اخى الكيم على الموضوع وعموما الهيدج فى هذا السوق من الادوات الهامه جدا فى التعامل بها فى هذا السوق

والله يوفقكم والله المستعان فى التاعمل فى لسوق والله المستعان

ppttss
12-30-2014, 19:23
استراتيجية الهدج هى طريقة تريد تاجر لدية الخبرة الواسعة فى التداول لانها مبنية

على فتح صفقتين معاكسين لذلك تريد تاجر كيف يخر من تلك الصفقتين بالربح

abdelaziz 10
12-30-2014, 19:29
في الواقع اولا الهيدج اسلوب لازمه كما تعلم يا اخي راس مال كبير مع حجم عقد صغير فهذا ضروري
ثانيا لا اظن ان الهيدج مربح كثيرا لان اللوت يكون صغير والارباح قليلة بالتالي الافضل تجنبه لانه خطر

mohamed6199
12-31-2014, 12:48

sharshabil
12-31-2014, 14:42
ممكن ان يكون الهيدج خطير على الحساب لهذا لا ينبعي اي
شخص يعمل بيه على حساب حقيقي لانه يتطلب مهاروة في التحليل و اختيار افضل نقاط الدخول

ibrahim forex
12-31-2014, 18:17
نظام الهيدج هو نظام مهم ومفيد جدا بس للخبراء فقط لانه يمثل خطورة كبيرة ولكى تتعامل به انت كون
على خبرة كافية ومعلومات جيدة والخبراء يقدروا ان يحققوا من خلاله الكثير من الارباح

kokou
01-05-2015, 21:48

roar
01-05-2015, 22:52
السلام عليكم
حاولت العمل بهذه الطريقة في وقت سابق لكن للأسف لم تجدي نفعا نضرا لأنه الحركة غالبا ما تكون متفاوت في النقاط وهذا يكلف كتيرا

Doodysamsom
01-05-2015, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...
مشكور اخى الكريم على معلوماتك عن استراتيجية الهيدج....
وانا سمعت وقرات قبل كدة ان الهيدج دة ان الصفقتين يسيروا عكس بعض

horror95
01-05-2015, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخوي...ان شاء لله الاخوة ما بقصرو معك و يساعدوك و ربنا معك و مع جميع ان شاء لله
و سلام عليكم

kokou
01-09-2015, 23:57
و جازاك الله خيرا

alieslames
01-10-2015, 00:07
استراتيجه ممتازه اخى الكريم لازم نبقا عارفين نحقق الكثير من خلالها اخى الكريم وانا شايف ان الاستراتيجه اخى الكريم مهمه بشكل كبير وان الموضوع املهم دا لازم نقدر نحقق الكثير من خلاله اخى الكريم
شكرالك

kokou
01-13-2015, 00:00

sara..
01-13-2015, 11:53
السلام اخي شكرا على شرحك للهيدج وانواعه لكنه يعتبر خطير على الحسابات الصغيرة ويمشي الى مع الحسابات الكبيرة وفقك الله

nagwann
01-16-2015, 19:54
جزاك الله خير أخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
فلقد أوضحت لنا استراتيجية الهيدج بصورة مبسطة ومختصرة
وفقك الله لما فيه الخير

frxtop
01-16-2015, 22:28
أخي الكريم مع كامل أحترامي لك و التقدير و لكن من الأفضل أن تستخدم الستوب لوز
أرجوا أن أكون قد افدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

محمد عز الدين عيد خضري
01-16-2015, 22:44
اعتقد ان الهيدج من تجربتي المتواضعه مع الفوركس
انه سلاح ذوي حدين يمكن ان يقلل رصييدك ويعرضك للخسارة الكبيرة وممكن يقللالخسارة

kokou
01-20-2015, 01:30

saidsami
01-20-2015, 01:33
موضوع الهيدج جيد بالفعل ومفيد ولكن لاصحاب الخبرة فى التداول و انا لحذ الان اجيد سعوبة في فهمه بشكل جيد و اتمنى ان تكون دورة حول هذا الموضوع

tazi larbi
01-20-2015, 01:34
السلام عليكم شكرا على الموضوع ولو نه طويل قليلا اخي الهيدج عمل احترافيبامتياز فلا يمكن الدخول الا ادا كنت تعرف ما ناية الصفقة وما باية الاخرى لانهما متعاكستان وحتما واحدة رابحة والاخرى خاسرة لكن الاحتراف هو متى تغلق الابحة لتاي الخاسرة في اتجاه الربح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

emona
01-20-2015, 01:36
موضوع رائع ولكنه يشكل خطورة على قليلو الخبرة فيجب التعامل به من ذوى الخبرة والمعرفة
وبالتوفيق للجميع

forexaly5
01-20-2015, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته موضوع جيد تشكراتي لك على كل مجهودات المبدولة
الهيدج جيد جدا في التداول ويحقق أرباح يستفيد لنه دوي الخبرة بطبيعة الحال لا أنصح المبتدأ أن يغامر بالتداول به بالتوفيق

shimopopa
02-17-2015, 14:56
مشكور على هذه المعلومات و هذا المجهود الرائع
اتمنى من المبتدئين الاستفادة من معلوماتك

magid.forex
02-17-2015, 15:02
طريقة المتاجرة بالهيدج هي طريقة ممتازة يمكنها ان تساعدنا في حماية صفقاتنا
او في الربح ايضا و هي طريقة جربتها و اشتغلت معي جيدا خاصة في الحماية

basim
02-17-2015, 15:12
شكرا اخي على هذه المساهمه الرائعه والموضوع الخاص بموضوع استراتيجية الهيدج الخاصه بالتداول المزدوج
وهي معلومات مفيده لكل متداول في سوق الفوركس سواء كان مبندىء او محترف نتمنى منك المزيد من المواضيع
الرائعه مع تمنيانتا للجميع بالتوفيق

hadymetwally4773
02-17-2015, 15:21
من اروع الموضيع الا لقتها هنا مبارك موضوعك من اسباب الخسارة عدم التركيز على العقود التي في متناول اليد حين تبدأ بتخيل الأرباح وبناءأمنياتك المالية على أساس أنها واقعة لا محالة وتبدأ في التفكير في كيفية صرفها والاستمتاع بها وهي لم تتحقق بعد ، ونفس الشيء أن تبدأ بالقلق والتوترمن الخسارة التي لم تحدث ،

Infoddine
02-17-2015, 17:38
الهيدج من الاستراتيجيات الهامة والشهيرة جدا فى عالم الفوركس ، ويكون الهدف منه إما الربح أو الحماية

sheka10
02-19-2015, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله

laurent1979
02-19-2015, 20:26
الهيدج في الفوركس هو عنصر الزامى للحماية ضد المخاطر. مثال بسيط : قمت بفتح صفقة بيع ، مستنداً على مؤشر الماكد لعملة اليورو/الدولار. كذلك كنت قد تلقيت الربح لثلاث مرات ، ولكن الآن السعر ذاهب لاأعلى وخسائرك لم تنخفض لأكثر من 24 ساعة. هنا لدينا حالة للهيدج ، ولكن كيف نفعل ذلك بشكل صحيح؟ التحليل والرياضيات سياعدنا على فعل ذلك.

yaso2012
02-19-2015, 20:40
مرحبا الهيدج يستعمل في الحالات التي يكون فيها السعر في حركة معاكسه اي تكون قد خسرت بعض من راس مالك وتنتضر عودة السعر
ولكن تخاف ان لا يعود في الوقت القريب فتددخل بصفقه معاكسه وتسمى الهيدج بنفس اللوت وتحميك من الخساره

abdelaziz 10
02-20-2015, 04:14
فعلا يا اخي الهيدج موضوع معقد ولازم المتعامل به اولا يكون عنده راس مال كبير او بالاحرى ضخم
الاهم ان الشركات الكبرى هي التي تتعامل بالهيدج فلازم راس مال كبير يصبر على الخسارات العائمة

mousbaddagui
02-20-2015, 05:02
الهيدج هو التأمين ضد مخاطر التغيرات في الأسعار عن طريق عقد صفقة معاكسة في السوق
طريقة رائعه للمتاجره لكن اعتقد مش هتفيد كتير بالنسبة للمضاربات السريعه
حيث تظهر فاعليتها فى المضاربات طويلة الاجل يعنى تفتح الهيدج واول متتأكد من اتجاه السوق تغلق الصفقه الخاسرة وتستمر الرابحه

mohammednasser
02-20-2015, 07:05

ilyes chaieb
02-20-2015, 07:47
في الحقيقة لم اكن اعلم باسماء و انواع الهيدج و لكننى ارى هذا النوع من المتاجرة خكرا فقط على التجار ذوي الخبرة في التحليل لانه ليس بالسهل

adkins
02-20-2015, 16:11
اخي الغالي ان الناتج الاجمالى فى كل دولة مهم جدا وهذ الخب يكن له تاثير كبير جدا
على العملة ومن اهم الدولة التى نهتم بالناتج الاجـمالى فى اخبارها هى امريكا وايضا
بريطانيا وكذلك كندا
تحياتي

sherouk88
02-22-2015, 06:46
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

مامون سباعنة
02-22-2015, 08:11
-بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... تحية طيبة وبعد
أخي الكريم اشكرك على مرورك الرائع اخي العزيز .. اجل اننها استراتيجية من افضل الاستراتيجيات في الفوركس
اتمنى لك التوفيق في عملك والى لامام اخي العزيز
تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح

faroukbadr8051
02-22-2015, 10:50
استراتيجية الهيدج مميزة جدا وشرح كبير ومميز جدا مشكور على المجهود الكبير جدا اهم القواعد الاساسيه في الفوركس لا تتاجر في الاوقات والظروف غير الملائمهلازم نتعلم المفيد ونتالق فى المجال الكبير

ahmd.wael
02-22-2015, 14:48
نصحية منى انك تدخول السوق بعد ان تعرف فقط كيف تتعامل مع الفوركس وتتعلم كل شئ فيه ويجب عليك ان تتعلم اولا وعدم المخاطرة
وانة تطبق الىل اتعلمته على حساب ديمو فى الاول لحد ما تحقق ربح جيد لقترة على الديمو وبعدين ممكن تدخل السوق

antonioforex
02-22-2015, 15:03
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف استراتيجية الهيدج و كيف يتم العمل بها و بالنسبة لي اجد
طريقة فكها صعبة جدا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

sheka10
02-22-2015, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق

ilham2
02-23-2015, 11:12
لا تحدد مهاراتك على الحساب الديمو لان نفسية الديمو ليست هي نفسية الحساب الحقيقي
بل كن على حذر من ذلك وهذا ما حد لنا كثيرا لاني اجد نفسي ممتازا في الديمو لكن اذا جاء دور الحقيقي تم الخسارة المتلاحقة على عدة مرات وهو بسبب النفسية المضطربة مع الحساب الحقيقي

sherouk88
02-25-2015, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا وجودك اخنا الكريم معنا
في المنتدى ونشكرك على هذه المعلومات القيمه التى قمت بطرحها
لنا نشكرك على مرورك الطيب ايضا بالتوفيق لنا جميعا

kokou
03-02-2015, 00:56

user_13
03-02-2015, 10:13
جمييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ل جدااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااا جزاك اللّه خيرا

mawwalmammo
03-02-2015, 10:19
كثير من المتداولين يستعملون هذه الطريقة في التداول اي طريقة الهيدج
لكن انا لا استطيع التعامل بها بسبب عدم القدرة على فك الهيدج
اشرك على الموضوع وتقبل مروري

Yara1
03-06-2015, 01:44
موضوع الهيدج جيد بالفعل ومفيد ولكن لاصحاب الخبرة فى التداول لانه يشكل خطورة لمن لديهم الخبرة

الاسد التاجر
03-07-2015, 14:20
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

RomanyMoreed
03-07-2015, 14:25
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

علي فكرة الهيدج مش الزامي زي ما حضرتك بتقول علي الاطلاق في الاستوب لوز ممكن نستخدمة ومش كل الشركات بتسمح بالهيدج

zizo01
03-08-2015, 00:21
استراتيجية الهيدج رائعة كثيرا وخاصة تضمن لك التأمين ضد مخاطر التغيرات في الأسعار
وتكون أكثر من صفقة

m_reda
03-08-2015, 02:37
السلام عليكم

kokou
03-10-2015, 15:54

romo
03-10-2015, 21:30
هو اكيد مافيش افضل ان الواحد يدير حسابه لكن فى هذا السوق نقدر نطبق المثل اللى بيقول اللى تغلبه العبه واذا الواحد شايف ان يترك حسابه لمدير هيكون افضل يبقى مافيش مانع وفى نظرى الا تزيد النسبة عن 30 % فهى كده هتكون جيدة للمدير

ahmed112
03-11-2015, 16:20

hooda11
03-11-2015, 22:17

Audy1
03-11-2015, 22:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم الهيدج هو التأمين ضد مخاطر التغيرات في الأسعار عن طريق عقد صفقة معاكسة في السوق. الهيدج يعطي فرصة لتأمين نفسك من الخسائر المحتملة مع الوقت لتسوية صفقة إلى الأمام ، وزيادة المرونة والكفاءة في المعاملات التجارية ، وخفض التكاليف لتمويل التجارة من السلع الحقيقية ؛ الهيدج يسمح بالحد من المخاطر من الجانبين : الخسائر الناجمة عن التغيرات في أسعار السلع تتوازن مع الأرباح من العقود الآجلة.

fifi w mody
03-11-2015, 22:44
هناك الكثير من الاستراتجيات المختلفه وهي نسبيه في استخدامه من شخص لاخر وبالتوفيق انشاء الله
تقبل مروري

zahra77
03-19-2015, 14:24
الهيدج من الاساليب الناجحه التي يسهل المتداولين المبتدئين التعامل معها ولكن اكبر مشكله يمكن ان تواجه اي متداول
هو انه لا يستطيع ان يفك الهيدج الافضل ان العمل بالهيدج وقت التذذب يمكن ان تربح الكثير منهم

waelmma
03-19-2015, 15:34
:):(:( الهيدج اخى الكريم الهدف منه تقليل حجم الخسائر وليس تحقيق ارباح
وهو فتح صفقة عكس الصفقة المفتوحة وبنفس الحجم :):)

katreenaziz
03-21-2015, 23:02
شكرا لك اخى الكريم على شرح استراتيجية الهديج ولكن انا مش من المفضلين لاستخدام الهيدج بشوفة خطير اتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد

amal.m500
03-22-2015, 21:02
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة .. علي فكرة الهيدج مش الزامي زي ما حضرتك بتقول علي الاطلاق
فـي الاستوب لوز ممكن نستخدمة و مش كل الشركات بتسمح بالهيدج

...

romo
03-22-2015, 22:02
اه طبعا بالتاكيد لان المراءة دلوقتى بقت زى الراجل فى كل حاجة وبعدين ممكن تلاقى ستات بيسدو فى اعمال اكتر من الرجالة بكتير ياعنى هيا مش مسالة رجل او امراءة اهم حاجة الصبر بتاعهم وتعلمهم ومدى تركيزهم ياعنى عادى جدا

salichou
03-22-2015, 22:06
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اما بعد:
شكرا لك اخي العزيز علي هذا الشرح المبسط و الجميل للهيدج و الله مستعان

aboubakr el ayach
03-22-2015, 22:10
شكرا لك سيدي على هذا الموضوع الجميل المفيد، نتمنى أن تكون موضوعات الأعضاء قيمة و رائعة كهذا الموضوع أعلاه! نعم قد أعتمد على الهيدج في المستقبل القريب لكن لست مع القول بالاعتماد عليه دائما، و ثانيا لكوني لا أرى أن التاجر في الفوركس يحتاج إلى مثل هذه المسائل لاعتمادها قصد إبعاد الخسارة أو جلب الربح قدر المستطاع. تحياتي و تقبل مروري.

mohamedsaleem
03-22-2015, 22:18
شكرا لك اخي على هذا الموضوع الهام المفيد الذي استفدنا منه نحن كمبتدئين و كخبراء من خلال ردود الاخوان
ننتظر مزيدك من المواضيع القيمة
تحياتي و تقبل مروري

enganas
03-23-2015, 16:23
السلام عليكم

joukeur
03-23-2015, 17:56
تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

محمود مرعى
03-23-2015, 18:00
استراتيجية الهيدج

الهيدج هو التأمين ضد مخاطر التغيرات في الأسعار عن طريق عقد صفقة معاكسة في السوق. الهيدج يعطي فرصة لتأمين نفسك من الخسائر المحتملة مع الوقت لتسوية صفقة إلى الأمام ، وزيادة المرونة والكفاءة في المعاملات التجارية ، وخفض التكاليف لتمويل التجارة من السلع الحقيقية ؛ الهيدج يسمح بالحد من المخاطر من الجانبين : الخسائر الناجمة عن التغيرات في أسعار السلع تتوازن مع الأرباح من العقود الآجلة.

وكقاعدة عامة ، زيادة الخسائر تتوقف عند الوصول إلى مستوى وقف الخسارة ، أو في حالة انعكاس السعر وذهابه إلى الاتجاه المناسب. هذه المتغيرات معروفة للجميع، وليس هناك نقطة للنظر فيها. الشيء هو أن الشخص الذي لا يستخدم إدارة المال يغالى في تقييم قدراته على الأقل ، ولكن التاجر الذي لا يستخدم إدارة المخاطر يهاجم دائماً ، ولكنه لا يستطيع الدفاع!

وهكذا ، فإن سبب وجود أي خسائر الحركة غير المتوقعة للعملة (ونحن نتحدث هنا عن سوق العملات). على وجه الخصوص ، حركة العملة وليس حركة زوج العملة! إذا كنت ترى في الرسوم البيانية الأخرى أن سبب الخسائر في مركز بيع للزوج اليورو مقابل الدولار الأميركي والتي تتمثل في خفض سعر الدولار ، فإنه من المرجح أن يكسب في هذه الحالة عن طريق نقل الأصول إلى زوج من العملات الأخرى غير الدولار الأمريكي. للقيام بذلك ، فمن الضروري تحديد ما يلي :

1) الزوج أو الأزواج التي ترتبط بشكل جيد مع هذا الزوج اليورو مقابل الدولار الأميركي.

2) هذه العملة / العملات ينبغي أن تكون أكثر تقلبا من أول واحد من أجل الربح وتقليل الخسائر.

يمكن أن يكون هاما ، لأن لوت اليورو مقابل الدولار الأميركي لا يساوي لوت الباوند. وهنا فارق السعر نقطة (على سبيل المثال ، لزوج الدولار / ين) تقلب زوج أو آخر. ينبغي أن تؤخذ هذه العوامل في الاعتبار للنقل الفعال للصفقة للزوج الآخر. في طريقة أخرى ، فإن الخلافات يمكن ان تصبح خطيرة جدا ، لأن التوازن الأول هو المهم بالنسبة لنا ، وفقط بعد ذلك - تقدم زيادة الأرباح ضد الخسائر. وهدف آخر هو تحقيق تأثير "السوينج" بعد انتهاء الحركة القوية ، مما يجعل الخسائر على زوج اليورو/الدولار تفوق الأرباح على الباوند. في تلك اللحظة لديك فرص كبيرة للخروج من الصفقة بربح ، واذا كان مجموع المعاملات إيجابية ، وهو الأمر المهم ، من شأنها أن تعطيك الدعم الإضافي. في الواقع ، يمكن استخدام هذا الأسلوب لنقل الأصول المستثمرة في هذا الزوج يورو/باوند.

أنواع الهيدج.

الهيدج الكلاسيكى

الهيدج الكلاسيكي هو الهيدج من خلال عقد الصفقات المقابلة في السوق. وقد استخدم هذا النوع الأول من الهيدج من قبل المتعاملين في المنتجات الزراعية في شيكاغو (الولايات المتحدة).

الهيدج الكلى والجزئى

الهيدج الكلى يفترض التأمين ضد المخاطر لمجموع كامل الصفقات. النوع الحالى من الهيدج يستبعد تماما الخسائر الممكنة ، المرتبطة بمخاطر الأسعار. الهيدج الجزئي يعنى تأمين جزء فقط من الصفقة .

الهيدج التوقعى

الهيدج التوقعى يفترض شراء أو بيع قبل فترة طويلة من التسوية في السوق الفورية. في الفترة ما بين عمل المعاملة في وقت السوق والتسوية في السوق الفورية ،العقود الاجلة تمثل البديل من عقد تسليم السلع الحقيقية. كما يمكن استخدام الهيدج التوقعى من خلال وسائل الشراء أو البيع للمواد القابلة للتسليم وتنفيذها من خلال مزيد من الأسهم. هذا النوع من الهيدج هو الأكثر شعبية في سوق الأوراق المالية.

الهيدج الانتقائى

يفترض الهيدج الانتقائي كون الصفقات في سوق العقود الآجلة والسوق الفورية تختلف في حجم الوقت والمعاملات.

هيدج Cross

يتم تعريف هيدج Cross من حقيقة أنه يتم تنفيذ صفقة عقد ليست من الأصول الأساسية للسوق الفورية في سوق العقود الآجلة ، ولكن لأداة مالية أخرى. على سبيل المثال ، هناك اتفاق مع حصة في السوق الحقيقي ، ولكن في سوق العقود الآجلة - مع العقود الآجلة لمؤشر البورصة.

والله يا اخى الفاضل كما ذكرت حضرتك فعلا فالهيدج هو اداة ممكن انها تفيدك جدا فى التجارة وممكن تحقق
منها ربح كبير وايضا ممكن تخسرك كل حاجة وترجع تانى للمارجن كول وربنا يكرمك ويوفقك ان شاء الله

Audy1
03-23-2015, 18:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكر يم زيادة الخسائر تتوقف عند الوصول إلى مستوى وقف الخسارة ، أو في حالة انعكاس السعر وذهابه إلى الاتجاه المناسب. هذه المتغيرات معروفة للجميع، وليس هناك نقطة للنظر فيها. الشيء هو أن الشخص الذي لا يستخدم إدارة المال يغالى في تقييم قدراته على الأقل ، ولكن التاجر الذي لا يستخدم إدارة المخاطر يهاجم دائماً ، ولكنه لا يستطيع الدفاع!

magic777
03-23-2015, 20:27
شكرا لك سيدي على هذا الموضوع الجميل المفيد، نتمنى أن تكون موضوعات الأعضاء قيمة و رائعة كهذا الموضوع أعلاه! نعم قد أعتمد على الهيدج في المستقبل القريب لكن لست مع القول بالاعتماد عليه دائما، و ثانيا لكوني لا أرى أن التاجر في الفوركس يحتاج إلى مثل هذه المسائل لاعتمادها قصد إبعاد الخسارة أو جلب الربح قدر المستطاع. تحياتي و تقبل مروري.

الهيدج صعب وبالطبع وفيه طرق كتير اوي لتعلم المجال ده ولو المتاجر عاوز دروس كمان بفلوس هيلاقي او دورات تعليميه سواء مجانا اوبفلوس هيلاقي
بردو اهم حاجه هنا ان المتاجر يختار الي يناسبه

kachary
03-23-2015, 20:29
بارك الله فيك اخي اكريم والهيدج من الاستراتيجيات الغني على التعريف ومن
انجحها لكن طبعا هي ايضا بها خسائر ونقاط ضعف لكن من الممكن الاعتماد عليها

Wassa04
03-23-2015, 22:27
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

adelee
03-24-2015, 11:09
أخي العزيز حقيقة موضوع جيد يستحق النقاش و كما اردف الاخوة
فزوج ايورو دولار هو الاكثر متابعة نظرا للسيولة و لكن كنت
اود منك لو تعطينا ماهي الاوقات المميزة للمتاجرة التي تتحدث عليها و شكرا

mohamedsamyy
03-25-2015, 03:32
الهيدج يستعمل في الحالات التي يكون فيها السعر في حركة معاكسه اي تكون قد خسرت بعض من راس مالك وتنتضر عودة السعر

nagwa77
03-25-2015, 12:19
يعنى تقريبا الارباح مش قد الخسارة بس الحمد لله انها من البونص مش من فلوسى الخاصة ودة فى حد ذاتة افضل من انك تتاجر باموالك الخاصة وتخسر وتزعل فيها بالتوفيق للجميع

1 million
03-29-2015, 16:45
مرحبا بك اخي الكريم
نعم من الممكن أن يكون الهيدج اداة مساعدة لنا لتحقيق الارباح من التداول في سوق الفوركس
انا لا استخدم هذه الطريقة لكنني ساحاول ان اتعلمها في المستقبل القريب

hixam1991
03-29-2015, 16:47
السلام عليكم

hany darwesh
03-29-2015, 16:58

ehab_salah
03-31-2015, 19:42
بارك لله فيك اخي الكريم علـى هذه لاسـتراتيجية الجميله للهيدج انا شخصيا سوف احاول تجريب هذه الطريقه ان شاء لله
موفق اخـي

mona.
03-31-2015, 20:35

Schams
03-31-2015, 20:36
انا لا يوجد عندي اي فكره عن الموضوع لذلك انا استفدت كثيرا من موضوعك و من ردود الاخوه الكرام..
اتمنى ان تطرح اكثر من هذه المواضيع المفيده لعل الفائدة تعم للجميع
تحياتي لك و تقبل مروري

Mahmoud Talaat
03-31-2015, 20:36

mohamedforexxx
03-31-2015, 20:53
السلام عليكم

waelmma
04-01-2015, 14:00
:););) الهيدج اخى الكريم هو فتح صفقات عكس صفقات وبنفس الاحجام
فيظل البروفيت ثابت لايتغير مهما تغير الشارت صعودا او هبوطا لكن علشان تفك هذا الهيدج موضوع فى غاية الخطورة

yousef1989
04-01-2015, 14:12
بسم الله الرحمن الرحيم
مسا الخير اخواني
اعذروني لعدم اجابتي على هذا السؤال فانا لا املك المعلومات الكافية حول هذا الموضوع كوني لا ازال جديدا
تقبلو مروري

basictrack
04-01-2015, 14:20
من الجيد أن اتعرف علي هذه الاستراتيجية الجديدة بالنسبة إلى وسأحاول ان اطبقها في القريب العاجل
اشكر لك مشاركة الموضوع مع تمنياتي للجميع بتحقيق أرباح متميزة

habib.forex
04-01-2015, 14:37
طريقة الهيدج هي طريقة يعتمدها المحترفون في المتاجرة خاصة من اجل
حماية صفقاتهم في اوقات الاخبار القوية او بهدف الربح من الصعود و النزول

نورين
04-01-2015, 18:19
ولكن من الضرورى ان تقوم بتغير اللوت فى كلا الحالتين حتى تستطيع تحقيقي الربح والمكسب ان شاء الله

---------- Post added at 03:19 PM ---------- Previous post was at 01:51 PM ----------

ولكن من الضرورى ان تقوم بتغير اللوت فى كلا الحالتين حتى تستطيع تحقيقي الربح والمكسب مع اطيب التمنيات

roty
04-01-2015, 21:08
من الصعب ادارتها بنجاح خاصة تحديد و قت الخروج من الصفقتين بدقة و الا تحولت العملية الا خسارة ولكننى وجدت ان الافضل الدخول فى صفقات واحده واحدد الاتجاه واعتقد ان لكل متداول طريقته واعتقد ان الهيدج جيد

ahmed112
04-02-2015, 03:54

Ayman Dollar
04-02-2015, 03:59
السلام عليكم
انا من المناصرين جدا للتامين بالهيدج وهو مفيد الى حد كبير في الحصول على مكاسب
كان من الممكن ان تمر مر الكرام وكان شيئا لم يكن وتمنع زيادة الخسائر ايضا وتمنع المرجن

ahmed112
04-03-2015, 05:21

waelmma
04-03-2015, 08:28
الهيدج اخى الكريم هو فتح صفقتين عكس بعض وبنفس الاحجام
فيظل البروفيت ثابت مهما تحرك الشارت لكن فكه بيكون صعب اخى

حسنى صادق
04-03-2015, 08:43
من افضل الاستراتيجيات على الاطلاق و انة لابد منم معرفرة المزيد عن ان الهيدج ليس من السهل القيام بتنويع الربح منة و لذلك لابد من توخى الحذر

Ayman Dollar
04-03-2015, 08:59
السلام عليكم
هل يوجد مشكله اذا قمت بالرد مرتين بالخطا في نفس الموضوع ام ان هذا وارد الحدوث
وذلك بسبب تبدل المواضيع ومع كثرة التعليقات اليومية لا احفظ كل ىلمواضيع ومنها المتشابه

Arselan
04-03-2015, 09:03
الهيدج سلاح ذو حدين فهو مفيد مع الخبراء وقد يكون قاتل مع من لا خبره له
ننصح بتجربته علي حساب تجريبي في البدايه

ayoub321
04-03-2015, 11:16
بسم الله الرحمن الرحيم

وصلاة وسلام على رسول الله

أخي العزيز مشكور على هذا العمل الرائع

والموضوع المهم والنصيحة الجيدة

لكن هل هي مضمونة وهل تسطع ارسل بعض الصور

واتمنى لكم ولي التوفيق

oussemaaxe
04-03-2015, 11:21
ﺍﻟﻬﻴﺪﺝ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻫﻮ ﻓﺘﺢ ﺻﻔﻘﺎﺕ
ﻋﻜﺲ ﺻﻔﻘﺎﺕ ﻭﺑﻨﻔﺲ ﺍﻻﺣﺠﺎﻡ
ﻓﻴﻈﻞ ﺍﻟﺒﺮﻭﻓﻴﺖ ﺛﺎﺑﺖ ﻻﻳﺘﻐﻴﺮ ﻣﻬﻤﺎ ﺗﻐﻴﺮ ﺍﻟﺸﺎﺭﺕ
ﺻﻌﻮﺩﺍ ﺍﻭ ﻫﺒﻮﻃﺎ ﻟﻜﻦ ﻋﻠﺸﺎﻥ ﺗﻔﻚ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻬﻴﺪﺝ
ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻓﻰ ﻏﺎﻳﺔ ﺍﻟﺨﻄﻮﺭﺓ.....

---------- Post added at 09:21 AM ---------- Previous post was at 09:19 AM ----------

ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
ﻭﺻﻼﺓ ﻭﺳﻼﻡ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ
ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺮﺍﺋﻊ
ﻭﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻭﺍﻟﻨﺼﻴﺤﺔ ﺍﻟﺠﻴﺪﺓ
ﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻫﻲ ﻣﻀﻤﻮﻧﺔ ﻭﻫﻞ ﺗﺴﻄﻊ ﺍﺭﺳﻞ ﺑﻌﺾ
ﺍﻟﺼﻮﺭ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻜﻢ ﻭﻟﻲ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ......

engaym
04-03-2015, 12:05

mostafa khaled
04-03-2015, 19:32
جزاك الله خير علي هذا الشرح الدقيق لاستراتيجية الهيدج بالرغم
من اهمية هده الطريقة الا انه من الصعب ادارتها بنجاح خاصة تحديد
و قت الخروج من الصفقتين بدقة و الا تحولت العملية الاخسارة

raguigue
04-03-2015, 19:54
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته سمعنا كلنا كمتداولين للفوركس عن استراتيجية الهيدج في البداية نتناول ما هو تعريف الهيدج : الهيدج يعني فتح

bidaaaaaaaaa
04-03-2015, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بالضبط فان الهيدج هو فتح صفقه معاكسه للصفقه
لكن لا ينصح باستعمال لهيدنج الا صحاب الخبرة فى مجال لفوركس

tipou
04-03-2015, 21:37
في هذه الحالة انت بالفعل خسرت 60 نقطة وانتهي الامر

ومن قواعد سوق الفوركس حتي تنجح يجب الا تكون خاسر سيء وان تعترف بالخسارة

فرضنا انك فتحت هيدج لتحمي الصفقة حتي لا تزيد الخسارة

اذن انت مرتبط بهذه العملة التي قمت عليها بالهيدج

الحل الاصوب ان تغلق علي الخسارة 60 نقطة لانها تحققت انتهت فعلاً وتجرب مرة اخري في اي عمله او اداة مالية اخري مختلفة بدلاً من ان ترتبط بالاداة المالية التي خسرت فيها
لانك بهذه الطريقة قللت احتمالاتك للتعويض في اداه مالية واحدة

طبعاً المفروض من البداية الا يكون ايقاف خسارتك بهذا الحد الكبير

في رأيي ايقاف خسارة 20 نقطة اكثر من كافي وزيادة

modr2015
04-04-2015, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لكم استراتيجية الهيدج والسكالبينغ موضوع هام جداً اخواني اتمنى من الجميع ان يقرأ حتى النهاية! للدخول إلى عالم الفوركس وتداول*

ahmedibrahim258259
04-07-2015, 19:41
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع رائع اخي الكريم عن الهيدج فهو انا بعتبره من اهم الادوات التي يحتاجها المتداول لايقاف نزيف الصفقة الخاسرة
تقبل مروري

YOSAF
04-07-2015, 21:23
السلام عليكم
كما قلت لك سابقا الهيدج يحتاج الى خبرة على الأقل فوق المتوسط لانه في بعض الحالات تجد نفسك عاجز عن فهم أي شيئ

sha
04-07-2015, 21:28

taget
04-08-2015, 12:31
لا يمكن ان نقارن بين التحليلين اخي فكل واحد منهما له نتائج خاصة به تكون مختلفة فقط
في كون المعطيات مختلفة و كليهما ضرورين للعمل الجيد

kamel83
04-08-2015, 12:40
الهيدج في النهاية يعتمد هو الاخر على التقلبات و التغير في الترند بمعنى عند فتح صفقة شراء و صفقة بيع في نفس الوقت
السؤال متى تغلق الصفقات الجواب عندما تتيقن من التغير في الاتجاه اي اننا عدنا للتداول العادي.

bonus
04-11-2015, 23:52
أخي الكريم أقدم لك نصيحة عن تجربة شخصية ... إفتح حساب تجريبي وقم بالتجارة عليه مباشرة بدون أي علم مسبق
هذه هي البداية المثلى وبعد ذلك إن شئت عليك أن تطلع على الكتب

amrmero
04-12-2015, 00:34
الهيدج كويس جدا بس مش اي واحد يعرف يشتغل بيه انا عن نفسي بكون مضايق جدا لما بكون مضطر اني ادخل
صفقة هيدج لاني بيكون صعب اوي اني اخرج منها

moutanabbih mohammed
04-12-2015, 00:57
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله تعالى فيك اخي الفاضل وثقل ميزانك على
الموضوع الممتاز جدا لاستراتيجية الهيدج المفيدة جدا

mohamed12345
04-13-2015, 15:35
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد السلام عليكم كنت فيما مضى ادخل بطريقه الهيدج وفعلا كانت جيده نوعا ما ولكننى وجدت ان الافضل الدخول فى صفقات واحده واحدد الاتجاه واعتقد ان لكل متداول طريقته واعتقد ان الهيدج جيد لمن يتعرف على طريقه حله

سارة محمد
04-15-2015, 04:06
السيولة
عند تداول العقود الفرقية مع نموذج تنفيذ غرفة المقاصة في **cm ،**cm تكون الطرف المقابل النهائي لهذه المعاملات. السيولة المتاحة تعتمد على ظروف السوق بشكل عام؛ تعتمد تحديدا على السوق المرجعية الأساسية للأداة. قبل اتخاذ قرار التداول ينصح كافة العملاء النظر في استراتيجيتهم الكلي، حجم التداول، وظروف السوق، ونوع الأوامر قبل ان تضع للتداول.

بالإضافة إلى نوع الأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.

Nabil Wagdy
04-18-2015, 08:38
السلام عليكم
اخي الكريم ،مشكو ور على الطرح وعلى الموضوع وعلى التطرق
الى ان يكون الهيدج امر كبير ومهم وله اسراره ومحترفيه الذين يعملون به

takirg
04-20-2015, 12:18
اخي وعزيزي ..... تعلم ان شهادتي فيك مجروحة
لابل ليست مجروحة فحسب
بل مقطعة الاوصال وتنزف تقديرا واحتراما لك
لك مني كل الود والاحترام مشكور على الموضوع

دينا اسلام
04-20-2015, 12:33
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

fifi w mody
04-20-2015, 12:34
السلام عليكم ورحمة اللة
مشكور اخى الكريم على تقديم المعلومة عن استراتيجية الهيدج وننحن فى انتظار المزيد من المعلومات الهامة

hassen2100
04-20-2015, 15:55
السلام عليكم
نعم اخي هذه استراتجية ناجحة للخبراء و لا يحبذ استعالها للمبتدئين لانها خطر على لرصيد و يجب توخي لحذر
عند استعمالها مع ادارة راس المال

engaym
04-20-2015, 15:57
السلام عليكم اخى الهيدج هو عبارة عن فتح صفقة شراء وفتح صفقة بيع فى نفس الوقت على نفس الزوج وبالتالى
تحتاج الى شخص ذو مهارة وعلى علم جيد بما سوف يحدث فى حركة اتجاة السعر وبالتوفيق ان شاء الله

Yara1
04-20-2015, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) :) :) :) :) :)
يبقى سوق الفوركس فعالا 24 ساعة في اليوم، وهو يعمل من خلال شبكة عالمية من المؤسسات الخاصة والشركات والمصارف. عمله غير المتوقف يقدم لك فرصة فريدة من نوعها: رد فعل لحظي لآخر الأخبار المالية.

الفوركس هو مزيج فريد من التداول، والاستثمار وتبادل العملات وفقا لأسعار محددة. بالإضافة إلى حجم تداوله الضخم، وحضوره العالمي، و رسوم التداول المنخفضة مقارنة مع الأسواق المالية الأخرى، واستخدام الرافعة المالية لزيادة هامش الربح يجعل سوق الفوركس لا مثيل له.

Yara1
04-20-2015, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) :) :) :) :) :)
يبقى سوق الفوركس فعالا 24 ساعة في اليوم، وهو يعمل من خلال شبكة عالمية من المؤسسات الخاصة والشركات والمصارف. عمله غير المتوقف يقدم لك فرصة فريدة من نوعها: رد فعل لحظي لآخر الأخبار المالية.

الفوركس هو مزيج فريد من التداول، والاستثمار وتبادل العملات وفقا لأسعار محددة. بالإضافة إلى حجم تداوله الضخم، وحضوره العالمي، و رسوم التداول المنخفضة مقارنة مع الأسواق المالية الأخرى، واستخدام الرافعة المالية لزيادة هامش الربح يجعل سوق الفوركس لا مثيل له.

abdelaziz 10
04-25-2015, 17:33
اسلوب الهيدج اساس النجاح في العمل منه ان السعر يرتد اي انه مبني على الارتداد للنجاح
بالتالي لازمك راس مال ضخم حتى تتحمل الخسارات العائمة في انتظار ارتداد السعر

basim
04-25-2015, 17:50
شكرا اخي على هذه المساهمه الرائعه والموضوع الخاص بموضوع استراتيجية الهيدج الخاصه بالتداول العكسي ولكن فيه مخاطر يجب ان يكون التاجر محترف حتى يستخدم الهيدج
وهي معلومات مفيده لكل متداول في سوق الفوركس سواء كان مبندىء او محترف نتمنى منك المزيد من المواضيع
الرائعه مع تمنيانتا للجميع بالتوفيق

نورين
04-27-2015, 23:45
السلام عليكم الهيدج هو ان تقوم بالدخول فى صفقه بيع واخرى شراء على نفس الزوج ويكون تحقيقي الربح او الخساره صفر
ولكن من الضرورى ان تقوم بتغير اللوت فى كلا الحالتين حتى تستطيع تحقيقي الربح والمكسب وبلتوفيق ان شاء الله

jamalm
04-28-2015, 00:39

فوركسوريا
04-28-2015, 09:23
الهيدج من الاساليب الناجحه التي يسهل المتداولين المبتدئين التعامل معها ولكن اكبر مشكله يمكن ان تواجه اي متداول
هو انه لا يستطيع ان يفك الهيدج الافضل ان العمل بالهيدج وقت التذذب يمكن ان تربح الكثير منهم

moutanabbih mohammed
04-28-2015, 09:26
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح وتقديم موضوع استراتيجية الهيدج التي اعتمد عليها انـا شخصيـا فهي تقلل من نسبة الخسارة

waelmma
04-28-2015, 09:33
:):(:)) الهيدج اخى الكريم انا جربته كثير جدا وفى كل مرة اجد ان عملية فك الهيدج
بتكون صعبة جدا وفى معظم الاحوال الخسارة بتزيد يعنى صعوبة الهيدج هو فكه

nora40
04-28-2015, 17:30
معلش يا اختي فعلا الناس مبقاش عندها ضمير قولي حسبي الله نعم الوكيل والله لن يضيع حقك وه يممكن صفقه تضيعهم منها ف دقيقه واحده استعوضي ربنا فيهم واديكي اتعلملتي درس في حياتك وده اكر حاجه انتي استفدتيها ف الدرس ده

deyaa24
04-28-2015, 17:50
الهيدج صعب وايضا سهل اهم شى ى الهيدج فكك الهدج فى قط قوية جدا
فكك الهيدج لن يتطلب سو الحصلو على خبرات وانت بكدة سوف تعرف ا زاى تصل على الربح ممنها

Kiing
05-17-2015, 20:08
ممكن متلا لانه مع الاستراتيجية الهيدج تم من هناك بالرغم من اهمية هده الطريقة نقول انه لهده انه من الصعب متلا ادارتها ممكن دلك بنجاح لانه خاصة مع تحديد متلا ايو قت الخروج

محمود مرعى
05-17-2015, 20:27
استراتيجية الهيدج

أنواع الهيدج.

الهيدج الكلاسيكى

الهيدج الكلى والجزئى

الهيدج التوقعى

الهيدج الانتقائى

هيدج Cross

والله يا اخى الفاضل جزاك الله تعالى كل خير على الموضوع ده وانا اول مرة فعلا اعرف الانواع المختلفة للهيدج
دى كلها علشان كده انا بشكرك جدا وربنا يحقق ليك كل ما تتمناه

modr2015
05-17-2015, 20:55
لهيدج في الفوركس هو عنصر الزامى للحماية ضد المخاطر. مثال بسيط : قمت بفتح صفقة بيع ، مستنداً على مؤشر الماكد لعملة اليورو/الدولار. كذلك كنت قد تلقيت الربح لثلاث مرات ، ولكن الآن السعر ذاهب لاأعلى وخسائرك لم تنخفض لأكثر من 24 ساعة. هنا لدينا حالة للهيدج ، ولكن كيف نفعل ذلك بشكل صحيح؟ التحليل والرياضيات سياعدنا على فعل ذلك

hager omar
05-17-2015, 21:04
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضوع والذي شرحت من خلاله الهيدج واختصارا الهيدج هو انك تفتح صفقتين عكس بعض ولكن قبل البدء بالعمل فيه عليك ان تكون اكتسبت الخبرة الكافية

تقبل مروري

made
05-17-2015, 23:21
استراتيجية الهيدج مميزة جدا وشرح كبير ومميز جدا مشكور على المجهود الكبير جدا اهم القواعد الاساسيه في الفوركس لا تتاجر في الاوقات والظروف غير الملائمهلازم نتعلم المفيد ونتالق فى المجال الكبير

magic777
05-17-2015, 23:22
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضوع والذي شرحت من خلاله الهيدج واختصارا الهيدج هو انك تفتح صفقتين عكس بعض ولكن قبل البدء بالعمل فيه عليك ان تكون اكتسبت الخبرة الكافية

تقبل مروري

بالطبع وفيه طرق كتير اوي لتعلم المجال ده ولو المتاجر عاوز دروس كمان بفلوس هيلاقي او دورات تعليميه سواء مجانا اوبفلوس هيلاقي
بردو اهم حاجه هنا ان المتاجر يختار الي يناسبه

made
05-18-2015, 00:56

محمد مختار
05-18-2015, 01:12
مرحبا الهيدج يستعمل في الحالات التي يكون فيها السعر في حركة معاكسه
اي تكون قد خسرت بعض من راس مالك وتنتضر عودة السعر

ملاك الروح
05-18-2015, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربركاته
اشكرك اخي على شرح وتبسيط استراتيجية الهيدج ولكن يجل ان يكون راس المال عالي عند استخدامها
اتمنى للجميع التوفيق

bebicha123
05-18-2015, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله
الهيدج من الاستراتيجيات الهامة والشهيرة جدا فى عالم الفوركس و يشكل خطورة لمن لديهم الخبرة

شهيرة
05-19-2015, 17:36

wlaa
05-19-2015, 21:17

al-Mashhadani64
05-20-2015, 00:03
الاخ الكريم موضوعك جميل وراقي وانا عن نفسي افضل العمل على الهيدج ولو انها تحتاج الى خبره لكنها مربحه فعلا وتقبل مروري

ayoub321
05-21-2015, 11:34
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على هذا الموضوع المفيد ورائع
أنا لا أحب مثل هذه استراتيجية الهيدج أخي الكريم
اتمنى لنا ولكم التوفيق والنجاح

omar samy
05-21-2015, 14:39
السلام عليكم

omer1
05-21-2015, 17:25
الفوركس عو نوع من اناوع التجاره الى بيتم بينك وبين اى شركه وسيطه الى بتبقا بينك وبين البنك فى العملات الاجنبيه والى بيتم من خلال شراء العملات وبيعها وان دا فيه ميزه كبيره اوى فى سيوله السوق

magic777
05-21-2015, 18:16
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على هذا الموضوع المفيد ورائع
أنا لا أحب مثل هذه استراتيجية الهيدج أخي الكريم
اتمنى لنا ولكم التوفيق والنجاح

بس هيا مناسبه حاليا علشان اكيد علشان اصلا طبيعه التحرك في السوق الي احنا فيه ده طبيعه متقلبه فصعب هنا ان استراتيجيه جيده تعطي نتائج نجاح متواصله لازم هيجي وقت وتعطي
خسائر لما السوق يتغير او الحركه

جابر1979
05-21-2015, 18:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرًا على هذا الموضوع و شرح انواع الهيدج كل على حدة ، و الهدف من الاستراتيجية التي بنجاح تطبيقها تحقق المكسب .

zee1996
05-21-2015, 23:02
اخي الهيدج قد يكون مفيدا جدا في بعض الاحيان لكن في احيان اخرى قد يكون مجرد مخاطرة لانه صفقتان متعاكستان كانهما على الميزان اذا ارتفعت واحدة انخفضت الاخرى و بالتوفيق لك و للجميع

magic777
05-22-2015, 00:26
اخي الهيدج قد يكون مفيدا جدا في بعض الاحيان لكن في احيان اخرى قد يكون مجرد مخاطرة لانه صفقتان متعاكستان كانهما على الميزان اذا ارتفعت واحدة انخفضت الاخرى و بالتوفيق لك و للجميع

ولازم نعرف ان ده طبيعه التحرك في السوق اخي ان السعر بيسير في مدارات يعني ترندات متداخله ترند صغير يكمل لترند اكبر وهكذا ده الي بيحصل في السوق وطبعا
اي متاجر هنا لابد ان يعرف ده وازاي يفهم ويتواصل وهكذا

معتصم سباعنة
05-22-2015, 01:31
اشكرك اخي على توضيح مصطلع الهيدج ويمكن وصف بالاستراتيجية وانصح من يريد استخدامه ان يملك راس مال عالي
تقبل مروري اخي الكريم

fatehbtn
05-28-2015, 14:32
موضوع في قمة الروعة سلمت يداك وسلمت لنا يا مبدع

أحلى تواقيـــــــــــــع

حسن أبداعكـ و تألقك في المنتــــــــــــــــدى فوركس مصــــــــــر
تسلم الأيادي على هيك إبداع يا اخي الغــــــــــــــالي

a7med sniper
05-28-2015, 14:53
الهيدج من الادوات الهامه فى السوق هو فى التعامل فى هذا السوق

استراتيجيه فى حد ذاته ولكن من الصعب التعامل به لابد من خبره فى اماكن انعكاسات السعر والله ا لمستعان

hithamseyam
05-28-2015, 15:07
بسم الله الرحمن الرحيم
استراتيجيه الهيدج
لهيدج هو التأمين ضد مخاطر التغيرات في الأسعار عن طريق عقد صفقة معاكسة في السوق. الهيدج يعطي فرصة لتأمين نفسك من الخسائر المحتملة مع الوقت لتسوية صفقة إلى الأمام ، وزيادة المرونة والكفاءة في المعاملات التجارية ، وخفض التكاليف لتمويل التجارة من السلع الحقيقية ؛ الهيدج يسمح بالحد من المخاطر من الجانبين : الخسائر الناجمة عن التغيرات في أسعار السلع تتوازن مع الأرباح من العقود الآجلة

---------- Post added at 02:07 PM ---------- Previous post was at 02:06 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
نواع الهيدج.
الهيدج الكلاسيكى
الهيدج الكلى والجزئى
الهيدج التوقعى
الهيدج الانتقائى
هيدج Cross

noraa
05-28-2015, 16:22
السلام عليكم
الموضوع انه ليس من الصعب تعلم الفوركس ولكن الامر يحتاج الى الكثير من الجهد والعمل وكثيرا من الصبر . ومن يجد الامر غير مناسب هذا من يترك الفوركس ويذهب

romano
05-28-2015, 16:42

moh93
05-28-2015, 17:59
الهيدج بيكون اول طريق لكى لا نتعرض ل خسارة واكيد الهيدج بيتطلب خبرة كبيرة جدا
والتاجر مع الوق بيكون عايز اى يكون فية اخيار يد للدخول فى نقاط قوية جدا من اجل التداول عن طريق الهيدج

العراقي
06-13-2015, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربركاته
اشكرك اخي على شرح وتبسيط استراتيجية الهيدج ولكن يجل ان يكون راس المال عالي عند استخدامها
اتمنى للجميع التوفيق

sof
06-13-2015, 16:31
هناك في المنتدى كم هائل من الدروس التي تشرح التحليل الفني بكل ما يحتويه من فروع يا اخي
انما نصيحة مني يا غالي امزج بين اكثر من اسلوب لتكون نقط دخولك اكثر قوة ان شاء الله

raaslen316
06-13-2015, 16:55
السلام عليكم
الهيدج هو ان تقوم بالدخول فى صفقه
بيع واخرى شراء على نفس الزوج ويكون
تحقيقي الربح او الخساره صفر
ولكن من الضرورى ان تقوم بتغير
اللوت فى كلا الحالتين حتى تستطيع
تحقيقي الربح والمكسب

asxqw
06-15-2015, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةالتأمين ضد مخاطر التغيرات في الأسعار عن طريق عقد صفقة معاكسة في السوق. الهيدج يعطي فرصة لتأمين نفسك من الخسائر المحتملة مع الوقت لتسوية صفقة إلى الأمام ، وزيادة المرونة والكفاءة في المعاملات التجارية ، وخفض التكاليف لتمويل التجارة من السلع الحقيقية ؛ الهيدج يسمح بالحد من المخاطر من الجانبين : الخسائر الناجمة عن التغيرات في أسعار السلع تتوازن

---------- Post added at 03:15 PM ---------- Previous post was at 03:15 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله
عن طريق عقد صفقة معاكسة في السوق. الهيدج يعطي فرصة لتأمين نفسك من الخسائر المحتملة مع الوقت لتسوية صفقة إلى الأمام ، وزيادة المرونة والكفاءة في المعاملات التجارية ، وخفض التكاليف لتمويل التج

---------- Post added 06-15-2015 at 11:54 AM ---------- Previous post was 06-14-2015 at 03:15 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةهيدج من الاشياء التى يعمل الكثير على فهمها ومحاولات لاتقانها لانها لا تكون صفقة واحدة وانما بتكون اكتر من صفقة وكمان الهيدج عبارة عن صفقتين عكس بعض واحدة شراء للعملات والثانية بع ل كنت فيما مضى ادخل بطريقه الهيدج وفعلا كانت جيده نوعا ما ولكننى وجدت ان الافضل الدخول فى صفقات واحده واحدد الاتجاه واعتقد ان لكل متداول طريقته واعتقد ان الهيدج جيد

osama147
06-15-2015, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تحية طيبة وبعد..
اخي انا لانصح بهاا ممكن ان تدخل بها فلاتجد طريق للخروج منها حاول ان تعرف نقاط الدخول والخروج من الصفقة افضل لك
تقبل مشاركتي وشكري لك

big.pharaoh
06-19-2015, 05:58
استراتيجية الهيدج

أنواع الهيدج.

الهيدج الكلاسيكى

الهيدج الكلى والجزئى

الهيدج التوقعى

الهيدج الانتقائى

هيدج Cross

السلام عليكم ورحم الله وبركاته
انا شايف ان اغلب الكلام تعريفات ومفيش استراتيجيه حقيقيه .. عموما الهيدج مش مناسب لكل المتداولين لانه عايز احتراف عشان تخرج منه كسبان

bilal86
06-19-2015, 07:11
تحيه طيبه الى جميع الاعضاء
لم استعمل الهيدج لحد الآن ابدا ـ ساجربه لاحقا
بالتوفيق لك اخي الكريم

gootdf
06-19-2015, 16:41
السلام عليكم اخى االكريم
بالنسبه للبونص الذي أستطعت جمعه من المنتدي هذا لا يمكن سحبه ولكن يمكن ان تتاجر به وتربح منه اما بالنسبه للربح المحقق يمكن ان تسحب اي مبلغ منه ولا يشترط مبغ معين حتى لو كان 0.1$

sassia
06-19-2015, 16:48
الهيدج جيد اول حاجة لازم تتدرب على حساب ديمو و لازم تدرب كتير جدا و طبعا تحاول تاخد بونص
علشان تبدا بيه و تتاجر في حسابك الحقيقى و الفوركس لايعتمد على التوصيات بالتوفيق

Wassa04
06-19-2015, 17:30
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكرمي على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

عاشق الفوركس
06-20-2015, 14:36
اخي الكريم ،مشكووور على الطرح وعلى الموضوع وعلى التطرق الى الهيدج امر كبير ومهم وله اسراره ومحترفيه الذين يعملون به

MEDHAT MOUSTAFA
06-23-2015, 14:11

magic777
06-23-2015, 18:21
اخي الكريم ،مشكووور على الطرح وعلى الموضوع وعلى التطرق الى الهيدج امر كبير ومهم وله اسراره ومحترفيه الذين يعملون به

الافضل لمن يريد العمل على طرق الهيدج انه يكون عنده الخبره الكافيه لاختيار المقاط القويه الي يقدر يدخل منها هيدج ويخرج منين علشان دي تعتبر من الاساسيات
الي لازم يكون على علم بها اولا

hidouri25
06-23-2015, 18:49
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا على هذا الموضوع المهم
وفي الاخير أسال الله لي و لكم المغفرة و النجاح الدائم

AH3
06-24-2015, 17:48
اخي الكريم لابد من التعلم لمدي طويل واكتساب الخبره الكاقيه لان الفوركس سوق متاجرة سهل ممتنع ويحتاج مرونه عاليه
اخي الكريم تفبل مروري

saadkam
06-24-2015, 19:37
السلام عليكم استراتيجية الهيدج مميزة جدا وشرح كبير ومميز جدا مشكور على المجهود الكبير جدا اهم القواعد الاساسيه في
الفوركس لا تتاجر في الاوقات والظروف غير الملائمهلازم نتعلم المفيد ونتالق فى المجال الكبير

brahim89
06-24-2015, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا يا اخي الهيدج موضوع معقد ولازم المتعامل به اولا يكون
عنده راس مال كبير او بالاحرى ضخم
الاهم ان الشركات الكبرى هي التي تتعامل بالهيدج
فلازم راس مال كبير يصبر على الخسارات العائمة.

MOHAMED in forex
06-24-2015, 21:41

---------- Post added at 06:41 PM ---------- Previous post was at 05:15 PM ----------

لهيدج هو ان تقوم بالدخول فى صفقه بيع واخرى شراء على نفس الزوج ويكون تحقيقي الربح او الخساره صفر

محمد السيد
06-24-2015, 23:03
نشكرك اخي الكريم على هذه الاستراتيجية الممتازة .. و اخطرك انه جاري تنزيلها
لبدء دراستها افادنا الله واخواننا المبتدئين بها , جعلها الله في ميزان حسناتك ..

lBiBil
06-24-2015, 23:09
الســـــــلام عليكــــم ورحمــة الله وبركاتــــه
انا شفت ناس كثيرة تكسب من الهيدج اموال كثير والله ولكن اشوف انو الطريقة تبع الهيدج صعبه كثير يعني لازم تكون عليك محترف في الفوركس عشان تعرف كيف تفكه

mido elmasry
06-24-2015, 23:12
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الكريم mforex
مشكور علي شرح الوافي لموضع استراتيجيه الهيدج و كيفيه المتاجره عليه
و لكن ان لم يكن ليدك القدره علي معرفه نقطه تحول السوق لغلق الصفقات التي كانت مع اتجاه السوق و اصبحت عكسه لتغلقها
و تصبح الصفقات التي كانت ضد اتجاه السوق و اصبحت معه تحقق ارباح بتقليص نسبه الخساره
أذن فسوف تصبح معلق طوال الوقت بين الصفقات لا تعرف متي تغلق هذه او هذه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

hamadarizk
06-24-2015, 23:15
نورت ياصديقى الكريم المنتدى المميز

بالتوفيق

MONTASR SHABAN
06-24-2015, 23:17
استراتيجية الهيدج

أنواع الهيدج.

الهيدج الكلاسيكى

الهيدج الكلى والجزئى

الهيدج التوقعى

الهيدج الانتقائى

هيدج Cross

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح انا ارى ان التجارة عن طريق استمال طريقة الهيدج من شانها اضعاف حساب التاجر تدريجيا الى ان يؤول الى التمرجن اي خسارة كامل راس المال
بالتوفيق للجميع

mhamdy22
06-24-2015, 23:18
موضوعك استراتيجيه الهيدج فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا

mohamed12345
06-24-2015, 23:30
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد كنت فيما مضى ادخل بطريقه الهيدج وفعلا كانت جيده نوعا ما ولكننى وجدت ان الافضل الدخول فى صفقات واحده واحدد الاتجاه واعتقد ان لكل متداول طريقته واعتقد ان الهيدج جيد

mechanical
06-26-2015, 22:38
السلام عليكم....الهيدج ممكن يكون متاح في انيستا بس بشروط خد بالك من الشروط بتاعه التداول اللي في الشركة .... شكرا علي الموضوع
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

WASEM DALLOUL
06-26-2015, 22:46
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول الهيدج وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

halabcoo
06-26-2015, 22:53
السلام عليكم ورخمة الله وبركاته..
مشكوررررر اخي الفاضل على هي المعلومات
وربي يوفق الجميييييع

sofien34
06-26-2015, 23:23
بس هيا مناسبه حاليا علشان اكيد علشان اصلا طبيعه التحرك في السوق الي احنا فيه
ده طبيعه متقلبه فصعب هنا ان استراتيجيه جيده تعطي نتائج نجاح متواصله لازم هيجي وقت وتعطي
خسائر لما السوق يتغير او الحركه

---------- Post added at 09:23 PM ---------- Previous post was at 09:10 PM ----------

الهيدج هو استراتيجيه من الاستراتيجيات التى يمكن ان تعتمد عليها فى التداول وهى ان تقوم بصفقه
شراء على زوج معين وان تدخل صفقه بيع على نفس الزوج وتنتظر السوق يسير الى اين وعلى
اساسه تحدد اى صفقه تغلقها وانا من وجهه نظرى ان تغير اللوت فى كلا الصفقتين لكى تربح الربح المناسب

ASMAA TAHA
06-28-2015, 06:09
الهيدج من الطرق المربحة جدا الكثير من المتداولين يستخدموا الهيدج ولكنى لا اعرف استخدمه لانى لسه مبتدئة فى الفوركس
ولكن الهيدج يحتاج الى مخاطرة كبيرة جدا والى خبرة والى راس مال كبير الى حد ما

waelmma
06-28-2015, 09:54
موضوعك اخى الكريم شرح الهيدج بكل تفاصيله الدقيقة فيارك الله فيك ومنتظرين منك
المزيد من التوضيحات اخى الكريم وربنا يوفقك ان شاء الله

0sama
06-29-2015, 16:29
هذه الاستراتيجية تعتمد علي فتح عدة صفقات في نفس الوقت و هي عبارة عن مسؤلية مضاعفة بدلا من
خسارة صفقة واحدة تكون خسارة اكبر و الرضا بالخسارة افضل من الخسارة اكثر

alaa ali
06-29-2015, 16:31
السلام عليكم
الهيدج يا اخر الكريم .. هو القيام بعمل الصفقات اثناء التداول بشكل عكسى فى سوق التداول بالعملات الاجنبية
بالتوفيق

AH3
07-03-2015, 05:24
السلام عليكم
الهيدج يا اخر الكريم .. هو القيام بعمل الصفقات اثناء التداول بشكل عكسى فى سوق التداول بالعملات الاجنبية
بالتوفيق
مجرد مجال مكمل هنا يعني مصدر رزق تاني وليس مصدر اساسي علان نقدر نستفيد منه واننا نكون على مهلنا كمان في العمل فيه وده

chirikhan
07-05-2015, 02:03
استعمال اسلوب الهيدج بشكل عشوائي يا اخي لا يمكن ان يفيد المتاجر بل يجعله يخسر
بالتالي لازم توظيف الهيدج كاسلوب مناسب في المكان والوقت المناسبين والضروريين

forexae
07-05-2015, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم مشكور أخي الكريم بالضبط فان الهيدج هو فتح صفقة معاكسة للصفقة لكن لاينصح باستعمال الهيدج إلا اصحاب الخبراء في مجال الفوركس لابد من التعلم على الهيدج أولا في الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلم

karim02
07-05-2015, 15:37
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

محمود يوسف
07-05-2015, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الكريم لطرح استراتيجية الهيدج - انا فضل استعمال الهيدج بدلا من الاستوب
تقبل مروري واحترامي